موسوعة تفسير الاحلام – باب النون (ن)

نار

النار محببة فِي الحِلْمِ ما لم تحرق الحالم، فهي قد تدل على نجاح للبحارة والمسافرين بحراً وبراً. إذَا حلم الرجل ببيته أو بمحله يحترق وهو يقاوم النيران فإن هَذَا يعني أنه سوف يكون كثير الانشغال في عمله وتصريف شؤونه ما يسبب له القلق، إذا رأى أنقاض محله أو بيته بعد احتراقه بالنيران فإن هَذَا ينبئ بحظ تعيس، إذا سيدل هذا الحلم على قلة الجدوى في عمل يعمله لأجل جمع المال ولكن على المدى البعيد قد يدل على أنه أحواله ستتحسن خصوصاً لو رأى بأنه يجمع الأنقاض أو يقوم بإعادة ترميمه.

إذَا حَلمت بأنك تشعل ناراً فإن هَذَا يدل على مفاجأة سارة أو زيارة أصدقاء بعيدين. وتدل رؤية نار هائلة للبحارة عَلى رحلة بحرية آمنة ومربحة، ولطلاب العلم فإنها تدل عَلى التقدم، ولرجال الأعمال والتجار فإنها تدل عَلى تجارة مربحة.

ناشر

إذَا حَلمت برؤية ناشر مطبوعات فهذا يدل على أنك ستقوم برحلة طويلة وسيكون لديك طموحات أدبية. إذَا حَلمت امرأة أن زوجها ناشر فسوف تغار من كثرة النساء اللواتي يعرفهن وسيعقب ذلك خلافات وشجار معه. إذَا حَلمت أن ناشراً رفض نشر كتابك فهذا يدل على أنك ستغضب لفشل خطة أو فكرة هامة قمت بتصميمها. إذا قبل الناشر عملك الأدبي فسوف تفرح لأنك حققت مرادك. إذا أضاع الناشر عملك الأدبي فيدل ذلك على مكروه عَلى أيدي غرباء.

نافخ الزجاج

إذَا حَلمت أنك ترى نافخي الزجاج في عملهم فإن هَذَا يعني أنك سوف تفكر بتغيير عملك.

نافذة

إذا رأيت نوافذ مغلقة فإن هَذَا يرمز إلى الهجران. إذا كانت النوافذ مكسورة فتدل على شكوك حول إخلاص من يحبونك. إذا جلست في نافذة فإن هَذَا يدل عَلى حماقة قمت بها. إذا دخلت منزلاً عن طريق النافذة فإن هَذَا يدل عَلى أنك استخدمت وسيلة غير لائقة في أمر ما. إذا هربت عن طريق نافذة فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تقع في مشكلة.

نافورة

إذَا حَلمت أنك رأيت نافورة صافية تتوهج في ضوء الشمس فإن هَذَا يعني أملاكاً واسعة ومسرات ورحلات سارة. أما النافورة العكرة أو النافورة المحطمة فتعني خيانة الأصحاب أو تعاسة في الأعمال أو تدل على خيبة أمل.

ناقوس الخطر

إذا سمعت ناقوس الخطر يدق فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأنك ستدخل في تحد وتخرج منه منتصراً. وقد يدل سماع ناقوس الخطر في المنام للمرأة على انفصال عن الزوج.

ناي

إذَا حَلمت أنك تعزف عَلى ناي فإن هَذَا يشير إلى سمعة حسنة. إذَا حَلمت بسماع ناي فإن هَذَا ينبئ باجتماع سار مَع أصدقاء قادمين من مسافة بعيدة.

نبتة شائكة

إذَا حَلمت بنبتة ذات ثمار شائكة فإن هذا يعني أنك سوف تجاهد لتحرر نفسك من بعض الأعباء المزعجة وسوف تبحث عن تغيير في محيطك.

نبض

إذا حلمت بسماع نبضك فِي الحِلْمِ فهذا يدلك على وجوب الاهتمام بصحتك وأحوالك.

نجاة

الحلم بالنجاة من ضرر أو حادث هو عادة حلم جيد. إذَا حَلمت بالنجاة من مكان محصور فإن هَذَا يرمز للمتعلم إلى الانتقال من التطبيق النظري إلى العمل الواقعي. إذا نجوت من أي مرض معد في الحلم فإن هَذَا يدل عَلى صحة موفورة ونجاح. إذا حاولت النجاة وأخفقت فيدل ذلك على عدو يحاول تشويه سمعتك أو لص محتال يحاول سرقة أموالك.

نجار

إذا رأيت النجارين منشغلين في عملهم فهذا ينبئ بأنك سوف تنهمك في أعمال شريفة لكي تزيد من ثروتك متخلياً عن التسلية وتضييع الوقت.

نجم

إذَا حَلمت أنك أمعنت النظر في نجوم لامعة صافية فهذا ينبئ بالصحة الجيدة والنجاح. إذا كانت النجوم حمراء أو غائمة فستواجه مشاكل أو ضيق. إذا رأيت نجمة تسقط فسوف تشهد حدثاً ما. إذا رأيت نجوماً تظهر ثم تتلاشى بشكل غامض فهناك تبدلات غامضة وأحداث في مستقبلك القريب. إذا رأيت نجمة تسقط عليك فسيحدق خلاف عَلى صعيد الأسرة.

نحات

إذَا حَلمت برؤية شخص نحات فهذا ينبئ بأنك ستبدل عملك الحالي بآخر أكثر شهرة لكنه أقل ربحاً. إذَا حَلمت امرأة أن زوجها نحات فستنال مركزاً وحظوة.

نحاس

إذَا حَلمت بالنحاس فإن ذلك يعني بأنك سوف ترتفع بسرعة في مهنتك مع وجود احتمال الإخفاق. النحاس في الحلم قد يدل على عداوة من هم أعلى مرتبة منك. إذَا حَلمت بنحاس فهذا قد يعني عائدات قليلة من عمل شاق ولكن بقناعة.

نحل

يرمز النحل في الحلم إلى نجاح وأحوال مبهجة ومفيدة . إذ يرمز هذا الحلم للتجار ورجال الأعمال على ربح. ويدل هذا الحلم إذا كان للأهل على سرور وحياة عائلية سعيدة مصدرها أطفال جميلين مطيعين. ويرمز هذا الحلم على صحة وطاعة. إذا لسعتك إحدى النحلات فسوف يحل عليك أذى أو خسارة مصدره صديق.

نخلة

رؤية شجرة النخيل فِي الحِلْمِ فأل خير وتنبئ بتحسن الأحوال والحياة السعيدة. إذَا حَلمت فتاة أنها سارت في شارع تحت شجر النخيل فهذا ينبئ ببيت سعيد وزوج وفي. إذا كانت أشجار النخيل ذابلة فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأن بعض الأحزان المفاجئة ستتخلل أياماً حلوة تعيشها.

ندى

إذا رأيت الندى يشع من خلال العشب في ضوء الشمس فإن هذا يدل على شرف وثروة تنالها. إذا كنت أعزب فيدل على زواج معتبر.

نرد

إذَا حَلمت أنك تلعب النرد (لعبة الطاولة) فإن هَذَا يشير إلى أنك سوف تقابل باستضافة فاترة عندما تقوم بزيارة قادمة.

نزل

إذَا حَلمت بنزل (في مكان تقيم فيه خلال سفرك) مكيف وحسن الأثاث فهذا يعني ازدهاراً ومتعة. إذا كنت في نزل رخيص وسيئ الترتيب فإن هَذَا يعني نجاحاً هزيلاً أو مهمات ورحلات غير مجدية. إذا رحل نزيل دون أن يدفع فواتيره فيدل ذلك على مشكلة، إذا دفع نزيل فواتيره فإن هَذَا يدل على حظوة.

نزهة

الحلم برؤية نزهة فأل حسن وخير. إذا رافق النزهة حدوث عاصفة أو مشاكل فهذا ينبئ بمشاكل مؤقتة عَلى صعيد العمل والعاطفة. إذا رأيت فِي الحِلْمِ أنك ذهبت في نزهة فهذا ينبئ بالنجاح والمسرات. إذا رأيت الآخرين يتنزهون فإن هَذَا ينبئ بوجود من ينافسك في مساعيك.

نسر

تدل رؤية النسر فِي الحِلْمِ عَلى وجود شخص بغيض يعمل عَلى إيذائك ولكنه لن ينجح إلا إذا رؤي النسر بأنه كان ميتاً أو جريحاً. إذَا حَلمت امرأة بنسر فإن هَذَا ينبئ بأنها تسمع الكثير من الإشاعات والقيل والقال. إذا شاهدت نسراً يحوم حولك فإن هَذَا يدل عَلى طموحات شامخة تحاول جاهداً وبكل قوة أن تحققها وسوف تنال رغباتك. إذا شاهدت نسراً حط عَلى مرتفعات بعيدة فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تنال ثروة ومركزاً مرموقاً في بلدك. إذا شاهدت صغار النسور في أوكارها فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تصاحب أناساً ذوي مرتبة عالية وأنك سوف تستفيد من استشارتهم الحكيمة أو سوف تنال إرثاً حسناً في الوقت المناسب. إذَا حَلمت أنك تقتل نسراً فإن هَذَا ينبئ بأن العوائق ستزول من أمامك لتصل إلى طموحاتك أو سوف تتغلب عَلى أعدائك وسوف تمتلك ثروة كبيرة. ويدل أكل لحم النسر في الحلم عَلى أنك تمتلك إرادة قوية في النضال للوصول إلى الطموح الذي ترغب فيه مهما كان حجم الصعوبات التي ستواجهها أو سوف تنال الغنى في المال. إذا رأيت نسراً ميتاً قتله آخرون وليس أَنت فإن هَذَا يشير إلى ثمة من سوف ينتزع منك مركزاً ومكاناً مرموقاً. إذا امتطيت نسراً فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تقوم برحلة إلى أقطار بحثاً عن المعرفة والثروة وسوف تنالهم في النهاية.

نسناس

يرمز النسناس فِي الحِلْمِ إلى أن أناس منافقين سيمدحونك للوصول إلى مآربهم. إذا رأيت نسناساً ميتاً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأن ألد أعدائك سيخلون الساحة لك وينسحبون قريباً. إطعام النسناس في الحلم ينبئ بصديق غير مخلص.

نسيج

إذَا حَلمت أنك تنسج فإن هَذَا يعني أنك سوف تتغلب على العقبات التي تعترض كفاحك وطريقك نحو بناء ثروة. إذا رأيت الآخرين ينسجون فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تكون محاطاً بالصحة والحيوية.

نسيم

إذَا حَلمت بنسائم ناعمة عليلية فإن هَذَا يدل عَلى أنك تسعى في سبيل الحصول إلى هدف.

نشارة

إذا رأيت نشارة فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأنك سوف ترتكب خطأ يتسبب بشجار في البيت.

نشل

تنبئ رؤية عملية نشل (سرقة) فِي الحِلْمِ بوجود عدو.

نصيحة

إذَا حَلمت أنك تتلقى نصيحة فإن هَذَا يدل عَلى أنك تسعى بأخلاقك وبوسائل شريفة وكفاءة لأن تصل إلى مستوى مرموق.

نظارة

تدل رؤية النظارة في الحلم عَلى تغيرات في مشاريعك. إذا رأيت نظارة مكسورة فهذا ينبئ بنفور مقربين منك بسبب سلوك غير لبق تقوم به. إذَا حَلمت بنظارة شمسية فإن هَذَا يدل على شخص ذي سمعة سيئة يتودد إليك لتقرضه أموالاً.

نعامة

تدل رؤية النعامة فِي الحِلْمِ عَلى أنك ستجمع مالاً. إذا حَلمت أنك أمسكت بنعامة فهذا ينبئ بأن إمكانياتك المادية سوف تمكنك من السفر وتوسيع طموحاتك.

نعش

إذَا حَلمت أنك رأيت نعشاً فهذا ينبئ بسوء أحوال.

نعناع

تنبئ رؤية النعنع فِي الحِلْمِ بالتوفيق في العمل. إذا رأيت فِي الحِلْمِ نبات النعناع مزروعاً فهذا ينبئ بأنك ستشارك في بعض المسرات. إذا شربت النعنع المغلي فهذا ينبئ بأنك ستسعد بصحبة شخص.

نعي

إذَا حَلمت أنك كتبت نعياً فإن هَذَا ينبئ بمهمات مزعجة. إذا قرأت نعياً فسوف تصلك أخباراً ما.

نفق

إذا رأيت نفسك تمر داخل نفق فهذا يدل على فشل في العمل. إذا رأيت قطاراً يقترب منك وأنت في النفق فهذا ينبئ بمشاكل أو تبديل في طبيعة المهنة وما يكون معها من صعوبات. إذا مررت داخل نفق بسيارة فهذا ينبئ بأن تجارتك غير مزدهرة وبأنك ستقوم بالكثير من السفرات غير ذات جدوى. إذا رأيت نفقاً ينهار فهذا ينبئ بعدو ماكر يتمنى الفشل لك. إذا كنت تتفرج عَلى نفق فهذا ينبئ بأنك ستضطر عما قريب إلى مواجهة أحداث لا تحبها.

نفوذ

إذَا حَلمت أنك تبحث عن مرتبة اجتماعية أو عن ازدهار من خلال نفوذ أشخاص آخرين فسوف تفشل في تحقيق رغباتك. ولكن إذا كنت في مركز نفوذ فسوف تلاقي مشاريعك نجاحاً. إذا رأيت أصدقاء في مراكز عالية فسوف يكون أصدقاؤك في بحبوحة من العيش.

نفي

إذَا حَلمت امرأة أنك نفيت فإن هَذَا يشير إلى أنها ستقوم برحلة تتعارض بشأنها مع آخرين.

نقانق

إذَا حَلمت أنك صنعت نقانق فسوف يحالفك النجاح في مشاريعك. إذا أكلت النقانق فسوف تحظى ببيت بسيط متواضع لكنه سعيد ومبارك.

نقرس

إذَا حَلمت أنك مصاب بداء النقرس فسوف تصرف شخص قريب ولكنه سخيف يسبب لك سخطاً وسوف تعاني من خسارة مالية صغيرة يسببها الشخص نفسه.

نقش

إذَا حَلمت أنك ترى نقشاً فإن هَذَا ينبئ بأنك سوف تتلقى قريباً أخباراً.

نقود

إذا عثرت عَلى نقود فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأنك ستواجه مشاكل بسيطة يعقبها كثير من الأفراح وتبدل الحال. إذا دفعت نقوداً فِي الحِلْمِ فهذا فأل سيئ. إذا قبضت عملة ذهبية فهذا ينبئ بمسرات وخير. إذا خسرت نقوداً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأنك سوف تواجه بعض المنغصات في محيط الأسرة كما أن أعمالك ستشهد بعض العثرات. إذا أحصيت نقوداً فِي الحِلْمِ ووجدتها ناقصة فهذا ينبئ بأنك ستدفع مبلغاً من المال وستحزن لذلك. إذَا حَلمت أنك سرقت نقوداً فهذا ينبئ بأنه يجب عليك أن تنتبه وتزن خطواتك بتصرفاتك. يرمز توفير النقود فِي الحِلْمِ إلى الجاه والثروة وراحة البال. إذَا حَلمت أنك ابتعت نقوداً فهذا ينبئ بأنك ستستأجر شيئاً ما. إذا رأيت نفسك فِي الحِلْمِ تتفرج عَلى مبلغ من المال فهذا ينبئ بأن الثروة والجاه ليسا بعيدين عن متناول يديك. إذَا حَلمت أنك عثرت عَلى لفة أوراق مالية وأن شخصاً طالبك بها فهذا ينبئ بأن شخصاً سيتسبب بخسارتك في تجارتك سيكتشف الشخص الذي رأى الحلم أنه يعيش بعيداً عن الواقع ويبذر نقوده دون وعي فيكون ذلك تنبيهاً له لأخذ الحيطة والحذر. إذَا حَلمت أنك تملك وفرة من النقود ولكنه من قرض فهذا ينبئ بأن الآخرين ينظرون إليك كرجل بارز ولكن سوف يكتشفون أنك ليس كذلك. إذَا حَلمت فتاة أنها تنفق نقوداً هي من قرض فهذا ينبئ أنها تمارس الخداع مع شخص. إذَا حَلمت بنقود مزورة فهذا يعني أنك سوف تقع في مشاكل مَع شخص مخادع.

نكبة

إذَا حَلمت أنك واقع في نكبة ناجمة عن وسيلة من وسائل النقل العام فيدل ذلك على فقدان ممتلكات أو مشاكل في العمل. إذا حلم بحار بنكبة في البحر فهذا يعني تعاسة وفقدان الربح. إذَا حَلمت أنك نجوت من نكبة فسوف تقع في مواقف شاقة لكنك سوف تخرج منها دون أذى.

نمر

تدل رؤية النمر والخوف منه فِي الحِلْمِ عَلى احتمال إلغاء زواج أو عمل بشكل مفاجئ بتأثير ضغوط لها علاقة بسمعتك. إذا قتلت نمراً أو تغلبت عليه فهذا ينبئ بالفرح والسعادة في التزامتك أو الراحة والتفاهم في محيط الأصدقاء. إذا هددك شخص بوجود نمر فهذا ينبئ بمشاكل في محيط العمل أو قد يتراجع بعض الأصدقاء عن وعودهم ومساعدتهم لك. إذا سمعت صوت نمر وخفت منه فستسمع أخباراً مزعجة تتعلق بالخسارة في العمل أو قد تدخل في مشاكل مَع المحيطين بك. إذَا حَلمت برؤية نمر يشبه القط فهذا فأل سيئ إلا إذا رأيت بأنك قتلته. إذا كان النمر فِي الحِلْمِ يقترب منك فيدل على عدو يريد النيل منك. إذا هاجمك نمر فهذا ينبئ بأن بفشل وخيبة أمل أو بهموم وألم ولكن إذا نجحت في إبعاده أو قتله فستنجح مشاريعك وأعمالك. إذَا حَلمت بنمر يفر هارباً منك فهذا ينبئ بأنك ستتغلب عَلى المصاعب وتصعد إلى مراتب أعلى. إذا رأيت نمراً في قفص فهذا ينبئ بأنك ستهزم من يقف في وجهك ويضع العراقيل في طريقك. إذا رأيت قطعاً من جلود النمور فهذا ينبئ بأنك سوف تسير في طريق الثروة والسعادة والعيش الرغيد.

نمش

إذَا حَلمت امرأة أن وجهها مليء بالنمش فإن هَذَا يعني أن عدة حدثاً تعيساً سوف يتتخلل سعادتها.

نمل

رؤية النمل في الحلم تدل على هموم صغيرة أو منغصات ثانوية صغيرة خلال النهار.

نهار

إذَا حَلمت بالنهار فهذا يعني تحسينات في وضعك ويعني رفقة مبهجة. إذا كان النهار كئيب وغائم ومظلم فإنه ينبئ بنجاح هزيل في مشاريع جديدة.

نهد، ذدي

إذَا حَلمت فتاة أن نهدها مجروح فإن هَذَا ينبئ بمحنة.

نهر

إذَا حَلمت برؤية نهر صاف فسوف تنجح وتشهد أعمالك ازدهاراً ورواجاً،  أما إذا كان ماء النهر عكراً موحلاً دل على أنك تواجه تنافساً حاداً من آخرين يزاحمونك في مشاريعك. إذا كنت محاطاً بالماء بسبب تدفق مياه النهر فهذا ينبئ بضغوط مؤقتة في محيط العمل أو يدل على أنك نك ستعاني من بعض القلق من وصول أخبارك الشخصية إلى أسماع الناس خوفاً على سمعتك. إذَا حَلمت أنك كنت تبحر في نهر صاف فرأيت جثثاً في قعر النهر فهذا ينبئ ب مشاكل تتخلل أفراح. إذا رأيت فِي الحِلْمِ نهراً قد جف فهذا ينبئ بمرض أو بحظ سيئ.

نهيق

إن سماع حمار ينهق يدل عَلى أنباء غير سارة أو تطفلات.

نورس

إذَا حَلمت بالنوارس فإن ذلك ينبئ بمعاملات لا بأس بها مَع أشخاص بخلاء.

نول

إذَا حَلمت امرأة أنها تحوك عَلى نول (لغزل النسيج) فإن هَذَا يدل عَلى أنها سوف تحظى بزواج ناجح. إذا رأيت نولاً به عطل ولا يعمل أو مكسوراً فإن هَذَا يدل عَلى شخص عنيد يسبب لك هماً وقلقاً.

نوم

إذَا حَلمت أنك نمت في فراش نظيف حسن فهذا ينبئ بأنك سوف تعيش في هناء وراحة بال مَع من تحب. إذا نمت في أماكن الانتظار الغير مخصصة للنوم فهذا ينبئ بتوقف الأشغال والأعمال. إذا نمت إلى جانب طفل صغير فهذا ينبئ بحب بأفراح وهناء في البيت. إذا رأيت الآخرين فِي الحِلْمِ نائمين فسوف تتغلب عَلى عوائق. إذَا حَلمت أنك نائم مَع شخص كريه أو شيء كريه فهذا ينبئ بأنك ستندم عَلى عمل طائش.

نير

إذَا حَلمت برؤية نير فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تطيع دون إرادة منك عادات ورغبات الآخرين. إذا شددت ثيراناً إلى نير في أحلامك فإن هَذَا يدل عَلى أن أولئك الذين يعتمدون عليك سوف يقبلون بإذعان رأيك ومشورتك. إذا فشلت في شد الثيران إلى نير فسوف يسبب لك تبذير صديق قلقاً.

نيسان

إذَا حَلمت بشهر نيسان فإن هَذَا يرمز إلى أن الكثير من المتعة والفائدة ستكون من نصيبك. إذا كان الطقس تعيساً فإن هَذَا يرمز إلى حظ سيئ عابر.

نيلة

إذا رأيت النيلة (صبغ أزرق) في الحلم فإن هَذَا يعني أنك سوف تخدع أشخاصاً ودودين لكي تحتال عليهم في ممتلكاتهم.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف