تفسير الاحلام لابن سيرين

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الحفر في المنام


تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية الحفر وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الحفر في المنام

تفسير رؤيا [الحفر] في المنام لابن سيرين:

وقيل: وأما الحفر في المنام، فمن رأى في منامه وكأنه يحفر أرضاً وكان التراب يابساً، فإن الرؤيا تدل على أنه ينال بقدر ذلك مالاً، وأما إن كان التراب وكأنه رطباً، فإن الرؤيا تدل على أنه يمكر بإنسان لأجل أمر يناله وينال معه تعباً وذلك على قدر رطوبة التراب.

وقيل: الحفّار في المنام يؤول برجل صاحب مكر وخديعة، وذلك إن رأى الحفر في المنام ولم يرى ظهور ماء، وأما إن رأى الحفر ورأى ظهور الماء، فهو حينئذٍ دال على عقدة أو مال يناله إن كان ذلك الحفر له في المنام. وقيل: الأصل في الحفر في المنام هو دال على المكر. وقيل: حفار الجبال في المنام يؤول برجل يصاحب أو يزاول رجالاً عظاماً. وقيل: إنّ الحفار في المنام دال على رجل يكون في عناء ومشقة. وقيل: من رأى في منامه وكأنّه يحفر في الثرى (في الأرض أو في التراب)، فإنّ ذلك يدل على أنه يَهمّ أو يشرع في فعل أمر ولكنه لا ينتفع منه. وقيل: انّ الحفار في المنام يؤول برجل حقود أو رجل مكار.

[1]النَّقْبُ: الثَّقْبُ في أَيّ شَيْ‌ءٍ كان، نَقَبَه، يَنْقُبه، نَقْبًا. أو الخرق أو الحفر.

والنقب[1] في البيت هو في المنام يدل على مكر.

فإن رأى في منامه وكأنه ينقب في بيت وبلغ، فإن الرؤيا تدل على أنه يطلب امرأة ويصل إليها بمكر.

وقيل: إن رأى في منامه وكأنه ينقب في مدينة، فإن الرؤيا تدل على أن يفتش عن دين رجل عالم لقول النبي صلى الله عليه وسلم: {أنا مدينة العلم وعلي بابها}. فإن رأى في منامه وكأنه ينقب في صخرة، فإن الرؤيا تدل على أنه يفتش عن دين سلطان قاس.

تفسير حلم و رؤية الحفر في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب