رؤيا القتل – تفسير الأحلام للإحسائي

رُؤْيَة الْقَتْل

رؤيا القتل – تفسير الأحلام للإحسائي

أما الْقَتْل في المنام، فَمن رأى في منامه وكأَنه قتل أحدا وَلم يقطع مِنْهُ عضوا فَإِنَّهُ يحصل مِنْهُ لذَلِك الْمَقْتُول خير وَمَنْفَعَة وَقيل: إِن الْقَاتِل يظلم الْمَقْتُول.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه قُتل فَإِنَّهُ طول حَيَاة لَهُ وَحُصُول خير وَمَنْفَعَة لَهُ من قَاتله. وقيل: من رأى أَنه قتل وَلم يدر من قَتله فَإِنَّ ذلك يدل على نقص في أمر من أمور الدين أو الشَّرِيعَة.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه قتل وَلَده يرزقه الله تَعَالَى رزقا حَلَالا وَقيل يظلم وَلَده لأجل المَال.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه قتل أحدا وسال الدَّم من جسده يرْزق بِقدر الدَّم مَالا وَإِن لم يسل مِنْهُ دم فبخلافه.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه قتل رجلا وأوداجه تسيل فالمقتول نَالَ من الْقَاتِل مَا يكره من لِسَانه وَقيل: يُصِيب خيرا مِنْهُ.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه قتل نفسا وَلم يدر مَا هِيَ فَإِنَّهُ يظفر بعدوه وينجو من الْغم والهم.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه قتل نَفسه فَإِنَّهُ يرْزق تَوْبَة.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَن جمَاعَة قَتَلُوهُ فَإِنَّهُ يحصل لَهُ من السُّلْطَان أَو مِمَّن يقوم مقَامه خير وَمَنْفَعَة.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَن جمَاعَة قتل بَعضهم بَعْضًا فَهُوَ إِظْهَار بِدعَة بَينهم.

رُؤْيَة الذّبْح

رؤيا الذبح

وأما الذّبْح في المنام فَمن رأى أَنه ذبح رجلا فَإِنَّهُ يدل على أنه يَظْلمه، وَإِن كَانَ بَينهمَا قرَابَة ورأى في المنام أَنه ذبحه وَلم يخرج مِنْهُ دم فَإِنَّهُ قطيعة للرحم بَينهمَا وَإِن خرج مِنْهُ دم فَإِنَّهُ صلَة للرحم. وَقيل: مَنْ رَأى فِي المنامِ أَن رجلا مذبوحا أَو قوما مذبوحين فَإِنَّهُم على ضلال أو أنهم أَصْحَاب أهواء أو بدع.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ وكأَنه ذبح امْرَأَة فَإِنَّهُ يَطَؤُهَا -ينكحها- وَإِن رأى كذلك بأنه ذبح أُنْثَى من حَيَوَان فَإِنَّهُ يطَأ امْرَأَة أَيْضاً، وَإِن رَأَتْ إمرأة أَن السُّلْطَان ذَبحهَا فَإِنَّهَا تنْكح رجلا.

رُؤْيَة السلخ

رؤيا السلخ

وأما السلخ فَمن رأى أَنه يسلخ أحدا فَإِنَّهُ يَأْخُذ مَاله وسلخ الْبَهَائِم حُصُول مَال.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ وكأَنه شرح لَحْمه من غير أَن تتفرق اعضاؤه فَإِنَّهُ يُقَال فِيهِ كَلَام أَو يصاب بعض أَمْوَاله.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه ينتشر بمنشار فَإِنَّهُ يرْزق ولدا أَو أَخا أَو أُخْتا.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه سلخ بِرِفْق فَإِنَّهُ يُصِيب خيرا أو يتزوج امْرَأَة وينال مِنْهَا خيرا وَإِن كَانَ فَاسِقًا كان ذلك غير محمود له.

رُؤْيَة الصلب

رؤيا الصلب

وأما الصلب في المنام فَمن رأى في منامه وكأَنه صُلب حَيا أصَاب رفْعَة وشرفا وَإِن رأى أَنه صلب مَيتا أصَاب عزا فِي الدُّنْيَا مَعَ فَسَاد دين.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه مصلوب وَلم يدر مَتى صلب فَإِنَّهُ يرجع إِلَيْهِ مَال قد ذهب عَنهُ وَقيل إِن الصلب للغني مَا لم يكن صَاحب منصب دَلِيل على الْفقر وللفقير غنى وسعة. وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَن جمَاعَة صلبوه فَإِنَّهُ يسود عَلَيْهِم.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه صلب نَفسه فَإِنَّهُ يسود على أَقَاربه هَذَا إِذا رَآهُمْ ناظرين إِلَيْهِ وَإِن رَآهُمْ مُدبرين عَنهُ فَإِنَّهُم لَا يطيعونه فِيمَا يَأْمُرهُم بِهِ.

رؤيا لحم الانسان

وأما أكل لحم الْإِنْسَان، فَمن رأى وكأَنه يَأْكُلهُ وَكَانَ لما يَأْكُلهُ أثر ظَاهر فَإِنَّهُ يَأْكُل من مَال ذَلِك الْإِنْسَان إِن عرفه وَإِن لم يعرفهُ فَهُوَ حُصُول مَال على كل حَال وَإِن لم يكن لَهُ أثر ظَاهر فَإِنَّهُ يغتابه.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ وكأَنه يَأْكُل لحم نَفسه فَإِنَّهُ يُصِيب مَالا كثيرا وسلطانا عَظِيما. وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه يَأْكُل لحم عدوه فَإِنَّهُ يظفر بِهِ.

العودة إلى تفسير الأحلام للإحسائي بالحروف

اترك تعليقاً