رؤيا السمك – تفسير الأحلام للسالمي

الْبَاب السَّابِع وَالْأَرْبَعُونَ فِي السّمك والسلحفاة والسرطان والتمساح ودواب المَاء وَاخْتِلَاف ذَلِك

رؤيا السمك – تفسير الأحلام للسالمي

السّمك الْكَبِير الْكثير الْعدَد الطري أَمْوَال وغنيمة. من أصَاب من السّمك الْكَبِير شيئاً أصَاب مَا بقدر ذَلِك. وقيل: صغار السّمك هموم لمن يصيبها لِأَنَّهَا بِمَنْزِلَة الصّبيان وَالصَّبِيّ هم في التأويل، ولأن السمك الصغير شوكه أكثر من لحمه. والسمك الْكَبِير الطري إِذا أصَاب مِنْهَا وَاحِد أَو اثْنَتَيْنِ تزوج امْرَأَة أَو امْرَأتَيْنِ. فَإِن رأى أَنه أصَاب من بطن سَمَكَة لؤلؤة أَو لؤلؤتين فَإِنَّهُ يُصِيب مِنْ امرأة يتزوجها غُلَاما أَو غلامين، وشحمها خير وَمَال وَمَنْفَعَة. فَإِن رأى أَنه أكل سَمَكَة طرية فَإِنَّهُ يُصِيب غنيمَة وَخيرا لِأَنَّهُ من الصَّيْد وَقد كَانَت الْمَائدة الَّتِي أنزلهَا الله على عِيسَى عَلَيْهِ السَّلَام كَانَ عَلَيْهَا سمكًا طرياً. وَطَعَام أهل الْجنَّة أول مَا يدْخلُونَهَا السّمك. من رأى أِنَّه أصَاب سمكًا مالحاً أكله أَو لم يَأْكُلهُ بعد أَن صَار فِي يَده فَإِنَّهُ يُصِيبهُ هم ربما من جهة الملك أَو يغتنم بِقدر مَا نَالَ من السّمك، وَرُبمَا خَالَفت الطبايع فِي السّمك المالح فَكَانَ مَالا وَخيرا إِذا كَانَت كبارًا. فإن رأى وكأن سمكَة خرجت من ذكره فَإِنَّهُ يُولد لَهُ بنتا، وَلَو رأى سَمَكَة خرجت من فمه فَإِنَّهُ يتَكَلَّم بِكَلَام محَال.

رؤيا التمساح

التمساح عَدو مكار لص لَا يأمنه صديق وَلَا عَدو. فَإِن رأى أَن التمساح جره إِلَى المَاء  وَقضى عَلَيْهِ فَإِن ذلك غير محمود فقد يدل على مكروه ينال من جهة عدو، فإن لم ير أَنه قضى عَلَيْهِ فَإِنَّهُ ينَال من عَدو مكروه ثمَّ يسلم من ذلك إِن شَاءَ الله تَعَالَى.

رؤيا الضفدع

الضفدع يؤول بإِنْسَان مُجْتَهد. فَإِن رأى أَنه داول ضفدعاً فَإِنَّهُ يداول إنْسَانا هو كَذَلِك. الضفادع إِذا كَانَت في مَحَلة أَو نَاحيَة فَإِنَّهَا جند من جنود الله تَعَالَى أَو أمرا يحل بأَهْل ذَلِك الْموضع أو المحلة.

رؤيا السلحفاة

السلحفاة تؤول برجل عابد زاهد كثير العلم راسخ فِيهِ. فإن رأى أَنه أصَاب سلحفاة أَو ملكهَا أَو دخلت منزلَه فَإِنَّهُ رجل كذلك صفاته يخالطه. وَلَو رأى سلاحف فِي وعَاء أَو كيس أَو رأى كَأنَ النَّاس يكومونها في مكان فَإِن الْعلم هُنَاكَ عَزِيز مكرم مَعْرُوف لَهُ قدره وفضله على قدر مَا رأى.

رؤيا سرطان البحر

سرطان البحر يؤول إِنْسَان قليل الهمة فِي أمره له نفع. من رأى أَنه أصَاب سرطاناً أَو ملكه أَو أَخذه فَإِنَّهُ يتَّخذ صديقا كَذَلِك في صفاته وطبائعه ويناله مِنْهُ بقدر مَا ناله من السرطان فِي مَنَامه من خير أَو شَرّ. فَإِن رأى أِنَّه يَأْكُل سرطاناً فَإِنَّهُ يُصِيب مَالا وَخيرا من مَكَان بعيد. وكل أَمر يخالطه السرطان فِي الرُّؤْيَا فَإِنَّهُ يطول على صَاحبه وَيبعد عَلَيْهِ. والسرطان أعظم الْحَيَوَان خلقا بعد الْحَيَّة.

تفسير الأحلام للسالمي بالحروف

اترك تعليقاً