موسوعة تفسير الاحلام – باب الصاد (ص)

صابون

يعني الصابون فِي الحِلْمِ أن الصداقة ستحمل إليك كثيراً من المسرات واللحظات الحلوة. وبالنسبة للمزارعين فيدل الصابون لهم على النجاح. إذَا حَلمت فتاة أنها تصنع الصابون فهذا ينبئ بأنها ستعيش في سلام ورضى وسوف تتمتع بالكفاءات والخصال الحميدة.

صاري السفينة

تدل صواري السفن فِي الحِلْمِ عَلى قيامك برحلة بحرية طويلة وسعيدة. كما تدل عَلى اكتساب أصدقاء جد وتبوؤ مناصب جديدة. تنبئ صواري السفن الغارقة بحدوث تبدل مفاجئ في ظروفك تقل فيها الأفراح. إذا رأى بحار صاري سفينة فِي الحِلْمِ فهذا يعني أنه سيسافر قريباً في رحلة ناجحة.

صانع الأحذية

إذَا حَلمت امرأة أن زوجها أو حبيبها صانع أحذية فهذا يدل عَلى أنها إنسانة قادرة ومؤهلة لتحقيق أمنياتها وأحلامها.

صانع الفخار

إذَا حَلمت بصانع الفخار فهذا ينبئ بالعمل المتواصل الدؤوب الذي سيجلب أفضل الثمار. إذَا حَلمت فتاة بذلك فسوف تنهمك في أمور تسعدها.

صباح

إذَا حَلمت بصباح صاف فإن ذلك يرمز إلى السعادة والحظ. وإذَا حَلمت بصباح غائم فهذا ينبئ بانهماكك في أمور صعبة تستحوذ عَلى اهتمامك.

صباغ

إذَا حَلمت بصباغة أقمشة أو ألبسة فإن حظك الحسن أو السيئ يعتمدان عَلى لون الصباغ. فالألوان الزرقاء والحمراء والذهبية تشير إلى النجاح، أما الألوان السوداء والبيضاء فتشير إلى عكس ذلك.

صحن

إذَا حَلمت امرأة برؤية صحون فسوف تظفر بزوج وتدير المنزل باقتصاد وتدبير. أما إذا كانت متزوجة فمعناه أنها ستنال حب واحترام زوجها لها بسبب حكمتها في إدارة البيت.

صحيفة

إذَا حَلمت بطباعة صحيفة فهذا يعني فرصاً للسفر إلى الخارج والتعرف عَلى الأصدقاء. أما محاولة قراءة صحيفة وعدم النجاح في ذلك فتعني الفشل في بعض الأعمال والتجارة.

صخر

إذا رأيت صخوراً فِي الحِلْمِ فسوف تواجه عوائق وصعوبات. إذَا حَلمت أنك تتسلق صخرة عالية منحدرة فهذا يدل عَلى أنك ستواجه مشاكل.

صدأ

إذا رأيت الصدأ عَلى أشياء أو أجسام ما مثل قطع من الحديد أو التنك فهذا ينبئ بحظ سيء.

صدف بحري

إذَا حَلمت بالصدف البحري فهذا يعني أنك سوف تتعامل مَع شخص عنيد ولكنه شريف. إذا أكلت الصدف البحري فسوف تتمتع بأملاك شخص آخر. أكل الصدف البحري يدل على نيل نقود.

صدقة

الصدقات تعني حلماً جيداً إلا إذا أعطيت من غير رغبة. إذَا حَلمت أنك تنال صدقة فإن هَذَا يبشر بأنك سوف تنجح في أمورك بعد أوقات عصيبة مرت عليك.

صديق

إذَا حَلمت بأصدقاء لطفاء وسعداء فإن هَذَا يعني أخباراً سارة عنهم أو أنك سوف تراهم قريباً أو ترى أقرباءهم. إذا رأيت صديقك متعباً أو منهكاً فإن هَذَا يدل عَلى أن مرضاً يصيبه.

صراع

إذَا حَلمت برؤية صراع مَع شخص فهذا يعني أنك ستواجه مشاكل، ولكن إذا فزت في صراعك فسوف تتخطى الصعوبات التي تقف في طريقك.

صريمة الجدي (نبات)

إذا رأيت أو جمعت صريمة الجدي فإن هَذَا يعني أنك سوف تكون ناجحاً وأن زواجك سوف يكون سعيداً.

صعود

إذَا حَلمت بالصعود إلى مرتبة أعلى فهذا يدل عَلى أن الدراسة والتقدم في العلوم سيجلبان لك الثروة والجاه. إذَا حَلمت أنك ترتفع في الجو فسأتيك ثروة ومسرات.

صغار

إذا شاهدت الصغار في مدرسة فإن هَذَا ينبئ بالنجاح والفائدة.

صغار الحيوان في الحلم تدل على رعاية عدة أطفال أو تدل على مال.

صفصاف

إذَا حَلمت بالصفصاف فإن هَذَا ينبئ أنك ستقوم قريباً برحلة مع أصدقاء مخلصين.

صفقة تجارية

تدل رؤية صفقة تجارية فِي الحِلْمِ عَلى الربح والنجاح والسعادة.

صقر

إذَا حَلمت بصقر فإن هَذَا ينبئ بشخص ماكر. إذَا حَلمت أنك تطلق النار عَلى صقر فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تتخطى العقبات بعد جهد وتعب. إذَا حَلمت فتاة أنها تبعد الصقور عن دجاجاتها وطيورها دل ذلك على حاجتها للعناية والاهتمام بشؤونها والانتباه للهفوات الصغيرة ويدل ذلك على وجود عدو، فإذا نجحت في إبعاد صقر قبل أن يؤذي الطيور دل ذلك على النجاح وتخطي العقبات. إذَا حَلمت برؤية صقر ميت فإن هَذَا يدل عَلى هزيمة عدو. إذَا حَلمت أنك تطلق النار عَلى صقر فيدل ذلك على صراع مع عدو مع احتمال أن تغلبه. إذا رأيت صقوراً حوامة تحلق مبتعدة بينما أَنت تقترب منها، ينبئ هَذَا أنك سوف تكون قادراً عَلى التخفيف من حدة بعض الخلافات بين الأصدقاء.

صقل

إذَا حَلمت أنك تصقل مادة ما فهذا ينبئ بأن منجزاتك ستضعك مرتبة أعلى.

صقيع

إذَا حَلمت برؤية صقيع في صباح معتم وكئيب فإن هَذَا يعني اغتراباً في بلد غريب ولكن اغترابك سوف تنتهي في سلام. إذا رأيت صقيعاً فوق منظر طبيعي مشمس فإن هَذَا يدل على فرح.

صمغ المر

إذَا حَلمت بصمغ المر فهذا يعني أن أعمالك وتجارتك ستعطي ثمرها. إذَا حَلمت فتاة بصمغ المر فسوف تتزوج من رجل غني يجعلها سعيدة.

صمم

إذَا حَلمت أنك أصم فإن هَذَا يشير إلى عجزك عن إقناع الآخرين بطريقة تفكيرك أو يعني صديق غير مخلص.

صندوق

فتح الصناديق فِي الحِلْمِ يدل عَلى غنى ورحلات مبهجة إلى أماكن بعيدة. إذا كان الصندوق فارغاً سوف يتبعه خيبة أمل. إذا رأيت صناديق مملوءة بالمال فإن هَذَا يشير إلى فرج وكسب رزق. إذَا حَلمت بصندوق نقود ممتلئ فهذا يعني أن مشروعات إيجابية سوف تتفتح حولك. وإذا كان فارغاً فسوف يكون ما تحصل عليه ضئيلاً.

صنوبر

تدل رؤية شجرة الصنوبر فِي الحِلْمِ عَلى أنك ستنجح في أعمالك. وتعني شجرة الصنوبر الميتة فِي الحِلْمِ هموماً.

صهوة الحصان

تنبئ رؤية صهوة الحصان فِي الحِلْمِ بسماعك أخباراً مفرحة وبوصول ضيوف غير متوقعين. ويمكن أن تقوم برحلة غير متوقعة أيضاً.

صوت

إذا سمعت أصواتاً فِي الحِلْمِ فسوف تجري الأمور لصالحك وسوف تقضي حياة هانئة هَذَا إذا كانت الأصوات هادئة رخيمة. أما الأصوات الغاضبة العالية فتعني الحزن والهم وضيق الأحوال. تعني أصوات البكاء فِي الحِلْمِ أن الغضب المفاجئ سيسبب أذى بالغاً لصديق. إذا سمعت صوت الله فستحاول جاهداً أن تعيش حياة كريمة وشريفة بعيداً عن الأنانية وستنال احترام الناس العقلاء. إذا سمعت الأم صوت ابنها فهذا يعني أن البؤس يقترب منها والحزن والشكوك. إذا سمعت صوتاً محذراً يناديك فإن ذلك ينبئ بشؤم ومصاعب لك أو لشخص قريب منك. إذا استطعت تمييز الصوت فهذا يدل عَلى حادث مؤلم أو مرض بسب الموت أو الخسائر.

صوت

إذا سمعت صوت بومة مخيف في الحلم فهذه ينبئ بأخبار سيئة. إذَا حَلمت ببومة ميتة فهذا ينبئ بنجاة من مرض. إذَا حَلمت برؤية بومة فهذا يدل على وجود عدو. إذا حلمت بأنك سمعت صوت نحيب أو صوت قبيح دل ذلك على مشاجرة وخصام أو حظ سيء وإذا حلمت بأنك سمعت صوت حسن دل ذلك على حظ حسن وراحة.

صورة

تدل رؤية الصورة فِي الحِلْمِ عَلى وجود صديق مخادع. إذَا حَلمت أنك تأخذ صورة فهذا يدل عَلى انهماكك في مشاريع غير مجدية. إذا أتلفت الصور فِي الحِلْمِ فذلك يعني أن الآخرين سيسامحونك عَلى لجوئك لطرق ملتوية لبلوغ مآربك. يدل شراء الصور فِي الحِلْمِ عَلى أحلام غير مجدية. إذَا حَلمت برؤية صورتك تظهر وتختفي في شجرة فهذا يعني ازدهار الأحوال والقناعة في العيش. إذا حلمت بامتلاك صور الآخرين فهذا يدل عَلى سماع إشاعات وأخبار سيئة عن سلوك أناس آخرينإذا علقت صورة في منزلك، فإن هَذَا يدل عَلى قلة الاهتمام.

صوف

إذَا حَلمت بالصوف فإن في هذا إشارة سارة إلى فرص مزدهرة لمصلحتك. إذا رأيت صوفاً متسخاً أو ملوثاً فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تسعى إلى وظيفة في مكان لا يناسبك.

صولجان

إذَا حَلمت أنك تحمل صولجاناً فهذا ينبئ بتحمل مسؤوليات ونيل ثقة الآخرين.

صياح الديك

إذَا حَلمت أنك تسمع صياح الديك في الصباح فهذا دلالة خير، حيث أنه إذا كنت أعزب فإنه يعني زواجاً مبكراً ومنزلاً جيداً. إذا سمعت ديكاً يصيح في الليل فهذا دلالة عَلى خبر سيء. إذَا حَلمت برؤية الديوك تتصارع فيدل ذلك على شجار.

صيد

إذَا حَلمت بصياد سمك فإن هَذَا يدل عَلى أنك تقترب من النجاح. إذا حَلمت بالصيد دون التمكن من الاصطياد فسوف تكافح دون أن تحقق شيئاً، إذَا حَلمت أنك اصطدت طريدة ووجدتها فسوف تتغلب عَلى العقبات وتحقق رغباتك. إذَا حَلمت أنك تصطاد السمك فهذا فأل حسن، إذا أخفقت في اصطياد أية سمكة فسوف يكون لذلك دلالة سيئة.

صينية

تدل رؤية الصواني فِي الحِلْمِ عَلى أنك تبذر وتبدد ثروتك. إذا رأيت الصواني مليئة بأشياء ثمينة فهذا ينبئ بأن بحظ سعيد وثروة.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف