تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الطوق في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية الطوق  أو العقد وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الطوق في المنام

تفسير رؤيا [الطوق] في المنام لابن سيرين:

الطوق والعقد: نوع من الحلي، يُلبَس للزينة.

وأما العقد للرجل إن رآه وكأنه في عنقه في المنام، فإن كان طالباً للقرآن -في اليقظة- فإنه يجمع القرآن، وإن كان طالباً للفقه -في اليقظة- فإنه يحكمه، وإن كان عليه عهد أو عقد -في اليقظة- فإنه يوفي به، وإن لم يكن شيء من ذلك وكان عزباً فإنه يتزوج من امرأة تحسن القرآن، وإن كان عنده امرأة حامل فإنها تلد له ولداً غلاماً. وأما رؤية انقطاع سلك العقد وتبدد نظمه، فذلك في المنام يدل على نكث في العهد إن كان قد عاهد إنساناً، أو قد يدل ذلط على أنه ينسى القرآن أو يغفل عنه إن كان للقرآن حافظاً، أو قد يدل ذلك على أنه علمه يتشتت أو يفلت عنه إن كان عالماً.

وقيل: العقد المنظوم من جوهر يدل في المنام على القرآن، والعقد المنظوم من لؤلؤ يدل في المنام على السُّنَن. وسائر الجوهر يكون في المنام دلالة على الحكم وكلام البر والفقه. وقيل: العقد المنظوم من اللؤلؤ والمرجان هو في المنام دلالة على الورع والرهبة مع حفظ للقرآن وذلك على على قدر صغر اللؤلؤ وجماله وكثرته. والجواهر في العقد هي في المنام كذلك تدل على جواهر الأعمال.

وقيل: عقد المرأة هو في المنام يؤول بزوجها أو بولدها.

وقيل: الطوق في المنام هو للرجال دال على إحسان المرأة إلى زوجها. وسعة الطوق في المنام تدل على غنى الزوج، وإحكام لبسه يدل على علم الزوج، والطوق من حديد يؤول بقوة الزوج، والطوق من خشب أو كان وكأن خشباً في وسطه يدل على نفاقه.

والطوق هو للسلطان في المنام يدل على ظفر ونصر، وللتاجر يدل على ربح ومال.

وقيل: إن رأى في منامه وكأنه مطوق طوقاً ضيقاً، فإن الرؤيا تدل على أنه بخيل، فإن كان صاحب الرؤيا من أهل الورع والعلم، فإن الرؤيا تدل على أنه لا ينتفع الناس من علمه وورعه أو أنه يكتم علماً، قال الله تعالى: {سيطوقون ما بخلوا به يوم القيامة}. ومن رأى في منامه وكأنه تزوج امرأة فى حلقها طوق من فضة، دلت الرؤيا على أنه فإنه يتجر تجارة مربحة. وقيل غير ذلك: إن الطوق في المنام من أي نوع كان، فهو في المنام دال على فساد في الدين. وَقِيلَ: مَنْ رَأى فِي مَنَامهِ أن في عنقه طوقاً فإن دينه رقيق.

تفسير حلم و رؤية الطوق في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً