موسوعة تفسير الاحلام – باب الخاء (خ)

خاتم

إذا لبست خاتماً فِي الحِلْمِ فذلك يرمز إلى دخولك مشاريع جديدة تلاقي فيها التوفيق والخير. رؤية الخاتم المكسور ترمز إلى الشجار والتعاسة العائلية لدى المتزوجين وفراق حبيب لغير المتزوجين. إذا استلمت فتاة خاتماً فهذا يعني أنها بعد اليوم لن تقلق عَلى سلوك حبيبها إذ أنه سيكرس نفسه لإسعادها وتأمين مستقبلها. أما رؤية آخرين يلبسون خواتم فتعني الخير والبحبوحة ومزيداً من الأصدقاء. إذَا حَلمت امرأة أن خاتم زفافها متألق ولامع فإن هَذَا ينبئ أنها ستكون محمية من الهموم والخيانة. إذا ضاع أو انكسر فسوف يدخل حياتها حزن أو تنافر. إذا رأيت خاتم زفاف في يد صديق أو شخص آخر فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تستخف بمن تحب.

خادم

تدل رؤية الخادم فِي الحِلْمِ عَلى أنك ستقضي وقتاً سعيداً مَع شخص صديق. وإذا رأيت خادماً نزقاً وقحاً فهذا يعني أن الأعداء سيتكالبون عليك. إذَا حَلمت بخادم فإن هَذَا إشارة إلى أنك سوف تكون محظوظاً عَلى الرغم من المظاهر الكئيبة. قد يقود بك الغضب إلى مشاجرات تافهة. إذا صرفت خادماً من خدمتك فإن هَذَا ينبئ بندم وخسارة. إذا تشاجرت مَع خادم في حلمك فإن هَذَا يشير إلى أنك عندما تستيقظ ستجد سبباً وجيهاً لتوبيخ شخص مهمل في أداء واجبه. إذا سرقك خادم فإن هَذَا يبين أن شخصاً عَلى مقربة منك لا يحترم القوانين. إذَا حَلمت برؤية خادمة فهذا يعني الزواج بسرعة ممن هو غير مناسب لك ستفشل في ضبط عواطفك. إذَا حَلمت فتاة أنها تعمل خادمة فهذا يعني أنها ستشترك في عمل طائش أو في مغامرة حمقاء. إذا رأيت خادمة غرفة النوم في حلمك فهذا يعني حظاً سيئاً وتغييرات. إذا حلم رجل أنه يمارس الحب مَع خادمة غرفة النوم فإن هَذَا يدل عَلى أنه من المحتمل أن يجد نفسه موضع سخرية بسبب تصرف غير متحفظ.

خارج البلاد

إذَا حَلمت أنك خارج البلاد أو أنك ذاهب خارج البلاد فإن هَذَا ينبئ أنك ستقوم قريباً برحلة سارة وبصحبة مجموعة وستجد أنه من الضروري أن تبعد نفسك عن بلدك المحلي من أجل إقامة مؤقتة في مناخ مختلف.

خالة أو عمة

إذَا حَلمت فتاة أنها ترى خالتها أو عمتها فإن هَذَا يدل عَلى أنها سوف تتلقى توبيخاً من أجل عمل ما. إذا بدت هذه القريبة مبتسمة وسعيدة دل ذلك على فرح ومسرة.

خبر

إذَا حَلمت أنك سمعت أخباراً طيبة فهذا يعني الحظ الطيب في العمل والانسجام في محيط الأصدقاء. أما إذا كانت الأخبار سيئة فِي الحِلْمِ فإن العكس هو الذي سيحدث.

خبز

إذَا حَلمت أنك تقسم الخبز مَع آخرين فهذا يشير إلى كفاية في الرزق. إن رؤية الكثير من الخبز الملوث سوف تثقل كاهل الحالم بالبؤس. إذا كان الخبز جيداً وهو بمتناول يدك فهو حلم إيجابي. ويتضمن هَذَا الحلم بخل وفقر المعيلين. إذا رأيت أو أكلت خبز الجاودار فِي الحِلْمِ فهذا يعني أن الفرح والخير سيعمران منزلك. قد تدل عملية الخَبز في الحلم على البخل أو التقتير.

ختم

تظهر أحلام الأختام عادة أن الحالم يتمتع بطموحات عالية فوق طاقته.

خدر

إذَا حَلمت بأن الخدر يدب في جسمك فيدل ذلك على مرض.

خدش

إذا خدشت الآخرين فِي الحِلْمِ فهذا يعني أن مزاجك سيكون سيئاً. إذا خدشت فِي الحِلْمِ فسوف تتضرر من موقف معاد يتخذه شخص مخادع.

خردل

إذا رأى المزارع نبات الخردل يانعاً أخضر فمعناه النجاح والسعادة في حياته. كذلك تعني رؤية نبات الخردل بالنسبة للبحارة ثروة منتظرة. إذا حلمت أنك تأكل بذار الخردل وتحس بطعمه اللاذع فهذا يعني أنك ستندم عَلى أخطاء ارتكبتها دون تبصر. وإذَا حَلمت أنك تأكل نبات الخردل مطبوخاً فهذا يعني تبديد الثروة. إذَا حَلمت فتاة أنها تأكل نبات الخردل اليانع فهذا ينبئ بأنها تستهتر بصحتها.

خروف

إذا رأيت خروفاً يرعى بهدوء فتفسيره أنك ستكسب أصدقاء يفعلون ما بوسعهم لخيرك ونجاحك. إذَا حَلمت أنك تجز صوف خروف فإن هَذَا يدب على فترة من الحيوية والكسب، حيث تنهمر عليك المشاريع والأعمال. وإذا رأيت قطعاناً من الخرفان فهذا يدل عَلى فرح وسعادة للمزارعين وازدهار وتوفيق في الصناعات الأخرى. إذا رأيت خرافاً ضامرة هزيلة مريضة فإن سوء إدارتك لبعض مخططاتك سيجعلك في وضع تعيس إذ أنها لن تعطي المردود المتوقع منها. إذا أكلت لحم خروف فِي الحِلْمِ فإن أشخاصاً حقودين سيجرحون مشاعرك.

خريطة

إذا رأيت أو درست خريطة فِي الحِلْمِ فهذا يعني حدوث تبدل في أعمالك وقد يرافق هَذَا بعض الإخفاق غير أنه بعد ذلك ستجني كثيراً من الفائدة والخير. أما إذَا حَلمت بأنك تفتش عن خريطة فهذا يعني أن خلافاً مفاجئاً مَع من حولك بسبب ظروفك فتعمل عَلى تحسين ظروفك. وإذَا حَلمت صبية بذلك فهذا يعني أن طموحاتها وتفاؤلها سيقودانها إلى أعلى المراتب.

خريف

إذَا حَلمت امرأة بالخريف فإن هَذَا يدل عَلى أنها سوف تحصل عَلى ممتلكات عن طريق صراع الآخرين. إذا فكرت بالزواج في الخريف فمن المحتمل أن تعقد زواجاً مؤاتياً وتمتلك بيتاً مليئاً بالبهجة السرور.

خزامى

إذَا حَلمت برؤية شجرة الخزامى فذلك فأل خير وبشر إذا كانت الشجرة ذات أوراق وبراعم. وإذا وقفت فتاة مَع حبيبها تحت شجرة خزامى خضراء فإن أحلامها ورغباتها ستتحقق، ستفوز بحبيب وسيم، وسيجتمع حولها الأصدقاء وتأتي إليها الثروة والحظ. أما إذا كانت الشجرة ذابلة وخالية من الأوراق فسوف تقع في الخيبة والهم.

خزانة

إذَا حَلمت بخزانة ثيابك فإن هَذَا يعني أنك تظهر للناس بأنك أغنى مما أَنت عليه. إذا تخيلت أنك تملك خزانة ملابس صغيرة فسوف تبحث عن صحبة الغرباء. إذا رأيت خزانة حديد فِي الحِلْمِ فهذا يعني الأمان من الخطر في محيط العمل والتجارة ومحيط العاطفة. إذا كنت تحاول فتح خزانة حديد فِي الحِلْمِ فهذا يعني قلقك على خططك في إعطاء ثمارها ومردودها. إذا وجدت خزانة فارغة فهذا يدل على مشاكل أو اضطرابات. إذا رأيت خزانة كتب في أحلامك فهذا يرمز إلى أنك ستصحب المعرفة في عملك. خزانات الكتب الفارغة تتضمن أنك سوف تتعرض لمضايقة بسبب فقدان وسيلة أو قلة براعة في العمل. إذا رأيت خزانة الكؤوس والأطباق في حلمك فإن في هَذَا دلالة السرور والراحة، وكذلك يتوقف تفسير الحلم فيما إن كانت الخزانة نظيفة ومليئة بالأواني البراقة أم فارغة وقذرة.

خزف صيني

إذَا حَلمت امرأة أنها تزين أو ترتب ما لديها من الخزف الصيني فإن هَذَا ينبئ أنها سوف تحصل عَلى منزل سعيد وسوف تكون مدبرة منزل اقتصادية وناجحة.

خزي

إذَا حَلمت أنك تشعر بالخزي إزاء عمل قمت به فإن هَذَا يعني أنك ستقف موقفاً حرجاً أمام من تحاول أن تكون محترماً أمامه. ويعني هَذَا الحلم اضطرابات عَلى صعيد العمل والمال. إذا كنت قلقاً في حلمك بسبب تصرف مخز بدر عن أطفالك أو أصدقائك فإن هَذَا سوف يجلب لك آمالاً غير مقنعة وينتابك هم. إذا كنت أَنت في موقف مخز فهذا يدل عَلى أن عدو يتربص.

خس

إذا رأيت خساً وهو ينمو معافى وأخضر فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تستمتع بفائدة مرغوبة إلى حد كبير بعد إرباكات تافهة. إذا أكلت خساً فسوف يفصلك المرض عن حبيبتك أو زميلك أو قد يكون السبب حسد. إذَا حَلمت امرأة أنها تبذر الخس فإن هَذَا ينذر بأنها ستمرض. إذا قمت بجمع الخس فإن هَذَا يدل عَلى حساسيتك المفرطة سوف يسبب لك ذلك أسى. إذا اشتريت خساً فإن هَذَا يشير إلى أنك سوف تتصرف تصرفاً متهوراً.

خسوف القمر

ينذر خسوف القمر إذا شوهد فِي الحِلْمِ بمرض معد.

خشب

تدل رؤية الخشب فِي الحِلْمِ عَلى أياماً هانئة، وإذا كانت الأشجار في الغابة ميتة فهذا يعني الشؤم والهموم.

خشخاش (نبات مخدر)

تدل رؤية الخشخاش فِي الحِلْمِ عَلى اقتراب فصل الأفراح ولكن ذلك يدوم فترة معينة فقط. إذا تنشقت رائحة الخشخاش فيدل ذلك على كثرة الأوهام والتحليق عالياً بعيداً عن الواقع.

خشخيشة الطفل

إذا رأيت فِي الحِلْمِ خشخيشة في يد طفل فهذا فأل خير وسلام وتفاهم في إطار الأسرة، كما سيحالفك التوفيق في تجارتك والربح. ويعني هَذَا الحلم بالنسبة للفتاة زواجاً قريباً وسعادة وهناء. إذا أعطيت طفلاً خشخيشة فهذا يعني أنك ستقدم عَلى عمل تفشل فيه.

خشف الظبي

إذَا حَلمت برؤية خشف ظبي فإن هَذَا يدل عَلى أنك ستحظى بأصدقاء مخلصين ومستقيمين. أما بالنسبة للشباب فإن هَذَا الحلم يشير إلى الإخلاص في الحب.

خصم

إذَا حَلمت أنك تقابل خصم وقد غلبك دل ذلك على هم وإذا تغلبت عَلى خصم فسوف تنجو من هم.

خصوصية

إذَا حَلمت أن هناك من يتطفل عَلى خصوصياتك فهذا يعني أن حولك أناساً متغطرسين يزعجونك. ينذر هَذَا الحلم المرأة بضرورة الانتباه والحذر فيما يتعلق بالمسائل الخاصة. وإذا رأت أنها تتطفل عَلى خصوصيات زوجها فسوف تخسر ثقة شخص ما إذا لم تكن حذرة في كلامها.

خضار دائم

يدل هَذَا الحلم عَلى الثروة والسعادة والتعلم.

خضروات

إذا أكلت الخضروات فِي الحِلْمِ فهذا قد يدل على أنك تعتقد لفترة من الزمن أنك شخص ناجح جداً لكن ستكتشف أنك قد تعرضت للخداع وأن الآخرين قد استغلوك. أما الخضروات التالفة فترمز إلى محنة. إذَا حَلمت فتاة أنها تطبخ الخضروات للغداء فهذا يعني أنها ستفقد الرجل الذي رغبت به في لحظة غضب لكنها ستفوز بزوج أمين ميسور الحال. ستكون ارتباطاتها نوعاً ما غير موفقة.

خضوع

إذَا حَلمت أنك خضعت لرغبات شخص آخر فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تضيع فرصة من بين يديك. إذا خضع الآخرون لك فسوف تحظى بامتيازات استثنائية وسوف ترتفع فوق مستوى زملائك.

خطاف

إذَا حَلمت بخطاف فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تأخذ عَلى عاتقك التزامات صعبة.

خطر

إذَا حَلمت أنك في وضع خطر وأن الموت يبدو وشيكاً ولكنك هربت، فهذا يعني أنك سوف تصل إلى أماكن العز والشرف. ولكن إذا لم تهرب من الخطر المحدق  وعانيت من الموت أو الجراح  فسوف تخسر في مجال العمل.

خل

إذا شربت الخل فِي الحِلْمِ فهذا يعني أنك قلق ومتشائم بخصوص تنفيذ وإتمام بعض المشاغل.

خلد (حيوان)

يرمز حيوان الخلد فِي الحِلْمِ إلى أن عدواً مجهولاً يتربص بك. إذَا حَلمت أنك أمسكت خلداً فسوف تفوز عَلى المتربصين بك وتصل إلى مبتغاك.

خلع الثياب

إذا رأيت نفسك وأنت تخلع ثيابك فِي الحِلْمِ فهذا يعني أن الإشاعات ستحيط بك. إذا رأت امرأة أن رئيس بلادها يخلع ثيابه فسوف تفاجؤها أحداث مزعجة تؤجل حادثاً سعيداً كانت تنتظره. ستتألم لأنها ستعرف أن أشخاصاً عزيزين عَلى قلبها يضمرون لها الشر. إذا رأيت الآخرين يخلعون ثيابهم فهذا يعني أنك ستعيش لحظات قصيرة من الفرح والمتعة يكون بعدها هم.

خمار

إذا رأيت خمار العروس فِي الحِلْمِ فمعناه أنك ستقوم بقفزة ناجحة عَلى صعيد العمل في المستقبل وستعيش أفراحاً كثيرة في مركزك. إذَا حَلمت صبية أنها تلبس خمار عروس فسوف تكون مشغولة في أمور تكون السبب في سعادتها ومنفعتها. وإذا أضاعت الخمار أو حدث له حادث فمعناه ظروفاً صعبة. إذا ألقيت الخمار جانباً فِي الحِلْمِ فهذا يعني طلاقاً.

خمر

إذَا حَلمت بشرب الخمر فإن هَذَا يدل على صداقات أو فرح. إذَا حَلمت بكسر زجاجات الخمر فإن هَذَا ينبئ أن حبك وعاطفتك وصلا حد الافراط. إذا رأيت براميل خمر فإن هَذَا يدل على ترف كبير. إذا سكبت الخمر من وعاء إلى وعاء فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تقوم برحلات. إذَا حَلمت أنك تتاجر بالخمر فإن هَذَا يدل عَلى أن مهنتك سوف تكون مربحة. إذَا حَلمت فتاة بشرب الخمر فإن هَذَا يدل عَلى أنها سوف تتزوج رجلاً ثرياً.

خناق (التهاب الحنجرة)

إذَا حَلمت أن طفلك مصاب بالخناق، فهذا يعني مرضاً خفيفاً.

خنجر

إذَا حَلمت أن أحدهم يطعنك بخنجر فهذا يعني أن أعداءك غير المعروفين يسببون لك الهم وتشويش البال. وإذا هاجمت شخصاً بهذا النوع من الأسلحة فسوف تشك في نوايا وإخلاص الأصدقاء. هَذَا النوع من الأحلام نذير شؤم حيث رؤيته تعني وجود أعداء لك. إذا انتزعت خنجراً من يد شخص فهذا يعني أنك سوف تكون قادراً عَلى إبطال تأثير أعدائك والتغلب عَلى النحس.

خندق

إذا رأيت خندقاً فِي الحِلْمِ فعليك أن تحذر من مكيدة تدبر ضدك. كذلك ستواجه خسارة إذا لم تكن حذراً في إدارتك لأعمالك ومشاريعك الجديدة أو التعامل مَع الغرباء عنك. رؤيتك فِي الحِلْمِ للخندق ممتلئاً تعني أنك محاط بأحداث المزعجة. إذَا حَلمت بالسقوط في خندق فإن هَذَا يعني خسارة ولكن إذا قفزت فوقه فهذا يعني أنك سوف تعيش بطريقة تتخطى وتنسى معها أي عمل خاطئ ارتكبته.

خنزير

إذا رأيت الخنازير تتمرغ في الوحل فهذا يدل عَلى مشاكل وقلق عَلى صعيد الأصدقاء وتراجع في العمل. أما إذَا حَلمت فتاة بهذا الحلم فعليها أن تنتبه إلى وجود أصدقاء زائفين حولها يحسدونها وستتعرف عَلى صديق غيور جشع رغم أنه سيصبح غنياً. إذا أكلت لحم خنزير فِي الحِلْمِ فهذا يعني أنك ستواجه مشاكل حقيقية. إذَا حَلمت برؤية خنازير سمينة وقوية فإن هَذَا ينبئ بتغييرات منعشة في العمل وبصفقات مأمونة. أما الخنازير الهزيلة فتنبئ بأحوال قلقة ومتاعب مَع الخدم والأولاد. إذا سمعت خنازيراً تصرخ فإن هَذَا يعني أنباء مزعجة من أصدقاء غائبين وينبئ بخيبة أمل أو بفشل ربما في صفقات تجارية.

خنفساء

إذَا حَلمت برؤيتها عَلى جسمك فإن هَذَا يدل عَلى مرض بسيط. أما إذا قمت بقتلها فهذا فأل حسن.

خوخ

إذَا حَلمت برؤية الخوخ الأخضر تحت الشجر فهذا يعني مشاكل شخصية مَع الأقارب. أما إذا كان الخوخ ناضجاً فهذا يعني أنك ستعيش لحظات سعيدة مفرحة لكنها قصيرة. وإذا أكلت الخوخ فهذا يعني أنك سوف تنغمس في الملذات. إذا كنت تقطف الخوخ فِي الحِلْمِ فهذا يعني تحقيق رغباتك لكنها لن تستمر كما كنت تحلم. وإذَا حَلمت أنك تجمع الخوخ عن الأرض وعثرت عَلى ثمار فاسدة بين الثمار الجيدة فمعنى ذلك أن توقعاتك وهمية وأن الحياة لا تقوم فقط عَلى اللذة والمسرات. أما حلم الخوخ الأرجواني فهذا حلم جيد، إذ إن رؤية هذه الأشجار المحملة بالفاكهة الأرجوانية الغنية تدل كذلك على الغنى. أما الحلم بأكلها فقد يدل على هم.

خوف

إذَا حَلمت أنك تشعر بالخوف لأي سبب فإن هَذَا يدل عَلى أن ارتباطاتك في المستقبل لن تكون ناجحة بالقدر الذي توقعته. أما بالنسبة للفتاة فإن هَذَا الحلم ينذر بخيبة أمل وحب غير محظوظ. إذا رأيت نفسك خائفاً من شيء أو حادث فهذا يدل على هم. أما إذا رأيت الآخرين خائفين فإن هَذَا يعني أن تعاسة الآخرين ستؤثر فيك. إذَا حَلمت أنك خائف من مباشرة أمر ما أو مواصلة رحلة فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تقابلك مشكلة عَلى صعيد الأسرة أو العمل وستلقى الفشل. إذا رأيت الآخرين خائفين فإن هَذَا يدل عَلى أن ثمة ما يعيق صديقاً من تأدية مصلحة تخصك بسب مصاعبه الشخصية. إذَا حَلمت فتاة أنها خائفة من كلب فسيكون ثمة احتمال أن تشك بصديق مخلص.

خيار

يدل هَذَا الحلم عَلى الوفرة ويعني الصحة والنجاح. إذا حلم المرضى أنه يُقدم لهم خياراً، فهذا يعني شفاءهم العاجل. ويعني للمتزوجين تغيراً مفرحاً.

خياطة

تدل رؤيتك لخياط فِي الحِلْمِ عَلى قيامك برحلة. إذا اختلفت مَع خياط فهذا يعني أنك ستغضب من نتائج مشروع ما قمت به. وإذا رأيت خياطاً يأخذ لك قياسك فسوف تتخاصم وتتشاجر مَع آخرين. إذَا حَلمت بخياطة ملابس جديدة فإن هَذَا يدل الطمأنينة العائلية.

خيانة

إذَا حَلمت أن أصدقاءك خونة فإن هَذَا يدل عَلى أنهم سوف يكنون لك تقديراً كبيراً. إذا حلم عاشق أن حبيبته خائنة فإن هَذَا يرمز إلى زواج ناجح.

خيزران

إذا رأيت قضبان الخيزران فِي الحِلْمِ فهذا يعني أنك تعتمد كثيراً عَلى قرارات وآراء الآخرين لذا عليك أن تعود نفسك عَلى الاستقلالية في تخطيط وتنفيذ أمورك الخاصة بك. إذا رأيت خيزراناً ينمو قي حلمك، فهذا يعني أن تقدماً إيجابياً سوف يتم نحو الثروة. إذا رأيتها تقطع، فإنه يعني فشلاً في المشاريع.

خيط

تدل رؤية الخيط فِي الحِلْمِ عَلى وجود مصاعب وتعقيدات تحول دون وصولك إلى الحظ والثروة. إذَا حَلمت بخيط فإن هَذَا يدل عَلى النجاح في عملك ورفيقة كادحة في منزلك. إذَا حَلمت فتاة أنها تعمل بالخيوط فإن هَذَا ينبئ أن رجلاً مرموقاً سوف يقر بها زوجة له وبفخر. وإذَا حَلمت بخيوط العنكبوت فإن هَذَا يشير إلى أن أصدقاء مخادعين يعملون عَلى إيقاع الخسارة بك. إذا لم يكن خيط العنكبوت مرناً فسوف تصمد بثبات في وجه من يخدعك. إذا رأيت خيوط كتان فِي الحِلْمِ فإن ذلك ينبئ بمشاريع رابحة.

خيمة

إذَا حَلمت أنك في خيمة فهذا يعني حدوث تغيرات في أمورك وأعمالك. وإذا رأيت عدداً من الخيام فهذا يعني رحلة مَع رفاق بغضاء. فإذا تمزقت الخيم أو انقلبت فسوف يحمل لك المستقبل مشاكل وهموماً.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف