موسوعة تفسير الاحلام – باب الواو (و)

وأد

إذَا حَلمت أنك تدفن حياً فهذا يعني أنك عَلى وشك أن ترتكب خطأ كبيراً سوف يستغله خصومك لإيقاع الأذى بك. إذا أنقذت من القبر فسوف يكون كفاحك مخلصاً لك من أذى.

وادي

إذَا حَلمت أنك مشيت في وديان خضراء تسر العين فإن هَذَا ينبئ بحدوث تحسن عَلى صعيد العمل وتفاهم. إذا كان الوادي أجرد قاحلاً فهذا ينبئ بأن العكس هو الذي سيحصل. إذا كان الوادي مستنقعاً فهذا ينبئ بفقر وحرمان.

وباء

إذَا حَلمت بوباء فإن هَذَا يرمز إلى إحباط وهم وقلق.

وثن

إذا حطمت أوثاًناً في الحلم فإن هَذَا يشير إلى سيادة قوية تجعلك تزيل أي عائق أمامك نحو العز والشرف. إذا رأيت آخرين يعبدون الأوثان فإن خلافات عظيمة سوف تنشب بينك وبين أصدقاء.

وجبة طعام

إذَا حَلمت أنك تتناول وجبة طعامك بمفردك فهذا يعني أنك سوف تجد سبباً يجعلك تفكر بجدية في ضرورات الحياة. إذا كنت واحداً من عدة مدعوين إلى وجبة فهذا يعني أنك سوف تسعد بالضيافة عند أناس.

وجع

إذَا حَلمت أن لديك أوجاعاً فإن هَذَا يدل عَلى أنك تتردد كثيراً جداً في عملك أو أن شخصاً آخر ينتفع من أفكارك. إذَا حَلمت فتاة أنها تعاني من وجع في القلب فإن هَذَا ينبئ بكآبة يتسبب بها آخرون. الوجع في الظهر يدل على عمل طائش. الصداع في الرأس يدل على القلق في البال من جراء مخاطرة قمت بها.

وجه

إذا رأيت وجوهاً سعيدة ومتألقة ومستبشرة فيدل ذلك على خير وسعادة ولكنه ينذر بالمتاعب إذا كانت الوجوه مشوهة أو عابسة في وجهك وذميمة. إذا رأيت وجهاً غريباً وعجيب المظهر فإن هَذَا يشير إلى عدو أو محنة. إذا رأيت وجهك في مرآة في الحلم فإن هَذَا يشير إلى أنك منزعج في ذاتك لعدم قدرتك عَلى تنفيذ خططك وتحسين وضعك.

وحي

إذَا حَلمت بالوحي وكان موضوعه مفرحاً فتوقع مستقبلاً مشرقاً عَلى صعيد العمل والعاطفة. أما إذا كان الوحي غامضاً أسود فعليك توقع المنغصات والمشاكل التي لا بد من التغلب عليها.

وحيد القرن

إذَا حَلمت أنك رأيت وحيد القرن فأنت مهدد بخسارة كبيرة وستعاني من مشاكل تبقيها طي الكتمان. إذا قتلت وحيد القرن فِي الحِلْمِ فسو فتتغلب عَلى العوائق الموجودة أمامك بشجاعة.

وداع

إذَا حَلمت أنك تودع أحداً فإن هَذَا الحلم ليس ذا فأل حسن إذ من المحتمل أن تسمع أنباء مزعجة عن أصدقاء غائبين.

إذا ودعت فتاة حبيبها فإن هَذَا ينذر باستهتاره لها. إذا لم تشعر بأي حزن في هَذَا الوداع فسوف تجد في وقت قريب أشخاصاً آخرين يؤمنون لها الراحة.

إذَا حَلمت أنك تودع الناس عَلى نحو بهيج فإن هَذَا يدل عَلى أنك ستقوم بزيارات سارة وتستمتع بكثير من الاحتفالات الاجتماعية، ولكنك إذا كنت تودعهم بطرقة حزينة أو كئيبة فسوف تتحمل حزناً بالفقدان أو الخسارة.

إذا ودعت بيتك أو بلدك فسوف تسافر في طبيعة اغتراب عن الحظ والحب.

إذا رميت قبلات الوداع للأحباء أو الأطفال فإن هَذَا يدل عَلى أن لديك رحلة ستقوم بها ولكن لن تصاحب رحلتك حوادث أو مجريات مزعجة.

وديعة

إذا رأيت فِي الحِلْمِ ودائع أو أمانات فهذا يعني أنك سوف تحقق نجاحاً تافهاً عَلى صعيد التجارة أو القانون.

ورد دمشقي

إذَا حَلمت برؤية غصن الورد الدمشقي مورقاً ومزهراً بأكمله فهذا يعني أن زفافاً سوف يحدث قريباً في عائلتك، وسوف تتحقق آمال كبيرة.

إذا وضع الحبيب هذه الزهرة في شعرك فإن هَذَا ينبئ أنك ستكون ضحية خداع.

إذا استلمت امرأة باقة من الورد الدمشقي في أوقات الربيع فسوف تجد حبيباً مخلصاً. ولكن إذا استلمتها في الشتاء فسوف تفتش عن آمال ذابلة.

وردة

إذَا حَلمت برؤية وردة تحمل أزهاراً وتتفتح فهذا ينبئ باقتراب مناسبة سعيدة مفرحة وأنك ستحب شريكك بكل إخلاص. إذَا حَلمت فتاة أنها تجمع الورود فسوف تتلقى عرضاً بالزواج وسوف تقبله.

إذا رأيت وروداً ذابلة فهذا ينبئ بغياب شخص تحبه. إذا رأيت وروداً بيضاء دون أشعة شمس أو ندى فوقها فهذا يدل عَلى إصابتك بمرض خطير قد يقضي عليك. وإذا تنشقت عطر الورد فسوف تعيش في جو من المتعة والسعادة الخالصة. إذا رأت فتاة أحواضاً مليئة بالورود وأنا تقطف الورد وتضمه في باقات سوف يسعدها عرض تتلقاه من شخص تعزه وتحترمه كثيراً.

ورشة

إذا رأيت ورشات عمل في أحلامك فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تستخدم مخططات استثنائية لكي تقوض أعداءك.

ورق

يدل التعامل بالورق فِي الحِلْمِ عَلى أنك مهدد بالخسارة في عملك وقد تقام عليك قضايا محاكم لذلك. أما بالنسبة للفتاة فسوف تختلف مَع حبيبها وتخشى رأي صديقاتها في علاقاتها مع. إذا كنت متزوجاً فالأمر يعني خلافات عائلية.

ورق الذباب

إذَا حَلمت بورق الذباب فإن هَذَا ينبئ بصحة معتلة وصداقات ممزقة.

ورق النشاف

إذَا حَلمت أنك تستعمل ورق النشاف فإن هَذَا يرمز إلى أنك سوف تنخدع بإفشاء أسرار سوف تورط صديقاً عَلى نحو خطير.

إذا رأيت ورق نشاف ممزقاً فإن هَذَا يدل عَلى خلافات مستمرة في البيت أو بين الأصدقاء.

ورق اللعب ” الشدة

إذا كنت تلعب بها في أحلامك مَع آخرين للتسلية فسوف تقابل إنجازاً كاملاً للآمال التي راودتك طويلاً، وسوف تتلاشى أمراض صغيرة. ولكن إذا كان اللعب من أجل رهانات فسوف يوقعك في مصاعب ذات طبيعة قاسية.

إذا خسرت في لعب الورق فسوف تصادف أعداء.

وإذا ربحت فسوف تبرئ نفسك في أعين القانون، ولكن سوف تجد متاعب في عمل ذلك.

إذَا حَلمت فتاة أن حبيبها يلعب الورق فسوف يكون لديها سبب وجيه للارتياب في نواياه الطيبة.

إن رؤية الديناري في الألعاب الجماعية تشير إلى الثروة، والإسباتي يعني أن شريكك في الحياة سوف يكون كثير المطالب، وأنك سوف تجد مشقة في شرح غيابك في بعض الأوقات. وتعني الكوبة الإخلاص وبيئات دافئة ومريحة. ويدل البستوني عَلى أنك سوف تكون أرملاً ومثقلاً بتركة ضخمة.

ورقة شجر

إذَا حَلمت بأوراق أشجار فإن هَذَا يدل عَلى سعادة وتحسن رائع في عملك.

وتشير أوراق الأشجار الذابلة إلى آمال زائفة وسوف ترمي العلائم الكئيبة روحك في دوامة من القنوط والفقدان.

إذَا حَلمت فتاة بأوراق أشجار ذابلة فسوف تبقى وحيدة عَلى درب الزوجية. وقد يتضمن ذلك الموت أحياناً.

إذا كانت أوراق الأشجار خضراء وطرية فسوف تحظى بميراث وسوف تتزوج زوجاً ثرياً خلاباً.

ورقة نعي

إذَا حَلمت أنك كتبت ورقة النعي فهذا ينبئ أن منصباً وواجبات سوف تسند إليك وسوف تسبب لك الشقاء والهم. إذا قرأت فِي الحِلْمِ ورقة نعي فسو تصلك عما قريب أخباراً هامة تسبب لك الحيرة والذهول.

وريث

إذَا حَلمت أنك أصبحت وريثاً لأملاك فإن هَذَا يدل على مسؤوليات قادمة قد يعقبها مفاجآت سارة.

وريد

إذا رأيت أوردتك في الحلم فهذا يعني أنك ستكون بمأمن وبعيداً عن المكائد والدسائس. أما رؤية الأوردة وهي تنزف فِي الحِلْمِ فتدل عَلى حزن. إذا رأيت أوردتك منتفخة فهذا ينبئ بأنك ستصعد في مراتب الشهرة والعز.

وزن

إذَا حَلمت بالوزن فإن هَذَا يدل عَلى أنك تقترب من فترة مزدهرة وإذا وجهت نفسك بعزم وإصرار نحو النجاح فسوف تناله. إذا زنت الآخرين فسوف يكون في مقدورك على أن تجلبهم لمصلحتك. إذا وزنت فتاة نفسها فيدل ذلك على زوج يسمع كلامها.

وسادة

تنبئ رؤية الوسادة في الحلم برخاء ورفاهية. إذَا حَلمت فتاة أنها تستند عَلى وسادة فهذا ينبئ أنها ستسمع أخباراً مشجعة مطمئنة. إذَا حَلمت بالاتكاء عَلى وسادة من الحرير فهذا ينبئ أن راحتك سوف تتم عَلى حساب الآخرين. إذا رأيت وسادة فهذا ينبئ بأن أمورك في مجال الأعمال ستتحسن. إذَا حَلمت فتاة أنها تصنع وسادة من الحرير فهذا يعني بأنها سوف تصبح عروسة قريباً.

وسامة

إذا رأيت نفسك وسيماً في أحلامك فسوف يدل على تمتعك بالذكاء. إذا رأيت الوسامة تبدو عَلى الآخرين فإن هَذَا يعني أنك سوف تتمتع بثقة الناس الأوفياء.

وشاح

إذَا حَلمت أنك رأيت وشاحاً يسقط من ثوب شخص فهذا ينبئ بصحبة موفقة مَع أصدقاء ولن تخيفك الهموم. إذَا حَلمت فتاة أنها ترتدي وشاحاً فهذا ينبئ بأنها ستتلقى قريباً عرض زواج موفق لكن سلوكها الطائش سيوقعها في الخطأ. إذَا حَلمت فتاة بفتيات أخريات يلبسن أوشحة فسوف تواجه منافسة من أخريات. إذا اشتريت وشاحاً فسوف تعيش حياة بسيطة هانئة. إذَا حَلمت أنها منزعجة أو متضايقة من وشاح فستجد أن امرأة أخرى تزاحمها اجتماعياً. إذَا حَلمت أنك ارتديت وشاحاً فهذا يدل عَلى أنك ستحاول أن تستعيد محبة ومودة شخص. إذا اشترت فتاة وشاحاً فسوف تكون مخلصة في علاقتها مَع زوجها وتكسب احترامه بسلوكها الدمث والناعم والصريح.

وشق

إذَا حَلمت برؤية حيوان الوشق فإن هَذَا يدل على عدو يكيد لك. إذَا حَلمت امرأة بحيوان الوشق فإن هَذَا يعني أن امرأة أخرى تنافسها. إذا قتلت الوشق في الحلم سوف تتغلب على عدو.

وشم

إذا رأيت جسمك مليئاً بالوشم فإن هَذَا يدل على عوائق ومصاعب سوف تواجهها وقد تبتعد عن البيت بسببها. إذَا حَلمت أنك ضارب وشم فإن هَذَا ينبئ بأنك ستبتعد عن الأصدقاء بسبب أفكار تحملها.

وصي

إذَا حَلمت بوصي فإن هَذَا يعني أن أصدقاءك سوف يعاملونك باحترام ومراعاة. إذَا حَلمت فتاة أن وصيها عاملها بفظاظة فإن هَذَا ينبئ بأنها سوف تواجه مشكلة.

وصية

إذَا حَلمت بتلقي وصايا فهذا ينبئ بأنك سوف تقع تحت تأثير أشخاص ذوي إرادة أقوى من إرادتكإذَا حَلمت أنك تكتب وصية فإن هَذَا يدل عَلى مضاربات تجارية وتجارب تخوضها. إذَا حَلمت زوجة أو أي شخص أن ثمة وصية ضدها فإن هَذَا يدل على خلاف أو حدث يقع قريباً. إذا أضعت وصية في الحلم فإن هَذَا يدل على أن أعمالك لا تسير على ما يرام. إذا أتلفت وصية في الحلم فإن هذا يدل بأنك عَلى وشك أن تتعرض لخداع.

وطواط

الوطواط في الحلم فأل سيء.

وعل

الحلم بحيوان الوعل هو حلم إيجابي ويدل على النقاء والصداقة ويدل على الحياة الهادئة والولادة للمتزوجين. إذا قتلت وعلاً في الحلم فهذا يدل على عدو يكيد لك. إذا حلم المزارعون أو رجال الأعمال باصطياد وعل فإن هَذَا يدل على فشل في أعمالهم.

وكز

إذَا حَلمت أنك وكزت أي شخص بقبضتك أو بالعصا فإن ذلك ينبئ بمشاجرات وباتهامات متبادلة.

ولادة

إذَا حَلمت امرأة متزوجة بأنها تلد طفلاً فإن هَذَا يشير بفرح وبميراث.

ولد

إذَا حَلمت برؤية أولادك فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تعيش جواً من الفرح.

وليمة

الحلم بوليمة فأل حسن. إذَا حَلمت أنك تأكل مَع ضيوف كثيرون في ملابس جميلة فهذا يدل على كسب وسعادة. إذا رأيت موائد فارغة ووجوه عابسة فإن ذلك يدل على إحباطات. إذا حلمت بوليمة فإن هَذَا يدل عَلى مفاجأة سارة. إذا رأيت فوضى خلال وليمة أو سوء تصرف أو وليمة متناثرة مبعثرة فإن هَذَا ينبئ بمشاجرات ناجمة عن إهمال. إذا وصلت إلى وليمة متأخراً فإن هَذَا يدل عَلى أن شؤوناً تثير غيظك تشغل تفكيرك.

وهن

إذَا حَلمت أنك تشعر بضعف ووهن فإن هَذَا يدل عَلى عمل غير صحي.

وحل

إذَا حَلمت بالوحل فإن هَذَا يدل على عمل غير موفق. إذا حفرت فوجدت وحلاً فإن ذلك يدل على أمر مشؤوم. إذَا حَلمت أنك خضت في الوحل فهذا يدل على مشاكل، إذا رأيت الآخرين يخوضون في الوحل فهذا ينبئ بسماعك إشاعات عن بعض الأصدقاء أو العاملين معك، ويعني هَذَا الحلم للمزارع محصولاً سيئاً أو خسائر في الموسم. إذَا حَلمت أن ثيابك ملوثة بالوحل فهذا يعني عدو يشوه سمعتك، وإذا نفضت الوحل عن ثيابك فِي الحِلْمِ فهذا معناه تمكنك من النجاة من مكيدة.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف