تفسير الاحلام لابن سيرين

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الجنة في المنام


تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية الجنة وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الجنة في المنام

تفسير رؤيا [الجنة] في المنام لابن سيرين:

فإن رأى في منامه وكأنه دخل الجنة، فإن الرؤيا محمودة له وتكون الرؤيا بشارة له بالجنة إن شاء الله تعالى لما يقدمه لنفسه ولما يعمله لها من أعمال الخير.

وقيل: إن رأى في منامه وكأنه في الجنة مقيماً فيها وهو لا يدري متى دخلها، فهذه الرؤيا دالة على أنه يكون منعماً مفضلاً عزيزاً مصنوعاً له في أموره مدفوعاً عنه المكاره، فإن رأى بأنه خرج منها بعد ذلك دلت الرؤيا على أنه ينال نعماً كثيراً وبعدها يكون خير كذلك إن شاء الله تعالى.

وقيل: إن دخول الجنة في المنام يدل للحاج أو لمن ينوي الحج على أنه يحج البيت الحرام ويصل الكعبة ويتم له حجه، ويدل دخول الجنة في المنام للأعزب على أنه يتزوج امرأة، ويدل دخول الجنة في المنام للفقير على أنه يستغني أو يرث ميراثاً، ويدل دخول الجنة في المنام للمريض على الشفاء من مرضه، ويدل دخول الجنة في المنام لغير المسلم أو للمسلم العاصي على توبته، وقد يدل دخول الجنة في المنام على السعي إلى دار علم أو حلق ذكر وإلى كل مكان يؤدي إلى الجنة.

وقيل: رياض الجنة وأبنيتها إذا رؤيت في المنام فهي بعينها كهيئتها.

وقيل: نساء الجنة في المنام يؤولن بأعمال البر والخير وذلك على قدر جمالهن.

وقيل: وأما ثمار الجنة في المنام فإن رأى في منامه وكأنه أصاب من ثمار الجنة أو أكلها أو أعطاه غيره إياها، فإن ثمار الجنة في التأويل هي أعمال البر والخير، فتدل الرؤيا على أنه ينال من البر والخير بقدر ذلك. وقيل: إن رأى في منامه وكأن أصاب من ثمار الجنة ولكنه لم يأكل منها شيئاً، دلت الرؤيا على أنه يصيب علماً وخيراً ولكنه لا ينتفع به، وإن رأى في منامه وكأن إنساناً أعطاه من ثمار الجنة، دلت الرؤيا على أنه ينتفع بعلم غيره.

وَقِيلَ: مَنْ رَأى فِي مَنَامهِ أنه دخل الجنة فإنه يأتيه بشارة حسنة وخير كثير.

وَقِيلَ: مَنْ رَأى فِي مَنَامهِ أنه أكل من ثمارها فإنه يدل على أنه حليم وخلقه حسن.

تفسير حلم و رؤية الجنة في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب