تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم العسل في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم العسل أو رؤية اكل العسل وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم العسل في المنام

تفسير رؤيا [العسل] في المنام لابن سيرين:

والعسل في المنام هو لأهل الدِّين حلاوة الإيمان، وتلاوة القرآن، وأعمال البر. (فإن رأى من هو صاحب دِين وتقوى العسل في منامه، أو رأى وكأنه يأكل العسل، دلت الرؤيا على أعمال البر، وحلاوة الإيمان، وتلاوة القرآن).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

والعسل في المنام هو لأهل الدنيا إصابة غنيمة وربح من غير تعب. فإن رأى الشخص العسل في منامه، أو رأى وكأنه يأكل العسل، دلت رؤياه على أنه ينال مالاً وربحاً من غير تعب، أو أما لصاحب الدِّين فهذه الرؤيا تدل على حلاوة الإيمان، وتلاوة القرآن، وأعمال البر). وقيل كذلك: الشهد في المنام رزق كثير يناله صاحبه من غير تعب، والعسل في المنام هو رزق قليل يناله صاحبه من وجه فيه تعب.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وكذلك فقد قيل: العسل هو في المنام مال حلال من ميراث، أو مال من ربح، أو مال من صنعة أو من شركة. (فإن رأى الشخص العسل في منامه، أو رأى وكأنه يأكل العسل، دلت رؤياه على أنه ينال مالاً حلالاً، من ميراث أو من ربح أو من صنعة أو من شركة).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

والعسل في المنام يدل كذلك على الشفاء أو يدل على القرآن، لأنّ الله عزّ وجلّ وصف كلامه بأن فيه الشفاء، فقال الله تعالى:

(وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ) [الإسراء: 82].

(قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آَمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ) [فصلت: 44].

(يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ) [يونس: 57].

والله عز وجل وصف العسل كذلك بأن فيه شفاء:

(يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [النحل: 68-69].

رؤى

رؤيا

وبلغنا أنّ رجلاً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: رأيت ظلة ينطف منها السمن والعسل والناس يلعقونها، فمستكثر منها ومستقل. فقال أبو بكر: دعني أُعبرها، إنّما هي القرآن، وحلاوته ولينه، والناس يأخذونه، فمستكثر منه ومستقل.

رؤيا

وروي أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: رأيت وكأني في قبة من حديد، وإذا عسل ينزل من السماء فيلعق الرجل اللعقة واللعقتين، ويلعق الرجل أكثر من ذلك، ومنهم من يحسو. فقال أبو بكر رضي الله عنه: دعني أعبرها يا رسول الله. فقال: أما قبة الحديد فالإسلام، وأما العسل الذي ينزل من السماء فالقرآن، وأما الذي يلعق اللعقة واللعقتين فالذي يتعلم السورة والسورتين، وأما الذين يحسونه، فالذين يجمعونه، فقال النبي صلى الله عليه وسلم صدقت.

رؤيا

وروي أنّ عبد الله بن عمر قال: يا رسول الله، رأيت كأن إصبعيَ هذين تقطران عسلاً، وأنني ألعقهما. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تقرأ الكتابين.

رؤيا

ورأى رجل كأنّه يغمس خبزاً في عسل ويأكله، فصار محباً للعلم والحكمة، فانتفع بذلك وكثر ماله، لأنّ العسل دل على حسن علمه، والخبز على يساره.

, تفسير رؤية اكل العسل بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم العسل, تفسير منام أو رؤيا العسل, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً