رؤيا المخاصمة – تفسير الأحلام للسالمي

رؤيا المخاصمة – تفسير الأحلام للسالمي

الْخَصْمَيْنِ في المنام اللَّذين هما من نفس الجنس سواء إنسانيين أَو حيوانين يتنازعان أَو يتصارعان فَإِن المغلوب مِنْهُمَا والمصروع في المنام يغلب صَاحبه في اليقظة ويكون الحيوان على حسب ما ينسب إليه في التأويل، فَإِذا كَانَا من جِنْسَيْنِ مُخْتَلفين فَإِن الظفر والنصر للغالب مِنْهُمَا دون المغلوب لِأَنَّهَا نَوْعَانِ مُخْتَلِفَانِ. إِذا صارع رجل رجلا كَانَت الغلبة للمصروع دون الصارع لِاتِّفَاق أجناسهما. فَإِن صارع رجل أَسدا فصرعه الْأسد فَإِن الرائي يظفر بِهِ عدوه فَإِن صرع الرَّائي الْأسد ظفر الرَّائي بعدوه لاخْتِلَاف الأجناس.

رؤيا القتل

وَالْقَتْل فِي التَّأْوِيل ظلم، القاتل ظَالِم والمقتول مظلوم في اليقظة، وإِذا رأى الْإِنْسَان في المنام وكأَنه قُتل فَإِنَّهُ يَنَالهُ مَنْفَعَة وَحج ومالاً لقَوْله تَعَالَى: {وَمن قتل مَظْلُوما فقد جعلنَا لوَلِيِّه سُلْطَانا} الْآيَة. فَإِن كَانَ بَاغِيا ظالما في المنام دل على خسارة، وإن كان مظلوما في المنام دل على نصر في اليقظة قال الله تعالى: {ثم بغي عَلَيْهِ لينصرنه الله}.

رؤيا الذبح

فَإِن رأى في المنام وكأَنه ذبح رجلا فَإِن يظلم ذَلِك الرجل أو أنه يفتن بَينه وَبَين رئيسه لِأَن الرَّأْس رئاسة، فَإِن رأى وكأنه أكل منه فإنه يغتابه على قدر مَا أكل.

الْبَاب الثَّامِن وَالثَّلَاثُونَ فِي القصبان وَالذّبْح وَالْقَتْل

رؤيا القصاب

فمن رأى فِي النّوم وكَأَنَّهُ قصاب فَإِنَّهُ يرتكب أمرا شنيعا عمدا أو خطأ وبالتالي عليه الحذر من ذلك. القصاب الْمَعْرُوف قد يؤول بإِنْسَان ظَالِم، والقصاب المجهول يؤول بغير ذلك. فَإِن رأى إنْسَانٌ في المنام قصابا مَعْرُوفا صَاحبه فَإِنَّهُ يصاحب أحدا من الظلمَة ويعاشره. من رأى في المنام مسلخا فإنه يعمل عملا أو ينال منصبا فيه ألم للآخرين.

تفسير الأحلام للسالمي بالحروف

اترك تعليقاً