موسوعة تفسير الاحلام – باب اللام (ل)

لبلاب

إذَا حَلمت برؤية اللبلاب ينمو عَلى الأشجار والبيوت فإن هَذَا ينبئ بصحة جيدة وزديادة في الثروة. ويعني اللبلاب الذابل أعمالاً غير مكتملة.

لجام

إذَا حَلمت بلجام فهذا يعني أنك سوف تنهمك في مشروع ما سوف يسبب لك قلقاً ولكنه سوف ينتهي بفرح ومكسب. إذا كان الجام قديماً أو مكسوراً فسوف تواجه صعوبات.

لجنة

إذَا حَلمت بلجنة فهذا ينبئ بإنجاز عمل ناجح.

لحاف

إذا رأيت لحافاً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأفراح وبهجة في محيطك. أما بالنسبة للفتاة فإن هَذَا الحلم ينبئ بأن طرقها وأساليبها العملية الحكيمة ستقربها من الشخص الذي سيختارها زوجة له. إذا كان اللحاف نظيفاً فِي الحِلْمِ لكنه كان مثقوباً فسوف تحظى الفتاة بزوج يقدرها حق قدرها ولكنها لن تكون متحمسة كثيراً للاستمرار معه، إذا كان اللحاف وسخاً فِي الحِلْمِ فسوف فيدل ذلك عَلى إهمالها واستهتارها في لباسها أو سلوكها. أن تحلم بلحاف فهذا فأل حسن جداً. إذا كان نظيفاً وأبيض فإنه يعني أعمالاً مفرحة ولكن إذا كان ملطخاً فتوقع ظروفاً صعبة.

لحية

إذا سرحت لحيتك وأعجبت بها في الحلم فإن هَذَا يدل على نجاحك في عملك مع وجود بعض التكبر. أما رؤية لحية عَلى ذقون النساء فتنبئ بأصدقاء أو زملاء غير ذو ود. إذا شد أحد ما لحيتك فإن هَذَا يدل عَلى أنك تستمر بفعل مخاطرة تجتازها بعد مشقة. إذا أعجبت فتاة بلحية رجل في الحلم فإن هَذَا يدل على الزواج وترك العزوبية.

لسعة حشرة

إذا لسعتك حشرة فِي الحِلْمِ فهذا يدل على أيام صعبة. إذَا حَلمت امرأة أن حشرة لسعتها فهذا ينبئ بخيبة أمل بسبب إفراطها في الثقة بالناس.

لص

إذَا حَلمت أنك لص يلاحقونك فهذا ينبئ بمشاكل عَلى صعيد العمل أو هموم في العلاقات الاجتماعية. إذا طاردت لصاً وأمسكت به فهذا ينبئ بالانتصار عَلى عدو. إذَا حَلمت أن اللصوص يبحثون عنك فيدل ذلك على وجوب أخذ الحيطة والحذر من أعداء. إذَا حَلمت أن منزلك أو مكان عملك قد سُرق فسوف تلاقي مصاعب وعقبات كثيرة في العمل ولكن الشجاعة في مواجهة المصاعب سوف تحميك.

لطخة

إذا رأيت يديك ملطختين فِي الحِلْمِ أو رأيت ثيابك ملطخة فهذا ينبئ بأنك ستواجه مشاكل حول أمور هامشية بسيطة. إذا رأيت لطخاً عَلى ثياب الآخرين أو عَلى أجسامهم فهذا ينبئ بأن شخصاً سوف يخونك.

لكمة

اللكمة في الحلم تعني أذى. إذا تلقيت لكمة فسوف تهددك متاعب ولكن إذا دافعت عن نفسك فسوف يعقب ذلك ارتفاع في العمل.

لعبة البوكر

إذَا حَلمت أنك تلعب البوكر (لعبة بورق الشدة) فهذا يدل على صديق مخادع.

لغة

إذَا حَلمت بدراسة اللغة اللاتينية فإن هَذَا يدل عَلى تفوق في مساعيك لدعم رأيك في مواضيع ذات أهمية للمصلحة العامة. إذَا حَلمت بقراءة لغة يونانية فإن هَذَا يعني أن أفكارك سوف تناقش وسوف تقبل في النهاية وتوضع قيد الاستعمال. إذا فشلت في قراءة اللغة اليونانية فإن هَذَا يدل على مصاعب فنية تعترض طريقك.

لغز

إذا حاولت فِي الحِلْمِ أن تحل لغزاً فهذا ينبئ بأنك ستنهمك في مشروع يحتاج إلى صبر ومال. ترمز رؤية اللغز فِي الحِلْمِ إلى الحيرة أو الارتباك اللتين يعيشهما الشخص.

لغم

تنبئ رؤية الألغام فِي الحِلْمِ بأن عدواً يسعى إلى تشويه سمعتك. إذا وقفت فِي الحِلْمِ بجوار لغم فهذا ينبئ بأنك سوف تقوم برحلة فاشلة. إذَا حَلمت أنك تبحث عن لغم فهذا ينبئ بأنك سوف تنشغل أو تنهمك في تجارة فاشلة غير مربحة.

لفت

إذا رأيت اللفت في الحقل في الحلم فسوف تكلل جهودك وإمكانياتك بالنجاح. إذا اقتلعت اللفت من الأرض فهذا ينبئ بأنك ستعمل عَلى تحسين فرص اقتناص الثروة والنجاح. إذا أكلت اللفت وهو أخضر فهذا ينبئ بالخيبة. تدل رؤية بذور اللفت عَلى النجاح والازدهار في المستقبل. إذا بذرت فتاة بذور اللفت فهذا ينبئ بأنها سترث ميراثاً أو تتزوج زوجاً جميلاً.

لهب

إذَا حَلمت بمكافحة ألسنة اللهب فإن هَذَا ينبئ بأنه يحتتم عليك أن تبذل جهوداً إضافية لجمع المال.

لؤلؤة

إذَا حَلمت برؤية اللآلئ فهذا ينبئ بنجاح وتقدم في العمل والتجارة وعلى صعيد علاقاتك الاجتماعية. إذَا حَلمت فتاة بأنه أُرسل لها هدية من اللؤلؤ فسيبسم لها لاحظ وستعيش أياماً سعيدة ولكن إذا فقدت أو كسرت لآلئها فسوف تتعرض لحزن وأسف بسبب سوء تفاهم بيها وبين من تحب.

لوح

إذَا حَلمت بلوح من الخشب فإن هَذَا يدل عَلى مهمات صعبة كثيرة ولكن بمردود قليل. إذا رأيت أكواماً من ألواح الخشب وهي تحترق فإن هَذَا يشير إلى مكسب من مصدر غير متوقع. إذَا حَلمت أنك تنشر ألواحاً من الخشب فإن هَذَا يدل عَلى أعمال طائشة. إذَا حَلمت فتاة أنها مشت عبر ماء راكد فوق لوح خشبي فهذا ينبئ بأنها متأثرة بشخص. إذا مشيت فِي الحِلْمِ عَلى لوح قوي فهذا جيد وفأل حسن. إذَا حَلمت أنك تحمل لوح زجاج فهذا ينبئ بأنك سوف تحتار في أمور العمل. إذا كسرت لوح الزجاج فهذا ينبئ بفشل. إذا تحدثت إلى شخص من وراء لوح زجاج فإن هَذَا ينبئ بوجود عوائق ومشاكل تسبب لك قلقاً وهماً بسيطين. لوح الغسيل المكسور يدل على عمل بلا جدوى.

لوز

اللوز فأل حسن حيث يخبئ ثروة في طياته مَع ذلك سيكون مع هذا حزن لفترة قصيرة. إذا كان في اللوز خلل أو عيب فإنه يدل على خيبة أمل إلى حين ظهور أوضاع جديدة.

ليل

إذَا حَلمت أن الليل أحاط بك فإن هَذَا ينبئ بتوقع بأزمات أو ضيق. إذا بدا أن الليل زال فإن الأمور السيئة ستسير نحو الأفضل وستعود أعمالك إلى سابق ازدهارها.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف