تفسير الاحلام لابن سيرين

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الاسد في المنام


تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية الاسد وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الاسد في المنام

تفسير رؤيا [الأسد] في المنام لابن سيرين:

الأسد في المنام يؤول بالسلطان القاهر وذلك لعظم خطره وشدة جسارته وقوة غضبه. ويدل الأسد في المنام كذلك على المحارب، ويدل الأسد في المنام كذلك على العدو أو على اللص المختلس أو على العامل الخائن أو على السلطان الظالم. وربما دل الأسد في المنام كذلك على الشدة لأن الناظر إليه يصفر لونه ويضطرب ويخاف. وقيل: من رأى في منامه وكأن أسداً دخل داره، فإن الرؤيا غير محمودة إذ قد تدل على شدة أو مرض. وكذلك إن رأى في منامه وكأن أسداً قد ضربه أو افترسه، فإن الرؤيا غير محمودة إذ قد تدل على شدة يتعرض لها أو على نهب يكون في ماله. وأما رؤية دخول الأسد إلى المدينة في المنام، فيدل ذلك على عدو أو شدة يتعرض لها أهل تلك المدينة. وإن رأى وكأن أسداً دخل الجامع وعلا على المنبر، فإنه يدل على سلطان يجور على الناس. ومن رأى في منامه وكأنه ركب أسداً، دلت الرؤيا على أنه يركب أمراً عظيماً وذلك على حسب الرؤيا وما فيها من دلال، أو ربما دل ذلك على أنه يغترب أو يسافر أو يركب البحر. وقيل: إن رأى في منامه وكأنه ركب أسداً وكان الأسد مطواعاً ذلولاً له، فإن الرؤيا تدل على خير ولربما دلت على نيل مُلك أو سلطان -إن كان أهلاً لذلك-، ومن رأى في منامه وكأنه نازع أسداً، فإن الرؤيا تدل على نزاع أو خصومة. وقيل: من رأى في منامه وكأنه رأى أسداً عنده ولكنه لم يخالطه ولم يرَ أن الأسد هاجمه، دلت الرؤيا على هم أو شدة -ربما من جهة سلطان- ولكن هذه الشدة تزول عنه ولا يلحقه ضرر بسببها. وقيل: من رأى في منامه وكأنه يهرب من أسد وكذلك لم ير أن الأسد كان يطلبه أو يلاحقه في الرؤيا، دل ذلك على أنه ينجو من أمر كان يحذر منه أو يخشى وقوعه. ومن رأى في منامه وكأنه يأكل لحم أسد، دلت الرؤيا على أنه يصيب مالاً -ربما من جهة سلطان- أو ربما دلت الرؤيا على أنه يظفر وينتصر على عدو له. وكذلك فإن رؤية شرب لبن لبؤة في المنام يدل ذلك على نيل مال أو على نصرٍٍ وظفرٍ. وقيل: إن رأى الشخص في منامه وكأنه يأكل لحم لبؤة، دلت الرؤيا على أنه يصيب سلطاناً ومالاً كثيراً. وجلد الأسد في المنام يؤول بمال من عدو. وقطع رأس الأسد في المنام يدل على نيل ملك أو سلطان. ومن رأى في منامه وكأنه يرعى الأسود، دلت الرؤيا على أنه يصادق أناس عظماء. ومن رأى في منامه وكأن أسداً صرعه، دلت الرؤيا على مرض أو حمى. وقيل: من رأى في منامه وكأنه يخالط أسداً وهو لا يخافه، فإن الرؤيا تدل على أنه يأمن شر عدوه وترتفع من بينهما العداوة وتثبت الصداقة بينهما. وقيل: من رأى في منامه وكأنه يركب أسداً وهو خائف منه دل ذلك على هم أو غم. وجرو الأسد في المنام يؤول بالولد. وقيل: من رأى في منامه وكأنه قتل أسداً، دلت الرؤيا على أنه ينجو من الأحزان كلها. وقيل: من رأى في منامه وكأنه تحول أسداً، دل ذلك على أنه يصير ظالماً على قدر حاله. وقيل: اللبوة في المنام تؤول بابنة ملك.

وقيل: حيوان الأسد هو في المنام يؤول بسلطان جائر وعدو خسيس القدر فمن غلبه في منامه فإنه يغلب عدوه في يقظته والنمر مثله كذلك.

رؤيا

وحكي: أن رجلاً أتى محمد بن سيرين، فقال: رأيت كأن في يدي جرو أسد وأنا احتضنته، فلما رأى ابن سيرين سوء ورثاثة حاله ولم يره لذلك أهلاً قال له: ما شأنك وشأن بني الأمراء؟ ثم قال: لعل امرأتك ترضع ولد رجل من الأمراء، فقال الرجل: أي والله.

رؤيا

وأتى ابن سيرين رجل، فقال: رأيت كأني أخذت جرو أسد وأدخلته بيتي، فقال: تطابق بعض الملوك.

رؤيا

ورأى يزيد بن المهلب أيام خروجه على يزيد بن عبد الملك، أنه على أسد في محفة، فقصت الرؤيا على عجوز مسنة معبّرة، فقال: يركب أمراً عظيماً ويحاط به.

تفسير حلم و رؤية الاسد في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب