تفسير الاحلام لابن سيرين

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم السيل في المنام


تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية السيل وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم السيل في المنام

تفسير رؤيا [السيل] في المنام لابن سيرين:

السيل في المنام إذا رؤي بأنه كان أحمر اللون أو أن لونه كلون الدم أو أنه كان كدراً وقد دخل إلى مدينة فإنه يدل على وباء يكون في تلك المدينة.

ورؤية دخول السيل في المنام إلى مدينة إن لم يكن الناس خائفون منه ولم يتسبب بضرر أو أذى فلا يعتبر ذلك مكروهاً في التأويل، وأما رؤية دخول السيل في المنام إلى مدينة وقد كان الناس خائفون منه  أو أنه تسبب في هدم الدور وأنه مر بأموال الناس ومواشيهم أو أنه صعد الحوانيت والأسواق فإنه يدل على عدو أو سلطان جائر يجور عليهم وكذلك على حسب الرؤيا وما فيها من زيادة في الشواهد أو الدلائل وكذلك ما في اليقظة من أدلة. وقال بعضهم: رؤية قدوم سيل في المنام إلى مكان ما يدل على هجوم عدو إلى ذلك المكان كما أنّ رؤية هجوم العدو في المنام يدل على قدوم سيل. وقيل: السيل في المنام يدل على عدو. وقيل: إن رأى في منامه وكأن سيلاً قد انصب في نهر، فإن الرؤيا تدل على النجاة من الشر. وكذلك إن رأى في منامه وكأنه أقام حاجزاً أمام داره فمنع سيلاً من الوصول إلى داره فإن الرؤيا تدل على أنه ينجو من ضرر أو شر كاد يصيبه من جهة عدو له.

وَقِيلَ: مَنْ رَأى فِي مَنَامهِ سيلاً أحاط بالمدينة فإنه عسكر وسلطان غريب يحيط تلك المدينة فإن كان السيل عكراً أو فيه وسخ فإنه يكون هذا السلطان ظالماً وينال الناس منه شدة وإن كان السيل صافياً فإنه يكون عدولاً وينال الناس منه خيراً كثيراً ورزقاً واسعاً.

وقيل: السيل والعدو من المقلوبين في التأويل، فالسيل في المنام قد يدل على عدو في اليقظة، والعدو في المنام قد يدل على سيل في اليقظة.

تفسير حلم و رؤية السيل في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب