رؤيا الأسنان – تفسير الأحلام للإحسائي

رُؤْيَة الْأَسْنَان

رؤيا الأسنان – تفسير الأحلام للإحسائي

وأما الْأَسْنَان فِي التَّأْوِيل فَأهل الْبَيْت والقرابة، فَأَما الأعالي فرجال والأسافل فنسوة، فالناب سيد أهل بَيته أَو من يُنَاسِبه وَقيل: الناب الْأَعْلَى الْأَيْمن صبي يقوم مقَام أَبِيه والأيسر دونه وَقيل: الْأَيْمن عَم والأيسر خَال والرباعية ابْن عَم أَو عمَّة وَنَحْو ذَلِك من الأقرباء، والضاحك خَال الرجل وخالته أَو بنوهما، فَمن رأى فِي ذَلِك شَيْئا من الْحسن وَالْجمال أَو ضدهما فَإِنَّهُ يرى ذَلِك فِيمَن ينْسب السن إِلَيْهِ.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه نبت لَهُ بِجَانِب من ذَلِك نَظِيره فَإِنَّهُ يَسْتَفِيد مِمَّن ينْسب إِلَيْهِ من الْمَذْكُورين أَو مِمَّن يقوم مقَامه.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ فِي أَسْنَانه فلجا فرُبمَا دلّ ذَلِك على زِيَادَة الْحسن، وقيل غير ذلك: قد يدل على عيب.

رؤيا اصطكاك الأسنان

واصطكاك الْأَسْنَان ببعضها دَلِيل على وُقُوع جِدَال بَين أهل بَيته. وتفاوت الْأَسْنَان يدل على بذل مَال فِي نفي الهموم.

رؤيا الأسنان الجميلة

وَبَيَاض الْأَسْنَان وطولها وكمالها زِيَادَة قُوَّة وجاه. وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه نبت لَهُ سنّ وَهُوَ يؤلمه كَانَ هما.

رؤيا قلع الأسنان

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَن أحدا يقْلع أَسْنَانه يدل على أَنه يقطع رَحمَه أَو ينْفق مَاله على كره مِنْهُ.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَن سنه وَقع فِي الأَرْض فَتَلقاهُ يدل على أَنه يُولد لَهُ ولد فَإِن لم يلقفه دل على غير ذلك.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَن أَسْنَانه نقصت فَلَيْسَ ذَلِك بمحمود وَقَالَ بَعضهم: صغر الْأَسْنَان تدل على الْحسن وكبرها يدل على الْبشَارَة.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ بِأَسْنَانِهِ عَيْبا يُنكره فِي الْيَقَظَة فَهُوَ على أوجه هم أو نقص مال أَو ضعف همة أو أمرا ما يتعلق بالقرابة.

رؤيا سقوط الأسنان

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَن جَمِيع أَسْنَانه سَقَطت وَذَهَبت عنه ولم يجدها فهو يدل على طول في العمر له خاصة أو نقص في المال أو الدين، وَإِن رأى أن أسنانه سَقَطت فِي حجره أَو يَده أَو فِيمَا يحصل بِهِ حفظه فَهُوَ على أوجه: حُصُول مَال وَكَثْرَة نسل واجتماع أَقَاربه بمَكَان أو هدم منزل أو وفاء دُيُون أو ذَهَاب مَال فِي مصلحَة أو مضي ثَمَانِيَة وَعشْرين سنة من الْعُمر أو غرم ثَلَاثِينَ درهما إِلَى ثَلَاثِينَ ألفا على حسب الْمقَام أو ذَهَاب مَال فِي نَفَقَة. وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه ينقي أَسْنَانه بخلال فَلَيْسَ ذَلِك بمحمود.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَن لَيْسَ بفمه أَسْنَان ثمَّ نَبتَت جدد فَإِنَّهُ على ثَلَاثَة أوجه: تغير أُمُور وحياة طَوِيلَة وتدبيره فِي مصَالح نَفسه، وَقَالَ بَعضهم: من رأى أَن لَيْسَ بفمه إِلَّا سنّ فَإِنَّهُ يدل على سنة وَإِن رأى أَزِيد من ذَلِك مِمَّا دون الْعشْرَة فتعبير وَاحِد مِنْهُ بِسنة.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَن لَهُ سنا بمَكَان لَا يَنْبَغِي نبته فِيهِ فَإِنَّهُ يدل على أَمر لَيْسَ بمحمود.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه بلع أَسْنَانه أَو بَعْضهَا فَإِنَّهُ يَأْكُل مَا لَا يحل لَهُ من المَال.

العودة إلى تفسير الأحلام للإحسائي بالحروف

اترك تعليقاً