موسوعة تفسير الاحلام – باب الفاء (ف)

فأر

تنبئ الفئران فِي الحِلْمِ بعدم إخلاص الأصدقاء أو بخلافات عائلية أو في العمل. إذا قتلت فأراً فِي الحِلْمِ فهذا يدل على الانتصار على عدو، أما إذا رأيت بأنك  تركت الفأر يهرب فهذا ينبئ بمشاكل أو خلافات. إذَا حَلمت فتاة بفأر فإن هَذَا ينبئ بوجود عدو غير مرئي يريد خداعها. إذا شممت رائحة فأر الخيل في ثيابك أو تنشقت تلك الرائحة فِي الحِلْمِ فإن هَذَا ينبئ بأن الآخرين سوف يستاؤون من سوء سلوكك كما يمكن أن يعني أن أمراً من أمورك سوف تسير نحو الأسوء. إذَا حَلمت أنك قتلت فأر الخيل فسوف يحالفك النجاح في تخطي عراقيل تواجهك. إذا رأيت فِي الحِلْمِ نجاراً يستعمل فأرة النجارة (أداة تستعمل في النجارة) فهذا ينبيء بأنك سوف تتقدم وتنجح في تجارتك أو أعمالك.

فأس

إذا رأيت فأساً في الحلم فإن هَذَا ينبئ أن ما تناله من مكاسب سوف يعتمد على مجهودك وتعبك. إذا رأيت الآخرين يستخدمون فأساً فإن هَذَا ينبئ أن أصدقاءك سوف يكونون نشيطين ممتلئين بالحيوية ليعود ذلك بالنفع عليك. إذا رأت فتاة فأساً فإن هَذَا ينبئ أن زوجها سوف يكون كفؤاً ولكنه لن يكون ميسور الحال كثيراً. وتدل الفأس المنكسرة أو الصدئة في الحلم عَلى فقدان مال.

فائدة

إذَا حَلمت أنك نلت فائدة أو منفعة ما فهذا ينبئ بحصول نجاح في أمر من أمورك قريباً.

فارس

إذَا حَلمت أنك ترى جماعة من الفرسان فهذا يدل على حدوث تقدم ونيل منزلة متميزة ولكن قد يصاحب ذلك الارتقاء ضجة.

فاكهة

ينبئ الحلم برؤية فاكهة ناضجة بين أوراقها الخضراء عادة بمستقبل زاهر للحالم. أما الفاكهة الفجة الغير ناضجة فتعني جهوداً بلا جدوى أو عملاً متسرعاً. إذَا حَلمت فتاة أنها أكلت فاكهة فجة غير ناضجة فإن هَذَا يدل على فقدان ميراث. إذا اشتريت أو بعت فاكهة فإن هَذَا يعني عملاً كثيراً ولكن بمردود قليل. إذا رأيت أو أكلت فاكهة ناضجة فإن هَذَا يدل على مال.

فتاة

إذَا حَلمت برؤية فتاة متألقة وحسنة المنظر والمظهر فإن هَذَا ينبئ بعمل ناجح وسعادة عائلية. إذا كانت نحيلة وشاحبةو قبيحة المظهر فإن هَذَا يدل على عقبات ومشاكل عائلية. إذا حلم رجل أنه تحول لفتاة فسوف يكون واهن العقل. تدل رؤية الفتاة الوقحة فِي الحِلْمِ عَلى الانتصار عَلى عدو ماكر.

فتيل شمعة

إذَا حَلمت أنك تشعل فتائل شموع فإن هَذَا يدل على حدث جميل تلتقي خلاله مع أصدقاء طال غيابهم. إذا أطفأتها فإن هَذَا يشير إلى فترة عصيبة أو مرض تحبط فرصة مرجوة لمقابلة أصدقاء متميزين.

فجر

إذا راقبت الفجر في حلم فإن هَذَا يدل على نجاح في العمل، أما إذا كان المشهد غير واضح وغريب فيمكن أن يدل على خيبة أمل في وقت كان يبدو فيه النجاح في العمل أكيداً.

فجل

إذا رأيت حقلاً مزروعاً بالفجل فِي الحِلْمِ فهذا فأل خير إذ قد يدل على حظ سعيد أو ازدهار في التجارة أو أصدقاء محبين. إذَا حَلمت أنك أكلت الفجل فإن ذلك يدل على أن تفاهة وسطحية شخص مقرب منك ستسبب لك الغضب والهم. إذَا حَلمت أنك تزرع الفجل فهذا ينبئ بتحقق رغبة من رغباتك.

فحل

تدل رؤية فحل فِي الحِلْمِ عَلى مركز مرموق تناله. إذَا حَلمت بركوب فحل جميل فسوف ترقى إلى مرتبة عالية بشكل غير متوقع ولكن قد يكون مع ذلك تشويه للسمعة. إذا رأيت فحلاً مسعوراً فهذا ينبئ بأن محيطك الثري المترف سوف يجعلك متعجرفاً فظاً مَع الناس مما يجعل الأصدقاء ينفرون منك.

فحم

إذَا حَلمت بفحم منطفئ فإن هَذَا يعني أوضاعاً يائسة أو غماً. أما إذا كانت الفحمات تحترق بجمرات متوهجة فإن هذا يدل على أن هناك مشاريع ذات ربح وحظ تنتظرك.

فخامة

إذَا حَلمت أنك تعيش في فخامة وأبهة فإن هَذَا ينبئ بنجاح قريب أو الانتقال للعيش في دولة أخرى. إذا رأيت الآخرين في عيش رغيد فخم فإن هَذَا ينبئ بأن اهتمام الآخرين بك وعملهم لمصلحتك سوف يمنحانك السعادة.

فخذ

إذَا حَلمت أنك رأيت فخذك في مظهر حسن فإن ذلك ينبئ بالحظ الطيب والسعادة. إذا رأيت فخذاً جريحاً أو بمظهر غير حسن فإن هَذَا ينبئ بمشاكل. إذَا حَلمت برؤية فخذ خنزير فإن هَذَا يدل عَلى خداع ومكيدة.

فدية

إذَا حَلمت أن شخصاً طلب منك فدية فهذا ينبئ على أنك تبدد مالك في كل مكان.

فراء

إذَا حَلمت بالمتاجرة بالفراء فإن هَذَا يعني ازدهاراً واهتماماً في أمور كثيرة. إذا كنت ترتدي فراء فإن هَذَا يعني أماناً من الحاجة والفقر. إذا رأيت فراء جميلاً فإن هَذَا يعني شرفاً وثروة. وإذَا حَلمت فتاة أنها ترتدي فراء باهظ الثمن فإن هَذَا يعني أنها سوف تتزوج رجلاً حكيماً. إذا رأيت أناس يلبسون فرو القاقوم فسوف تصاحب أناساً أغنياء. رؤية ارتداء فرو القاموم إذا كان نظيفاً فهو يدل على طهارة وإخلاص وإن كان ملوثاً فهو يدل على عكس ذلك. إذَا حَلمت برؤية قطعة جلد فاخرة لحيوان فإن ذا ينبئ بأنك ستتلقى مساعدة من جهات لا تتوقع منها ذلك وتنال الاخلاص.

فراش

ينبئ الفراش فِي الحِلْمِ أنك سوف تتسلم مسؤوليات ومهاماً جديدة بعد فترة قصيرة، كما أن النوم عَلى فراش جديد يرمز إلى القناعة والرضى بالظروف الحالية. إذَا حَلمت بمعمل للفراش فهذا ينبئ بأنك سترتبط بعلاقة عمل مَع شركاء ناجحين وستصبح ثرياً. أما فراش القش، إذا رأت فتاة فراشاً من القش فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأن ثمة إنسانة أخرى تنافسها وتضمر لها الكيد.

فراشة

إذا رأيت فراشة بين الأزهار والأعشاب الخضراء فإن هَذَا يشير إلى ازدهار ومكاسب جميلة. إذا رأيت الفراشات تحوم فهذا يعني أخباراً من أصدقاء غائبين عن طريق رسالة أو من شخص قابلهم. أما بالنسبة للفتاة فيعني هَذَا الحلم حباً سعيداً. إذا رأت امرأة فراشة بيضاء تحوم في غرفة في الليل فإن هَذَا يدل على رغبات لا يتحقق.

فراندة (البرندا)

إذا رأيت نفسك فِي الحِلْمِ واقفاً في الفرندة فهذا ينبئ بأنك سوف تنجح في تجاوز أمور ومشاغل كانت تسبب لك القلق والهم. إذا وقفت فتاة مقبل على الزواج في فرندة فسوف تتزوج زواجاً سعيداً. تدل رؤية فرندة قديمة فِي الحِلْمِ عَلى هبوط في تلك الآمال.

فرح

إذَا حَلمت أنك فرح أو أنك تقضي وقتاً ممتعاً مَع قوم فرحين فإن هَذَا ينبئ بأنك ستصادف أحداثاً سعيدة تعيشها لفترة ما وأن أحوالك تزدهر. إذَا حَلمت أنك تشعر بالفرح لأي حدث فإن هَذَا يعني الانسجام بين الأصدقاء.

فرس

إذَا حَلمت برؤية فرس ترعى فهذا ينبئ بنجاح في عملك وعلاقات طيبة مَع أصدقائك. إذا كان المرعي قاحلاً فهذا يدل على فقر ولكن يدل أيضاً على أن أصدقائك سيكونون طيبين ومخلصين لك، ويعني هَذَا الحلم بالنسبة لفتاة على زواج سعيد وأطفال جميلين.

فرشاة

إذَا حَلمت باستعمال فرشاة الشعر فهذا يدل على سوء التدبير في أمر من الأمور. إذا رأيت فرش شعر قديمة بالية فهذا يدل على هم. إذا رأيت فُرْش ثياب فهذا يشير إلى أن مهمة صعبة عليك. إذا كنت منهمكاً في تنظيف ثيابك بفرشاية فسوف تتلقى عما قريب تعويضاً عن عمل مضن. إذا رأيت فرش متنوعة فهذا ينبئ بتعديل مجرى العمل نحو الأفضل.

فرن

إذَا حَلمت بفرن فإن هَذَا ينبئ بحظ جيد إذا كان الفرن في حالة جيدة ويعمل، أما إذا كان عاطلاً عن العمل فسوف يدل على متعاب. وإذا سقطت في فرن فإن هَذَا ينبئ أن عدواً سوف يتغلب عليك في مجال العمل. إذَا حَلمت امرأة أن فرنها أحمر من شدة الحرارة فسوف تنال حب وعطف أسرتها وأصدقائها وذلك تقديراً لروحها الحلوة وتفانيها. إذَا حَلمت أن الفرن مكسور فستواجه مضايقات ومشاكل مَع الأولاد أو الخدم.

فراخ

ترمز الفراريج (جمع فروج، فرخ الدجاج) الفتية التي هي في طريقها إلى النمو، إلى مشاريع مربحة ولكن سوف يتحتم عليك أن تبذل قوة بدنية لكي تجعلها كذلك.

فريز، فراولة

يدل الفريز فِي الحِلْمِ عَلى ازدهار وسعادة وتحقيق رغبات. إذا بعت الفريز فِي الحِلْمِ فإن هَذَا ينبئ بمحصول وفير للمزارع ويدل بيع الفريز في الحلم على سعادة وخير.

فصاحة

إذا رأيت نفسك بأنك فصيح الكلام في أحلامك فسوف يدل ذلك على أخبار سارة لك فيما يتعلق بأحد المصالح التي تعمل عليها. إذا رأيت نفسك متعلثم في الكلام فإنه يدل على عكس ذلك.

فضة

تدل رؤية الفضة فِي الحِلْمِ على اعتمادك كثيراً عَلى المال لبلوغ السعادة والرضى.

فضيحة

إذا كنت فِي الحِلْمِ موضوع فضيحة فإن هَذَا ينبئ بعجزك عن اختيار الأصحاب الطيبين الصادقين. إذا حلم شخص بفضيحة فسوف يتأخر زواجه عادة.

فطر

تدل رؤية الفطر فِي الحِلْمِ عَلى أنك تتسرع في طلب الثروة وبسبل غير سوية وغير مستقيمة. إذَا حَلمت فتاة بنبات الفطر فهذا يدل على استهتارها بقيمها.

فطيرة

إذَا حَلمت بأكل فطيرة فإن هَذَا ينبئ بعلاقة صداقة مخلصة. إذَا حَلمت بأكل فطيرة بالسكر فإن هَذَا ينبئ بنجاحك في مشروعك. إذا صنعت فطيرة فِي الحِلْمِ فإن ذلك ينبئ بأنك سوف تكون مقتصداً وبعيداً عن الإسراف في إدارة شؤون المنزل.

فك

إذَا حَلمت برؤية فك مشوه فإن هَذَا يدل على خلاف. إذَا حَلمت أنك بين فكي حيوان مفترس دل ذلك على وجود عدو يعمل على الاضرار بك وبنجاحاتك. إذَا حَلمت أنك تشعر بألم في فكيك دل ذلك على تغييرات في المناخ تسبب له مرض أو يدل ذلك على خسارة مال.

فلكة المغزل

إذَا حَلمت بفلكة المغزل فهذا يدل على محيط مبهج ويدل على عنايتك.

فليفلة

إذَا حَلمت أن الفليفلة لذعت لسانك فسوف يسبب لك القيل والقال والشائعات مشاكل مَع الأصدقاء. إذا رأيت فليفلة حمراء مزروعة فإن هَذَا ينبئ بالعثور عَلى إنسانة مقتصدة كزوجة. إذا رأيت أكواماً من قرون الفلفل الأحمر فِي الحِلْمِ فستحافظ بكل قوة عَلى حقوقك ومكتسباتك. إذا طحنت الفلفل الأسود الحار فستكون ضحية لخداع أشخاص يمقتونك. إذا رأيت الفلفل المطحون الحار داخل علبة عَلى طاولة فإن هَذَا ينبئ بمشاجرات.

فنجان شاي

إذَا حَلمت بفناجين الشاي فهذا ينبئ بأنك سوف تهتم بتحضير وترتيب مستلزمات الفرح. إذا كسرت امرأة فناجين الشاي أو رأتها مكسورة فسيحدث أمر ينغص عليها سعادتها وحظها الحسن.

فندق

إذَا حَلمت أنك تعيش في فندق فإن هَذَا يعني اليسر والفائدة. إذا زرت امرأة غريبة في فندق فإن هذا يدل انحلال. إذَا حَلمت برؤية فندق جميل فإن هَذَا يشير إلى الثروة والسفر. إذَا حَلمت أنك تملك فندقاً فسوف تكسب من المال ما لم تكسبه في حياتك. إذا عملت في فندق فقد تجد وظيفة أكثر ربحاً مما لديك حالياً. إذَا حَلمت أنك تبحث عن فندق فسوف تحتار في بحثك عن الثروة والسعادة.

فهد

إذَا حَلمت أن فهداً يهاجمك فإن هَذَا يدل عَلى أن صعوبات ناجمة عن ثقة في غير محلها سوف تعترض طريق النجاح وإن كان المستقبل يعد بالخير ظاهرياً. إذا قتلت فهداً فإن هَذَا يدل عَلى انتصار في كثر من أمورك. إذا رأيت فهداً في قفص فإن هَذَا يدل عَلى أن الأعداء سوف يحيطون بك ولكنهم سيفشلون في إلحاق الأذى بك. إذا رأيت فهوداً في أماكنها الطبيعية تحاول أن تهرب منك فإن هَذَا يعني أنك سوف ترتبك في العمل ولكنك بالجهود والمثابرة سوف تتغلب عَلى الصعوبات. إذَا حَلمت بجلد فهد فإن هَذَا يعني أن شخصاً خادعاً يعرض مصالحك للخطر ولكنه سوف يكسب تقديرك.

فوق

إذا رأيت أي شيء معلقاً فوقك وعلى وشك السقوط فإن هَذَا يدل على ضرر، فإذا سقط عليك قد يكون هَذَا ضرراً يلحق بك أو خيبة أمل، وإذا سقط قربك ولم يصبك فإن هَذَا إشارة إلى أنك ستنجو من خسارة مادية. أما إذا كان هَذَا الشيء ثابتاً فوقك عَلى نحو آمن بحيث لا يتضمن الخطر فإن وضعك سوف يتحسن.

فيروز

تدل رؤية حجر الفيروز فِي الحِلْمِ عَلى أنك سوف تحقق بعض الرغبات التي تبهج أقربائك. إذَا حَلمت امرأة أن أحداً سرق لها حجر الفيروز فهذا ينبئ بأنها ستواجه مشاكل. إذَا حَلمت امرأة أنها سرقت حجر فيروز فهذا ينبئ بأنها ستعاني من الندم بسبب حماقات ارتكبتها في علاقتها العاطفية.

فيل

إذَا حَلمت بركوب الفيل فإن هَذَا يدل عَلى أنك ستمتلك ثروة قوية أو ستنال مركزاً مرموقاً. إذا شاهدت أفيالاً كثيرة فإن هَذَا يدل عَلى نجاح كبير، وأما إذا كان فيلاً واحداً فإنه يدل عَلى نجاح ضئيل ولكنه كاف لك. إذَا حَلمت بأنك تطعم فيلاً فإن هَذَا يدل عَلى أنك ستنال سمعة الناس وثقتهم في مجتمعك بسبب لطفك وتواضعك.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف