تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الزيادة في الجسم في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – تفسير حلم و رؤية زيادة في الجسم في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الزيادة في الجسم في المنام

تفسير رؤيا [زيادة في الجسم] في المنام لابن سيرين:

فَإِنْ رَأَى الشَّخْصُ فِي مَنَامِهِ وَكَأَنَّ هُنَاكَ زِيَادَة فِي جَسَدِهِ مِنْ غَيْرِ مضرَّةٍ (مِنْ غَيْرِ أَنْ تَكُونَ هَذِهِ الزِّيَادَة قَدْ سَبَّبَتْ لَهُ ضَرَرًا)، فَإِنَّ رُؤْيَاهُ تَدُلُّ عَلَى الرِّزْقِ وَزِيَادَةً فِي النِّعْمَةِ تكون له. حيث أنّ كل زيادة في الجسم إذا لم تضر صاحبها، فهي زيادة في النعمة.

وقيل كذلك: إن كل زيادة في الجسم إذا أخذت فإنها في المنام تدل على زيادة في الدنيا، فإن رأى في منامه وكأنه في جسمه زيادة وقد أخذ هذه الزيادة أو -قصها- دلت الرؤيا على زيادة في دنياه.

وقيل: كل ما كانت زيادته محمودة في التأويل كالبدن والقامة واللسان واللحية واليد والذكر ونحوه، فإنه إذا خرج عن حده عاد تأويله إلى ضد ذلك، إلا أن يدخل عليه ما يصلحه أو أن يكون في الرؤيا أو اليقظة زياة شواهد وأدلة.

رؤيا

وَجَاءَ رَجُلٌ خَامِلُ الذِّكْرِ (لَا يَعْرِفُهُ النَّاسُ)، قَلِيلَ الْمَالِ، إِلَى معبرٍ فَقَالَ: رَأَيْتُ كَأَنَّ جَسَدِيّ ازْدَادَ وَتَضَاعَفَ، وَكَانَ لِي نُورًا وَبَهَاءً، وَكَأَنِّي تَزَهدت، وَأَنَا أَسِيحُ فِي الْجِبَالِ وَالْمَفَاوِزِ. فَقَالَ الْمُعَبّرُ: سَتَكُونُ أَهْلًا لِلْملكِ، وَتُصِيبُ ملْكًا وَتَصِيرُ ذَا مَالٍ وَعِزٍّ. فَلِمَ يَلْبث أَنْ خَرَجَ مَعَ الْغُزَاةِ، وَكَانَ شُجَاعًا، وَنَالَ مَالًا وَغَنَائِمَ.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

, تفسير رؤية زيادة في الجسم بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم الجسم, تفسير منام أو رؤيا زيادة في الجسم , تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً