تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم كساء البيت في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية كساء البيت أو أثاث البيت و الستار أو الستر أمام الباب أو النافذة ونحوه  وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم كساء البيت في المنام

تفسير رؤيا [كساء البيت و الستار] في المنام لابن سيرين:

والكساء في البيت -أو أثاث البيت- يؤول في المنام بقيّم البيت أو بماله أو بمعاشه -ومصدر رزقه-.

وأما رؤية شراء كساء للبيت – أو أثاث- أو رؤية الحصول عليه سواء منفرداً أو جماعة فإن ذلك يدل على أمول وبضائع. وقيل: إن مثل هذه الرؤيا إن كان وقتها في الشتاء كانت البضائع نافقة وفيها ربح، وإن كان الرؤيا في الصيف كانت البضائع كاسدة وفيها خسارة.

وأما الستر -أو الستار- في المنام، فإنه على الجملة إن كان مجهولاً فإنه يدل على هم إلا أن عاقبته سلامة، فإن رؤي بأنه كان على باب البيت أو في الدار ستاراً مجهولاً دل ذلك على هم من جهة النساء، وإن رؤي بأنه على باب الحانوت ستاراً مجهولاً دل لذلك على هم في المعاش وكسب المال، وإن رؤي بأنه على باب المسجد ستاراً مجهولاً دل ذلك على هم في الدّين. فإن كان الستار مهترئاً فإنه يدل على هم سريع الزوال، وقيل: الستار البالي القديم المهترئ المجهول يدل على فرج من هم. وأما الستار المعروف فيؤول كما هو ولا تضر رؤيته فإنه هو بعينه في اليقظة لا يضر ذلك ولا ينفع حتى يصير مجهولاً لم يعرفه في اليقظة. وكذلك فقد قيل بأن الستار الأخضر والأبيض محمودان في التأويل. ورؤية تمزيق الستار أو قلعه أو رميه في المنام يدل على ذهاب الهم والغم. ورؤية الخائف أو المختفي أو الهارب للستار يدل ذلك على ستر له وأمن من خوف. والستور على الأبواب إن كانت مجهولة فإنها على الجملة تدل على هم.

[1]الكِلَّةُ: سترٌ رقيق مُثَقَّبٌ يُتَوَقَّى به من البعوض وغيرهِ

وأما الكلة[1] فهي في المنام دالة على الزوجة، أو ربما دلت الكلة في المنام على هم يزول لا يبقى.

تفسير حلم و رؤية كساء البيت وأثاث البيت و الستار في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً