موسوعة تفسير الاحلام – باب الراء (ر)

رائحة

إذَا حَلمت أنك تتنشق رائحة طيبة فهذا يدل عَلى وجود امرأة جميلة تملأ عليك حياتك ونجاح عَلى صعيد المال والأعمال. وإذَا حَلمت أنك تتنشق رائحة كريهة فإن هَذَا ينبئ بوقوعك في مشاكل وخلافات مَع العاملين لديك.

راتب التقاعد

إذَا حَلمت أنك تتقاضى راتب التقاعد فهذا ينبئ بأن الأصدقاء سيساعدونك في كفاحك. إذا فشلت في الحصول عَلى تقاعد فسوف تفقد أصدقاء.

رأس

إذا رأيت رأس شخص في حلمك وكان حسن الشكل فسوف تقابل شخصاً من ذوي السلطان والنفوذ يمد لك يد المساعدةإذا رأيت رأساً فصل عن جسده وكان مدمى فسوف تواجه خيبات أمل. إذا رأيت نفسك برأسين أو أكثر فإن هَذَا ينبئ بارتفاع سريع في الدرجات. إذَا حَلمت أن رأسك يؤلمك فإن هَذَا يعني أنك سوف تكون معرضاً للقلق. إذَا حَلمت برأس منتفخ فسوف تنال في حياتك خيراً. إذَا حَلمت برأس طفل فسوف تنال نجاحاً. إذَا حَلمت برأس وحش فهذا يعني أنك تنال نجاحاً ولكن بطريقة دنيئة. إذا غسلت رأسك فيدل ذلك على حكمتك ومشورتك الحسنة. إذَا حَلمت بشخص ذي رأس محترق فسوف تقلق أو تحزن. إذا رأيت أن رأسك نفسه محترق دل ذلك على هموم.

راعي

تدل رؤية راعي الغنم فِي الحِلْمِ وهو يسوق قطعانه عَلى موسم وفير ومحاصيل كثيرة وعلاقات طيبة وأفراح للمزارعين، كما تدل عَلى أفراح وخيرات لعامة الناس. إذا رأيت راعياً جالساً دون عمل فإن ذلك ينبئ بالمرض.

راوند (نبات)

إذا رأيت عشب الراوند ندياً يانعاً فِي الحِلْمِ فاعلم أنك سوف تنشغل بحدث سار لفترة من الزمن. إذا طبخت هَذَا العشب فسوف تدخل في نقاش حاد مَع صديق. إذا أكلت عشب الراوند فإن هَذَا ينبئ بأنك غير سعيد بظروفك الحالية.

ربيع

إذَا حَلمت بحلول الربيع فهذا يدل عَلى أعمال موفقة مربحة وصداقات سعيدة وإذا بدا لك الربيع فِي الحِلْمِ غير طبيعي فيدل على قلق أو هم.

رتق

إذَا حَلمت أنك ترتق ثوباً قذراً فإن هَذَا ينبئ أنك ستعمل عَلى تصحيح خطأ في وقت غير مناسب. أما إذا كان الثوب نظيفاً فهذا يعني أن ثروتك سوف تزيد وتكبر. أما إذَا حَلمت فتاة أنها ترتق ثوباً فإن هَذَا ينبئ بأنها سوف تكون عوناً صالحاً لزوجها.

رجل

إذَا حَلمت برجل وسيم وأنيق الملبس فإن هَذَا ينبئ بأنك ستنال جاهاً ونعمة. أما إذا كان ذا شكله مشوهاً وطلعته سيئة فهذا يعني أنك ستصادف مشاكل. إذَا حَلمت امرأة برجل وسيم أنيق فمعنى هَذَا أن منزلتها سوف ترتفع وسوف تنال حظوة في المستقبل. إذا كان الرجل قبيحاً فمعنى ذلك أن المرأة ستتخاصم مَع شخص تظنه صديقاً. إذا رأيت رجل إطفاء في أحلامك فإن هَذَا يعني وفاء أصدقائك. إذا رأيت رجلاً متوحشاً في حلمك فإن هَذَا يدل عَلى عدو يعترضك. إذا تخيلت أنك رجل متوحش فإن هَذَا ينبئ أنك لن تكون محظوظاً في تنفيذ مخططاتك.

رحلة

إذَا حَلمت أنك تقوم برحلة ممتعة وناجحة دل ذلك على فائدة ومنفعة تنالها وإن لم تكن ممتعة وناجحة دل على عكس ذلك. إذا رأيت أصدقاءك ينطلقون مبتهجين في رحلة فإن هَذَا يدل عَلى أمر مبهج مع الأصدقاء، وإذا كانوا تعساء دل على أمر فيه هم يكون معهم. إذا قمت برحلة بعيدة المسافة في زمن أقل مما كنت تتوقع فإن هَذَا يعني أنك سوف تنجز عملاً ما في وقت قصير وترضيك نتائجه. إذا حلمت أنك مسافر مع عدو، دل ذلك على نجاح يكون في عملك.

رخام

إذَا حَلمت برؤية رخام فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تحقق نجاحاً مالياً غير أن محيطك الاجتماعي سوف يفتقر إلى المحبة والوئام. إذَا حَلمت برخام لامع فإن هَذَا ينبئ أنك سوف ترث إرثاً. أما إذَا حَلمت برؤية رخام مكسور فإن هَذَا ينبئ بأنك سوف تدخل في مشاكل مَع رفاقك.

رخصة

إذَا حَلمت أنك قد أفلحت في الحصول عَلى رخصة فهذا يعني أنك صبور طويل البال ومتأني في الأعمال الموكولة إليك. وإذا فشلت في تأمين الرخصة فسوف تفشل في أعمال لست قادراً عَلى إنجازها. إذَا حَلمت أنك اشتريت رخصة فسوف تقوم برحلة متعبة.

رسالة

إذَا حَلمت باستلام رسائل تحمل أنباء مزعجة فإن هَذَا يدل عَلى صعوبات، أما إذا كانت الأنباء ذات طبيعة مفرحة فسوف تحظى بأشياء كثيرة تجعلك تشعر بالامتنان. يشير الحبر الأزرق المكتوب به الرسالة إلى الاستقرار والعاطفة وإلى حظ لامع. ويتضمن الحبر الأحمر في الرسالة إلى إرتياب وحسد. إذَا حَلمت أنك تحاول أن تخفي رسالتك عن زوجتك فإن هَذَا يدل عَلى أنك مهتم بأعمال تافهة. إذا تلقيت رسالة مكتوبة عَلى ورق أسود بحبر أبيض فإن هَذَا يدل عَلى الإحباط ولكن تدخل صديق سوف يقدم قليلاً من الفرج ويخفف عنك. إذَا حَلمت أنك تكتب رسالة فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تتسرع بالحكم شخص لمجرد الارتياب به وسوف يعقب ذلك الندم. وتشير الرسالة الممزقة إلى ارتكاب أخطاء. إذَا حَلمت مراراً باستلام رسالة من صديق غائب فإن هَذَا ينبئ بوصوله أو أنك ستسمع شيئاً منه سواء عن طريق رسالة أو غيرها.

رسالة اطروحة

إذَا حَلمت برؤية رسالة أطروحة غير مكتملة فإن هَذَا ينبئ بالخيبة والفشل. أما إذا كانت رسالة الأطروحة تامة وواضحة فسوف تتحقق أحلامك ويتكلل سعيك بالنجاح. إذَا حَلمت أنك تكتب رسالة أطروحة فسوف تواجه عوائق كثيرة في طريق تحقيق أحلامك. أما إذَا حَلمت أنك قد أنجزت كتابة الرسالة فإن هَذَا يدل عَلى النجاح في عملك. إذَا حَلمت أنك فشلت في طبع ونشر رسالة أطروحة فإن هَذَا يعني أنك ستصاب بالقنوط لفترة ما ولن تلبث أن تسير أمورك نحو الأفضل وتتحقق رغباتك. إذَا حَلمت أنك فقدت رسالة الأطروحة فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تشعر بالخيبة.

رسن

إذَا حَلمت أنك وضعت رسناً عَلى حصان فإن هذا يبين أنك سوف تدير عملاً ناجحاً.

رصاص

إذَا حَلمت بمعدن الرصاص فإن هَذَا ينبئ بنجاح هزيل.

رصيف

إذا كنت تقف عَلى رصيف فِي الحِلْمِ فهذا يعني شجاعتك وإقدامك عَلى تحسين أحوالك وبلوغ النجاح. وإذا حاولت الوصول إلى رصيف وفشلت فهذا ينبئ بأنك سوف تفقد امتيازاتك التي طالما سعيت ورائها. إذَا حَلمت برؤية رصيف الميناء فهذا يعني أنك ستقوم برحلة طويلة في المستقبل القريب. إذا رأيت السفن عَلى الرصيف فهذا يعني أنك ستحقق رغباتك وأمانيك.

رضاعة

إذَا حَلمت امرأة أنها تقوم بإرضاع طفلها فهذا فأل خير. إذَا حَلمت فتاة أنها تقوم بإرضاع طفل فسوف تنال ثقة من حولها. إذا حلم الرجل أنه يرى زوجته تقوم بإرضاع طفلهما فإن هَذَا يعني الانسجام في العلاقات العائلية. إذَا حَلمت برؤية الصغار يرضعون فإن هَذَا يدل عَلى الرضى والهدوء والظروف المؤاتية لنجاحك. إذا حلمت امرأة أنها ظئر تقوم بإرضاع طفل غيرها، فإنها سوف تعتمد على نفسها في تدبير رزقها.

رعب

إذَا حَلمت أنك مرتعب من أي شيء فإن هَذَا يعني متاعب مؤقتة وعابرة.

رغيف

إذَا حَلمت بأرغفة خبز فإن هَذَا يدل عَلى اقتصاد في الإنفاق. إذا كانت الأرغفة من كعك فتدل على حب وثروة. تدل  الأرغفة الممزقة على استياء ومشاحنات بين الأحباء. إذا رأيت الأرغفة تتزايد عَلى نحو ضخم فإن هَذَا يبشر بنجاح عظيم.

رف

إذا رأيت فِي الحِلْمِ رفوفاً فارغة فهذا يعني الخسارة، أما إذا كانت الرفوف ملأى فإن هَذَا يدل عَلى الشعور بالرضى والنجاح بعد بذل جهد.

رفاهية

إذَا حَلمت أنك محاط بالرفاهية فإن هَذَا يدل عَلى ثروة ولكن التبذير سوف يقلل دخلك. إذَا حَلمت امرأة فقيرة أنها تستمتع برفاهية كبيرة فإن هَذَا يدل عَلى تغيير في ظروفها.

رقاقة ذهب

إذَا حَلمت برقائق ذهبية فإن هَذَا يعني أن مستقبلاً زاهراً ينتظرك.

رقعة

إذَا حَلمت أنك ترتدي رقعة فوق ثيابك فهذا يعني أنك سوف تنهض بواجباتك وتقوم بها دون نفاق ورياء. إذا رأيت الآخرين يرتدون رقع ثياب فإن هَذَا يعني اقترابهم من الفقر. إذا اكتشفت فتاة رقعة عَلى ثوبها الجديد فسوف تواجه مشاكل.إذَا حَلمت ربة بيت أنها ترقع ثياب أسرتها فإن هَذَا يشير إلى وجود روابط قوية وعاطفية في بيتها، وقد ينبئ هذا بالفقر والحرمان.

رمان

تدل رؤية الرمان فِي الحِلْمِ عَلى أنك تعتمد عَلى مواهبك للنجاح.

رنة (غزال)

تدل رؤية غزال الرنة فِي الحِلْمِ عَلى إنجازك لواجباتك بإخلاص ووفائك للأصدقاء في غيابهم. إذا سقت غزال الرنة أمامك فِي الحِلْمِ فهذا يعني أنك سوف تعيش ساعات من القلق لكن الأصدقاء سوف يخففون عنك.

رهان

إذَا حَلمت أنك تراهن عَلى شيء فإن هَذَا يعني أنك سوف تلجأ إلى طرق غير شريفة لبلوغ مآربك وأمانيك. إذا خسرت رهاناً فهذا يعني أنك سوف تتأذى من أناس من غير طينتك، إذا ربحت رهاناً فهذا يعني أنك سوف تنعم بثروة وجاه. إذا لم تكن قادراً عَلى المراهنة فإن هَذَا يعني أن الظروف السيئة المحيطة بك سوف تجعلك كسولاً خاملاً. الرهان عَلى موائد القمار يدل عَلى أن وسائل لا أخلاقية سيتم استخدامها لانتزاع بعض النقود منك. إذَا حَلمت أنك ترهن أملاكك فإن هَذَا ينبئ بمشاكل مالية. إذَا حَلمت أنك تأخذ رهناً من الآخرين فإن هَذَا ينبئ أنك سوف ترث ثروة تنفق منها عَلى احتياجاتك. إذَا حَلمت أنك تقرأ أو تفحص سند رهن فإن هَذَا يعني أن ثمة فرصة كبيرة أمامك للنجاح في الحب والعمل. وإذا فقدت سند رهن ولم تعثر عليه ثانية فإن هَذَا يدل عَلى هموم عَلى صعيد العمل.

روزنامة

إذَا حَلمت بالاحتفاظ بروزنامة فهذا يعني أنك سوف تكون مرتباً ومنظماً في العادات خلال السنة.

روماتيزم

إذَا حَلمت بأن مرض الروماتيزم قد ألم بك فإن هَذَا ينبئ بتأخير في إنجاز لمشاريعك. إذا رأيت الآخرين وقد أصيبوا الروماتيزم فإن هَذَا يعني أخباراً تحمل الحزن الهم.

ريح

إذَا حَلمت بالريح وهي تهب بنعومة عليك فإن هَذَا يعني أن ثروة  سوف تأتيك. إذا مشيت بسرعة في مواجهة ريح هائجة فإن هَذَا يدل على أنك تعمل بشجاعة بتصميم نحو هدفك. إذا حملتك الريح بعيداً في اتجاه لا تتمناه فإن هَذَا ينبئ بإخفاق وإذا حملتك الريح في الاتجاه الذي تتمناه فسوف تلاقي نجاحاً ومن يساعدك.

ريش

إذَا حَلمت برؤية ريش يتساقط حولك فإن هَذَا يدل عَلى أن أعباءك ستكون بسيطة. إذا رأيت ريش نسر فإن هَذَا يدل عَلى أن طموحاتك سوف تتحقق. إذا رأيت ريش دجاج فإن هَذَا يدل عَلى ازعاجات صغيرة. إذَا حَلمت بشراء أو بيع ريش بط أو إوز فإن هَذَا يدل عَلى اقتصاد وثروة. إذَا حَلمت بريش أسود فإن هَذَا يدل عَلى. إذَا حَلمت امرأة برؤية ريش نعام أو أي ريش آخر يستخدم للزينة فإن هَذَا يدل عَلى أنها سوف تتقدم اجتماعياً. إذا رأيت فِي الحِلْمِ ان لديك ريشة طائر فإن ذلك يعني موسماً من النجاح. وإذَا حَلمت أنك تتزين بريشة طائر فإن هَذَا يدل عَلى نجاح في التجارة وأرباح. بالنسبة لفتاة إذَا حَلمت أنها تضع ريشة عَلى قبعتها فهذا يعني أنا ستجرب حظها في أكثر من مجال وأن نجاحها سوف يتوقف عَلى لباقتها.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف