تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم القلب في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – تفسير حلم و رؤية القلب في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم القلب في المنام

تفسير رؤيا [القلب] في المنام لابن سيرين:

وَالْقَلْبُ فِي الْمَنَامِ يُؤَوَّلُ بِشَجَاعَةِ الرَّجُلِ، وَسَمَاحَتِهِ، وَجرَاءَتِهِ، وجلادته، وُجُودهُ، وَسَخَائهُ، وَغِلْظَتِهِ. وَصَلَاح الْقَلْبِ وَفَسَادُهُ رَاجِعٌ عَلَى الْبَدَنِ، لِأَنَّهُ ملكُ الْبَدَنِ، وَالْقَائِمُ بِتَدْبِيرِهِ. وَقِيلَ كَذَلِكَ أَنَّ الْقَلْبَ يَدُلُّ عَلَى امْرَأَةِ صَاحِبِ الرُّؤْيَا فَإِنَّهَا هِيَ الْمُدَبَّرَة لِأُمُورِهِ. (فَمَا يَجْرِي عَلَى الْقَلْبِ فِي الرُّؤْيَا يُمْكِنُ تَأْوِيلُهُ أَوْ مُقَارَنَتهِ بِشَكْل عَامٍّ بِمَا يَجْرِي عَلَى الرَّجُلِ مِنْ شَجَاعَةٍ أَوْ سَمَاحَةٍ أَوْ جُرْأَةٍ أَوْ جُودٍ وَسَخَاءٍ وَغِلْظَةٍ. أَوْ مَا يَجْرِي عَلَى الْبَدَنِ بِشَكْل عَامٍّ مِنْ صِحَّةٍ أَوْ سَقَمٍ، أَوْ يَجْرِي عَلَى امْرَأَة أَوْ زَوْجَةِ الرَّجُلِ -وَذَلِكَ فِي الْيَقَظَةِ- وَذَلِكَ حَسَبَ حَالَةِ الْقَلْبِ الَّتِي ظَهَرَتْ عليه فِي الرُّؤْيَا).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: وأما القلب في المنام فربما دل على أمير صاحب الرؤيا أو على أستاذه أو على مدبر أمره، وربما دل قلبه عليه هو نفسه وهو المدبر لأمور أهل بيته والقائم بصلاح بيته، وربما دل قلبه على ولده، وربما دل قلبه على دِين صاحبه، فما رأى في منامه من حدث لقلبه سواء خير أو  شر فهو في أحد هؤلاء.

وقيل: القلب ملك الجسد والقائم به ومدبره، -فهو في المنام يدل على الجسد وصحة البدن، فما يكون فيه من حدث في المنام فهو في ذلك-.

وقيل كذلك: القلب من كل شيء -جميع الحيوانات- هو في المنام يدل على مال مدخور لمن يصيبه أو يملكه.

, تفسير رؤية قلب بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم القلب, تفسير منام أو رؤيا القلب, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً