العناية بالعينين نصائح وارشادات ستة تفيد العينين وتجعلهما تبدوان أكثر نضارة وحيوية بطرق طبيعية

العناية بالعينين و الاهتمام و بهما والحفاظ عليهما ليس بالأمر السهل.

فالعينين أكثر أعضاء الجسد تأثراً بالعوامل الخارجية وكذلك الداخلية، وهما أيضاَ نافذة الجسم لعالمنا الخارجي.

هناك بعض الخلطات والإرشادات التي يمكن القيام بها أجل الحصول على عيون صافية، وجميلة، وبيضاء.

إليك بعض الارشادات التي يمكن اتباعها وبعض الخلطات الطبيعية التي تساعد في ذلك:

  1. ماء الورد

    يتم مزج ملعقتين من ماء الورد مع ملعقة من عصير التفاح مع ملعقة من عصير الجزر.  ثم يتم خلط المزيج بشكل جيد. ثم يتم إحضار قطعة قطن وغمسها بالمزيج. ثم يتم مسح العينين بها أو يتم استعمالها على شكل كمادات للعين.

  2. قطع الخيار لأجل العناية بالعينين

    يتم تقطيع الخيار إلى قطع رفيعة. ثم يتم ادخالها الثلاجة لبعض الوقت، بعد ذلك يتم وضعها على العينين لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

  3. ورق الشاي

    نقوم بغلي ورق الشاي دون اضافة أي سكر إليه. ثم بعد ذلك نضعه داخل المجمدة إلى أن تتجمد الطبقة العليا فقط، بينما تبقى الطبقة السفلى ما تزال سائلة.  ثم نقوم بإحضار قطعة قطن ونغمسها بماء الشاي ونضعها على العينين ككمادات. ثم ننتظر بعض الوقت إلى أن تقوم قطعة القطن بسحب المواد الضارة وجعل العينين أكثر انتعاشاً وحيوية.

  4. التغذية السليمة

    يوجد هناك أصناف مختلفة من الأغذية التي تفيد العينين. من هذه الأطعمة التي تفيد العينين الجزر، والشمندر، واللوز، والفول السوداني، والتمر، والبروكلي. وأيضا الخضراوات الورقيَّة بكل أشكالها، كالسبانخ، والجرجير، والبقدونس وغيره.  فجميعها غنيَّة بالمعادن والفيتامينات النافعة والجيدة لجمال وحيوية ونضارة العينين.

  5. شرائح البطاطا

    يتم وضع شرائح باردة من البطاطا. شريحة على كل عين بشكل يومي لمدة 15 دقيقة. فمن المعروف أن البطاطا تعزز من صحة العينين، وتزيل إجهاد العين وكذلك تُخفي الهالات والبقع السوداء التي تظهر حول العينين تدريجياً.  مما يعطي العينين نضارة واشراق.

  6. النوم الكافي

    الوسيلة الأهم من أجل الحصول على بشرة جميلة ونقية هو الحصول على قدر كاف من النوم بشكل يومي بحيث يكون متوسط عدد ساعات النوم اليومية حوالي الـ 7 ساعات.

خلال النوم يُفضّل استعمال وسادة ناعمة وطرية لكي لا تؤذي الوجه خلال النوم، وكذلك يُفضّل النوم على الظهر وتجنب النوم على الوجه لان ذلك يسبب ظهور ترهلات في الوجه مع الوقت وكذلك تحت العينين.

التعليقات مغلقة.