الفرج و الدبر في المنام – تفسير الاحلام لابن شاهين

الفرج و الدبر في المنام – تفسير الاحلام لابن شاهين

وَأَمَّا الْفرج والدبر فَفِي ذَلِك وُجُوه كَثِيرَة عِنْد المعبرين فَمن رأى أَن لامْرَأَته فرجا وَاحِدًا فَإِنَّهُ يدل على حُدُوث شغلين لَهُ فينتج وَاحِد مِنْهُمَا وَالْآخر يتعطل.

وَإِن رأى أَن لَهُ فرجا فَإِنَّهُ يدل على المذلة وَإِن رَأَتْ الْمَرْأَة ان لَهَا فرجين فَرُبمَا تُؤْتى فِي الْقبل وَإِن رَأَتْ أَنه ينزل من فرجهَا مَاء فَهُوَ حُصُول ولد وَإِن رَأَتْ ان فرجهَا صَار معدنا من حَدِيد أَو غَيره فَلَا خير فِيهِ.

(وَمَنْ رَأَى) أَن فرج زَوجته من خلفهَا أَو لَا فرج لَهَا فَإِنَّهُ يدل على تَعْطِيل أَمر عجز وذل وَقطع الْفرج لَيْسَ بمحمود.

وَقِيلَ: ظفر الْأَعْدَاء عَلَيْهِ وَإِن رَأَتْ أَنه يخرج من فرجهَا مَا يكره نَوعه فَهُوَ ولد لَا خير فِيهِ وَإِن كَانَ نَوعه محبوبا فَهُوَ ولد صَالح.

(وَمَنْ رَأَى) أَنَّهُ ينظر إِلَى فرج امْرَأَة فَإِنَّهُ فرج من شدَّة وَيخرج من ضيق إِلَى سَعَة.

وَقِيلَ: إِن رَأَتْ امْرَأَة أَنه يخرج مِنْهَا نَار فانها تَلد ولدا ملكا وَإِن رَأَتْ أَنه يخرج مِنْهَا سمسم فَإِنَّهُ يدل على ان زَوجهَا يكتم حبها وَإِن رَأَتْ أَنه خرج مِنْهَا خبز فَإِنَّهُ يدل على فقر وافلاس وحاجة وَمهما رَأَتْ فِي فرجهَا من شين أَو زين فَهُوَ عَائِد عَلَيْهَا.

وَإِن كان يفوح من الفرج رَائِحَة عطرة فَإِنَّهُ طَاهِر من الرذائل والخبيثات.

(وَمَنْ رَأَى) ضد ذَلِك فضده.

(وَمَنْ رَأَى) على فرج امْرَأَة مَعْرُوفَة حَيَوَانا يلعق مِنْهُ أَو يمصه أَو يحوم حوله فَإِنَّهُ يدل على فسوقها وَإِن كَانَت مَجْهُولَة فَلَيْسَ بمحمود للرائي. وَقِيلَ: دنيا يحرم عَلَيْهَا من لَا عقل لَهُ.

وَقَالَ الْكرْمَانِي: لَا بَأْس برؤيا الدبر فَمن رأى ذَلِك فَإِنَّهُ يدل على ظفره بحاجته.

وَقَالَ السالمي: كيس ومخزن وَبَيت مَال وحانوت ومقعد وراحة ومقصد فَمن رأى فِيهِ مَا يزينه أَو يشينه فتعبيره فِي ذَلِك.

(وَمَنْ رَأَى) أَنَّهُ يخرج من دبره مَا لَا يَنْبَغِي أَو يدْخل فِيهِ مثله لَا خير فِيهِ.

(وَمَنْ رَأَى) أَنَّهُ يفوح مِنْهُ رَائِحَة عطرة فَإِنَّهُ ثَنَاء وَذكر جميل. وَإِن رأى ضد ذَلِك فضده.

والفرج يؤول على أوجه: من رأى أَن لَهُ فرجا كفرج النِّسَاء فَإِنَّهُ يدل على المذلة والتحير للرائي. (وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) أَن أحدا يجامعه فَإِنَّهُ يدل على قَضَاء حَوَائِجه مِنْهُ.

العودة إلى تفسير الاحلام لابن شاهين بالحروف

اترك تعليقاً