تفسير الاحلام لابن سيرين

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم السوط في المنام


تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية السوط و الضرب وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم السوط في المنام

تفسير رؤيا [السوط و الضرب] في المنام لابن سيرين:

والسوط في المنام يدل على سلطان، ورؤية انقطاع السروط في الضرب يدل على ذهاب السلطان، ورؤية انشقاق السوط يدل على انشقاق السلطان.

ورؤية ضرب الدابة بالسوط في المنام، يدل ذلك على أن صاحبه يدعو الله تعالى في أمر، أو تدل الرؤيا على أنه يأمر بالمعروف في أمر ما وينهى فيه عن المنكر. وقيل: إن رأى في منامه وكأنه ضرب بسوطه حماره، دلت الرؤيا على أنه يدعو الله في معيشته ورزقه، فإن رأى في منامه بأنه ضرب بسوطه فرساً قد ركبه وأراد أن يركضه، دلت الرؤيا على أنه يدعو الله في أمر فيه عسر.

فإن رأى في منامه وكأنه ضرب رجلاً بالسوط، دلت الرؤيا على أنه  يعظه وينصحه، فإن رأى بأنه أوجعه دلت الرؤيا على أنه يقبل الوعظ والنصيحة، فإن رأى في منامه أن الضرب لم يوجعه، دلت الرؤيا على أنه لم يتعظ ولم يأخذ بالنصيحة، وإن رأى بأنه سال منه الدم عند الضرب، فذلك يدل على جور أو ظلم، وإن رأى بأنه لم يسل منه دم، فهو دليل الحق، فإن رؤي بأن الضارب تلطخ بدم من المضروب، دلت الرؤيا على أنه يأخذ منه مال لا يستحقه فيكون ذلك المال حرام غير حلال.

وإن رأى في منامه وكأنه يضرب بالسوط إلا أن السوط اعوج، دلت الرؤيا على أن الأمر الذي هو فيه، فيه اعوجاج. أو ربما دلت الرؤيا على أنه يستعين برجل فيه حمق في أمر من أموره.

وإن رأى في منامه وكأنه يضرب بالسوط إلا أن السوط أصابه، دلت الرؤيا على أنه يستعين برجل أعجمي في أمر من أموره.

ومن رأى في منامه وكأن في يده سوطاً مخروزاً، دلت الرؤيا على ولاية إن كان أهلاً لها، أو ربما دلت الرؤيا على يعمل في توزيع الصدقات.

فان رأى في منامه وكأن سوطاً قد نزل عليه من السماء وعلى أهل بلده، ربما دلت الرؤيا على أن الله تعالى يسلط على البلد سلطاناً جائراً بذنب قد اكتسبوه لقوله تعالى: {فصب عليهم ربك سوط عذاب}.

تفسير حلم و رؤية السوط و الضرب في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب