تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم القميص في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم القميص أو رؤية لبس القميص وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم القميص في المنام

تفسير رؤيا [القميص] في المنام لابن سيرين:

ورؤية القميص في المنام تدل على شأن الرَّجل في مكسبه ومعيشته ودينه، فكل ما رآه في القميص في المنام من زيادة أو نقصان فهو في ذلك.

وقيل: إن رؤية القميص في المنام تدل على بشارة لقوله تعالى:

{اذْهَبُوا بقَميىصِي هَذَا}

وقيل كذلك: إن القميص في المنام هو للرجل يدل على امرأة، وللمرأة يدل على زوج، لقوله تعالى:

{هنَّ لباسٌ لَكمْ وأنْتمْ لِبَاسٌ لَهُنّ}

وقيل: ن رأى الشخص في منامه وكأن قميصه قد انفتق، ربما دلت رؤياه على فراق يكون بينه وبين زوجته.

فإن رأى الشخص في منامه وكأنّه لبس قميصاً لا كمين له (أي قميص لا أكمام له)، فذلك يدل على حسن شأنه في دينه، إلا أنّه يدل كذلك على أنه ليس لديه مال أو أنه عاجز عن العمل بسبب عدم وجود الكمان.

فإن رأى الشخص في منامه وكأن جيب قميصه ممزق أو مهترئ، فإن ذلك يدل على الفقر.

فإن رأى الشخص في منامه وكأنّ له قمصاناً كثيرة، دلت رؤياه على أنّ له حسنات كثيرة وينال بها في الآخرة أجراً عظيماً.

والقميص الأبيض في المنام تدل رؤيته على حسن دين وخير.

وقيل كذلك: إن رؤية لبس القميص في المنام تدل كذلك على شأن لابسه من صلاح أو فساد، وذلك على حسب حالة القميص الذي رأى أنه لبسه في منامه، فيما إن كان جديداً أو مهترئ، أو واسعاً أو ضيقاً، أو طويلاً أو قصيراً، به زيادة أو نقصان.

فإن رأت امرأة في منامها وكأنّها لبست قميصاً جديداً صفيقاً واسعاً، دلت رؤياها على حسن حالها في دينها ودنياها وكذلك حسن حال زوجها.

وقيل: إن رأى من هو صاحب سلطان في منامه وكأن قميصه يُسلب منه حتى تجرد، فإن الرؤيا دالة على عزله عن سلطانه. وقال عثمان بن عفان رضي الله عنه: إن رسول الله صلى الله عليه وسلم عهد إلي، أن الله عز وجل سيقمصك قميصاً فإن راودوك على خلعه فلا تخلعه.

وقيل: إن رأى في منامه وكأنه لبس قميصاً ليس له كمّان، دل ذلك على حسن الشأن مع قلة المال لأن المال ذات اليد وليست له ذات اليد وهي الكمان.

وكذلك لبس القميص في المنام، إذا كانت القميص صحيحة جديدة بأزرارها، دلت الرؤيا على اجتماع شأن صاحبها وحسن حاله، وأما إن كانت القميص بالية قديمة متهترئة وأزرارها متقطعة دلت الرؤيا على ضد ذلك.

رؤيا

قال النبي عليه الصلاة السلام: رأيت كأنّ الناس يعرضون عليَّ، وعليهم قمص، منها ما يبلغ الثدي ومنها ما يبلغ أسفل من ذلك، وعرض علي عمر وعليه قميص يجره، قالوا: فما أولت ذلك يا رسول الله؟ قال: الدِّين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً