موسوعة تفسير الاحلام – باب الهاء (هـ)

هاوية

إذَا حَلمت بالنظر داخل هاوية فإن هَذَا يعني أنه ستواجهك صعوبات. السقوط في داخل الهاوية يدل على خيبة أمل. تجاوز هاوية يدل على تجنب مشاكل وتجاوز عقبات.

هجران

إذَا حَلمت أنك مهجور فإن هَذَا يدل عَلى أنك ستلاقي صعوبة في وضع خططك للنجاح. إذا هجرت الآخرين فستلاقي أوضاعاً متكدسة عليك تاركة أملاً ضئيلاً في التغلب عليها. أما إذَا حَلمت أنك هجرت المنزل دل على وجود إخفاق في العمل. إذا هجرت الأطفال فهذا يعني أنك تفتقد إلى الهدوء. إذا هجرت عملك فإن هَذَا يعني ظروفاً مزعجة تتخللها مشاحنات. قد يتحقق هَذَا حلم الهجران كما هو. إذا رأيت بنفسك تهجر سفينة وتهرب إلى الشاطئ بعد خوف، يدل ذلك على أمان بعد خوف على مصالحك.

هدوء

إذا رأيت بحاراً هادئة فهذا يعني نهاية ناجحة لمشروع مشكوك فيه. إذا شعرت أنك هادئ وسعيد فإن هذه علامة حياة مديدة وموفقة.

هدية

إذَا حَلمت أنك تلقيت هدية من أي شخص فإن هَذَا يعني أنك لن تتخلف عن إيفاء مدفوعاتك وسوف تكون محظوظاً عَلى نحو غير عادي في المضاربات التجارية. إذا أرسلت هدية فإن هَذَا يعني أنك سوف تستاء من أمر ما. المرأة أن ترى بأنها تلقت هدية قيمة وجميلة يدل على زواج مبهج.

هراوة

إذَا حَلمت أنك تقترب من شخص يحمل هراوة فهذا يعني أنك سوف تكون مستهدفاً من قبل عدو ولكن سوف تتغلب عليه. إذا ضربت أحداً ما بهراوة، فسوف تقوم برحلة غير موفقة.

هرم

إذَا حَلمت برؤية الأهرامات فهذا يعني أن المستقبل سوف يحمل لك كثيراً من التغيير. إذَا حَلمت أنك تتسلقها فهذا ينبئ بأنك ستتجول كثيراً وتتعب قبل أن تصل لأحلامك وطموحاتك. أما بالنسبة للفتاة فإن هَذَا الحلم يدل عَلى زوج غير مناسب. إذا حملت أنك تدرس أسرار هرم قديم فهذا يدل عَلى أنك تزيد من معرفتك وثقافتك.

هر

إذَا حَلمت امرأة بهرة صغيرة سمينة وبيضاء فإن هَذَا يدل على خداع ومكر سوف يمارس ضدها ولكن بحكمتها سوف تتغلب على ذلك. وإذا كانت الهرة ملوثة وهزيلة فسوف تدل على خداع ومكر لا تستعمل فيه حكمتها لتجاوزه. إذَا حَلمت بقطط صغيرة فسوف تتعرض لمتاعب صغيرة ومنغصات. إذا رأيت ثعابيناً تقتل هرراً صغيرة فسوف يؤذي أعداؤك أنفسهم أثناء محاولتهم إلحاق الأذى بك.

هضبة

إذَا حَلمت بتسلق هضبة فإن هَذَا فأل حسن إذا استطعت الوصول إلى القمة. ولكنك إذا وقعت فسوف يدل بأنه عليك أن تواجه صعوبات قبل الوصول إلى القمة.

هليون

الحلم بالهليون (نبات) يعني محيطاً مزدهراً وطاعة. ويدل تناول الهليون وأكله عَلى نجاح متقطع.

همس

إذَا حَلمت بالهمس فإن هَذَا يدل على ثرثرات تزعجك. إذَا حَلمت أن همسة أتتك كنصيحة أو تحذير فإن هَذَا ينبئ بأنك سوف تقدم المعونة والمشورة لشخص يحتاجها.

هندباء برية

تنبئ الهندباء البرية المزهرة مع وريقاتها الخضراء على زواج سعيد أو بيئة ناجحة.

هواء

إذَا حَلمت أنك تتنفس هواء ساخناً فإن هَذَا يوحي بعمل فيه شر يحثك أحدهم على فعله. إذا شعرت بهواء بارد فإن هَذَا يدل عَلى تناقضات في العمل.

هيئة

إذَا حَلمت أنك عضو في هيئة تشريعية فإن هَذَا ينبئ أنك تعامل أفراد عائلتك بفظاظة. إذَا حَلمت أنك عضو في هيئة محلفين فإن هَذَا يعني أنك مستاء من وضعك وتسعى إلى تغيير وضعك المادي. إذَا حَلمت أن هيئة محلفين برأتك من تهمة فسوف يكون عملك ناجحاً وسوف تسير الأمور نحو الأفضل ولكن إذا أدانتك هيئة محلفين فسوف يتغلب عليك عدو.

هيكل عظمي

تدل رؤية الهيكل العظمي فِي الحِلْمِ عَلى سوء التفاهم مع الآخرين أو الضرر بسبب الآخرين. إذَا حَلمت أنك هيكل عظمي فهذا ينبئ بأنك سوف تعاني من قلق ويجب أن تبدل طباعك. إذَا حَلمت أن هيكلاً عظمياً يطاردك فسوف تصاب بمشكلة مالية.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف