تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الملح في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم الملح أو رؤية ملح وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الملح في المنام

تفسير رؤيا [الملح] في المنام لابن سيرين:

[1]المَمْلَحَةَ: ما يُجعَل فيه المِلْحُ.

وأما الملح في المنام فقد اختُلف في تأويله، فمنهم من قال بأنّ الملح الأبيض في المنام يدل على الزهد في الدنيا وهو خير ونعمة لصاحب الرؤيا، ومنهم من كرهه. (فإن رأى الشخص في المنام وكأنه رأى ملحاً أبيضاً، دلت رؤياه على زهده في الدنيا وأنه ينال خيراً ونعمة، أو قد يدل رؤية الملح على غير ذلك).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: من رأى في المنام وكأنه وجد ملحاً، ربما دلت رؤياه على أنه يقع في شدة أو أنه يمرض.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: من رأى المملحة[1] في منامه، دلت رؤياه على أنه يرزق ببنت.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقال القيرواني: إن الملح في المنام يدل على مال عليه التراب من الأموال لأنه من الأرض سيما أن به صلاح أقوات النفس فهو بمنزلة الدراهم والأموال التي بها صلاح الخلق ومعايشهم.

وقيل: الملح الأبيض في المنام يدل على بيض الدراهم، والملح الأسود في المنام يدل على سود الدراهم، والملح المطيب هو في المنام يدل على الذهب والمال الحلال.

وقيل: ربما دل الملح في المنام كذلك على الدباغ في اليقظة، وربما دل الملح في المنام كذلك على غنيمة.

وقيل: ربما دل الملح في المنام على الفقه والسُّنَنِ والأديان، لأن به يُصلح الطعام ويحافظ به على ما يخشى تغيره، كقول بعض الحكماء في فساد العلماء : (الملح يُصلح ما يُخشى تغيره). وقيل: ربما دل الملح في المنام على الشفاء من الاسقام لما جاء في بعض الآثار: (إن فيه شفاء من اثنين وسبعين داء).

وقيل: الملح في المنام يؤول بدراهم، وقيل: إصابة ملح في المنام يدل ذلك على إصابة مال في تعب.

[1]سَبِخَةٌ :أَرْضٌ ذَاتُ مِلْحٍ.

وربما دلت السبخة[1] في المنام على دار العلم أو حلقة الذِّكر أو دكان المُطَبِّب أو معدن الفضة، وقد تدل السبخة في المنام على المرأة العقيم ذات المال والغلات.

فمن رأى في منامه وكأنه استفاد ملحاً أو ورثه أو وُهِبَ له أو نزل عليه من السماء أو نحوه، فإن كان سقيماً مريضاً في اليقظة كانت الرؤيا بشارة له بالصحة، وإن كان طالباً للعلم كانت الرؤيا بشارة له بالظفر بالفقه والعلم، وإن كان طالباً للدنيا دلت الرؤيا على أنه ينال مالاً ويكسب رزقاً، وربما يكون ذلك الكسب أو تلك الفائدة والرزق من عمل له علاقة بالملح أو الملوحة مثل الدباغة أو السفر في البحر أو الصيد أو بيع طعام فيه ملوحة مثل الزيتون ونحوه.

وإن رأى في منامه وكأنه مر بسبخة في منامه وأخذ من ملحها في وعائه وأخذه إلى بيته، فإن الملح هنا إما يؤول بدواء يأخذه من طبيب، أو يؤول بجواب يأخذه من فقيه، أو يؤول بمال يأخذه من عجوز عقيم، أو يؤول بسلعة من الملوحات يشتريها من بائعها، أو يؤول بشيء من الملوحيات يناله أو يجلبه.

الملّاح: بائع الملح.

وبياع الملح (أو الملاح) هو في المنام يؤول برجل صاحب أموال ودراهم.

, تفسير رؤية المملحة أو الملح بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم الملح, تفسير منام أو رؤيا الملح, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً