موسوعة تفسير الاحلام – باب الشين (ش)

شاحنة

إذا قدت شاحنة صاعداً بها هضبة فإن هَذَا يدل عَلى تحسن في شؤونك الدنيوية. إذا قدت شاحنة نازلاً بها هضبة فهذا يعني خسارة أو هم. إذا قدت شاحنة تحمل حملاً ثقيلاً فهذا ينبئ بمسؤوليات. إذا قدت شاحنة إلى ماء عكر فهذا يدل على هم. قيادة شاحنة عبر جدول ماء نظيف يدل على مغامرات فيها سعادة. أما رؤية شاحنة محطمة فِي الحِلْمِ فتعني الفشل.

شارب

 إذا حلم الرجل أنه حلق شاربه فهذا يعني أنه يسعى للتحرر من رفاق السوء.

شاش

إذَا حَلمت أنك مضمد بالشاش فإن هَذَا يعني حظاً غير مؤكد.

شال

إذا رأيت شالاً فِي الحِلْمِ فإن هَذَا يشير إلى أن هنالك من يمدحونك. إذا أضعت شالك فإن هَذَا ينبئ بضيق.

شامبو

إذا غسلت رأسك بالشامبو فهذا يعني قيامك برحلة تستمتع بها.

شاب

إذَا حَلمت برؤية أناس في ريعان الشباب فإن هَذَا يشير بتسوية الخلافات العائلية وبأوقات ملائمة لتخطيط مشاريع جديدة. إذَا حَلمت أنك عدت شاباً مرة أخرى فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تبذل جهوداً لاستعادة الفرص الضائعة ولكنك سوف تفشل مَع ذلك. إذا رأت أم ابنها طفلاً أو ولداً صغيراً مرة أخرى فإن هَذَا ينبئ بأن الجراح القديمة سوف تندمل وسوف تتابع آمالها الشابة، إذا بدا الطفل يحتضر فسوف تقع في حظ عاثر.

شباط

إذَا حَلمت بشهر شباط فإن هَذَا يدل عَلى كآبة عَلى وجه العموم. وإذا صادف أن شاهدت فِي الحِلْمِ يوماً براقاً تملؤه أشعة الشمس من هَذَا الشهر فسوف يدل على حظ حسن وسعادة.

شبح

تدل رؤية الأشباح فِي الحِلْمِ عَلى وقوع مشاكل. إذَا حَلمت أن شبحاً يلحق بك فهذا ينبئ بدخولك في أحداث غريبة، إذا هرب منك الشبح فإن هَذَا يدل عَلى أن المشاكل التي تحيط بك سوف تضعف وتخف حدتها.

شبشب

إذا رأيت شبشباً فِي الحِلْمِ فإن هَذَا ينبئ بأنك سوف تقدم عَلى علاقة غرامية فاشلة أو زواج فاشل.

شبكة

إذا علقت فِي الحِلْمِ في ثقوب شبكة أو شيء آخر شبيه بها فهذا يعني أن الأعداء سيتربصون بك حين تزدهر أحوالك. إذَا حَلمت أنك اصطدت شيئاً بشبكة فهذا يدل عَلى أنك تتعامل مَع الآخرين دون مبدأ. إذَا حَلمت بشبكة صيد سمك فإن هَذَا ينبئ بمتع وأرباح صغيرة وعديدة. إذا رأيت شبكة صيد ممزقة فإن هَذَا ينبئ بإحباطات.

شجار

تدل رؤية الشجار فِي الحِلْمِ عَلى حدوث خصام يليه مهاترات كلامية. تدل رؤية مشاجرة فِي الحِلْمِ عَلى حظ السيئ وخسارة في العمل.

شجرة

إذَا حَلمت بمشهد أشجار أوراقها جديدة وخضراء فهذا ينبئ بسعادة وتحقيق للأحلام والأماني. أما رؤية الأشجار الميتة فتنبئ بحزن أو خسارة. إذا تسلقت شجرة فهذا يدل عَلى ترقية إلى منصب أعلى. إذا قطعت شجرة أو اقتلعتها من الجذور فهذا ينبئ بإضاعة المال وعمل دون جدوى. أما رؤيتك لأشجار خضراء مقطوعة حديثاً فتدل عَلى أن أحداثاً غير سعيدة تقع بشكل مفاجئ. إذا رأيت شجرة ورد غير مزهرة فإن ذلك ينبئ بأنك محاط بجو عطر وعبق بالسعادة والخير. إذا رأيت شجرة ورد ميتة فإن ذلك ينبئ بهموم.

شحم

إذَا حَلمت أنك غاطس في الشحم فإن هَذَا يدل عَلى أسفار تجتمع فيها مَع غرباء مهذبون.

شرطة

إذَا حَلمت أن الشرطة يحاول القبض عليك بتهمة أَنت بريء منها فإن هَذَا ينبئ بأنك سوف تتغلب عَلى عدو.

شرو

تدل رؤيتك لحيوان الشرو عَلى أنك مهتم بإدخال السعادة إلى قلب صديق.

شرى (مرض)

إذَا حَلمت أن طفلك مصاب بالشرى فإن هَذَا يعني أنك سوف تستمتع بصحة جيدة. إذا رأيت أولاداً غرباء مصابين به فسوف تشعر بهم.

شطرنج

إذَا حَلمت بلعب الشطرنج فإن هَذَا يعني ركوداً في العمل. إذَا حَلمت أنك خسرت في لعبة الشطرنج دل ذلك على حظ سيء ولكن إذا ربحت دل على التخلص من هم.

شظية

إذا رأيت فِي الحِلْمِ شظية ملتصقة بلحمك فإن هَذَا يدل عَلى مضايقة تتعرض لها.

شعر

إذا رأيت شعراً حسن الاعتناء وأنيق التسريحة فسوف يتحسن حظك. إذَا حَلمت بقص شعرك إلى درجة قريبة من جلدة الرأس فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تكون سخياً إلى حد التبذير تجاه صديق وسوف تكون نتيجة ذلك اقتصاداً في الإنفاق. إذا رأيت الشعر ينمو ناعماً ومترفاً فإن ذلك ينبئ بالسعادة والرفاهية. إذا قارنت امرأة في حلمها بين شعرة سوداء وشعرة بيضاء أخذتهما من رأسها فإن هَذَا ينبئ أنها قد تتردد بين عرضي زواج. إذا رأيت شعراً منفوشاً وأشعثاً فسوف يدل ذلك على تعب وإرهاق. إذَا حَلمت امرأة أن شعرها يتساقط وأن الصلع ظاهراً فيدل ذلك أن عليها أن تكسب رزقها بنفسها. إذا حلم رجل أو امرأة أن لديهما شعراً أبيض بياض الثلج فإن هَذَا يدل عَلى أنهما سوف يستمتعان في رحلة محظوظة وممتعة خلال الحياة. إذ مشط رجل شعر امرأة فإن هَذَا يدل عَلى أنه سوف يتمتع بحب وثقة امرأة محترمة سوف تثق به. إذا رأيت أزهاراً في شعرك فإن هَذَا ينبئ بمتاعب تحتاج إلى صبر. إذَا حَلمت أنك ترتدي شعراً مستعاراً فإن هَذَا يعني أنك سوف تقوم قريباً بتغيير غير مناسب.

شعير

إذَا حَلمت بالشعير فيمكنك أن تتوقع أياماً طيبة ملؤها الفرح والتوفيق. أما إذَا حَلمت أنك تشرب منقوع الشعير فهذا يعني أنك ستقدم عَلى مغامرة وستخرج منها غانماً سالماً.

شلال

إذَا حَلمت بشلال ماء فإن هَذَا ينبئ بحظ حسن.

شمس

إذَا حَلمت برؤية شروق الشمس الساطعة فإن هَذَا ينبئ بأحداث سعيدة وأفراح وازدهار الأحوال ومستقبل باسم. إذا رأيت الشمس في وقت الظهر فهذا يدل عَلى نضوج طموحاتك التي سوف تتحقق قريباً وعلى السلام والرضى اللذين ستعيشهما. إذا رأيت غروب الشمس فإن أفراحك وثروتك سيكونان في أحسن حال، يتحتم عليك الانتباه إلى مصالحك. أما رؤية الشمس وراء الغيوم فتدل عَلى أنك عرضة لمشاكل وصعوبات لكن الفرح قريب منك. إذا رأيت الشمس في وضع الخسوف فاعلم أن أوقاتاً صعبة في انتظارك لكنك ستجتازها وتصبح أحوالك العائلية وتجارتك أفضل مما كانت عليه.

شمعة

إذا رأيت شمعة تضيء بلهب واضح وثابت فهذا يعني ترابط أولئك الذين حولك وثروة عَلى أرض صلبة. أن تحلم الفتاة أنها تضع الشموع في قالب يعني أنها سوف تجد طلباً للزواج غير متوقع وزيارة مفرحة إلى أقرباء بعيدين. إذا رأيت شمعة تتحول إلى سائل دل ذلك على عدوإذا رأيت شمعداناً يحمل شمعة كاملة فإن هذا يدل على مستقبل براق يمتد أمامك مفعماً بالصحة والسعادة والأصحاب المحبين، أما إذا كان الشمعدان فارغاً فالأمر معكوس.

شمندر

إذا رأيت الشمندر ينمو بوفرة فإن المحصول والطمأنينة سوف يكثران في أرضك إن كنت مزارعاً. أما إذا أكلتها بصحبة آخرين فإن هَذَا يعني أخباراً حسنة كثيرة. إذا قدم الشمندر في أطباق تالفة أو ملوثة فسوف يدل على حظ متعثر.

شنق

إذا رأيت جماهير غفيرة من الناس تجتمع أمام عملية شنق فإن هَذَا يعني على وجود أعداء يخدعوك.

شوفان

يدل الشوفان فِي الحِلْمِ على الخير والبركة في مختلف الأمور وزيادة في المحصول والثروة. إذا رأيت فِي الحِلْمِ نبتة شوفان ذابلة وميتة فإن ذلك ينبئ بحظ تعيس.

شوكة

تدل رؤية الأشواك فِي الحِلْمِ عَلى هموم وعوائق أمام النجاح. إذا كانت الأشواك مخفية تحت الأوراق الخضر فإن هَذَا يدل عَلى أن ثمة من يعمل عَلى إحباط نجاحك وازدهار أحوالك.

شوكولاته

إذَا حَلمت بالشوكولاته فإن هَذَا يعني أنك سوف تعطي عطاء وفيراً لأولئك الذين يعتمدون عليك. إذا رأيت حلوى بالشوكولاته فإن هَذَا يعني أصدقاء مقبولين ووظائف. إذا كانت الشوكولاته حامضة فإنها تدل على مرض. إذا شربت شوكولاته سائلة فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تنتعش وتتحسن أحوالك بعد فترة من الفترات السلبية.

شيطان

إذا رأيت الشيطان فِي الحِلْمِ فسوف تقدم عَلى مغامرة خطرة. إذَا حَلمت أنك قتلت الشيطان فإن هَذَا يدل عَلى أنك ستبتعد عن رفقة السوء والشر. إذا حلم المزارعون بالشيطان فهذا يعني محصولاً ذابلاً وموتاً بين المواشي. إذَا حَلمت بالشيطان شخصاً ضخماً متأنقاً عَلى نحو جليل ويرتدي عدداً من الجواهر البراقة في يديه وجسمه ويحاول أن يقنعك بالدخول إلى مسكنه، فإن هَذَا يحذرك من أشخاص سيئين يكيدون لك. الشيطان في الحلم دائماً يدل على عدو وهو نذير يأس.

شيك

إذَا حَلمت أنك تحتال عَلى أصدقائك بشيكات مزيفة فإن هَذَا يعني أنك تلجأ إلى حيلة لتدفع مشاريعك نحو الأمام. إذا استلمت شيكات فسوف تقدر عَلى مواجهة المدفوعات وسوف ترث نقوداً. إذَا حَلمت أنك تدفع شيكات فإن هَذَا يعني أنك سوف تخسر نقوداً.

شيهم (حيوان)

تدل رؤية هَذَا الحيوان فِي الحِلْمِ عَلى أنك ترفض أية مشاغل وارتباطات جديدة وسوف تستقبل الصداقات الجديدة ببرود. إذا رأيت شيهماً ميتاً فهذا يعني تحررك من الأفكار والمشاعر السلبية.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف