موسوعة تفسير الاحلام – باب الطاء (ط)

طائر

إذا رأيت طائراً أصفر يطير ويتنقل من مكان إلى مكان في أحلامك فإن هَذَا ينبئ بمرض. إذَا حَلمت بطائر التدرج فهذا فأل خير وعلاقة طيبة مَع أصحابك. تعني رؤية طائر الحجل فِي الحِلْمِ أن التوفيق والحظ سيحالفانك في مستقبلك القريب لشراء ممتلكات، إذَا حَلمت أنك تصطاد حجلاً فهذا ينبئ بالحظ السعيد في توقعاتك وخططك. إذا قتلت حجلاً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بالنجاح مَع خسارة بعض الثروة التي ستؤول إلى الآخرين. إذا أكلت حجلاً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ أنك ستفرح لنيلك مكانة مرموقة وشرفاً رفيعاً. إذا طار الحجل فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بالخير والنجاح في المستقبل. إذا رأيت فِي الحِلْمِ طائر السلوى فهذا فأل حسن جداً إذا كان الطائر حياً. أما إذا كان ميتاً فيدل على هم. إذا أطلقت النار عَلى طائر السلوى فهذا ينبئ بنفور أصدقائك المخلصين منك لمشاعرك السيئة نحوهم. إذا أكلت طائر السلوى فهذا ينبئ بأنك مبذر في حياتك الخاصة. تعني رؤية أو سماع طائر السلوى فِي الحِلْمِ إلى أنك مدعو لقضاء وقت ممتع مَع أصدقاء وستسير أمورك إلى الأمام. إذا رأت امرأة هَذَا الطائر ميتاً فِي الحِلْمِ فإن هَذَا ينبئ بخلافها مَع صديق أو حبيب.

طائرة

إذَا حَلمت أنك ركبت طائرة فإن هَذَا ينبئ بأن أناس سوف يمدحونك لجهودك الناجحة. إذَا حَلمت برؤية طائرات فهذا ينبئ بالنجاح في العمل. إذَا حَلمت بتطيير طائرة ورقية فإن هَذَا يعني العمل نحو النجاح والثروة ولكن مَع قليل من الثبات عليهما. إذا رأيت طائرة ورقية تقع عَلى الأرض فإن هَذَا ينبئ بالخيبة والفشل. إذَا حَلمت بصنع طائرة ورقية فسوف تغامر كثيراً بوسائل صغيرة. إذا رأيت أولاداً يطيرون طائرات ورقية فإن هَذَا يعني متعة وعملاً سهلاً. إذا ارتفعت الطائرة الورقية فوق مستوى النظر فإن آمالاً كبيرة وطموحات سوف تتحول إلى خيبات أمل.

طابع بريد

إذا رأيت طابع بريد فِي الحِلْمِ فهذا يدل عَلى الانضباط والنظام في العمل. إذا استعملت طابع بريد فهذا ينبئ بأنك ستصعد سريعاً في سلم المراتب. إذا رأيت طابع بريد ممزقاً فاعلم أن طريقك محفوف بالمخاطر.

طاحونة

إذا رأيت طاحونة ماء فِي الحِلْمِ والماء النظيف ينصب منها فهذا ينبئ بازدهار عَلى مستوى العمل والعلاقات الاجتماعية، إذا كان الماء عكراً فيدل عَلى أنه سوف تعترضك مشاكل بدلاً من أفراح كنت تنتظرها. إذا رأيت في أحلامك طاحونة هوائية تعمل فإن هَذَا ينبئ بحظ وفير واطمئنان ملحوظ. إذا رأيت طاحونة هوائية مكسورة فإن هَذَا يدل على محنة تأتيك.

طاعون

إذَا حَلمت برؤية طاعون منتشر فإن هَذَا ينبئ بهموم ومشاكل.

طاقم السفينة

إذَا حَلمت برؤية طاقم السفينة يستعد لمغادرة الميناء فإن ظروفاً غير معروفة سوف تجبرك عَلى إيقاف رحلة كنت سوف تجني من ورائها الكثير من الربح. إذا رأيت طاقماً يجاهد لينقذ السفينة من عاصفة تكاد تغرقها فإن هَذَا يعني هموم.

طاولة عرض البضائع

إذَا حَلمت بطاولات عرض البضائع مليئة وفي وضع  جيد دل ذلك على أعمال هي لصالحك سوف تعملها. إذَا حَلمت بطاولات عرض فارغة وموحلة فإن هَذَا ينبئ بأعمال غير محظوظة تعملها.

طاووس

إذا سمعت أصوات الطواويس فهذا يعني أن شخصاً جميلاً أنيقاً سيسبب لك القلق وانشغال البال. رؤية الطاووس في الحلم تدل على كثرة الاهتمام بالمظاهر.

طبشور

إذَا حَلمت باستعمال الطبشور عَلى لوح سبورة فسوف تحظى بحفاوة.

طبق

إذَا حَلمت بالتعامل مَع الأطباق فهذا يعني الحظ الحسن. ولكن إذا انكسرت الأطباق لأي سبب كان فإن هَذَا يرمز إلى أن الحظ الحسن بالنسبة لك سوف يكون قصير الأجل. إذا رأيت رفوفاً من الأطباق فهذا يعني النجاح في الزواج. إذَا حَلمت بالأطباق وقد كانت في مظهر حسن فإن هَذَا يبشر بنجاح قادم وربح وحظ حسن. وتمثل الأطباق الملطخة والقذرة على حظ سيء ومستقبل غير واعد.

طبل

إذا سمعت قرع طبل فإن هذا يدل على أن أحدهم يطلب يد العون والمساعدة. حلم الطبل للمزارع والتاجر والبحار يعتبر حلم جيد. إذَا حَلمت برؤية طبلة فسوف تسعد وتفرح في مناسبة تحدث بعد فترة قصيرة.

طبيب

رؤية الطبيب في الحلم على الغالب تعني الصحة الجيدة والنجاح. إذا رأى مريض طبيباً في منامه وقد كان الطبيب في مظهر حسن دل ذلك على شفاء المريض ولكن إذا كان الطبيب قلقاً فِي الحِلْمِ دل ذلك على مرض يطول. إذَا حَلمت بطبيب أسنان وهو عالج أسنانك بشكل جيد فإن هَذَا يعني أنك سوف تتعامل مع شخص يتعامل معك بإخلاص. وإذَا حَلمت أنك زرت طبيب عيون فإن هذا ينبئ بأنك غير راض عن مسيرة حياتك وستلجأ إلى طريق مبتكرة لتحقيق النجاح والأهداف.

طحان

يرمز الطحان فِي الحِلْمِ إلى ازدهار أحوالك. وإذَا حَلمت امرأة برؤية طحان يحاول عبثاً تشغيل مطحنته فإن ذلك ينبئ بخيبة أمل.

طحلب

تدل رؤية الطحالب فِي الحِلْمِ عَلى أنك سوف تتبوأ مركزاً هاماً. إذا رأيت الطحالب تنمو في تربة خصبة فإن هَذَا ينبئ بارتفاع شأنك.

طحين

إذَا حَلمت بطحين فإن هَذَا يعني حياة مقتصدة ولكنها سعيدة. إذا رأت فتاة طحيناً عَلى جسمها فإن هَذَا يعني أن حياتها سوف تكون ملأى بالمشاغل السارة.

طرد

إذَا حَلمت أنك تسلمت طرداً فذلك يعني مفاجأة سارة بعوده شخص غائب، أو أنباء بأن هناك من يهتم بك ويحيطك برعيايته. وإذا كنت تحمل طرداً فهذا يعني انهماكك في عمل شاق مطلوب إنجازه. وإذا تركت طرداً يسقط في الطريق وأنت ذاهب لتسليمه فإن هَذَا ينبئ أنك ستجد صعوبات في تصريف بعض أعمالك.

طرفة

إذَا حَلمت أنك تسرد طرفة فإن هَذَا يرمز إلى أنك سوف تفضل إلى حد كبير الصحبة المرحة عَلى صحبة ذوي الفكر والحكمة.

طرق عَلى الباب

إذا سمعت طرقاً عَلى الباب في أحلامك فإن هَذَا يعني أنك سوف تسمع عما قريب أخباراً.

طريدة

إذَا حَلمت باصطياد طريدة فإن هَذَا يعني مشاريع محظوظة ولكنه فيها ميولاً أنانية. إذا فشلت في الحصول عَلى طريدة في الصيد فإن هَذَا يعني إدارة سيئة.

طريق

إذَا حَلمت أنك سافرت في طريق وعر فإن هَذَا ينبئ بمشاغل صعبة وعوائق، وإذا كان الطريق محفوفاً بالشجر والأزهار فإن هذا ينبئ بنجاح. أما مرافقة الأصدقاء في الطريق فتنبئ بالنجاح في بناء بيت مثالي عامر بأولاد سعداء وزوجة مخلصة أو زوج مخلص. إذا أضعت أو أضللت الطريق فهذا ينبئ أنك ستخطئ في بعض قرارتك في مجال التجارة وبالتالي سيكون بعض الخسائر. إذَا حَلمت أنك ترى طريقاً مرصوفاً بالحصباء أو أنك تسافر عليه فإن هَذَا يدل عَلى رحلات ممتعة سوف تنال فيها مكاسب كثيرة.

طعام

قد يرمز الطعام فِي الحِلْمِ على أنك تهتم بأمور تافهة أكثر من اهتمامك بأمور مهمة. إذَا حَلمت بأي طعم حلو في فمك فسوف يمدحك الناس لحديثك الدمث. إذَا حَلمت أنك تحاول التخلص من طعم حلو فهذا ينبئ بأنك تسيء إلى أصحابك وتسخر منهم وتشوش عليهم سعادتهم.

طفل

إذَا حَلمت برؤية أطفال جميلين كثيرين فإن هَذَا يبشر بنجاح وبركة. إذا رأيت أطفالاً يعملون أو يدرسون فإن هَذَا يعني أوقاتاً هادئة ونجاحاً عاماً. إذَا حَلمت أن طفلك مريض عَلى نحو ميؤوس منه أو أنه ميت فثمة ما ينبغي أن يثير مخاوفك. إذَا حَلمت برؤية أطفال حزينين أو طفل حزين فإن هَذَا يدل على متاعب يسببها لك أناس يتظاهرون بالود لك. إذا مرحت ولعبت مَع أطفال فإن هَذَا يشير إلى نجاح وتوفيق في التجارة والحب. إن الحلم بأطفال يبكون يدل عَلى خيبة أمل. يدل الطفل الجميل في الحلم على حب ووجود أصدقاء طيبين. إذَا حَلمت امرأة أنها ترضع طفلاً فسوف يخدعها شخص تثق به. وإذَا حَلمت أن طفلك مريض بالحمى فهذا فأل سيء. إذَا حَلمت بولادة طفل جديد فإن هَذَا يعني مفاجآت سارة قريبة منك. إذا رأيت طفلاً يسبح فإن هَذَا ينبئ بنجاة. إذَا حَلمت برؤية أطفال ملائكيين فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تحظى بفرح وخير. إذا رأيتهم في حالة حزن أو انكسار فإن هَذَا ينبئ بهموم. تنبئ رؤية طفل وقد وُلد ميتاً فِي الحِلْمِ على وقوع أمر مؤسف.

طلق ناري

إذَا حَلمت أنك مصاب بطلق ناري وشعرت أنك تموت فهذا يدل على مشاكل أو عقبات يتسبب بها شخص أو أشخاص يحقدون عليك، ولكن إذا نجوت من الموت ومشيت مبتعداً فسرعان ما سوف تتصالح معهم فيما بعد وتتجاوز تلك العقبات والمشاكل.

طهي

إذا طهوت وجبة طعام فهذا يدل على حدث مفرح، قد يزورك عدد من الأصدقاء في المستقبل القريب.

طوف خشب

تدل رؤية طوف الخشب فِي الحِلْمِ عَلى الانتقال إلى موقع جديد لأجل نشاط أو عمل مربح. إذا كنت فوق الطوف فهذا ينبئ بأن أمامك رحلات غير مؤكدة. إذا بلغت مقصدك وأنت عَلى متن الطوف فسوف يحالفك الحظ. إذا انكسر الطوف فِي الحِلْمِ أو إصابة ضرر ما فسيقع لك أو لأحد أصدقائك حادث يسبب الهم.

طوفان

إذَا حَلمت بطوفان يتلف مسحات شاسعة من البلد ويحملك عَلى حطام موحل فإن هَذَا يعني مرضاً أو خسارة في العمل أو خصومات مشاجرات.

طيران

إذا رأيت أي شيء يطير منك فإن هَذَا يعني ظفر ونصر في منافسة.

طينة

إذَا حَلمت برؤية جدران ذات طينة ملساء (إسمنتية) فهذا ينبئ بالتوفيق والنجاح. إذَا حَلمت أن الطينة الإسمنتية تنهمر عليك وتنهدم فهذا يدل عَلى هم. إذا رأيت عمال تطيين الإسمنت وهم يعملون فإن هَذَا يدل عَلى أن لديك من المال ما يكفي لكي تعيش عيشة حرة كريمة دون تقتير.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف