تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم قراءة القران في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – تفسير حلم قراءة القران في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم قراءة القرآن في المنام

تفسير حلم قراءة القرآن الكريم في المنام لابن سيرين:

فِإن رأى كأنّه يقرأ القرآن ظاهراً، فإنّه يكونُ مؤدياً للأمانات مستقيماً على الحقّ، يأمر بالمعروف وينهى عن المنكرِ، لقوله تعالى: {يَتلونَ آياتِ الله}، إلى قولِه {ويأمُرون بالمعْرُوفِ ويَنْهُونَ عن المنْكَرِ}.

﴿يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ ۝ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُولَٰئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ﴾

{سورة آل عمران ۩ الآيات 113 وَ 114}.

قالَ أبو سعد رضي الله عنهُ: والأصل في هذا النوع منَ الرؤيا، أن يتدبر المعبر رؤيا القَاص عليه في هذا الباب، فإنْ كانت الآية التي رأى أنّه قرأهَا آية رحمة مبشرة، بشره بالرحمةِ والنعمة والأمن والغبطَة، وإن كانت عقوبة، حذره ارتكاب معْصية يستحقها بها، وأشار عليهِ بترك معصية هو فيهَا أو هم بها قاصداً لهَا.

ابن سيرين رحمه الله

رؤيا

أخبرَنا أبو سعيد عبد الله بن محمد بن عبدُ الوهاب الرازِي، أخبرنا محمد بن أيوب الرّازي، قال: أنبأنا مسلم بن إبراهيم، قالَ حدثنا هشام عنْ قتادة عنْ الحسن أنّ رجلأ مات فرآه أخوه في المنام، فقال يَا أخي أي الأعمال تَجدون أفضل؟ قالَ: القرآن، قال أي القرآن أفضل؟ قالَ: آية الكرسي، قال: يرجو الناس؟ قال: نعم إنكم تعملون ولا تَعلمون، ونحن نَعلم ولا نَعمل.

ابن سيرين رحمه الله

, تفسير رؤية قراءة القران بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم قراءة القران.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً