موسوعة تفسير الاحلام – باب الياء (ي)

يأس

إذا شعرت باليأس في حلمك فهذا يدل على منغصات في مجال العمل.

ياسمين

إذَا حَلمت بالياسمين فإن هَذَا يعني أنك تقترب من حدث مبهج ولكنه سوف يتلاشى.

ياقوت

إذَا حَلمت بياقوتة فإن هَذَا يدل عَلى أن الحظ سيحالفك في توقعاتك بخصوص التجارة أو غيرها. تدل رؤية الياقوت الأزرق فِي الحِلْمِ عَلى الحظ السعيد والربح، كما تعني للفتاة توفيقاً في اختيارها للزوج. إذَا حَلمت برؤية اليشب (حجر كريم) فإن هَذَا فأل حسن يدل على النجاح والحب. وإذا فقدت فتاة حجر يشب فإن هَذَا ينبئ بخلاف.

يانصيب

إذا رأيت فِي الحِلْمِ أنك تبيع أي شيء باليانصيب فيدل ذلك على أوهام وإذَا حَلمت أنك تحضر حفلة يانصيب فهذا يدل على هموم. إذَا حَلمت بيانصيب وأنك تولي اهتماماً كبيراً بعمليات السحب فسوف تنهمك في مشروع تافه يدفعك إلى القيام برحلة غير ملائمة. إذَا حَلمت فتاة بيانصيب دل ذلك على أن اللامبالية في القيام بالأعمال سوف تسبب لها خيبة أمل أو دل ذلك على زوج لا يمكن الاعتماد عليه. إذَا حَلمت بيانصيب فإن هَذَا يدل عَلى صداقات غير مناسبة عَلى صعيد العمل.

يتيم

إذا رأيت نفسك تواسي يتيماً فِي الحِلْمِ فهذا يدل عَلى أنك عاطفي وتحس بآلام الآخرين وتضحي في سبيل ذلك بمسراتك الشخصية. إذَا حَلمت أن اليتيم قريب منك فهذا ينبئ بأن واجبات جديدة ستلقى عَلى عاتقك ما يجعلك تبتعد عن الأصدقاء.

يخت

إذا رأيت يختاً في حلمك فإن هَذَا يدل عَلى استجمام سعيد بعيداً عن العمل المرهق. يدل اليخت الجانح إلى سوء إدارة.

يد

إذا رأيت أيد جميلة في حلمك فسوف تتمتع بمنزلة متميزة وسوف تعلو في مهنتك، ولكن الأيدي القبيحة والمشوهة تشير إلى فقر وخيبة أمل. إذا رأيت دماء عليها فإن ذلك يشير إلى انتقادات مجحفة من قبل أفراد عائلتك. إذا كان لديك يد مجروحة فسوف ينجح شخص في الوصول إلى ما كافحت لأجل الوصول إليه. إذا رأيت يداً مفصولة فإن هَذَا يعني  أن الناس لا يفهمون وجهات نظرك ومشاعرك. إذا أحرقت يديك في الحلم فسوف تكافح بشدة من أجل الثروة والشهرة ولكنك تواجه صعوبات جمة. إذا رأيت يديك ضخمتين فإن هَذَا يدل عَلى تقدم سريع في شؤونك إذا رأيتهما أصغر مما هما عليه فإن العكس هو المأمول. إذا رأيت يديك ملطختين فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تكون تظلم شخصاً. إذا غسلت يديك فسوف تشارك في فرح. إذا أعجبت امرأة بيديها فِي الحِلْمِ فإن هَذَا دليل عَلى أنها سوف تحظى بالاحترام صادق من الآخرين. إذا رأيت في الحلم أنك وضعت يدك في النار دون أن تحرق فسوف ترتفع إلى مرتبة عالية ومركز مرموق. إذَا حَلمت أن يديك مغطاتان بالشعر كأيدي الوحوش فإن هَذَا يعني أنك سوف تتآمر على أناس أبرياء.

يرقان

إذَا حَلمت أنك مصاب باليرقان فإن هَذَا يعني إرباكات مؤقتة يكون بعدها ازدهاراً. إذا رأيت آخرين مصابين باليرقان فسوف تكون متعباً في مشاريع غير مشجعة.

يرقة

إذَا حَلمت بيرقة فراشة فهذا ينبئ بأنك ستوضع في موقف محرج ولا تتوقع إلا مقداراً ضئيلاً من الربح في التجارة.

يمامة، حمامة

تدل رؤية اليمامات في الأحلام وهي تتزاوج وتبني أعشاشها عَلى هدوء ومنازل سعيدة وسلام. إذا سمعت نحيب يمامة وحيدة فِي الحِلْمِ فإن هَذَا ينذر بألم وخيبة أمل. وإذا رأيت يمامة ميتة فهي نذير شؤم بانفصال الزوجين إما بطلاق أو غيره. إذا رأيت يمامات بيضاء فإن هَذَا يدل عَلى محاصيل وفيرة وثقة ووفاء الأصدقاء. إذا رأيت في حلمك سرباً من اليمام الأبيض فإن هَذَا يدل عَلى الأمن والسعادة وتطورات محظوظة في المستقبل. وإذا حملت لك إحدى اليمامات رسالة فإن ذلك يتضمن أنباء ذات طبيعة مفرحة من صديق غائب كما تدل عَلى مصالحة. أما إذا كانت اليمامة تبدو متعبة هزيلة فإن ذلك يدل على مصالحة وسلام يسوده حزن.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف