تفسير الاحلام لابن سيرين

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الكرم في المنام


تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم الكرم أو رؤية كرم أشجار وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الكرم في المنام

تفسير رؤيا [الكرم] في المنام لابن سيرين:

الكرم: يزرع فيه الشجر المثمر فقط، وغالباً ما يكون شجر عنب، والكرم لا يختص بشجر العنب فقط، بل كل ما كانت أشجاره ملتفة فهو كرم. ولا يزرع في الكرم البقل والخضروات، فلو كان شجر وبقل أو خضروات لأصبح بستاناً.

ورؤية الكرم في المنام تدل كذلك على امرأة الرجل، وذلك على قدر جمال الكرم وحسنه وقوته، وثمرته ذهبها وحليها ومالها وفرشها، وشجره وغلظ ساقه سمنها، وطوله طول حياتها، وسعته سعة في دنياها.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: إنّ رؤية الكرم في المنام تؤول كذلك بالاستغفار.

خاملاً: بلا ورق و لا ثمر.

وقيل من رأى في المنام كرماً خاملاً أو شجرة خاملة، وكان وقت الرؤيا في الشتاء، دلت رؤياه على أنه يَعْثُر بامرأة قد ذهب مالها أو رجل قد ذهب ماله، أو رجل كان يظنه غني أو امرأة كان يظنها غنية.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: من رأى في منامه وكأن شجراً مثمراً فاستحسن ذلك، وكان وقت الرؤيا في الشتاء، دلت الرؤيا على رجل يظن أنه موسر وغني وهو ليس كذلك في اليقظة.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: من رأى في منامه وكأن شجراً مثمراً فاستحسن ذلك، وكان وقت الرؤيا في الشتاء، ورأى في نفس الرؤيا بأنه لم يجن من ثمر الشجر شيئاً، دلت الرؤيا على رجل يظن أنه موسر وغني وهو ليس كذلك إلأ أنه لا يعثر به ولا يتعرض لسوء أو لخسارة.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: من رأى في منامه وكأن شجراً مثمراً فاستحسن ذلك، وكان وقت الرؤيا في الشتاء، ورأى في نفس الرؤيا بأنه جنى من ثمر ذلك الشجر، دلت الرؤيا على رجل يظن أنه موسر وغني وهو ليس كذلك في اليقظة، وأنه يعثر به -كأن ينفق من ماله-، وذلك بقدر ما جنى من ثمرٍ من الشجر.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

, تفسير رؤية الكرم بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم الفواكه, تفسير منام أو رؤيا الاشجار, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب