رؤيا الحية – تفسير الأحلام للسالمي

الْبَاب الثَّامِن وَالْأَرْبَعُونَ فِي الْحَيَّات والعقارب والهوام وأسلحتها وسمومها وَاخْتِلَاف تَأْوِيلهَا

رؤيا الحية – تفسير الأحلام للسالمي

الْحَيَّة عَدو مكار كاتم الْعَدَاوَة، فَإِن رأى أَنه يعالج حَيّة فَإِنَّهُ يعالج رجلا كَذَلِك صفاته، فَإِن ظفر بالحية ظفر بعدوه فَإِن لم يظفر وَاحِد مِنْهُمَا بصاحبة فَلَا يمسهُ من عدوه مكروه. فَإِن رأى أَن حَيَّة لسعته فَإِنَّهُ يَنَالهُ من عدوه مَكْرُوه بِقدر مَا رأى. فَإِن رأى أَنه قتل حَيَّة فَإِنَّهُ يظفر بعدوه. فَإِن رأى أَنه يَأْكُل من لَحمهَا فَإِنَّهُ يُصِيب مَالا من جهة عدوٍ وينال سُرُورًا وغبطة. فَإِن رأى حَيَّة تكَلمه بِكَلَام لين لطيف فَإِنَّهُ يُصِيبهُ خيرا يتعجب مِنْهُ النَّاس، وَكَذَلِكَ كل حَيّ لَا يتَكَلَّم فِي الْيَقَظَة ثمَّ يرَاه يتَكَلَّم فِي الْمَنَام فَإِن كَلَامه يدل على أمر يتعجب النَّاس مِنْهُ. فَإِن كَانَت الْحَيَّة من الْحَيَّات الْبيض فَإِن ذَلِك يجْرِي فِي التَّأْوِيل على قدر جوهرها، فَإِن رأى أَنه ملك جمَاعَة من الْحَيَّات السود والكبار فَإِنَّهُ يَقُود جيشا إن كان أهلا لذلك أو يصيب مَالا عَظِيما، فَإِن ملك حَيّة مَاء وَهِي مطيعة لَهُ يُخرجهَا حَيْثُ شَاءَ وَلَيْسَت لَهَا غائلة وَلَا سلَاح يُؤذي فَإِنَّهُ يُصِيب كنزاً من كنوز الْمُلُوك. الهروب من الْحَيَّة وكل شَيْء يهرب مِنْهُ الرَّائي فِي الْمَنَام فإن لم يعاين طَالبه فَإِنه فرج فإن عاين الرَّائي المهروب مِنْهُ فإنه هم، فإن عاينه وقد نجا منه فإنه ينجو من مكروه. وَقيل: إِذا خَافَ الرّائي من شَيْء يكرههُ فِي النّوم فَإِنَّهُ أَمن لَهُ من ذَلِك الشَّيْء الَّذِي يخافه بقدر مَا وصل إِلَيْهِ من مَكْرُوه أَو مَحْبُوب. فَإِن رأى أَن حَيَّة خرجت من ذكره أَو من أَنفه أَو من ظَهره أو رأى حَيَّة تخرج من دبره أَو من أُذُنه أَو من بَطْنه فَإِنَّهُ عدو من الأقربين.

رؤيا العقرب

وأما العقرب فإنه يؤول بعدو. فَإِن رأى أِنَّه لدغته عقرباً فَإِنَّهُ يغتابه عدوا لَهُ ويناله مِنْهُ مَكْرُوه. فَإِن رأى أَنه قتل عقرباً فَإِنَّهُ يظفر بعدوه. وَإن أكل لَحْمه يُصِيب مَالا من جهة عدو. وَمن رأى الْعَقْرَب وَهو لَا يخَافه فإنه يأمن شر عدو.

والهوام على الجملة أَعدَاء بِقدر منازلها وأخطارها، فَمَا كَانَ مِنْهَا ذَا سم فَهُوَ عدو قوي فِي عداوته وأبلغ النكاية من غَيره.

رؤيا التنين

التنين يؤول بإِنْسَان رَئِيس عَدو شَدِيد الْعَدَاوَة.

تفسير الأحلام للسالمي بالحروف

اترك تعليقاً