موسوعة تفسير الاحلام – باب السين (س)

سائح

إذَا حَلمت أنك سائح فسوف تنهمك في أمور مفيدة سعيدة تبعدك عن مكان إقامتك المعتاد. وإذا رأيت سياحاً فهذا ينبئ بانتعاش في حقل العمل وإن لم يكن ثابتاً.

سائق قطار

إذا رأيت سائق قطار فِي الحِلْمِ فهذا يعني ذهابك في سفرة سعياً وراء الثروة والسعادة.

ساحر

إذَا حَلمت بساحر فهذا يعني أن تجربة تعيسة سوف تزعجك  بحثك عن الثروة والسعادة. إذَا حَلمت بساحرات فإن هَذَا يدل عَلى مغامرات تمنح المرح ولكنها ترتد في النهاية على هموم.

ساعة

إذَا حَلمت بساعة يد فإن هَذَا يعني أنك سوف تكون ناجحاً في مضاربات تجارية حسنة الإشراف. إذا حطمت ساعة يد فسوف يصيبك هم. إذا أسقطت زجاجة ساعة يد فإن هَذَا ينبئ باللامبالاة أو بصحبة غير سعيدة. أما إذا فقدت المرأة ساعة يد فإن هَذَا يدل عَلى أن مضايقات عائلية. إذا تخيلت أنك سارق ساعة يد فسوف تواجه عدواً.

سباحة

إذَا حَلمت بالسباحة فهذا يعني فأل حسن ويعني النجاح إذا كنت تجيد السباحة. إذَا حَلمت أنك تغرق وأنت تسبح فهذا يدل بأنك ستعاني من هموم ومشاكل. إذَا حَلمت فتاة أنها تسبح وهي بارعة في السباحة فهذا يدل على صفاتها الحميدة. أما الغوص تحت الماء فيدل على خصومة.

سباق

إذا رأيت نفسك تشترك في سباق فِي الحِلْمِ فهذا يدل عَلى منافسة الآخرين لك للفوز بما تحاول أن تحظى به. إذا ربحت في السباق فستهزم منافسيك.

سبحة (مسبحة)

إذَا حَلمت بسبحة فإن هَذَا ينبئ بأن أشخاصاً في مناصب رفيعة سوف يظهرون لك اهتماماً. إذا أحصيت خرزات السبحة فإن هَذَا ينبئ بالرضى والفرح. إذا نظمت السبحة في خيط فسوف تحرز الحظوة عند الأغنياء. إذا بعثرت خرزات السبحة فإن هَذَا يرمز إلى فقدان الاعتبار لك بين معارفك.

ستارة

إذَا حَلمت بستارة فهذا ينبئ عن زوار غير مرغوبين سوف يسببون لك القلق. إن رؤية ستارة ملطخة وممزقة في حلم يعني شجارات أو توبيخات.

سجادة

إذا رأيت سجادة في الحلم فإن هَذَا يدل عَلى ربح وأصدقاء أغنياء لمساعدتك وقت الحاجة. إذا مشيت عَلى سجادة فسوف تكون مزدهراً وغنياً. إذَا حَلمت أنك تشتري سجادة فذلك يعني مكسباً عظيماً. إذا كنت تبيع سجاجيداً فسوف يدل ذلك على ربح وسعادة. إذَا حَلمت فتاة بالسجاد فهذا يدل أنها سوف تمتلك بيتاً جميلاً.

سجن

إذا رأيت سجاناً فإن هَذَا يعني أن الرياء يربك أعمالك أو أن امرأة تفتنك. إذا رأيت عصابة تحاول أن تحطم السجن فإن هَذَا يدل عَلى أن اجراءات يائسة سوف يتم استخدامها لسلب نقودك ومحاصيلك. إذا رأيت سجناً فِي الحِلْمِ فإن هَذَا يدل على حظ سيء. إذا رأيت أحداً يخرج من السجن أخيراً فسوف تتغلب عَلى حظك السيئ. إذَا حَلمت بأنك في سجن فسوف يمنعك تدخل أناس حاسدين من إكمال عمل مربح ولكنك إذا هربت من السجن في الحلم فسوف تتمتع بفترة من العمل المناسب. إذا رأيت آخرين في سجن فسوف تكون مطالباً بمنح امتيازات لأشخاص تعتقد أنهم غير جديرين بها. إذَا حَلمت فتاة أن حبيبها في السجن فسوف تكون شخصية مخيبة لها إذ قد يثبت لها أنه غشاش.

سحر

إذَا حَلمت أنك تحت تأثير سحر فهذا يدل على شر إن لم تكن حريصاً. إذا استطعت ان تحمي نفسك من السحر في المنام فإن هَذَا يدل على حكمتك وسعة عقلك. إذَا حَلمت أنك تحاول أن تسحر الآخرين فإن هَذَا ينبئ أنك ستقع في هموم. إذَا حَلمت أنك تنجز أي تصميم عن طريق السحر فإن هَذَا يدل عَلى مفاجأت سارة. وتدل رؤية الآخرين وهم يمارسون السحر عَلى تغييرات قد تكون مربحة. وتشير رؤية ساحر فِي الحِلْمِ إلى سفر وبعائدات مربحة للجشعين. إذَا حَلمت برؤية أعمال تنويم مغناطيسي وخفة يد، فإن هَذَا يدل عَلى هم فيما يتعلق بالعمل.

سحلية

إذَا حَلمت بالسحالي فهذا يدل على أعداء. إذا قتلت سحلية فسوف تستعيد حظك الضائع ولكن إذا هربت سحلية منك فسوف تواجه عوائق. إذَا حَلمت امرأة أن سحلية تزحف صاعدة عليها فسوف تصاب بهموم أو يمرض زوجها أو يقل مورد رزقها.

سد

إذَا حَلمت أنك تقود سيارة عَلى طول سد وقد تابعت سيرك دون حصول شيء مزعج فسوف تنجح في تحويل هواجسك إلى مكسب مفيد، أما لو تعرضت لمكروه فسوف يدل على عكس ذلك. إذا امتطيت حصاناً عَلى طول سد فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تواجه دون خوف العثرات التي تعترض طريقك نحو الثروة والسعادة وسوف تتغلب عليها. إذا مشت عَلى طول سد فإن هَذَا يدل عَلى أنك ستواجه كفاحاً مثقلاً بالمتاعب من أجل الارتقاء ولكنك سوف تحصد في النهاية مكافأة ناجحة.

سدادة

إذَا حَلمت بفتح الزجاجات في مأدبة ورفع السدادات فإن ذلك يدل على ازدهار. إذَا حَلمت أنك تضع سدادات للزجاجات فإن هَذَا يعني عملاً جيد التنظيم وترتيباً في حياتك.

سرقة

إذا رأيت سرقة فِي الحِلْمِ أو رأيت آخرين يسرقون فإن هَذَا ينبئ بحظ سيئ. إذَا حَلمت بأنك متهم بالسرقة فستقع في سوء تفاهم مَع آخرين حول أمور ومشاغل وسوف تعاني من جراء ذلك إلا أن ذلك سوف يتحول في نهاية المطاف لصالحك. إذا اتهمت الآخرين بالسرقة فهذا يدل بأنك ستعامل شخصاً بتهور واستخفاف.

سرير

يرمز السرير إذا كان أبيض ونظيفاً إلى توقف الهموم. إذَا حَلمت امرأة أنها تعد السرير فإن هَذَا يرمز إلى حبيب جديد وصنعة سارة. إذَا حَلمت أنك في السرير وفي غرفة غريبة فسوف يزورك أصدقاء لا تتوقع زيارتهم. إذَا حَلمت أنك تنام عَلى سرير في الهواء الطلق فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تقابل خبرات مبهجة وفرصة لتحسين ثروتك.

سطح

إذا رأيت نفسك فوق سطح فِي الحِلْمِ فهذا يعني أنك ستلاقي نجاحاً. إذَا حَلمت أنك كنت خائفاً وظننت أنك ستسقط فهذا يعني أنه يجب عليك أن تتشبث بمركزك وتكون أهلاً لتحمل المسؤولية. إذا رأيت سطحاً ينهار فهذا على سماع أخبار محزنة. إذَا حَلمت أنك تصلح سطحاً أو تبني سطحاً جديداً فهذا يعني زيادة جديدة في ثروتك. إذا نمت عَلى سطح فهذا يعني شعورك بالأمان من الأعداء والأصحاب الزائفين. ستكون صحتك جيدة وموفورة. إذَا حَلمت أنك عَلى سطح سفينة وأن عاصفة تصخب بعنف فيدل ذلك على هموم وفشل ولكن إذا كان البحر هادئاً والنور واضحاً فإن طريقك إلى النجاح سالك.

سعال

إذَا حَلمت أنك مصاب بسعال متواصل فإن هَذَا يشير إلى وضع صحي متدن، ولكن سوف تتعافى منه إذا اعتنيت بصحتك وغيرت عاداتك.

سفر

السفر فِي الحِلْمِ فأل طيب ويعني الربح والسعادة. إذا كنت تسافر في أماكن مجهولة وعرة فهذا ينذر بوجود أعداء. أما السفر في منحدرات صخرية جرداء فيعني لك الربح الظاهري لكن ذلك سوف ينتهي في الواقع بخسارة. إذا رأيت في سفرك أن التلال والوديان خضراء يانعة خصبة فهذا يعني السعادة وازدهار الأحوال. إذا كنت تسافر وحدك في سيارة فإن هَذَا يعني أنك ستقوم برحلة مثمرة وسعيدة. أما إذا سافرت في سيارة مزدحمة مَع الآخرين فإن هَذَا يعني قيامك بمغامرة يحالفك الحظ فيها وتتعرف عَلى أصدقاء جدد ودودين. إذا سافرت فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ أنك ستحظى بميراث إلى جانب الثروة التي نلتها من عملك. إذَا حَلمت بسفرة مؤلمة وقعت فيها حادثة فإن ذلك يعني عدم الاستقرار وعلاقة عاطفية زائفة.

سفينة

إذا رأيت سفينة فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بالشرف وبتسلمك منصباً. إذا سمعت بغرق سفينة فِي الحِلْمِ فهذا ينذر بهموم. إذَا حَلمت أنك فقدت حياتك في سفينة فهذا يعني أنك تتباهى كثيراً. إذا رأيت سفينة تشق طريقها في عاصفة هوجاء فستخسر في تجارتك. إذا رأيت آخرين يغرقون في سفينة فهذا يعني أنك تسعى عبثاً لحماية صديق. إذَا حَلمت بالسفن فإن ذلك يعني اجتيازاً لعوائق وصعاب غير مرئية وإمكانية سفر ورحلات بحرية، إذا كنت خائفاً أثناء هَذَا الحلم فهذا يعني أنه يتحتم عليك اجتياز مصاعب كثيرة لبلوغ الثروة والجاه. إذَا حَلمت بسفينة بحرية مدمرة فذلك يعني صداقات خاسرة في محيط التجارة أو الحب. إذَا حَلمت أن سفينة نقل البريد قادمة فهذا ينبئ بأنك ستقضي أياماً طيبة ولحظات من السعادة والمتعة. أما إذا رأيتها مبتعدة فهذا يدل عَلى خسائر طفيفة وبعض الهم والحزن.

سقاء

إذا رأيت السقائين يمرون فإن هَذَا يدل على إمكانياتك وحظك الجيد، إذا اعتقدت أنك سقاء فسوف ترتفع فوق وضعك الحالي.

سقاطة الباب

إذَا حَلمت بسقاطة باب فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تتلقى طلب للمساعدة وسوف تستجيب لذلك عَلى نحو فظ. إذا رأيت سقاطة باب مكسورة فإن هَذَا ينبئ بخلاف مَع صديق.

سقوط

إذَا حَلمت تسقط ولم تتأذى من السقوط فإنك سوف تواجه كفاح كبير ولكنك سوف ترتفع في النهاية إلى الشرف والثروة، ولكنك إذا تأذيت من السقوط فسوف تصادف مشقات وصعوبات.

سكة حديد

تدل رؤية سكة الحديد فِي الحِلْمِ عَلى ضرورة الانتباه أكثر في تسيير تجارتك حيث يحاول الأعداء الإساءة إليك. إذَا حَلمت فتاة بسكة حديد فهذا ينبئ بقيامها بزيارة لصديقتها تقضي وقتاً ممتعاً. إذا رأيت عقبات وحواجز عَلى سكة الحديد فهذا يعني أنك سوف تدير شؤونك بحماقة. إذا مشيت قاطعاً مفرق سكة الحديد فهذا يعني هماً. إذا مشيت عَلى خط سكة الحديد فيمكن أن تتوقع الحصول عَلى مزيد من السعادة بسبب إدارتك الماهرة لأعمالك. إذا رأيت سكة حديد مغمورة بماء نظيف فإن هَذَا يدل عَلى أفراحاً قادمة لبعض الوقت لكن حظاً سيئاً سوف يعاودك مرة أخرى.

سكر

تدل رؤية السكر فِي الحِلْمِ عَلى أنك صعب الإرضاء في البيت وبأن عليك أن تعيش سعيداً راضياً. إذَا حَلمت أنك تناولت سكراً فسوف تنهمك في أمور ومشاكل لفترة من الزمن لكنك ستجني فائدة غير متوقعة بعد ذلك. إذَا حَلمت أنك تضع تسعيرة للسكر فإن هذا يدل على أن هناك يريد خداعك أو يطمع فيما عندك. إذَا حَلمت أنك تبيع سكراً واستلمت كميات كبيرة منه فهذا يعني أنك ستنجو من خسارة. إذَا حَلمت برؤية كيس من السكر يتمزق ويندلق منه السكر خارجاً فهذا يعني خسارة طفيفة.

سكران

إذا كنت سكراناً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ أن طباعك المرحة سوف تجعلك لا تلتفت إلى هموم الحياة. إذا رأيت آخرين سكارى فهذا يدل عَلى أنك لا تبالي بسلوك وتصرفات أصحابك.

سكين

إذَا حَلمت برؤية سكاكين صدئة فإن هَذَا يعني استياءاً وتذمر أولئك الذين في المنزل. السكاكين المكسورة تعني الهزيمة. إذَا حَلمت أنك جُرحت بسكين فإن هَذَا ينبئ بمتاعب عائلية. إذَا حَلمت أنك تطعن شخصاً بسكين فهذا يدل أن عليك أن تنتبه لحقوق الآخرين.

سل

إذَا حَلمت أنك مصاب بالسل فهذا يعني أنك تعرض نفسك للخطر.

سلاح ناري

تدل رؤية سلاح ناري فِي الحِلْمِ عَلى مشاكل عائلية أو هموم عَلى صعيد الأولاد والخدم. إذا أطلقت النار من فوهة مسدس أو بندقية فهذا ينبئ بأنك ستواجه تصرفات مزعجة بعيدة عن اللباقة في حياتك الخاصة والعامة وسوف يدفعك ذلك إلى التصرف بخشونة أحياناً إلا أن الحق في جانبك.

سلة

إذَا حَلمت برؤية أو حمل سلة فإن هَذَا يرمز إلى أنك سوف تقابل نجاحاً إذا كانت السلة ملأى. أما إذا كانت السلة فارغة فإن هَذَا يدل عَلى استياء.

سلحفاة

إذا رأيت سلاحف فِي الحِلْمِ فتوقع حادثاً مفاجئاً يحمل لك الفرح والسعادة ويجعل تجارتك تسير نحو الأفضل. إذا شربت حساء السلاحف فهذا يدل عَلى أنك تعمل المكائد والدسائس للآخرين.

سلسلة

إذَا حَلمت أنك مقيد بالسلاسل فهذا يعني أعباء عَلى عاتقك ولكن إذا نجحت في تبديدها فسوف تحرر نفسك منهاوتعني رؤية الآخرين مقيدين بالسلاسل حظاً سيئاً لهم.

سلفة

إذَا حَلمت أنك تطلب سلفة أو تسلف شخصاً فإن هَذَا يعني أن عليك أن تكون حريصاً في شؤونك.

سلك

إذَا حَلمت بسلك فإن ذا يدل عَلى أنك سوف تقوم برحلات متكررة ولكنها قصيرة. ويدل السلك القديم أو الصدئ عَلى مزاج سيء يتملكك. إذا شاهدت سياجاً من الأسلاك في أحلامك فإن هَذَا يعني أنك ضحية غش في مهنة تضعها نصب عينيك.

سلم

إذَا حَلمت أن سلماً نصب من أجلك لتصعده إلى ارتفاع ما فسوف ترفعك مؤهلاتك إلى مكان بارز في شؤون العمل. إذا ارتقيت سلماً فإن هَذَا يعني نجاحاً وسعادة. إذا سقطت عن سلم فإن هَذَا يشير إلى يأس وخاسرة بالنسبة للتجار ومحاصيل يابسة بالنسبة للمزارعين وينبئ السلم المكسور بالفشل. إذا نزلت من سلم فهذا يدل عَلى إحباط في العمل. إذا نجوت من الأسر أو من السجن المنفرد عن طريق سلم فسوف تكون ناجحاً عَلى الرغم من أن طرقاً محفوفة بالمخاطر قد تتداخل أمامك. أما إذا أصبت بالدوار وأنت تنزل سلماً فإن هَذَا يشير إلى أنك لن تتقلد أوسمة جديدة عَلى نحو جليل ومن المحتمل أن تكون متغطرساً في منصب نلته حديثاً.

سلمون

تدل رؤية سمك السلمون فِي الحِلْمِ عَلى أنك ستكون مشغولاً بالحظ الطيب والأحداث السعيدة التي ستملأ حياتك. إذا أكلت فتاة سمك السلمون فهذا ينبئ بأنها ستتزوج من رجل مرح يعمل مخلصاً لتأمين راحتها.

سم

إذا تسممت فِي الحِلْمِ فهذا يعني وقوع أحداث محزنة عَلى المدى القريب. إذا كنت تحاول تسميم الآخرين فإن هَذَا يدل عَلى أنك تحمل أفكاراً شريرة وسيخاصمك الذين حولك. إذَا حَلمت فتاة أنها تستطيع عن طريق السم أن تتخلص من أعدائها ومنافسيها فسوف تقع في كثير من المشاكل لتأمين زوج لها. إذا ألقيت بالسم بعيداً في هَذَا الحلم فهذا يعني أنك تستطيع بالقوة أن تتحكم في الظروف السيئة المحيطة بك. إذا استعملت السم أو رأيت آخرين يستعملونه فإن هَذَا يعني أن الهموم والمشاكل ستحيط بك. إذا تسمم أولادك أو أقاربك فستحدث أحداث مفاجئة تلحق بك الأذى والضيق. وإذا تسمم عدو أو منافس لك فإن هَذَا يعني انتصارك عَلى العقبات والمشاكل الموجودة أمامك وإذا تعافيت من تأثير السم فسوف يحالفك الحظ والتوفيق بعد فشل وقلق. أما إذا تناولت أي دواء سام تحت إشراف ومشورة الطبيب فهذا يعني أنك ستنشغل في مسؤوليات وأعمال محفوفة بالمخاطر.

سماء

إذا رأيت السماء صافية فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأنك ستسافر مَع أناس مرموقين وتنال حظوة لديهم وترتفع مكانتك. إذا كانت السماء غائمة فهذا ينذر بوقوع أحداث بغيضة والدخول في مشاكل مَع النساء. إذا رأيت السماء فِي الحِلْمِ وقد أصبحت حمراء فسوف يحمل لك المستقبل معه أحداثاً كثيرة. إذا رأيت سماء مرصعة بالنجوم فإن هَذَا يعني أمامك محناً كثيرة قبل أن تصل إلى ذروة طموحك.  إذا رأيت أناساً تعرفهم في السماء فإن هَذَا ينبئ أنهم عَلى وشك أن يرتكبوا عملاً طائشاً عن طريقك وسوف يكون آخرون هم المتألمين الأبرياء. إذا حلم الشبان بالصعود إلى السماء بواسطة سلم فسوف يرتفعون من المراتب الدنيا إلى تلك المراتب البارزة.

سماد

السماد فِي الحِلْمِ فأل حسن. توقع أياماً طيبة بعد رؤيتك للسماد فِي الحِلْمِ لا سيما إذا كنت مزارعاً.

سمكة

إذَا حَلمت أنك رأيت سمكاً في أنهار صافية المياه فإن هَذَا يعني أنك سوف تكون محبوباً عند الأغنياء وذوي النفوذ. إذَا حَلمت فتاة أنها رأت سمكاً فإن هَذَا ينبئ أنها سوف تحظى بحبيب وسيم وموهوب. إذَا حَلمت أنك اصطدت سمكة سلور فإن هَذَا يعني التغلب عَلى المتاعب. إذا خضت في الماء لتصطاد سمكاً فإن هَذَا يعني أنك سوف تمتلك ثروة تحصل عليها بسبب جهودك وعملك. إذَا حَلمت بصيد السمك فإن هَذَا يعني الطاقة والاقتصاد ولكن إذا لم تفلح في اصطياد أية سمكة فسوف تذهب جهودك سدى. ويدل أكل السمك فِي الحِلْمِ عَلى ارتباطات دافئة ودائمة. إذَا حَلمت بالسمك الذهبي فإن هَذَا ينبئ بعدة مغامرات سارة وناجحة. بالنسبة للفتاة فإن هَذَا الحلم يشير إلى زواج مترف من رجل مبهج. إذا كان السمك الذهبي مريضاً فيدل على خيبات أمل.

سمنة

إذَا حَلمت أنك سمنت فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تقوم وشيكاً بتغيير محظوظ في حياتك. إذا رأيت الآخرين سماناً فإن هَذَا يرمز إلى الازدهار.

سن

تنذر رؤية الأسنان فِي الحِلْمِ بمقابلة أشخاص بغضاء. إذا رأيت أسنانك وقد تساقطت فهذا ينذر بأخبار سيئة وفشل في المشاريع والعمل. إذَا حَلمت بأن الطبيب حشا لك سناً فسوف تستعيد مفقوداتك الثمينة بعد فترة هم. إذا غسلت أو نظفت أسنانك فهذا يدل على شجارات دفاعاً عن الثروة. إذا صنعت لنفسك طقم أسنانك فهذا يدل على محن. إذا فقدت أسنانك فهذا يدل على هموم. إذا تلقيت ضربة أطاحت بأسنانك فستخسر في تجارتك أو تتعرض لحادثة مفاجئة. إذا فحصت أسنانك فهذا يعني على أهمية أخذ الحيطة والحذر من عدو. إذا كانت أسنانك منخورة وتالفة فهذا يعني مشاكل عَلى صعيد العمل. إذَا حَلمت أنك بصقت أسنانك فهذا يدل على مرض. السن المشوه فِي الحِلْمِ يدل على فشل. إذا سقط سن واحد من الفم فهذا يعني سماع أخبار سيئة، إذا سقط سنان فإن ذلك يدل على الإهمال وعدم المبالاة، إذا سقطت ثلاثة أسنان فإن ذلك ينبئ بالمرض. إذا شاهدت أسنانك كلها وقد سقطت فإن ذلك ينذر بهموم. إذَا حَلمت أن أسنانك أصبحت لامعة ونظيفة جديدة بعد إزالة الترسبات عنها فهذا يدل على إزالة العقبات وتنفيذ الواجبات. إذا كنت معجباً بأسنانك لأنها بيضاء وجميلة فاعلم أنك بعد تحقيق رغباتك وأحلامك فسوف تكون في انتظارك أفراح ومسرات وحوادث سعيدة. إذَا حَلمت أنك اقتلعت أحد أسنانك أو فقدته وكنت تحرك لسانك في فمك وتبحث عنه دون جدوى فإن كل ذلك يعني أنك عَلى وشك الدخول في مشاغل لن تسبب لك السعادة. إذَا حَلمت أن طبيب الأسنان نظف لك أسنانك ولكنك وجدتها صدئة في اليوم التالي فإن هَذَا يعني أنك ستظن بأنك ستجني فائدة ومنفعة من شخص أو مركز تحلم به ولكنك سوف تكتشف لاحقاً أن امرأة أو شخصاً ماكراً قد نافساك في ذلك وزاحماك عليه.

سنجاب

تدل رؤية السنجاب فِي الحِلْمِ عَلى زيارة مفرحة من أصدقاء طيبين وانفتاح عَلى صعيد العمل. إذا قتلت سنجاباً فِي الحِلْمِ فهذا يعني أنك فظ وجلف. إذا ربيت سنجاباً في بيتك فهذا يعني الهناء العائلي. إذا رأيت كلباً يطارد سنجاباً فهذا يعني خلافات ومشاكل مَع الأصدقاء.

سندان الحداد

تدل رؤية الحديد الحامي المصحوب بشرارات متطايرة عَلى عمل سار، وبالنسبة للمزارع فهي تنبئ بمحصول وفير، بالنسبة للنساء فهذه الرؤية تبشر بالنجاح. أما من هم في مواقع السلطة فيمكن توقع تأييد ضئيل من جراء هَذَا الحلم. إذا كان السندان مكسوراً فهذا ينبئ أنك عبر استخفافك قد طرحت جانباً فرصاً واعدة لا يمكن استرجاعها.

سهل

إذَا حَلمت فتاة أنها تقطع سهلاً فهذا يعني أن الحظ والسعادة سيرافقانها إذا كان السهل أخضراً معشوشباً. أما إذا كان السهل قاحلاً جافاً أو كان العشب ميتاً يابساً فإن هَذَا يدل أنها ستعيش أياماً صعبة.

سهم

يدل السهم في الحلم على سرور ويمكن توقع احتفالات ورحلات سارة وتوقف للمعاناة. وينبئ سهم قديم أو مكسور بخيبات أمل في الحب أو العمل. إذَا حَلمت بأسهم مالية فهذا يبشر بمضاربات تجارية ناجحة وحصاد وفير. إذا فشلت في تأمين الأسهم المأمولة فإن هَذَا يعلن عن فشل في الإدارة أو في شؤون الحب. إذا رأيت في الحلم سهماً نارياً يصعد في السماء فإن ذلك ينبئ بنجاح مفاجئ غير متوقع وحياة أسرية هانئة تكون فهيا مخلصاً لواجباتك. إذَا حَلمت بسهم ناري هابط فيمكنك أن تتوقع ارتباطات شخصية غير موفقة.

سوء الحظ

إذا رأيت فِي الحِلْمِ أن حظك سيئ فهذا يدل على خسارة بالنسبة لك.

سوسة

إذَا حَلمت بسوسة فإن هذا يدل على خسارة في التجارة.

سوط

إذَا حَلمت بسوط فإن هَذَا يدل عَلى خلاف.

سوق

إذَا حَلمت أنك في السوق فهذا يعني ازدهار وتوسع أعمالك. أما إذا كان السوق فارغاً فإن هَذَا يدل على الهم. وتنذر رؤية خضار أو لحم فاسد في السوق بخسارة في تجاربك. إذا رأت فتاة السوق فِي الحِلْمِ فهذا يبشر بأن أيامها ستحفل بأحداث سعيدة. إذا زرت سوق سمك في حلمك فإن هَذَا سوف يأتي لك بدخل كاف ومتعة. إذا رأيت سمكاً فاسداً فإن هَذَا ينبئ بهموم قادمة في زي سعادة.

سياج

إذَا حَلمت أنك تتسلق قمة سياج فإن هَذَا يدل عَلى أن النجاح سوف يتوج جهودك. إذا سقطت عن سياج فإن هَذَا يرمز إلى أنك سوف تتعهد مشروعاً أَنت عاجز عن إنجازه وسوف ترى جهودك بلا جدوى. إذا جلست عَلى سياج مَع آخرين وسقط من تحتكم فإن هَذَا يشير إلى حادث سوف يتأذى منه شخص. إذَا حَلمت أنك تتسلق ضمن حدود سياج فإن هَذَا يرمز إلى أنك سوف تتبع وسائل لن تكون كلها شرعية وذلك للوصول إلى رغباتك. إذا دست السياج أرضاً ومشيت إلى الجانب الآخر فإن هَذَا يدل عَلى أنك تتغلب على العوائق للوصول إلى النجاح. إذا رأيت ماشية تقفز فوق سياج داخل أرضك فسوف تتلقى عوناً من مصادر لا تتوقعها، أما إذا كان ذلك خارج أرضك فقد يعقب الحلم خسارة في التجارة. إذَا حَلمت بإقامة سياج فإن هَذَا يعني أنك تضع باقتصاد وتدبير أساساً لثروة في المستقبل. أما بالنسبة لفتاة فيعني هَذَا الحلم نجاحاً في شؤون الحب. ويعني العكس إذَا حَلمت أن السياج قد سقط أو أنها سقطت عنه. إذَا حَلمت بسياج فهذا يعني أنك سوف تغير خططك لتسعد الغرباء وبالتالي سوف تلحق الضرر بمصالحك الخاصة. إذَا حَلمت بسياج شجري دائم الخضرة فإن هَذَا يعني المتعة والفائدة، وينبئ السياج الشجري الأجرد بمعاملات تجارية متهورة. إذَا حَلمت فتاة بالمشي بجانب سياج شجري أخضر مَع خطيبها فإن ذلك ينبئ أن زواجها عَلى وشك أن يتم. إذَا حَلمت أنك واقع في شرك سياج شائك فسوف يعيق عملك شركاء ماكرون أو أشخاص يعملون تحت إمرتك.

سيارة

إذا اشتريت سيارة فهذا يعني أنك ستعيد تثبيت نفسك في موقعك ومركزك السابق أما إذا بعت سيارة فِي الحِلْمِ فهذا يدل عَلى حدوث تبدلات غير موفقة في مشاغلك وأمورك. إذا ركبت في سيارة فهذا يدل على سفر تنوي القيام به ولكنه لا يجري كما هو موضوع في الحسبان. إذَا حَلمت أنك تسوق سيارة عمومية فإن هَذَا يعبر عن عمل فيه فرصة صغيرة للتقدم أو الترقية. أما إذا كان أحدهم يسوق بك فسوف تنتفع من علم ومعرفة وسوف تجد دائماً مخرجاً وسط الصعوبات نحو النجاح. إذا وقفت عَلى رصيف طريق سيارات وهي تسير لو تتعرض لحادث فهذا يعني أنك ستحاول متابعة عمل سوف يكون ضمنياً خطراً ولكن سوف تكون ناجحاً فيه، أما لو تعرضت لحادث فسوف يدل على عكس ذلك وإذا كان الرصيف مرتفعاً فسوف يكون خطرك أكثر وضوحاً، أما إذا كان منخفضاً فسوف تحقق هدفك ولكن عَلى نحو هزيل. إذا استقليت سيارة أجرة في الأحلام فهذا يدل عَلى هوايات ممتعة، وعلى معدل متوسط من الرخاء سوف تستمتع به. إذا استقليت سيارة أجرة ليلاً مَع آخرين فإن هَذَا يشير إلى أنه سيكون لديك سر ستحاول أن تبقيه في منأى عن أصدقائك. إذَا حَلمت أنك تقود سيارة أجرة عمومية فإن هَذَا يدل عَلى عمل يدوي مَع فرصة ضئيلة للتقدم. إذَا حَلمت أنك تركب سيارة ذات غطاء قابل للطي مَع صديق أو حبيب فإن هَذَا يشير إلى أن أحداثاً ذات صفة خفيفة ولكن مبهجة سوف تمر بتعاقب سريع في حياتك. إذا انقلبت هذه السيارة فسوف تنقلب المتعة إلى محنة.

سياسة

إذا رأيت رجلاً سياسياً فِي الحِلْمِ فإن هَذَا يعني مشاكل عَلى مستوى الأصدقاء ومتاعب وخسائر في المال والوقت. وإذَا حَلمت أنك منهمك في منافسات سياسية فهذا يدل بأن الأصحاب سيسيئون فهمك. إذَا حَلمت فتاة أنها مهتمة بأمور السياسة فعليها الابتعاد عن النفاق والزيف.

سير

إذا سرت في مجرى ماء ضحل فهذا يعني مصاعب العمل والرزق. إذا سرت في مكان بهيج فسوف يكون الحظ إلى جانبك وسوف تمتلك الجاه والثروة. إذا سرت في الليل فهذا يعني مغامرات وسعياً للحصول عَلى الرضى والسلام. إذا رأت امرأة أنها سارت مسرعة في حلمها فهذا يعني أنها سترث بعض الأملاك وستحظى بشخص مرموق.

سيف

إذَا حَلمت أنك تحمل سيفاً فهذا يدل عَلى أنك ستستلم مركزاً حكومياً رفيعاً. إذَا حَلمت أن سيفك قد أخذ منك فهذا يعني انك ستهزم أمام منافسيك. إذا رأيت الآخرين يحملون سيوفاً فهذا يعني دخولك في مشاجرات مع آخرين. يدل السيف المكسور فِي الحِلْمِ عَلى اليأس أو الحزن.

سيل

إذا كنت فِي الحِلْمِ تراقب سيلاً جارفاً فهذا يعني أنك ستواجه مشاكل وهموماً.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف