تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الغرفة في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية الغرفة وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الغرفة في المنام

تفسير رؤيا [الغرفة] في المنام لابن سيرين:

الغرفة في المنام تدل على الرفعة. وتدل الغرفة في المنام على الأمن لقوله تعالى: {وهم في الغرفات آمنون}. وتدل الغرفة في المنام على الجنة لقوله تعالى: {أولئك يجزون الغرفة بما صبروا}. وتدل الغرفة في المنام أيضاً على المحراب لأن العرب تسميها بذلك.

ومن رأى في منامه وكأنه يبني غرفة فوق بيته، فإن رأى في نفس الرؤيا بأن زوجته كانت تنهاه عن ذلك وهي ساخطة من فعله أو أنها كانت تبكي بالعويل أو وكأنها كانت ملتحفة في كساء، فإن الرؤيا تدل على أنه يتزوج عليها من امرأته أخرى، وأما إن رأى بأن زوجته كانت عطرة جميلة متبسمة، دل بناء الغرفة على زيادة تكون في دنياه ورفعة. وقد يدل بناء الغرفة في المنام على استبدال شيء أدنى بشيء أعلى.

وإن رأى في منامه وكأنه صعد إلى غرفة مجهولة، فهذه الرؤيا محمودة إذ قد تؤول بالأمان وقد تؤول بالجنة وقد تؤول بنيل رفعة وعلو وسرور.

وقيل: إن رأى الشخص في منامه وكأنه يصعد غرفة وكان معه جمع يتبعه في صعوده، دلت الرؤيا على أنه يرأس على جمع بسلطان أو بعلم أو بإمامة في محراب.

وقيل: إن رأى الأعزب في منامه وكأنه في غرفة، دلت الرؤيا على أنه يتزوج من امرأة حسنة ديّنة وذات مكانة.

وقيل: إن رأى الشخص في منامه وكأن له غرفتين أو ثلاثة أو أكثر، دلت الرؤيا على أن يأمن مما يخاف.

وإن رأى في منامه وكأن البيت الأعلى سقط على البيت الأسفل ولم يضره ذلك، فإن الرؤيا تدل على أنه يقدم له غائب، فإن رأى أنه كان مع ذلك السقوط غبار، دلت الرؤيا على قدوم غائب ويكون معه مال.

تفسير حلم و رؤية الغرفة في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً