رؤية الشيطان في المنام – تفسير الأحلام للسالمي

الْبَاب التَّاسِع وَالْأَرْبَعُونَ رؤبة الْجِنّ والأبالسة وَالشَّيَاطِين والسحرة والكهنة والأصنام وَأَشْبَاه ذَلِك

رؤية الشيطان في المنام – تفسير الأحلام للسالمي

الشَّيْطَان يؤول بإِنْسَان عَدو آيس من كل خير خداع مكار لَا خير فِيهِ. وعداوته غير ضارة لمن أخْلص وَالدَّلِيل على ذَلِك قَوْله تَعَالَى {إلا عِبَادك مِنْهُم المخلصين}. فَأَما إِذا كَانَ الرجل غير مخلص فَإِن عداوته تضره. رُؤْيَة إِبْلِيس فِي الْمَنَام تدل على عدو غير ذِي دين وكَذَّاب وآيس من كل خير لَا ينفعه لدين وَلَا لدُنْيَا يريد له الضَّلَالَة فليحذر الرَّائي من مُخَالطَة إِنْسَان هَذِه صفته وشأنه وليجتهد فِي رِعَايَة نَفسه وصيانتها عَن أَن تتصل بِمثل هكذا رجل كَيْ لا يغويه أَو يضله. 

رؤية الجن في المنام

الْجِنّ فِي التَّأْوِيل أَصْحَاب أخبار كاذبة أو أباطيل أو أشياء مزخرفة. وكذلك يكون تأويل الرؤيا على ما فيها من زيادة فيميز الرائي بين الخير والشر في رؤياه وحسب ما في الرؤيا من شواهد إضافية تدل على خير أو شر.

رؤيا السحر

السحر فِي التَّأْوِيل فتْنَة أو غرور أو افتعال أمر، وَرُبمَا دل على أنه يكيد بِهِ إِنْسَان كيداً، أو يعصمه الله تَعَالَى من كيد سحر إن كان في الرؤيا ما يدل على خير.

رؤيا الدجال

الدَّجَّال يؤول بإِنْسَان مخادع يفتن النَّاس. فَإِن رأى الدَّجَّال فِي مَوضِع فَإِنَّهُ يظْهر هُنَاكَ إِنْسَان كَذَلِك صفاته.

رؤيا الصنم

الصَّنَم يؤول بإِنْسَان غدار جَبان حسن الْوَجْه سيء الْخلق لَا خير فِيهِ. والصنم قد يؤول بامْرَأَة حسناء غدارة من نسل الْأَعَاجِم، وقيل: من أصَاب صنماً في المنام ظفر بِامْرَأَة أَو دنيا.

تفسير الأحلام للسالمي بالحروف

اترك تعليقاً