موسوعة تفسير الاحلام – باب الدال (د)

دب

يرمز الدب إلى وجود منافسة في مسعى من المساعي. قتل دب ينبئ بالتخلص من مآزق سابقة. ينبئ الدب القطبي فِي الحِلْمِ بالغش والخداع أو النحس في بعض المشاغل. أو يرمز الدب القطبي إلى عدو يرتدي قناع الصداقة والمودة بينما هو ينافسك ويكيد لك ويستغل ظروفك.  إذا رأيت جلد دب قطبي فهذا يشير إلى نجاحك في تجاوز عراقيل عقبات.

دبس

يدل الدبس فِي الحِلْمِ عَلى أن شخصاً سوف يقدم لك هدية تسبب لك الفرح وحين تقابل هديته بهدية منك فسوف ترتفع مكانتك وحظوتك لديه. أما إذا انسكب الدبس ولطخ ثيابك فهذا ينبئ أنك سترفض طلب زواج وقد يعني فشلاً ما عَلى صعيد العمل.

نبات الدبق

يدل نبات الدبق فِي الحِلْمِ عَلى سعادة وفرح كبيرين. أما بالنسبة للشباب فيعني الكثير من المسرات والأفراح.

دبور

تعني رؤية الدبابير في الأحلام بوجود أعداء ينتقدونك ويحقدون عليك. إذا لسعك دبور فسوف تشعر بأثر من الحسد والكراهية. إذا قتلت الدبابير فسوف تكون قادراً عَلى أن تنتصر على أعدائك وأن تحافظ عَلى حقوقك دون خوف. إذَا حَلمت بدبور فإن هَذَا يدل عَلى انقطاع صداقة طويلة أو خسارة للمال. إذَا حَلمت فتاة أن دبوراً لسعها أو أنها في عش دبابير فإن هَذَا ينبئ أن عدة نساء حسودات يسعين إلى الإنزال من قدرها أمام معجبيها.

دبوس

إذا غرزت دبوساً في جسمك فهذا يعني أن شخصاً سوف يثير غضبك أو يدل على خلافات أو مشاجرات.

دجاجة

إذَا حَلمت بدجاج فإن هَذَا يعني اجتماعاً لشمل العائلة عَلى نحو مبهج مَع أفراد جدد. إذا رأيت دجاجة محشوة فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأن انغماسك في الإسراف والمظاهر سيضعفك مالياً. إذَا حَلمت فتاة أنها تطارد دجاجة حية فهذا ينبئ بأنها تخسر من وقتها في ملذات تافهة.

دخان

إذا رأيت دخاناً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بمخاوف أو شكوك. إذَا حَلمت أن الدخان يلفك ويحجبك فهذا يدل على كيد أو خداع من قبل آخرين.

درابزون

إذَا حَلمت أنك تقف مستنداً إلى درابزون فهذا يعني أنك ستنتهز الفرصة للفوز بشيء رغبت به وقد يكون لهذا الشيء علاقة بالعاطفة أو بأمور مادية عَلى صعيد التجارة.

دراجة

إذَا حَلمت بركوب دراجة صاعداً بها هضبة فإن هَذَا يرمز إلى إمكانيات لامعة. أما الهبوط بها من هضبة فإن هذا يستدعي الحرص.

دراق

إذَا حَلمت بثمار الدراق عَلى الشجرة فستصل إلى مركز كنت تتمناه بعد كثير من العناء. إذَا حَلمت فتاة أنها تقطف الدراق الشهي من أشجار تحمل ثماراً كثيرة فسوف تفوز بعريس ثري مادياً وحكيم. إذا كانت الثمار غير ناضجة فستجد البغض من الأقارب.

درج النقود

إذا رأيت النقود في درج النقود فهذا يعني أن النجاح سيكون حليفك قريباً. أما رؤية الدرج فارغاً فيدل على عكس ذلك.

درجة سلم

إذا صعدت درجة سلم فِي الحِلْمِ فهذا يعني الحظ الطيب وكثيراً من السعادة. إذا سقطت عن درجات السلم فسوف تكون موضع حسد وكراهية الآخرين. وإذا نزلت درجات السلم فسوف يدل على سوء حظ في مشاغلك. إذا رأيت الدرجات بأنها نظيفة وعريضة فهذا يدل عَلى أنك ستنال ثورة ومراتب. إذا رأيت الآخرين ينزلون درجات السلم فهذا ينبئ بسوء حال وقلة حظ. إذا جلست عَلى درجات السلم فهذا يعني صعوداً تدريجياً وسوف يحالفك الحظ وتعيش أياماً سعيدة هانئة.

درس الحنطة

إذا كنت تدرس الحنطة فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بنجاح في محيط العمل وسعادة عائلية. أما إذا كانت كمية الحنطة كبيرة والقمح ضئيل فهذا يعني أنك ستدخل في أعمال ومشاريع غير ناجحة. إذا حدث لك حادث أو سقطت وأنت تدرس الحنطة فهذا يدل على هم يقطع عليك فرحك..

دفاع

إذَا حَلمت أنك تدافع عن أية قضية فإن هَذَا يدل عَلى أنك ستكون حريصاً عَلى مصالحك وأنك ستسعى إلى التعامل بأمانة مَع العامة كما أنك ستكون وفياً لعهودك مَع الأصدقاء.

دفة السفينة

إذَا حَلمت برؤية دفة توجيه السفينة فهذا ينبئ بأنك عَلى وشك الذهاب في رحلة موفقة سعيدة إلى بلد أجنبي وسوف تتعرف عَلى أصدقاء جدد. أما رؤية الدفة مكسورة فِي الحِلْمِ فتعني الهم

دقيق

إذا رأيت دقيق الذرة فإن هَذَا ينبئ بتحقيق رغبات. إذا أكلته عَلى شكل خبز فهذا يعني أنك لا تنتبه للعوائق عند تحقيق رغباتك. إذَا حَلمت أنك أكلت دقيق الشوفان فهذا ينبئ بأنك ستفرح بأموال كثيرة كسبتها. إذَا حَلمت فتاة أنها طبخت دقيق الشوفان فهذا يعني أن الحظ سوف يبتسم لها عما قريب وتنال مكاناً أو مركزاً.

دلو

إذَا حَلمت برؤية دلو مليء بالحليب فهذا ينبئ بصحبة موفقة وأيام طيبة. وينبئ الدلو الفارغ بمجاعة أو بسوء المحصول. إذَا حَلمت فتاة أنها تحمل دلواً فهذا يدل عَلى أنها سوف تصبح ربة أسرة.

دماغ

إذا رأيت دماغك في حلم فإن هَذَا يعني أن ظروفاً غير ملائمة سوف تغضبك. إذا أكلت أدمغة حيوانات فسوف تحصل عَلى معرفة وفائدة.

دهان

إذا رأيت فِي الحِلْمِ منزلاً طلي بالدهان منذ فترة وجيزة فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تفلح في تحقيق مخطط معين في حياتك. إذا انسكب الدهان عَلى ثيابك فهذا يدل عَلى أن الآخرين سوف يوجهون لك انتقادات ويتسببون لك في تعاسة. إذَا حَلمت أنك حملت فرشاة الدهان فإن هَذَا يعني أنك سوف تشعر بالسعادة في عملك الحالي.

دواء

إذا شربت دواءا وكان الدواء فِي الحِلْمِ طيب المذاق مستساغاً فإن هَذَا يدل عَلى أن أمورك ستتحسن بعد فترة قصيرة وذلك بعد معاناتك من مشكلة. وأما إذا كان طعم الدواء غير مستساغ دل على عكس ذلك. إذَا حَلمت أنك لجأت إلى دواء للتغلب عَلى مرضك فإن هَذَا يعني أنك سوف تلجأ إلى طرق غير مضمونة لبلوغ الثروة لكنك ستنجح في ذلك. إذَا حَلمت بتصنيع دواء فإن هَذَا يعني أنك سوف ترفع مستواك المتواضع إلى مركز أعلى.

دودة

إذَا حَلمت بالديدان فإن هَذَا يدل عَلى مكائد صادرة عن أشخاص سيئي السمعة تسبب لك الغم. إذَا حَلمت أن ديداناً عالقة عليك فإن هَذَا يدل عَلى اللامبالاة. إذا نفضت ديدان عالقة عليك أو تخلصت منها دل ذلك على التخلص من اللامبالاة. إذا استخدمت الديدان في أحلامك كطعم للسمك فإن هَذَا ينبئ أنك وعن طريق براعتك سوف تجعل أعدائك يعملون لصالحك. تدل رؤية دودة الحرير فِي الحِلْمِ عَلى الانهماك في مشاغل تعود عليك بالأرباح. إذا رأيت دودة الحرير ميتة فهذا يدل على تراجع الأحوال.

دولاب

إذا رأيت دواليب تدور بسرعة في أحلامك فإن هَذَا ينبئ على أنك سوف تكون معافى اقتصادياً وناجحاً في عملك والمنزل. إذا رأيت دواليب عاطلة عن العمل أو مكسورة دل على عكس ذلك.

ديك

إذا رأيت ديكاً فِي الحِلْمِ فهذا يعني أنك ستنجح  وتصبح مشهوراً لكنك ستصاب بالغرور بسبب هَذَا الصعود السريع المفاجئ. وإذا رأيت ديوكاً تتقاتل فهذا يعني شجاراً وخصاماً ومنافسات. تدل رؤية ديك رومي فِي الحِلْمِ عَلى ربح وفير للتاجر وموسم طيب للمزارع. إذا رأيت الديك الرومي في السوق فهذا يعني أن أحوالك ستتحسن. إذا رأيت ديكاً رومياً ميتاً فهذا ينبئ بظروف صعبة. إذا أكلت ديكاً رومياً فهذا يدل عَلى أنك ستعيش أحداثاً ومناسبات سعيدة قريباً. إذا رأيت ديكاً رومياً وهو يطير فهذا يعني الانتقال السريع من الفقر والحرمان إلى العيش الرغيد. إذا حصلت على ديك رومي فهذا يعني أنك سوف تجمع ثروة.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف