تفسير الاحلام لابن سيرين

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم القلادة في المنام


تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية القلادة وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم القلادة في المنام

تفسير رؤيا [القلادة] في المنام لابن سيرين:

[1]القلادة: نوع من الحِلِيّ، تُلبَس للزينةِ.

القلادة[1] والعقد هما للنساء جمالهن وزينتهن ومناهُن، فهما للنساء محمودان في المنام عند رؤية لبس أي منهما.

القلادة للمرأة تدل على زينة وفرح أو تدل على ولد من زوج جوهري -من جواهر-، فإن كانت القلادة من صفر -أي نحاس- فيكون الولد من زوج أعجمي، وإن كانت القلادة من خرز فإن الولد يكون من زوج دنيء، فان كانت القلادة من جوهر ولؤلؤ وزبرجد، فإن الرؤيا تدل على أنها تتزوج زوجاً رفيعاً وتلد منه بنتين وتجد مناها فيه.

وقيل: من رأى في منامه وكأن عليه قلادة من ذهب ودُرّ وياقوت، فإنه يُولّى عملاً من أعمال المسلمين أو أنه يتقلد أمانة.

وقيل: القلادة في المنام هي للرجال إذا كان معها نقود من فضة، تكون دليلاً على التزويج  من امرأة حسناء، والياقوت والجوهر في القلادة يكون دلالة على حسنها وجمالها -الزوجة-. وأما إن كانت القلادة من الفضة والجوهر وكانت القلادة منسوبة إلى الولاية فإن الرؤيا تدل على أنه يُولّى ولايةً في فرح ومال، وإذا كانت القلادة من حديد فهي ولاية في قوة، وإذا كانت القلادة من صفر -نحاس-، فهي دالة على ولاية ينال معها من متاع الدنيا، وإذا كانت من خرز، فهي دالة على ولاية في وهن وضعف. وكذلك يكون تأويل رؤية القلادة في المنام إذا كانت منسوبة إلى الزوجة، حيث أنها إن كانت من جوهر فهي زوجة جميلة وذات مكانة وإن كانت من خرز فهي دالة على زوجة دنيئة.

وقيل: القلادة للنساء تدل على مال ائتمنها عليه زوجها.

وقال بعضهم: إن الزينة التي تعلقها النساء في أعناقهن في المنام تدل فيهن على أزواجهن وعلى أولادهن، لأن هذه الزينة كما أنها تعانق المرأة فكذلك الزوج والولد. وأما الرجال فإن مثل هذه الرؤيا تدل على مكر فيهم أو تعقد أمر من الأمور، وليس ذلك بسبب الجوهر ولكنه بسبب الهيئة.

وقيل: القلادة إن كانت من جوهر فهي تدل في المنام على القرآن والإيمان والعلم.

تفسير حلم و رؤية القلادة في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب