تفسير الاحلام لابن سيرين

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم البلع في المنام


تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية البلع وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم البلع في المنام

تفسير رؤيا [البلع] في المنام لابن سيرين:

[1]سَرِطَ الشَّيْءَ: بَلِعَهُ، وَاسْتَرَطَهُ: ابْتَلَعَهُ. وَفِي الْمَثَلِ: لَا تَكُنْ حُلْوًا فَتُسْتَرَطَ وَلَا مُرًّا فَتُعْقَى. أَيْ تُرْمَى مِنَ الْفَمِ لِلْمَرَارَةِ.

ومن رأى في منامه وكأنه يبلع مسامير حديد أو حسكاً أو شوكاً أو حجراً واسترطه[1] بخشونته، دلت الرؤيا على أنه يتجرع غيظاً، ويكون ذلك بقدر صعوبة ذلك وخشونته في حلقه في الرؤيا، يصير عليه بقدر احتماله ذلك في الرؤيا.

وإن كان ما ابتلع في المنام هو من جوهر الطعام أو الشراب ولكنه على تلك الخشونة كما في حلقه كما سبق فإن تأويل ذلك أن تنغص عليه في معيشته أو مكسبه بقدر الخشونة التي كانت في حلقه في الرؤيا.

وكذلك لو رأى في منامه وكأنه استرط -ابتلع- طعاماً أو شراباً فيه من المرارة أو الملوحة أو الحموضة أو الحرارة أو البرودة على قدر يجعل جوازه في الحلق أمراً عسيراً، فإن ذلك يدل على النغص في المعيشة -وذلك على قدر ما كان في من المرارة إن كان مراً أو من الحموضة إن كان حامضاً أو من الملوحة إن كان مالحاً أو من الحرارة إن كان حاراً أو من البرودة إن كان بارداً ونحوه-.

ولو رأى في منامه وكأنه ابتلع لبناً حلواً أو شيء عذب، فذلك يؤول بطيب الحياة والمعيشة، إلا أن يكون شيئاً مكروهاً في التأويل مثل التين والعنب الأسود والبطيخ الأصفر والبقول والكوامخ فإن تأويل ذلك هم ولا خير فيه.

تفسير حلم و رؤية البلع في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب