رؤيا السباحة – تفسير الأحلام لابن غنام

رؤيا السباحة – تفسير الأحلام لابن غنام

السباحة فِي الْمَنَام على وُجُوه، مخاصمة وتوبة ونصرة فَمن رأى فِي مَنَامه كَأَنَّهُ يسبح فِي أَرض يابسة فَإِنَّهُ ضيق على قدر صعوبة السباحة، وَمن سبح فِي وَاد مستو وَفِيه مَاء فَإِنَّهُ يدْخل فِي عمل سُلْطَان ظَالِم أَو يطْلب مِنْهُ حَاجَة فيقضيها لَهُ ويؤمنه الله تَعَالَى بِقدر سباحته.

وَمن سبح على قَفاهُ فَإِنَّهُ يَتُوب وَيرجع عَن مَعْصِيّة.

وَقيل: إن سبح في البحر وخرج منه نجا من الهم.

والسباحة قد تؤول بالجدال لِأَنَّهُ يُحَرك يَدَيْهِ وينفخ المَاء من فَمه الَّذِي هُوَ مَحل كَلَامه. وَفِي الشتَاء السباحة قد تؤول بمرض.

وَمن رأى أَنه يسبح فِي مَاء راكد فَإِنَّهُ يدْخل فِي عمل ملك ويشوش عَلَيْهِ أمره. وَإِن سبح وَعبر إِلَى الْجَانِب الآخر فَإِنَّهُ ينجو وَإِن سبح فِي مَاء راكد وَلم يخرج مِنْهُ وَهُوَ يخَاف فِي مَنَامه فَإِنَّهُ ضيق وَيكون مقداره بِقدر بعده من الأَرْض.

وَرُبمَا دلّت السباحة فِي الصَّيف على دُخُول الْحمام إِذا كَانَ قَصده الطَّهَارَة وتدل السباحة أَيْضا على النِّكَاح للتعري وَالْمَاء.

وَرُبمَا دلّت السباحة في البحر على الْأُمُور الخطرة من جِهَة الملك. وَإِن سبح فِي مَاء جار نجا من جَمِيع مَا ذكرت فِي مداخلة السُّلْطَان.

وَمن رأى من الْمُلُوك أَنه سبح فِي بَحر مُضْطَرب فَإِنَّهُ يُقَاتل ملكا من أعدائه فإن عبره سبحا هزم عدوه لِأَن دَاوُد عَلَيْهِ السَّلَام لما عبر النَّهر إِلَى الْجَانِب الآخر انتصر على جالوت.

وكل بَحر أَو نهر انشقت مَاؤُهُ فَذَلِك زَوَال دولة من ينْسب إِلَيْهِ الْبَحْر أَو النَّهر. وقيل: من رأى أَنه سبح خَاصم خصما وغلبه وَنصر عَلَيْهِ.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الأحلام لابن غنام بالحروف

اترك تعليقاً