موسوعة تفسير الاحلام – باب العين (ع)

عائلة

إذا حلم امرؤ بعائلته منسجمة وسعيدة فإن هَذَا يرمز إلى صحة وتوفيق. ولكن إذا كان ثمة شقاق فإن هَذَا يدل على خيبة أمل.

عاج

الحلم بالعاج في صالح الحالم. إذَا حَلمت بقطع ضخمة من العاج وهي تحمل فإن هَذَا يعني نجاحاً مالياً.

عاصفة

إذا رأيت فِي الحِلْمِ عاصفة أو سمعتها تقترب فهذا ينبئ بمرض أو خسارة في تجارة. ولكن إذا مرت العاصفة بسلام فهذا يعني أن خسارتك ضئيلة يمكن تعويضها. إذا سمعت عاصفة وكان صوتها قوي مخيف فِي الحِلْمِ فهذا يدل على هم. إذَا حَلمت أنك فوجئت بعاصفة هوجاء فإن هَذَا ينبئ بهموم من جهة العمل.

عام جديد

تدل رؤية عام جديد فِي الحِلْمِ عَلى الخير والنجاح والهناء العائلي.

عامل مطبعة

تدل رؤية عامل المطبعة فِي الحِلْمِ عَلى الفقرة والحاجة. إذا لم تقتصد في مصروفك وتبتعد عن الإسراف.

إذَا حَلمت امرأة أن حبيبها أو صديقها عامل مطبعة فسوف تفشل في إرضاء أهلها عند اختيارها لصديق عزيز.

عبء

إذَا حَلمت أنك تحمل عبئاً ثقيلاً فهذا يدل عَلى أنك سوف يدل كذلك على أعباء وهموم ولكن إذا كافحت من أجل التخلص من هَذَا العبء فسوف تصل إلى النجاح.

عتاب

إذا عاتبت طفلك أو ابنك أو شخصاً فتياً ما فإن هَذَا يدل عَلى مبادئك النبيلة.

عث

تدل رؤية العث فِي الحِلْمِ عَلى هموم بسيطة ستقودك إلى اتخاذ إجراءات لحلها.

عجة

إذَا حَلمت أنك تأكل العجة فاعلم أن شخصاً تحبه سيحل ضيفاً عليك.

عجز

إذَا حَلمت بالعجز فإن هَذَا يدل على صعوبات تواجهها في عملك.

عجل

إذَا حَلمت بعجول ترعى بسلام في مروج خضراء فهذا ينبئ بأفراح سعيدة. وتدل لمن يسعى وراء المال على أنه سوف يجمع مالاً.

عدة

إذَا حَلمت باقتناء عدة جديدة فسوف تقوم عما قريب بالإعداد لرحلة سارة.

عدس

إذَا حَلمت بالعدس فإن هَذَا يدل عَلى خصومة.

عدو

إذَا حَلمت أن تغلبت عَلى الأعداء فهذا يشير إلى أنك سوف تتغلب عَلى صعوبات العمل وتتمتع بالنجاح. إذا رأيت بأنه قد شوه أعداؤك سمعتك فإن هَذَا يدل عَلى أن إخفاقات في العمل. إذا تغلبت عَلى أعدائك في الحلم أي شكل فهَذَا يدل عَلى مكسب لك. إذا انتصروا عليك في الحلم فإن هَذَا ينذر بحظ عاثر. قد يكون تفسير حلم العدو كما هو.

عراك

إذَا حَلمت أنك انهمكت في عراك فإن هَذَا يشير إلى أنك سوف تصادف خصومة مع أناس في العمل. إذا شاهدت عراكاً فإن هَذَا يدل عَلى انك تبدد وقتك ومالك. إذا شاهدت فتاة حبيبها يتعارك فإن هَذَا إشارة إلى عدم أهليته لها. إذَا حَلمت أنك هُزمت في عراك فإن هَذَا يرمز إلى أنك سوف تفقد حقك في ملكية. إذَا حَلمت أنك تضرب مهاجمك بسوط فإن هَذَا يدل عَلى أنك بالشجاعة والمثابرة سوف تفوز بمقام رفيع وثروة عَلى الرغم من المعارضة. إذا رأيت رجلين يتعاركان بالمسدسات فإن هَذَا يشير إلى هموم وإن كان هَذَا الحلم لا يتضمن خسارة حقيقية مَع ذلك ينبئ هَذَا الحلم بربح ضئيل وبعض الإزعاجات.

عربة

إذَا حَلمت بعربة أطفال فإن هَذَا يدل عَلى أنك ستحظى بصديق مخلص يسرك. إذَا حَلمت بقيادة عربة حصان فسوف تحظى بنجاح في مجال الأعمال. إذا ركب الحبيبان معاً في عربة حصان فسوف يكونان مخلصين عَلى الرغم من مكائد. إذا قدت عربة خيل بحصان واحد فسوف يتحتم عليك أن تلغي رحلة سارة لكي تستضيف زواراً غير مرغوبين. إذَا حَلمت بعربة الموتى فإن هَذَا يعني في البيت وفشلاً في العمل. إذا عبرت عربة الموتى طريقك فسوف تلقى عدواً قاسياً تتغلب عليه.

عرج

إذَا حَلمت أنك تعرج وأنت تمشي فإن هذا يدل على هم ضئيل سوف يواجهك عَلى نحو غير متوقع يخرب عليك من فرحتك. إذا رأيت الآخرين يعرجون فإن هَذَا يدل عَلى أن تصرّف صديق سوف يجرح مشاعرك.

عرش

إذَا حَلمت أنك جالس عَلى عرش فسوف تصل بسرعة إلى الشهرة والثروة.إذا نزلت عن العرش فهذا ينبئ بحظ تعيس. إذا رأيت الآخرين عَلى العرش فسوف تصل إلى الثروة عبر مصالح الآخرين.

عرعر

إذَا حَلمت برؤية شجر العرعر فإن هَذَا ينبئ بسعادة وثروة. بالنسبة للفتاة فإن هَذَا الحلم يدل على مستقبل متألق. وبالنسبة للمريض فإن هذا الحلم يدل على شفاء عاجل. إذَا حَلمت أنك تأكل أو تجمع ثمار العرعر فإن هَذَا ينبئ بمتاعب.

عروس

إذَا حَلمت فتاة أنها عروس فإن هَذَا ينبئ أنها سترث ميراثاً سوف يسعدها إلى حد كبير، وذلك إذا كانت مسرورة في زفافها أما إذا كانت غير مسرورة فسوف تواجه خيبة أمل. إذَا حَلمت أنك تقبل عروساً فهذا يعني اتفاقاً سعيداً بين الأصدقاء، وإذا قبلت العروس آخرين فهذا يعني عدة أصدقاء وأفراح. إذا قبلتك عروس فهذا يعني أنك سوف تتمتع بالصحة وتنال مالاً، إذا قبلت عروساً ووجدتها مهمومة ومريضة فهذا يعني أنك سوف تكون مستاء في عملك. إذَا حَلمت العروس أنها غير منسجمة مَع زوجها فهذا يعني أن أمراً سوف يخرب عليها فرحتها.

عسل

إذَا حَلمت أنك رأيت عسلاً فسوف تحظى بثروة معتبرة. إذا رأيت عسلاً مصفى فإن هَذَا يعني الثروة والتيسير. إذَا حَلمت بأكل العسل فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تحرز الثروة والحب.

عش

تدل رؤية الأعشاش فِي الحِلْمِ عَلى الانهماك في تجارة مزدهرة. إذَا حَلمت فتاة برؤية عش فسوف تبدل مكان إقامتها. إذا رأيت فِي الحِلْمِ عشاً فارغاً فسوف تحزن عَلى فراق صديق. إذا رأيت فِي الحِلْمِ عشاً مليئاً ببيض مكسور أو فاسد فهذا ينبئ بفشل أو خيبة أمل. إذا شاهدت عش عصفور فارغاً فإن هَذَا يدل عَلى كآبة أو عمل ممل. أما إذا كان ثمة بيض في العش فإن نتائج حسنة سوف تعقب عملك. أما إذا كان في العش فراخ صغيرة فإن هَذَا يدل عَلى رحلات ناجحة. إذا كانت الفراخ وحيدة ومهجورة فإن ذلك يدل على ارتكاب حماقة.

عشب

هذا الحلم يبشر بخيرات كثيرة في الواقع أنه يدل على حياة سعيدة ومزدهرة أو يدل على المال لرجل الأعمال. إذا رأيت جبالاً وعرة وراء امتداد العشب الأخضر فإن في هَذَا يدل على متاعب. إذا مررت برقع ذابلة من العشب وأنت تمشي فوق العشب الأخضر فإن هَذَا يعني عقبات عَلى صعيد العمل. أما إذَا حَلمت بعشب ذابل فالعكس هو المأمول. إذَا حَلمت بأعشاب سامة فإن هَذَا يحذرك من أعداء. ويدل البلسم والأعشاب النافعة الأخرى فِي الحِلْمِ عَلى الرضى في العمل وعلى صداقات دافئة.

عصفور

إنه لمن المستحسن أن تحلم برؤية عصافير ذات ريش جميل. إذَا حَلمت امرأة أحلاماً من هَذَا النوع فإن هَذَا ينبئ أن شريكاً سعيداً وغنياً عَلى مقربة منها. إذا كانت العصافير متساقطة الريش ولا تقدر على الزقزقة فإن هَذَا يدل عَلى أن أناساً من ذوي الثراء سوف يعاملون المشردين والضعفاء معاملة لا إنسانية. إذا شاهدت عصفوراً جريحاً فإن هَذَا ينبئ بهم من جهة بعض الذرية. إذا شاهدت عصافير تطير فإن هَذَا يرمز إلى نجاح الحالم. صيد العصافير فِي الحِلْمِ ليس سيئاً إن لم يتم قتلها بالبندقية إذ قد يدل ذلك على ندرة المحصول. إذا رأيت عصافير الدوري فِي الحِلْمِ فيدل ذلك على عيش الحب والهناء وقد يدل ذلك على الاصغاء باهتمام إلى مشاكل الآخرين ومساعدتهم. إذَا حَلمت برؤية عصافير دوري جريحة فهذا يدل على أحداث محزنة. تدل رؤية عصافير السنونو فِي الحِلْمِ عَلى السلام والانسجام العائلي ويدل عصفور السنونو الجريح أو الميت كذلك على هم أو حزن.

عصير التفاح

إذَا حَلمت بعصير التفاح فإن هَذَا يعني أنك قد تنال ثروة.

عضو

إذَا حَلمت أنك عضو في شركة فستنجح في أعمال تتطلب مهارات فكرية وعقلية.

عطر

إذا تنشقت عطراً فِي الحِلْمِ فستصادف أحداثاً سعيدة أمامك. إذا عطرت نفسك وثيابك فهذا ينبئ بأنك سوف تبحث عن المتعة والسعادة وستحصل عليها. إذَا حَلمت أنك أغمي عليك بسب كثافة العطر ورائحته فذلك يعني أن إفراطك في الملذات سيؤثر عَليك. إذا سكبت العطر عَلى الأرض فسوف تفقد شيئاً ممتعاً ولذيذاً. إذا كسرت زجاجة عطر فإن رغباتك الزائدة سوف تضرك. إذَا حَلمت أنك تصنع العطر وتقطره فسوف يكون التوفيق حليفك في العمل وسوف تحظى بالانسجام في علاقتك مَع الأصدقاء. إذَا حَلمت فتاة أنها تعطر حمامها فهذا ينبئ بأنها ستقع في الحب. إذَا حَلمت فتاة بعطر شذي فإن هَذَا يعني أنها ستتلقى قريباً هدية ما.

عطس

إذا عطست فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ يحدث يغير خططك. إذا سمعت أو رأيت آخرين يعطسون فهذا ينبئ بأن أناساً يرهقوك بزياراتهم.

عطلة

إذَا حَلمت بعطلة فإن هَذَا ينبئ أن غرباء سوف يتناولون الطعام والشراب في ضيافتك.

عظم

إذا رأيت عظم فك الحوت في أحلامك فسوف تنال فائدة. إذا رأيت كومة من العظام فإن هَذَا يعني قلة في الطعام.

عفريت

إذَا حَلمت أنك قابلت عفريتاً فإن هَذَا يدل على بحياة طائشة أو سلوك أخلاقي غير سوي. إذَا حَلمت بعفريت فإن هَذَا قد يدل على صديق لا يثق به أو قد يدل على مشكلة. إذا تغلبت عَلى عفريت فسوف يكون في مقدورك أن توقف مكائد الأعداء. إذَا حَلمت أنك عفريت فهذا يعني أعمال بها حماقة تؤدي إلى تبذير المال.

عفو

إذَا حَلمت أنك تحاول الفوز بالعفو عن إساءة ارتكبتها فهذا ينبئ بحدوث ضيق في محيط العمل ولكنه يزول بعد أن يتضح لك الأمر. إذا نلت عفواً فهذا ينبئ بعودة أمورك إلى التحسن والازدهار بعد طول تراجع وضيق.

عقد

إذَا حَلمت امرأة أنها تلقت عقداً هدية فهذا ينبئ بزوج محب وبيت دافئ لها. إذا فقدت امرأة عقداً فهذا يعني أنها ستعيش جواً من الحرمان.

عقرب

تدل رؤية العقرب فِي الحِلْمِ عَلى عدو يريد تخريب نجاحك. إذا استطعت قتل العقرب في الحلم فسوف تتغلب على عدو، وإن لم تستطع قتل العقرب في الحلم فسوف يقوم عدوك بمحاولة إلحاق الضرر بك.

عقوبة

إذَا حَلمت أن عقوبات قد فرضت عليك فهذا ينبئ بواجبات والتزامات كثيرة. أما إذا دفعت غرامة فِي الحِلْمِ كعقوبة فهذا ينبئ بخسارة مال. إذا تهربت من دفع غرامة فرضت عليك في الحلم كعقوبة فسوف تفوز في مسابقة.

عقيق

ترمز رؤية العقيق في الأحلام إلى تقدم في شؤون العمل.

عكاز

إذَا حَلمت أنك تمشي وأنت متكئ عَلى عكاز فهذا يعني أنك سوف تعتمد بشكل كبير عَلى آخرين من أجل دعمك وتقدمك. إذا رأيت آخرين يتكئون عَلى عكازات فهذا ينبئ بنتائج غير مقنعة من أعمال مجهدة.

عَلَم

إذَا حَلمت بعلم وطنك فإن هَذَا ينبئ بالنصر إذا كان وطنك في حالة حرب وبالازدهار في حالة السلم. إذَا حَلمت امرأة بعلم فإن هَذَا يعني أنها سوف تتزوج جندي. إذَا حَلمت بأعلام أجنبية فإن هَذَا يعني قطع علاقات او نقض مواثيق. إذَا حَلمت أنك تلقيت إشارة بواسطة علم فإن هَذَا يعني أنك يجب أن تكون حريصاً عَلى صحتك. إذا شاهد المرء علم بلده يطير في سماء صافية فإن هَذَا يشير إلى انتصار عَلى أعداء، أما إذا شاهده وهو يقصف بالقنابل فإن هذا يرمز إلى حرب أو فقدان درجة عسكرية.

علّيّة

إذَا حَلمت بالصعود إلى علية فإن هَذَا يعني رغبتك في الارتقاء والعلم. بالنسبة للفقراء يبشر هَذَا الحلم بظروف أسهل وفرج. إذَا حَلمت أنك في علية فإن هَذَا يدل عَلى أن لديك آمالاً سوف تخفق بسبب ماديتها. إذَا حَلمت فتاة أنها تنام في علية فإن هَذَا ينبئ بأنها سوف تفشل في إيجاد رضى في مهنتها الحالية.

عمامة

إذَا حَلمت بعمامة مرصعة بالجواهر فهذا يعني أن شرفاً ما سوف يعرض عليك.

عمل

إذَا حَلمت أنك تعمل بجد فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تدرك نجاحاً وذلك عن طريق تكريس طاقاتك. إذا رأيت الآخرين وهم يعملون فإن هَذَا يدل عَلى ظروف تجعلك تطلب يد العون أو المساعدة. إذا بحثت عن عمل فإن هَذَا يعني أنك سوف تستفيد من حدث.

عملاق

إذَا حَلمت أن عملاقاً ظهر أمامك فجأة فإن هَذَا يعني أن صراعاً سوف ينشأ بينك وبين عدو، إذا نجح العملاق في التغلب عليك فسوف يتغلب عليك أعداؤك، وإذا هرب منك فسوف تنال الازدهار والصحة الحسنة.

عمود الكهرباء

عمود كهرباء في أحلامك يدل على صديق مخلص يساعدك في وقت الحاجة. إذا وقعت عَلى عمود كهرباء دل ذلك على تعرضك لخداع. إذا رأيت عمود كهرباء يعترض طريقك فيدل ذلك على عوائق أو صعوبات تعترضك.

عنب

إذا رأيت عناقيد العنب وهي تتدلى بين الأوراق فسوف تصل عما قريب إلى مركز بارز وسوف تكون قادراً عَلى منح السعادة للآخرين. بالنسبة للفتاة فإن هَذَا الحلم يدل على تحقيق رغبتها. إذَا حَلمت أنك تمتطي ظهر حصان وتجتاز شجيرات العنب وأنت تقطف وتأكل بعض ثمارها فإن هَذَا يعني وظيفة مريحة وتحقيقاً لرغبات كثيرة. إذَا حَلمت بجمع عنب الثعلب فإن هَذَا يدل عَلى سعادة بعد متاعب ويشير عَلى بنحو إيجابي إلى إمكانيات اكثر تألقاً في مجال العمل. إذا كنت تأكل نبات عنب الثعلب وهو أخضر فسوف ترتكب خطأ تعقبه نتائج سيئة. إذا رأيت عنب الثعلب فِي الحِلْمِ فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تنجو من مكروه. إذا أكلت فتاة عنب الثعلب فإن هَذَا ينبئ أنها سوف تصاب بخيبة أمل طفيفة في توقعاتها.

عندليب

إذَا حَلمت أنك تصغي إلى غناء عندليب فهذا ينبئ بأنك سوف تعيش في جو سعيد وأن التوفيق والصحة سيحالفانك. هَذَا الحلم فأل خير للأهل. إذَا حَلمت برؤية عندليب صامت فهذا ينبئ بحدوث سوء تفاهم طفيف بين الأصدقاء.

عنف

إذَا حَلمت أن شخصاً استخدم العنف معك فهذا يدل على عدو يريد أن يضرك. إذا كنت عنيفاً مَع أشخاص آخرين فهذا ينبئ بأن أسلوبك الذي تسير به أمورك غير صائب ويضر بسمعتك.

عنكبوت

تنبئ رؤية العنكبوت فِي الحِلْمِ بالحرص والحيوية في إدارة أعمالك وكذلك يدل العنكبوت على مال وحظ حسن. إذا رأيت عنكبوتاً ينسج نسيجه فهذا ينبئ بالسعادة العائلية. إذا قتلت عنكبوتاً فهذا ينبئ بالخصام مَع الزوجة، إذا عضك عنكبوت فتكون حضية مكائد عدو. إذا رأيت عدة عناكب معلقة في أنسجتها حولك فهذا فأل خير وينبئ بالحظ والثروة والصحة الجيدة وأصدقاء مخلصين. إذا رأيت عنكبوتاً كبيراً يهاجمك فسوف تصل إلى الثروة بعد أن تواجه صعاب. إذا رأيت عنكبوتاً كبيراً جداً وآخر صغيراً يتوجهان نحوك فستعيش أياماً رغيدة بيضاء وستشعر أنك ناضج في حياتك. أما إذا لسعك العنكبوت الكبير فهذا يعني سرقة الحساد لثروتك وإذا لسعك الصغير فستتضايق من بعض المكائد والمشاكل الصغيرة الطفيفة. إذا هربت من عنكبوت كبير فستخسر قليلاً من المال. قد يدل قتل العنكبوت فِي الحِلْمِ على تحسن في الأحوال أخيراً ولكن إذا عاد العنكبوت إلى الحياة ولحق بك فقد يدل ذلك على خسارة مال أو مرض. إذَا حَلمت امرأة برؤية عنكبوت أو عناكب ذهبية تتراقص حولها فهذا ينبئ بتحسن في ظروفها العائلية وبمزيد من الصداقات. قد يدل العنكبوت الكبير فِي الحِلْمِ عَلى عدو بغيض، إذا قتلت واحداً فإن هَذَا ينبئ بأنك ستنجح في مشاريعك بعد طول خيبة وفشل.

عود

إذَا حَلمت بالعزف عَلى عود فإن هَذَا قد يبشر بأخبار مفرحة من أصدقاء غائبين.

عوم

إذَا حَلمت بالعوم فإن هَذَا يعني أنك سوف تتغلب عَلى عقبات كانت تربكك عَلى ما يبدو. إذا كان الماء موحلاً فسوف تكون انتصاراتك غير مرضية.

عين

إذَا حَلمت برؤية عين فإن هذا يدل على ضرورة الحرص. إذَا حَلمت بفقدان عين فإن هَذَا يشير إلى مشكلة. إذا رأيت رجلاً بعين واحدة فإن هَذَا يشير إلى خسارة.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف