موسوعة تفسير الاحلام – باب الضاد (ض)

ضباب

إذَا حَلمت أنك تسافر عبر ضباب كثيف فإن هَذَا يعني مشقة ومتاعب في العمل. إذا اخترقت الضباب فإن هَذَا ينبئ برحلة متعبة ولكنها مربحة. إذا حلمت أنك وسط ضباب فسوف تتعرض لمصاعب ولكن إذا خرجت من الضباب فسوف تخرج من تلك المصاعب بنجاح. إذَا حَلمت أن الضباب يغلفك فهذا ينذر بمشاكل عَلى صعيد العمل أو الأسرة. إذا انقشع الضباب فهذا يعني أن الأزمة المحيطة بك زائلة لا محالة.

ضبع

إذا رأيت ضبعاً في أحلامك فسوف تلاقي حظاً عاثراً في مشاريعك وسوف يكون أصحابك غير متوافقين معك كثيراً. إذا هاجمك ضبع في حلم فإن هذا يدل على خصام أو شجار.

ضجيج

إذَا حَلمت بسماع ضجيج غريب فهذا يعني أنك ستسمع خبراً غير سار. إذَا حَلمت أن الصوت قد أيقظك فهذا يعني حدوث تبدل مفاجئ في أعمالك.

ضحك

إذَا حَلمت أنك تضحك وتشعر بالابتهاج فإن هَذَا يعني نجاحاً في أمر من الأمور. ويشير الضحك بغير اعتدال عَلى عكس ذلك. إذا سمعت ضحك الأطفال السعيد فإن هَذَا يعني الفرح.

ضفدع

إذَا حَلمت باصطياد ضفادع فإن هَذَا يعني الاستهتار في الاهتمام بصحتك. إذا رأيت ضفادع بين الأعشاب فإن هَذَا يعني أنك سوف تحظى بصديق مبهج ومناسب يكون محط ثقتك. تعني رؤية ذكر الضفدع بالنسبة للمرأة على زواج من أرمل ثري ولكن سوف يكون أباً لأولاد تعتني هي بهم. إذا رأيت ضفادع في أماكن مستنقعية ونتنة فإن هَذَا ينبئ بمشكلة ولكنك سوف تتغلب عليها بواسطة لطف الآخرين. إذَا حَلمت بأكل ضفادع فإن هَذَا يعني متعاً زائلة وربحاً ضئيلاً من صحبة بعض الناس. إذا سمعت ضفادع فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تقوم بزيارة يثبت لك في النهاية أنها كانت عقيمة لا خير فيها. تدل رؤية الصفادع الصغيرة فِي الحِلْمِ عَلى أن توقعات غير مؤكدة عَلى صعيد العمل سوف تسبب لك القلق والتشويش. تدل رؤية ضفادع البرك فِي الحِلْمِ عَلى دخولك في مغامرات غير موفقة. إذا قتلت ضفدعاً فإن انتقادات ستوجه إليك.

ضربة

إذَا حَلمت أن شخصاً غاضباً يضربك فإن هَذَا ليس فألاً حسناً، إذ أنه يرمز إلى شجار أو خصومة. إذا ضربت طفلاً في الحلم فسوف تحتال عَلى شخص ما بصورة غير نبيلة.

ضريبة

إذا رأيت أنك دفعت ضريبة فسوف تتمكن من تجاوز عقبات. إذا دفع الآخرون الضرائب فسوف تطلب مساعدة الأصدقاء في أمر من الأمور.

ضمير

إذَا حَلمت بامتلاك ضمير هادئ، فهذا يعني أنه سيكون لك سمعة رفيعة.

ضوء

إذَا حَلمت بالضوء دل ذلك على النجاح. إذَا حَلمت بانطفاء الضوء فسوف يدل ذلك على عمل تعمله دون جدوى. إذا رأيت ضوءاً خافتاً فإن هَذَا يشير إلى نجاح جزئي. إذا رأى بحار ضوء منارة فإن هَذَا ينبئ ببِحار هادئة ورحلة بحرية مزدهرة. وللأشخاص المكتئبين ينبئ هَذَا الحلم بفرج، أما للأشخاص المرضى فإن هَذَا الحلم ينبئ بشفاء. إذا رأيت ضوء المنارة في وقت العاصفة فإن هَذَا يشير إلى نكسة في الوقت الذي كنت تعتقد فيه أن الحظ لصالحك.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف