تفسير الاحلام لابن سيرين

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم السرقة في المنام


تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية السرقة  و اللص وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم السرقة في المنام

تفسير رؤيا [اللص و السرقة] في المنام لابن سيرين:

وأما السرقة في المنام، فإن كان السارق مجهولاً غير معروف فهو قد  يؤول بملك الموت، وأما السارق المعروف في المنام فيدل على أن السارق يستفيد من المسروق منه علما أو موعظة أو منفعة. وقيل: السرقة من الدار في المنام قد تدل على أن بنتاً من الدار تتزوج، وقيل أيضاً: إن رأى في منامه وكأن سارقاً مجهولاً دخل بيته وسرق طسته أو ملحفته، فإن الرؤيا قد تدل على أن أمراً مكروهاً تتعرض له زوجته.

وقيل: من رأى في منامه وكأنه قد قُطِع عليه الطريق وذهب له مال أو متاع، أو رأى في منامه وكأن لصاً قد دخل داره فأصاب من ماله وذهب فإن الرؤيا غير محمودة في التأويل، فإن رأى بأن قاطع الطريق أو اللص لم يذهب بشيء من ماله أو متاعه، فإن الرؤيا تدل على النجاة من أمر كاد أن يقع فيه.

وقيل كذلك: فإنه في المنام كل خطف أو سرق من حيث لا يُرى الخاطف ولا السّارق فإنه غير محمود في التأويل ويدل ذلك على أمر يحصل لذلك الذي رؤي بأنه قد سُرق أو خُطِف، وكذلك يكون تأويل الرؤيا حسب نوع وجوهر ما رؤي بأنه انسرق، فتنسب الرؤيا له.

وقيل: اللّص في المنام يدل على رجل يطلب ما ليس له، وربما دل اللص في المنام على الرجل المفسد أو الذي يتصيد عورات الناس. وربما دل اللص المجهول في المنام على ملك الموت لاختفائه في حين قبضه ولنزوله في المنزل بغير إذن، والأموال والأرواح شركاء في التأويل. وربما دل اللص في المنام على السبع أو الحية أو السلطان، وقيل: إنّ اللص في المنام قدي يدل على مرض. وإن رأى في منامه وكأن لصاً قد دخل منزلاً فسرق منه شيئاً وذهب به، فإنّ الرؤيا غير محمودة، فإن لم يرى أن اللص قد سرق أو ذهب بشيء من ذلك المنزل، فإنّ الرؤيا تدل على نجاة وفرج بعد هم كان في ذلك المنزل.

تفسير حلم و رؤية السرقة أو اللص في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب