تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الجسر في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية القنطرة أو الجسر وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الجسر في المنام

تفسير رؤيا [الجسر أو القنطرة] في المنام لابن سيرين:

[1]القَنْطرة: الجمع: قناطر: جسر مقوس مبني فوق نهر يعبر عليه. القَنْطرة: الجسر، يقال: الدنيا قنطرة فاعبروها ولا تعمروها.

وأما رؤية القناطر في المنام، tالقنطرة[1] -الجسر- المجهولة في المنامتدل على الدنيا سيما إن كانت بين المدينة والجبانة لأن الدنيا تعبر ولا تعمر. وربما دلت القنطرة في المنام على السفن لأنها تتوسط بين مكانين. وربما دلت القنطرة في المنام على السلطان أو الحاكم أو المفتي حيث يكون لهم كالظهر الذي يستندون إليه أو كالجسر الذي يعبرون عليه عند نوازلهم أو عند وقوعهم في شدة أو نكبة. وربما دلت القنطرة في المنام على الصراط لأنه يعبر عليه إلى الجنة. وقيل: الجسر في المنام يدل أيضاً على رجل يتوصل به الناس فيساعدهم في أمورهم.

وقيل: من رأى في منامه وكأنه جاز على قنطرة عبر الدنيا إلى الآخرة سيما إن لقي من بعد عبوره موتى أو دخل دارا مجهولة البناء والأهل والموضع أو طار به طائر أو ابتلعته دابة أو سقط في بئر أو حفير أو صعد إلى السماء كل ذلك إذا كان مريضا في اليقظة وإن لم يكن مريضا.

وإن رأى مسافر في منامه وكأن جاز على قنطرة، كانت الرؤيا دالة على قرب انقضاء سفره وعلى ما يناله من خير وغنى أو من شر وفقر في سفره، فإن رأى أنه عبر القنطرة ونزل منها إلى أرض خصبة أو إلى أرض بها تبن أو شعير أو تمر أو امرأة أو عجوز فإن الرؤيا تدل على أنه ينال منفعة في سفره أو ينال مالاً، فإن رأى أنه نزل إلى مسجد، فإن الرؤيا تدل على أنه ينال مراده في سفره ويتم حجه إن كان في سفره للحج، وإن رأى بأنه نزل من القنطرة إلى أسد ينتظره ليفترسه أو إلى أرض جدبة أو إلى حيات أو سيل دافق أو نحوه، فإن الرؤيا تدل على أنه لا خير فيما يلقاه في سفره. وعلى المعموم فإن رؤية اجتياز القنطرة في المنام يكون تأويله بالذي أفضى عليه عند نزوله من القنطرة سواء كانت دلائل خير وغنى كالمرج الأخضر والروضة ونحوهما أو دلائل شر كالحيات أو العقارب ونحوهما، كأن يرى بأنه اجتاز القنطرة إلى ما هو من دلائل الخير وكان له خصومة في اليقظة أو له حاجة عند إنسان فإنه ينال حاجته أو يربح في الخصومة. وقد تدل رؤيا عبور القنطرة في المنام للمريض على العبور من الدنيا للآخرة سيما إن رأى بأن طائر طار به بعد عبوره القنطرة أو رأى بأنه دخل داراً مجهولة البناء والأهل والموضع بعد عبوره القنطرة.

وأما من رأى في منامه وكأنه صار جسراً أو قنطرة، دلت الرؤيا على أنه ينال سلطانا ويُحتَاج إليه وإلى جاهه وإلى ما عنده.

وقيل: القنطرة في المنام كذلك تدل على رجل يساعد الناس أو يصلح أمورهم.

تفسير حلم و رؤية الجسر أو القنطرة في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً