تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم مائدة طعام في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم مائدة طعام أو رؤية وليمة أو مائدة طعام أو وليمة وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم مائدة طعام في المنام

تفسير رؤيا [مائدة طعام] في المنام لابن سيرين:

وأما المائدة، فقد اختلف المعبرون في تفسير المائدة، فمنهم من قال مائدة الطعام في المنام تؤول برجل شريف سخي. (فإن رأى الشخص مائدة طعام في منامه، دلت رؤياه على أنه يتقرب إلى رجل شريف وكريم أو ذو سيادة وكرم وسخاء).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

ومنهم من قال: المائدة في المنام تؤول بالدين. (فإن رأى الشخص مائدة طعام في منامه، دلت الرؤيا على أمر يتعلق بالدّين وذلك حسب الطعام الذي على المائدة، فالطعام الطيب أو أرغفة الخبز النظيفة أو الصافية، دليل على صلاح الدين).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

ومنهم من قال: المائدة في المنام تؤول بامرأة الرجل. (فإن رأى الشخص مائدة طعام في منامه، دلت الرؤيا على أمر يتعلق بأمرأته -أو زوجته- وذلك حسب الطعام الذي على المائدة، فالطعام الطيب أو أرغفة الخبز النظيفة أو الصافية، دليل على صلاح الزوجة).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

ومنهم من قال: المائدة في المنام تؤول بالاحتياج إلى مشورة وأعوان لأجل إعمار بلدة أو قرية أو مكان أو محلة. (فإن رأى الشخص مائدة طعام في منامه، دلت الرؤيا على أنه سوف يحتاج إلى مساعدة أو إلى مشورة وأعوان لكي يساعدوه في إعمار مكان ما).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: إذا رأى الشخص في منامه مائدة طعام، ورأى وكأنّ على المائدة لوناً أو لونين من أصناف الطعام، دلت الرؤيا على رزق يصل إليه وإلى أولاده، بدليل قوله عزّ وجلّ:

﴿أَنزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِّنَ السَّمَاءِ تَكُونُ لَنَا عِيدًا لِّأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِّنكَ ۖ وَارْزُقْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ﴾

{سُورَةُ المائدة ۩ الْآَيَةُ: 114}.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

ومنهم من قال: مائدة الطعام في المنام تؤول بالغنيمة، ورفعها انقضاء تلك الغنيمة. (فإن رأى الشخص مائدة طعام، دلت رؤياه على انه ينال غنيمة وربح).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

رؤيا

وقد روي أنّ بعضهم رأى كأنّ هاتفاً يسمع صوته ولا يرى شخصه يتلو هذه الآية:

﴿اللَّهُمَّ رَبَّنَا أَنزِلْ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِّنَ السَّمَاءِ تَكُونُ لَنَا عِيدًا لِّأَوَّلِنَا وَآخِرِنَا وَآيَةً مِّنكَ ۖ وَارْزُقْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ﴾

{سُورَةُ المائدة ۩ الْآَيَةُ: 114}.

فقص رؤياه على معبر، فقال: إنك في عسر وتدعو الله تعالى بالفرج واليسر، فيستجيب لك. فكان كما قال.

وقيل: إن رأى في منامه وكأنه عند مائدة طعام أو طبق من الطعام، فذلك يؤول برزق ومعيشة.

وقيل: إن رأى في منامه وكأنه في بلد ما أو في موضع ما وكان وكأنه عند مائدة طعام وقد رُفعت ولم يأكل منها، فذلك يدل على نفاذ رزقه من ذلك الموضع أو من ذلك البلد.

رؤيا

ورأى خادم وكأنّ مائدة مولاه قد خرجت وهربت كما يهرب الحيوان، فلما دنت إلى الباب انكسرت، فعرض له من ذلك أنّ امرأة مولاه ماتت من يومها وتلف كل ما كان لها، وكان ذلك بالواجب، لأنّه رأى المائدة التي يقدم عليها انكسرت.

, تفسير رؤية مائدة طعام بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم الوليمة أو العزيمة, تفسير منام أو رؤيا الطعام, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً