تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الحائط في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية الحائط وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الحائط في المنام

تفسير رؤيا [الحائط] في المنام لابن سيرين:

الحائط هو في المنام يدل على رجل، وربما دل الحائظ في المنام كذلك على حال الرجل في دنياه، فإن رأى في منامه وكأنه قائم أو واقف على حائط دلت الرؤيا على حسن حاله في أمور دنياه فإن رأى أنه سقط عن حائط دل ذلك على سوء حاله في أمور دنياه.

وإن رأى في منامه وكأنه دفع حائطاً فطرحه أرضاً، دلت الرؤيا على أنه يسقط رجلاً عن مرتبته.

والحائط في المنام يدل كذلك على رجل صاحب دين ومال وقدر، وذلك على على قدر الحائط في عرضه وإحكامه ورفعته.

ومن رأى في منامه حيطان بناء قائمة ولكنها تحتاج إلى ترميم، دلت الرؤيا على رجل عالم أو إمام يتغير حاله أو تتغير عليه أموره، فان رأى أن أقواماً يرممون تلك الحيطان، فان الرؤيا تدل على أن لذلك العالم أو الإمام أصحاب يساعدوه في تحسين أو ترميم ما قد آل إليه أمره أو حاله.

ومن رأى في منامه وكأنه سقط عليه حائط أو غيره، فإن الرؤيا تدل على ذنوب قد أذنبها. ومن رأى في منامه وكأنه نظر في حائط فرأى مثاله فيه، فإن الرؤيا غير محمودة.

والشق في الحائط أو في الشجرة أو في الغصن هو في المنام يدل على زيادة فرد من أهل البيت وكذلك على حسب ما في الرؤيا من زيادة.

وقيل: إن رأى في منامه وكأنه متعلق بحائط أو قائم عى حائط، فإن الرؤيا تدل على رجل رفيع يناله منه خير.

وقيل: من رأى في منامه وكأنه قائم عند حائط أو أنه راكب عليه، فإن الحائط هنا يؤول بحالة هو فيها صاحب الرؤيا أو بأمر ما يطلبه ومتمسك ومتعلق به أو برجاء يرجوه، فإن كان الحائط وثيقاً كانت حاله حسنة أو أن الأمر الذي يطلبه أو الرجاء الذي يرجوه ويعمل له في حالة حسنة، وإلا فعلى قدر الحائط واستمكانه. ولو رأى وكأنه سقط عن الحائط، دلت الرؤيا على أن أمراً ما هو به متمسك ومتعلق لا يتم له.

تفسير حلم و رؤية الحائط في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً