كم يوم باقي لرمضان

كم يوم باقي لرمضان. لم يبقَ وقت طويل حتى رمضان 2023. لا يفصلنا عن بداية الشهر الكريم ، بداية شهر رمضان المبارك ، سوى أيام قليلة. والمتوقع فلكياً (أي من خلال الحسابات والدراسات الفلكية) أن شهر رمضان المبارك عام 2023 في معظم الدول العربية يبدأ يوم الخميس 23 مارس.

لن يكون القمر مرئيا الثلاثاء ، حيث سيغيب القمر أمام الشمس في جميع دول المنطقة العربية بشكل فلكي. وعليه ، من المتوقع أن تعلن معظم الدول العربية عن الانتهاء من شعبان في 22 آذار (الأربعاء) و 23 آذار (الخميس) ، أول أيام شهر رمضان المبارك.

فلكياً ، يتزامن موعد رمضان 1444 هـ مع يوم الخميس 23 مارس 2023 في معظم دول المنطقة العربية.

من الناحية الفلكية ، بالنسبة لمعظم الوطن العربي ، من المتوقع أن يصادف شهر رمضان يوم الخميس 23 مارس 2023 في تمام الساعة 1444 هـ.

لا يلجأ بعض علماء المسلمين إلى الحسابات والدراسات الفلكية لإثبات بداية شهر رمضان ، بل يطلبون رؤية الهلال بالعين المجردة لإثبات بداية شهر رمضان المبارك.

تختلف كيفية إثبات رؤية الهلال الجديد من بلد إلى آخر.

قد يعتمد على رؤية هلال شهر رمضان من خلال شاهدين ، وقد يعتمد على رؤية هلال بعض الدول من خلال مجموعة من شهود الناس ، وقد تعتمد رؤية الهلال على الحسابات الفلكية ، وقد تعتمد رؤية الهلال على ذلك. اعتمادًا على ما إذا كنت تنظر إليه بالعين المجردة أو من خلال التلسكوب ، يمكن أن يكون مختلفًا.

ستنظر الدول التي بدأت شهر شعبان يوم الثلاثاء 21 فبراير في هلال رمضان الجديد يوم الثلاثاء.

من الناحية الفلكية ، سيكون من المستحيل رؤية هلال رمضان يوم الثلاثاء.

كم يوم باقي لرمضان

لم يبق وقت طويل حتى رمضان 2023.

بالنسبة للدول التي بدأت شهر رمضان يوم الثلاثاء 21 فبراير ، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت والسعودية واليمن وقطر وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر والصومال وجيبوتي وجزر القمر والسودان ، فإنهم يستكشفون هلال القمر الجديد. رمضان يوم الثلاثاء فتكمل هذه الدول شهر شعبان بـ 30 يوماً يكون الخميس أو يوم رمضان.

المغرب ، الجزائر ، موريتانيا ، عمان ، الأردن ، إندونيسيا ، ماليزيا ، بروناي ، الهند ، بنغلاديش ، باكستان ، إيران ، إلخ. المشاهدة الفلكية لهلال شهر رمضان يوم الأربعاء ممكنة باستخدام التلسكوبات الموجودة على الأرض الشرقية ولكن بالعين المجردة ، ولكنها صعبة في آسيا الوسطى وأوروبا الشرقية وجنوب إفريقيا ، وصعبة نسبيًا بالعين المجردة في غرب آسيا ، ومعظم دول إفريقيا والغرب. أوروبا والأمريكتين .. من السهل مراقبتها. ونتيجة لذلك ، أعلنت معظم الدول عن رؤية الهلال الجديد في هذا اليوم ، ومن المتوقع أيضًا أن يكون الخميس 23 مارس هو بداية شهر رمضان. لا يمكن استبعاد أن دول آسيا الوسطى مثل الهند وبنغلاديش وباكستان وإندونيسيا ستعلن أن يوم الجمعة 24 مارس سيكون أول أيام شهر رمضان ، حيث لم يتم تأكيد رؤية الهلال يوم الأربعاء.

لذلك وبحسب الحسابات الفلكية والطرق التقليدية ، فإن التوقعات الخاصة ببدء شهر رمضان هي:

في دول مثل الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت والمملكة العربية السعودية واليمن وقطر وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر والصومال وجيبوتي وجزر القمر والسودان ، يمكن يومي الخميس والأربعاء.

من المحتمل أن يكون يوم الخميس يوم الجمعة في دول مثل المغرب والجزائر وموريتانيا وعمان والأردن وإندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلاديش وباكستان وإيران.

العودة إلى الصفحة الرئيسية للموقع