موسوعة تفسير الاحلام – باب الزاي (ز)

زبدة

إذَا حَلمت أنك تأكل زبدة طازجة فإن في هَذَا دلالة على صحة جيدة وعمل متقن ومال وثروة. إذا أكلت زبدة فاسدة فهذا يعني إحراز ما يكفيك عبر مجهودك. أما بيع الزبدة فيدل عَلى ربح ضئيل.

زبيب

إذَا حَلمت أنك تأكل الزبيب فهذا يعني إصابتك بالملل والقنوط قبل تحقيق أحلامك.

زجاجة

إذا حلمت بزجاجات فإنه فأل حسن وتغلب على عقبات بشرط أن تكون معبأة. إذا كانت الزجاجات فارغة دلت على مشاكل.

زر

إذَا حَلمت فتاة بخياطة أزرار متألقة عَلى زي ما، فإن هَذَا يدل عَلى عاطفة دافئة وشريك في الزواج يتمتع بالثراء والمظهر الحسن. أما بالنسبة للشباب فيرمز إلى الانخراط في مهنة متألقة، إذا كانت الأزرار باهتة أو مكسورة فإنها تعني خيبة أمل. إذَا حَلمت بزر قبة القميص فإن هَذَا يعني أنك تكافح نحو النجاح. إذ كانت هذه الأزرار عبارة عن أحجار كريمة وكان الحجر الأوسط أكبر من الأحجار الأخرى فإن هَذَا ينبئ بأنك سوف تفوز بثروة وستعيش حياة رغيدة وسط أصدقاء طيبين.

زريبة البقر

تدل رؤية زريبة البقر عَلى توقع نتائج مبالغ فيها من بعض المشاريع والأعمال.

زعفران

تنبئ رؤية الزعفران فِي الحِلْمِ على آمال زائفة أو مشاجرات.

زفت

تعتبر رؤية الزفت فِي الحِلْمِ تحذيراً لك من عدو ماكر. إذا لوثت يديك أو ثيابك بالزفت دل ذلك على هم.

زلزال

إذا رأيت زلزالاً أو شعرت بزلزال في حلمك فإن هَذَا يعبر عن فشل واضطرابات.

زمرد

إذَا حَلمت بزمردة فسوف ترث أملاكاً ويكون ثمة مشكلة مَع الآخرين من أجلها.

زنزانة

إذَا حَلمت أنك في زنزانة فإن هَذَا ينبئ بوجود عوائق ومكائد أمام كفاحك نحو حياة أفضل وفعالة ولكن بالمعالجة الحكيمة سوف تحرر نفسك من العوائق والمكائد.

زهر البنفسج

إذا رأيت أو قمت بجمع زهر البنفسج فِي الحِلْمِ فإن هَذَا ينبئ بلحظات وأحداث سعيدة تجد فيها اهتماماً من شخص مرموق. إذا رأت فتاة شابة أنها تجمع زهر البنفسج فسوف تلتقي بزوج المستقبل قريباً. أما رؤية زهر البنفسج ذابلاً فتعني الفشل ونهاية محزنة لعلاقة عاطفية.

زهر النرد

إذَا حَلمت بزهر النرد (زهر لعبة الطاولة) فإن هَذَا يشير إلى مضاربات تجارية غير محظوظة وبالتالي إلى بؤس. إذَا حَلمت فتاة أنها ترى حبيبها يرمي زهر النرد فإن هَذَا يشير إلى أنه غير جدير بها.

زهرة

إذَا حَلمت برؤية أزهار تتفتح في الحدائق فإن هَذَا ينبئ بالمتعة والربح إذا كانت الأزهار متألقة ونضرة. تنبئ الأزهار الذابلة والميتة بخيبات أمل وأوضاع محبطة. إذا تلقت فتاة باقة من أزهار متنوعة فإن هَذَا ينبئ أنها سوف تحظى بعدة معجبين. إذا رأيت أزهاراً متفتحة في تربة قاحلة دون أثر للأوراق فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تعاني من تجربة مريرة ولكن مقدرتك ومرحك سوف يعززان قدرتك عَلى تخطيها إلى الشهرة والسعادة. إذَا حَلمت بباقة من زهور الربيع فهذا يتضمن الحزن، ولكن إذَا حَلمت أنك في حقل حيث تتفتح هذه الزهور الجميلة مَع إشراقة الشمس وغناء العصافير فإن  ذلك يكون دال على السعادة والصحة والازدهار. إذَا حَلمت برؤيتها خارج وقتها دل على هم. إذَا حَلمت برؤية هَذَا الزهرة الصغيرة وسط العشب قرب قدميك فهذا فأل حسن يحمل الأفراح والهناء والراحة. إذَا حَلمت بجمع زهر الربيع العطري فإن هَذَا ينبئ عَلى ما يبدو بنهاية تعيسة لصداقة دافئة.

زواج

إذَا حَلمت برؤية عرس (حفلة زفاف أو زواج) فإن هَذَا يشير إلى أن الفرح والسرور إذا كان الحضور سعداء ويرتدون ملابس زاهية الألوان، أما إذا كانوا يلبسون ملابس سوداء اللون وداكنة وغير سعداء فإن ذلك هم وحزن.

زوبعة

إذَا حَلمت أنك كنت في طريق زوبعة فإن هَذَا يدل عَلى أنك تواجه عقبات وصعوبات أمامك نحو النجاح.

زوج، زوجة

إذَا حَلمت أن زوجك تركك دون أن تعرفي لماذا فسوف تنشأ كلامية بينكما ولكن صلحاً سوف يتم. إذا أساء زوجك معاملتك ووبخك بقسوة في الحلم فسوف تنالين ثقته وعنايته ولكن مع ظهور مشاكل. إذا رأيت زوجك شاحباً ومهموماً فإن ذلك يدل على هم وغم، إذا رأيته مرحاً ووسيماً فسوف يدل ذلك على السعادة. إذا كان مريضاً فِي الحِلْمِ فسوف يسيء معاملتك. إذَا حَلمت أن زوجتك لطيفة المعشر بشكل غير طبيعي فإن هَذَا يعني أنك سوف تجني ربحاً عَلى صعيد التجارة.

زورق

يدل الزورق في الحلم على إمكانيات متألقة إذا كان الزورق فوق ماء صاف. وإذا كان الماء متموجاً وغير مستقر فيدل على هموم. إذا ركبت زورقاً مَع مجموعة مرحة وبدون حادث فسوف تحقق نجاحاً. السقوط من فوق الزورق عند الإبحار فوق مياه عاصفة لا يبشر بخير. إذا وجدت نفسك مَع آخرين في زورق بمجاذيف فهذا يعني أنك سوف تسعد كثيراً من رفقة أصدقاء مرحين يسعون وراء المتعة. إذا انقلب الزورق بكم فسوف تعاني من خسائر مادية ومشاكل. إذَا حَلمت أنك ربحت في سباق تجديف بالزوارق فسوف تسير أمورك على ما يرام وإذا حلمت أنك خسرت فسوف يدل على عكس ذلك.

زيارة

إذا قمت بزيارة فِي الحِلْمِ فإن هَذَا ينبئ بأحداث سعيدة قريبة الوقوع. إذا كانت زيارتك غير موفقة فإن هَذَا يدل عَلى أن ثمة أشخاصاً حقودين يعملون عَلى إفساد أفراحك وسعادتك. إذا زارك صديق لك فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تسمع أخباراً مفرحة طيبة، إذا بدا الحزن والتعب عَلى الصديق فسوف تحمل الزيارة معها أخباراً سيئة وقد يعقب ذلك بعض الهم.

زيت

إذَا حَلمت أنك تمسح نفسك بالزيت فإن هَذَا ينبئ بوقوع أحداث تساعدك لأن تصبح شخصاً مرموقاً وأكثر قوة من ذي قبل. إذَا حَلمت امرأة أنها تمسح نفسها بالزيت فإن هَذَا يعني أنها تقدم عَلى عمل طائش. إذا رأيت زيت بذر الكتان في أحلامك فإن هَذَا يدل عَلى أن صديقاً سوف يتدخل بلطف ليوقف تبذيرك الطائش. تدل رؤية زيت التربنتين فِي الحِلْمِ عَلى ارتباطات ومشاغل غير مربحة في المستقبل. إذَا حَلمت امرأة أنها تضع زيت تربنتين عَلى جروح الآخرين فهذا يعني أنها ستكسب صداقات وعطف واحترام الآخرين بسبب أعمالها الطيبة الخيرة. إذَا حَلمت بزيت الخروع فهذا يعني أنك سوف تحظى بصديق يساعدك نحو التقدم.

زيتون

إذَا حَلمت أنك كنت تجمع الزيتون مَع جماعة من الأصدقاء الطيبين فإن هَذَا يدل عَلى توفيق في العمل والتجارة ومفاجآت سارة لك. إذَا حَلمت أنك تأخذ الزيتون من مرطبان فإن هَذَا ينبئ بالفرح والسعادة والأوقات الطيبة. إذا كسرت مرطبان زيتون فإن هَذَا ينبئ بهم بعد فرح وسعادة. إذَا حَلمت أنك تأكل الزيتون فإن ذلك يدل عَلى أنك تعيش بقناعة ورضا وسعيداً بأصدقاء مخلصين.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف