موسوعة تفسير الاحلام – باب الحاء (ح)

حارس

إذَا حَلمت بحارس فإن هَذَا يدل عَلى أنك ستحظى بأشخاص لطفاء يصونون مصالحك وسوف تكون حياتك سلسة القيادة.

حانة

إذَا حَلمت أنك تتولى شؤون حانة فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تلجأ إلى طريقة تتقدم فيها. إذا رأيت حانة فإن هَذَا يدل عَلى نشاط وتحقيق رغبات.

حبك الصوف

إذَا حَلمت امرأة أنها تحبك صوفاً فإن هَذَا يعني أنها سوف تمتلك بيتاً هادئاً ومطمئناً حيث زوجها المحب وأطفالها المطيعين أن يضفون السرور فيه. إذا حلم رجل أنه في مصنع لغزل الصوف فإن هَذَا يشير إلى نهوض متين وقوي في مجال المشاريع. إذَا حَلمت فتاة أنها تحيك صوفاً فإن هَذَا يدل على زواج سريع لكنه يبشر بالخير. إذَا حَلمت فتاة أنها تعمل في مصنع لحبك الصوف فإن هَذَا يعني أنها سوف تجد حبيباً غنياً ومخلصاً. إذا رأت المصنع الذي تعمل فيه خرباً فسوف تواجه معاكسات في الحظ والحب.

حبل

إذا كنت تعقد الحبال أو تربط أحصنة بها فهذا يعني قدرتك عَلى تسيير الآخرين وتوجيههم كما تريد. إذا رأيت الآخرين يمشون عَلى الحبال فهذا يعني أنك ستستفيد من مكاسب وفوز الآخرين. وإذا قفزت عَلى الحبل فهذا يعني ترتكب عمل طائش.

حبوب

الحلم بالحبوب هو من أكثر الأحلام حظاً. إنه ينبئ بالثروة والسعادة.

حبيبة

إذَا حَلمت أن حبيبتك جذابة وجميلة القوام فهذا يعني أنك ستتودد إلى امرأة تحمل لك الخير و المتعة وميراثاً طيباً. وإذا كان شكلها فِي الحِلْمِ غير ذلك فهذا يعني أنك غير راض باختيارك لشريكتك قبل الزواج منها. وإذا كانت حبيبتك فِي الحِلْمِ مريضة أو قلقة فاعلم أن المستقبل سيحمل معه أحداثاً محزنة وأخرى مفرحة.

حجارة

إذَا حَلمت أنك تخطو فوق حجارة منصوبة عَلى حافة الطريق فهذا يعني ارتقاءك السريع في العمل، وسوف ينظر العامة والأصدقاء إليك باحترام كبير. إذا حلم العشاق أنهم يخطون فوق حجارة منصوبة عَلى حافة الطريق فهذا يعني زواجاً مبكراً يتبعه انسجام بين الزوجين، ولكن إذا سقطت فِي الحِلْمِ عن تلك الحجارة فسوف يعاكسك الحظ. إذا شوهد حجر الجمشت في حلم فإن هَذَا يمثل القناعة بالأعمال المشروعة. إذَا حَلمت فتاة أنها خسرت حجراً من الجمشت فإن هَذَا ينبئ بارتباطات متقلبة واستخفافات في الحب. إذا حلم شخص أنه يقلب حجر الرحى فإن حلمه ينبئ بحياة نشيطة وجهود حسنة التوجيه سوف تجلب له دخلاً كافياً مرموقاً. إذا كنت تسن أدوات فسوف ينعم الله عليك بزوجة فاضلة. إذا تاجرت بأحجار الرحى فإن هَذَا يدل عَلى ربح صغير ولكنه شريف. إذَا حَلمت بحجر الشحذ فإن هَذَا ينبئ بهموم حادة  ومن المحتمل أن تكون مرغماً عَلى القيام برحلة غير مريحة. إذَا حَلمت بحجر كريم فإن هَذَا ينبئ بقدر سعيد في الحب وأحوال العمل. إذَا حَلمت بحجر مغناطيس فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تخلق فرصاً مناسبة لتقدمك بطريقة ما. إذَا حَلمت امرأة أن حجر مغنطيس يجذبها فإن هَذَا يبشر بتغييرات سعيدة في عائلتها.

 تدل رؤية المشي بين الحجارة زالصخور فِي الحِلْمِ عَلى وجود عوائق وإخفاقات. إذا عقدت صفقة في أراض صخورها وحجارتها غنية بالمعادن فهذا يعني نجاحك وازدهار تجارتك بعد فترة من الركود. رؤية الحصى أو الحجارة الصغيرة فِي الحِلْمِ قد تدل عَلى هموم ومشاكل بسيطة. وإذَا حَلمت أنك تلقي الحجارة فهذا يعني أنك ستعاتب شخصاً. إذا رأيت أنك تلقي الحصى والحجارة عَلى شخص تتحارب معه فهذا يعني أنك ستنجو من ضيق.

حداد

إذا شاهدت حداداً في الحلم فإن هَذَا يعني أن الأعمال الشاقة سوف تكون قريباً لصالحك.

حدوة حصان

تشير رؤية حدوة حصان في الحلم على  تحسين في العمل وارتباطات محظوظة. إذا رأيت حدوة الحصان مكسورة فإن هَذَا يشير إلى حظ تعيس. إذا وجدت حدوة حصان معلقة عَلى سياج فإن هَذَا يعني أن مصالحك سوف تتقدم إلى ما بعد أكثر من توقعاتك. إذا التقطت حدوة حصان من الطريق فسوف تتلقى رزقاً من حيث لا تحتسب.

حديقة

إذا رأيت في أحلامك حديقة مليئة بالخضار والأزهار فإن هَذَا يعني راحة بال عظيمة وارتياحاً. إذا حلم امرؤ أنه يتنزه مَع من يحب في حديقة حيث الأغصان المزهرة والنباتات المنسقة فإن هَذَا يعني سعادة حقيقية. إذَا حَلمت بزيارة حدائق الحيوان فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تحظى بثروة متنوعة. سوف تحرز المعرفة أيضاً عن طريق أسفارك وإقاماتك المؤقتة في أقطار أجنبية. وقد تنبئ زيارتك فِي الحِلْمِ لحديقة حيوان أن مشاكل ستواجهك. إذا رأيت نفسك فِي الحِلْمِ تمشي في حديقة عامة جميلة فهذا يعني الرخاء والسرور. إذا كنت تمشي مَع حبيبتك فستتزوج زواجاً سعيداً موفقاً. أما الحدائق العامة المهملة الخالية من الأشجار والزهور فترمز إلى مشاكل أو إخفاقات.

حذاء

إذَا حَلمت أن حذاءك قد دهن باللون الأسود فإن هَذَا يعني تحسناً في أحوالك وحادثة مهمة سوف تدخل السرور والرضى إلى قلبك. إذا رأيت فِي الحِلْمِ أحذية جديدة فإن هَذَا يعني تغييرات سوف تكون في صالحك. إذا كان الحذاء يضغط عَلى قدمك ويسبب لك الألم فسوف تكون عرضة لتهكم ومزاح أصدقائك عَلى نحو مزعج. إذا رأيت رباط حذائك محلولاً فإن هَذَا ينبئ بمتاعب. إذا أضعت حذاءك فإن هَذَا يعني الخصام أو الهجران أو الطلاق. إذا رأيت فِي الحِلْمِ أن حذاءك سرق في الليل وبقيت بزوج من الجوارب فإن هَذَا يعني أنك سوف تمنى بخسائر لكنك سوف تحرز ربحاً من أعمال أخرى.

حرارة

إذَا حَلمت أن الحرارة ترهقك فإن هَذَا يعني فشلاً في عمل من الأعمال.

حرب

إذَا حَلمت بالحرب فإن هَذَا ينبئ بأوضاع غير مثمرة في مجال الأعمال، أو بفوضى ومعاناة. أما إذَا حَلمت فتاة أن حبيبها ذهب إلى الحرب فإن هَذَا يعني أنها سوف تسمع شيئاً يسيء إلى شخصية حبيبها. وإذَا حَلمت أن وطنك هزم في الحرب فإن هَذَا يشير إلى أنه سوف يعاني من مشاكل سياسية واقتصادية، فإن حَلمت بالنصر فسوف يكون هناك نشاط تجاري جيد.

حرباء

ترمز الحرباء في الحلم إلى الخداع.

حرق

إذا احترقت فِي الحِلْمِ فإن هَذَا يعني أن أحداثاً محزنة سوف تخرب أفراح ومسرات متوقعة. وقد يرمز الحرق إلى أنباء حسنة أو مساندة الأصدقاء. وإذا رأيت أنك تمشي فوق الفحم أو مواقد النار يعني ذلك مقدرتك على إنجاز عمل مهم كان مستحيلاً في نظر الآخرين. ويدل هذا الحلم على الصحة الجيدة. ولكن إذا قهرتك النار دل ذلك على أن مصالحك سوف تتعرض لعوائق. ويدل حرق الجسد أو الجثة في المنام على الفشل. إذَا حَلمت بحريق ولم يكن معه خسائر في الأرواح فهذا يعني أن تغيرات في المستقبل سوف تكون نافعة من أجل مشاريعك وسعادتك.

حرير

إذَا حَلمت أنك تلبس ثياباً من الحرير فهذا يعني أن الحظ سيحالفك لتحقق طموحاتك وتبني صداقات جديدة مَع أشخاص كانوا بعيدين. إذَا حَلمت فتاة بحرير عتيق فهذا يعني أنها كثيرة الافتخار بأجدادها وأنها ستلاقي قبولاً في عيني شخص ثري لكنه أكبر منها سناً وسوف يتودد إليها. إذا كان الحرير وسخاً أو ممزقاً فهذا يعني أنها ستلوث كبرياءها بأفعالها الشائنة.

حزيران

إذَا حَلمت بشهر حزيران فإن هَذَا ينبئ عن أرباح في المشاريع. إذا اعتقدت امرأة أن النباتات آخذة في الذبول أو أن جفافاً يشقق الأرض، فسوف تمنى بخسارة.

حساء

إذَا حَلمت بحساء فهذا فأل خير ويعني أحداثاً سعيدة وراحة. إذا رأيت آخرين يتناولون حساء فسوف تتلقى عدة عروض. وإذا أعدت فتاة حساء فهذا يعني أنها لن تجبر عَلى أداء الأعمال الصعبة في بيتها لأنها ستتزوج رجلاً غنياً. إذا شربت حساء المحار مَع اللبن فسوف تصادف حظاً سيئاً ثم لن تلبث أمورك أن تتحسن بعد ذلك.

حسد

إذَا حَلمت أنك تضمر الحسد للآخرين فإن هَذَا يدل عَلى أنك ستحظى بأصدقاء حميمين بسب إذعانك لرغبات الآخرين. إذَا حَلمت أن الآخرين يحسدونك فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تعاني من إزعاجات أصدقاء.

حسن

يدل الحلم بالحُسن عَلى الخير. إذا حلم عاشق أن حبيبته حسنة الشخصية والصفات فإن هَذَا يدل على زواجاً سريعاً ومناسباً. إذا رأيت في أحلامك أنك حسن جميل دل ذلك على السعادة.

حشد

إذَا حَلمت بحشد كبير من الناس يرتدون ثياباً جميلة، في حفلة ما، فهذا يعني رفقة سعيدة مَع الأصدقاء، ولكن إذا حدث شيء يفسد فرح الضيوف، فهذا يعني فقداناً للصداقة وأن تعاسة تحل محل الربح والصفقات المأمونة. وقد يعني أيضاً خلافاً في الحكومة أو نزاعاً في العائلة. إذا رأيت حشداً في الشارع فهذا يعني مخاطرات غير عادية في التجارة ولكن يقابلها بعض الأرباح.

حشرة

تدل رؤية الحشرات الزاحفة فِي الحِلْمِ على مشاكل. إذا نجحت في الهروب منها فهذا يعني أنك ستصيب قليلاً من النجاح في أعمالك، وإذا فشلت في التخلص منها فهذا يعني عكس ذلك. إذَا حَلمت أن حشرة زاحفة تهاجمك فيمكنك أن تتوقع عقبات في الأيام القادمة إذا قتلها فسوف تتمكن من اجتياز العقبات. إذا رأيت حشرة ميتة تعود إلى الحياة فإن هَذَا يدل عَلى أن الخلافات والمشاكل التي كنت تظنها قد ماتت سوف تعود. إذا أمسكت حشرة زاحفة دون أن تؤذي نفسك فإن هَذَا يدل عَلى أن مرارة الأصدقاء وطباعهم السيئة سوف يتسببان لك بخيبة أمل لكنك سوف تفلح في إعادة المياه إلى مجاريها. إذا رأت فتاة أنواعاً مختلفة من الحشرات فعليها أن تتوقع كثيراً الشجار. سوف يبدأ حبيبها في نسج شباكه حول فتاة أخرى غيرها. إذا لسعتها إحدى هذه الحشرات فإن هَذَا يعني وجود غريمة لها تنافسها عَلى حبيبها وسوف تخطفه منها.

حصاد

الحلم بوقت الحصاد ينبئ بالنجاح والمتعة. إذا كانت محاصيل الحصاد وفيرة فإن هَذَا ينبئ بالخير للبلد والدولة. ويدل الحصاد القليل عَلى أرباح صغيرة. إذا رأيت فِي الحِلْمِ حصادة مشغولة بالعمل في الحقل فذلك معناه الخير والبركة. إذا رأيت الحصادة تسير فوق العيدان الجافة في الحقل فهذا يعني محصولاً سيئاً وتراجعاً في محيط العمل والتجارة. إذا رأيت حصادة معطلة لا تعمل فهذا يعني وقوع أحداث تؤثر سلباً عَلى سعادتك. وتدل رؤية الحصادة المكسورة فِي الحِلْمِ عَلى فقدان الوظيفة أو الخسارة في التجارة.

حصان

إذَا حَلمت برؤية أو ركوب حصان أبيض فهذا يدل عَلى أن المؤشرات مؤاتية للنجاح ووجود أصدقاء مخلصين. إذا كان الحصان هزيلاً فسوف يدل على صديق أو امرأة لا يعول عليه. إذا كان الحصان أسود اللون فسوف يدل على جمع ثورة ولكن مع ممارسة الغش. إذا رأيت نفسك تمتطي حصاناً جميلاً كستنائي اللون فإن هَذَا يعني زيادة في الثروة وإشباعاً للعواطف. ويعني هَذَا الحلم بالنسبة للمرأة تحسناً وخصوصاً في الأحوال المادية. إذا رأيت أحصنة تمر أمامك فإن هَذَا يعني اليسر والراحة. إذا ركبت حصاناً ينطلق بسرعة فإن حماقة صديق تلحق الأذى بمشاريعك. إذا رأيت حصاناً يفر مَع أحصنة أخرى فإن هَذَا يعني مرض صديق. إذا رأيت فحول أحصنة جميلة فإن ذلك يدل عَلى ازدهار وعيش باذخ. إذا رأيت مهوراً فإن هَذَا يعني ألفة. إذا ركبت حصاناً وخضت به جدول ماء فسوف تجري عَلى يديك ثروة كبيرة وسوف تستمتع بمسرات. إذا كان الجدول مضطرباً أو يحف به الضباب فسوف تخيب أملك متعاً ومسرات كنت تتوقعها. إذا سبحت وأنت عَلى ظهر حصان في نهر صاف وجميل فسوف تحقق بسهولة هدفك وينبئ ذلك رجل الأعمال بربح كبير. إذا رأيت حصاناً جريحاً فإن ذلك ينبئ بمتاعب للأصدقاء. إذَا حَلمت بحصان ميت فإن ذلك يدل عَلى خيبات أمل. إذَا حَلمت بركوب حصان جامح فإن هَذَا يعني صعوبة تحقيق رغباتك. إذَا حَلمت أنه ألقاك أرضاً فسوف تواجه منافساً قوياً وسوف يعاني عملك من الضعف بسبب المنافسة. إذَا حَلمت أن حصاناً رفسك فسوف ينفر منك شخص تحبه. إذَا حَلمت أنك أمسكت حصاناً لكي تروضه وتكبح جماحه أو لكي تسخره للركوب فسوف ترى تحسناً كبيراً في العمل وسوف تزدهر في مهنتك. إذا فشلت في القبض عليه فسوف يخذلك الحظ. إذا رأيت أحصنة مبقعة فإن هَذَا ينبئ أن مشاريع متنوعة سوف تدر عليك ربحاً. إذَا حَلمت أن لديك حدوة حصان فإن نجاحك مؤكداً. ويبشر هَذَا الحلم المرأة بزوج طيب ومخلص. إذَا حَلمت أنك تضع حدوة لحصان فإن هَذَا يعني أنك سوف تحاول الحصول على ثروة ومن الممكن أن تحصل عليها. إذَا حَلمت بسباق للأحصنة فإن هَذَا يعني الانهماك بعيش مترف ومتهور ولكن هَذَا الحلم يعني للمرأة ازدهاراً. إذَا حَلمت أن تعتلي حصاناً في سباق فسوف تنجح في الحياة وسوف تستمتع بها. إذَا حَلمت بقتل حصان فسوف تؤذي أصدقاءك بسبب أنانيتك. إذا اعتليت حصاناً لا سرج عليه فسوف تنال ثروة ويسراً ولكن بالكفاح الشاق. إذا اعتليت حصاناً لا سرج عليه في رفقة رجال فسوف تقابل رجالاً شرفاء يساعدونك وسوف يكون نجاحك عن جدارة. إذا نظفت حصاناً دل ذلك على اهتمامك بمشاريع العمل لديك كأن تكون رجل مال بارع أو مزارع طيب أويعني عناية الآخرون بك. إذَا حَلمت بأحصنة فسوف تجمع ثروة. إذا رأيت أحصنة تجر عربات فإن هَذَا يعني ثروة مَع عائق ما. إذا صعدت هضبة عَلى ظهر حصان وفشل الحصان في الوصول إلى القمة بينما نجحت أَنت في ذلك فسوف تنال ثروة لكن سوف تواجه عقبات أمامك مثل الغيرة و الأعداء. وإذا وصلتما معاً أَنت والحصان إلى القمة فإن ارتقاءك سيكون ارتقاء مادياً. إذَا حَلمت فتاة أنها تمتطي حصاناً أسود اللون فإن هَذَا يعني أنها سوف تتعامل شخص حكيم وسوف تحقق بعض الأمنيات في أوقات غير منتظرة. وقد يدل اللون الأسود في الأحصنة عَلى تأخر في التوقعات. إذا رأيت فرساً بقوائم ضعيفة فإن هَذَا يعني أن كرباً وعوائق. إذا حاولت أن تثبت حدوة مكسورة وصغيرة جداً في قائمة حصان فسوف تتهم بعقد صفقات احتيالية مَع أطراف غافلة. إذا انحدرت بحصان من هضبة فسوف تسبب لك أمورك التجارية خيبة أمل. إذَا حَلمت فتاة أن صديقاً يركب خلفها عَلى حصان فإن هَذَا يعني أنها سوف تكون محط عناية ونجاح. إذَا حَلمت فتاة أنها تركب حصاناً أبيض اللون صاعدة هضبة أو نازلة منها وكانت تنظر باستمرار إلى الوراء وترى شخصاً عَلى حصان أسود يطاردها فإن هَذَا يعني أنها سوف تواجه فترة من النجاح الممتزج بالحزن وسوف يسعى أعداؤها إلى تعكير صوفها. تدل رؤية حيوانات في أشكال بشرية عَلى تحسن في أحوال الحالم مثل كسب أصدقاء عن طريق التحلي بفضائل الربح الشريف. إذا ظهر هَذَا الجسم البشري مريضاً أو مبقعاً بالنمش فإن هَذَا يعني فشل في الخطط التي وضعت.

حصن

إذَا حَلمت فتاة بأنها محتجزة في حصن والفرسان يقفون حولها فهذا يعني أنها تواجه صعوبات وعوائق غير أنها تتجاوزها في نهاية المطاف وتنال السعادة. إذَا حَلمت أنك تدافع عن حصن فإن هَذَا يعني أن أملاكك تتعرض لتهديد وتكثر همومك بسبب هذه المسألة. إذَا حَلمت أنك تهاجم حصناً وتحتله فإن هَذَا يعني نصراً عَلى ألد أعدائك، وأعمالاً موفقة.

حصى

إذَا حَلمت بحصى فإن هَذَا يعني خططاً ومشاريع عقيمة. إذا رأيت حصى ممزوجة بالقذارة فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تقوم بمضاربات تجارية عَلى نحو غير محظوظ وسوف تمنى بخسارة ممتلكات لا بأس بها. إذا رأت فتاة في حلمها ممراً مفروشاً بالحصى فهذا يعني أن هناك كثيرات من المنافسات لها وستدرك أن هناك فتيات أخريات جميلات وجذابات مثلها. الفتاة التي تحلم برؤية الحصى تكون أنانية ويجب أن تتعلم التسامح تجاه أخطاء الآخرين.

حطب الوقود

إذَا حَلمت أنك تتاجر بحطب الوقود فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تكسب مالاً بالكفاح والتعب والمشقة.

حظ

إذَا حَلمت أنك محظوظ فإن هَذَا بشير سعد إذ يمكن توقع تحقيق الرغبات وسوف تؤول إليك واجبات مبهجة.

ويبشر هَذَا الحلم اليائسين بنهوض وتجديد الازدهار.

حفرة

إذَا حَلمت أن تنظر في حفرة فسترتكب أخطاء عَلى صعيد العمل وسينفر منك الآخرون بسبب كثرة تذمرك. وإذا سقطت في حفرة في الحلم فهذا يعني الهم. وإذا صحوت وأنت تحس أنك ستسقط في حفرة فهذا يعني أنك نجوت من ضيق وهموم كانت ستحيق بك. إذَا حَلمت بحفرة فهذا يعني كفاحا شاقاً. إذا حفرت حفرة ووجدت فيها أية مادة مشعة  أو مضيئة فهذا يعني تحولاً إيجابياً في الحظ. ولكن إذا حفرت ووجدت ضباباً كثيراً دل ذلك على هم. إذا ملأ الماء الحفرة التي حفرتها يعني أن الأشياء لن تخضع لإرادتك عَلى الرغم من كثرة الجهود المبذولة.

حفل

إذَا حَلمت أنك في حفل استقبال فسوف تنهمك في أمور بهيجة تحبها. إذا حدث تشويش أو حادث في حفل الاستقبال فهذا يعني أنك ستعيش جواً من القلق والانزعاج. إذَا حَلمت بحفلة تتويج فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تستمتع بمعرفة وصداقة أناس بارزين. أن تكون الفتاة مشاركة في حفلة تتويج فإن هَذَا ينبئ أنها سوف تجد عطفاً مفاجئاً من قبل أشخاص متميزين. ولكن إذا حدث في التتويج حدث منفر دل على إخفاق في أمر. تدل الحفلة التنكرية فِي الحِلْمِ عَلى انغماسك في الحماقات والملذات وإهمالك لأعمالك وواجباتك العائلية. أما إذَا حَلمت فتاة أنها تحضر حفلة تنكرية فمعناه أنها سوف تكون عرضة للخداع. إذَا حَلمت أنك تشترك في حفلة تنكرية فهذا يعني أنك سوف تتمتع بنوع من البهجة المؤقتة ويتضمن حلم حفلة التنكر التي تستعمل فيها الأقنعة أو ترى فيها أشكالاً متنافرة وتهريجية على خلافاً في البيت.

حقل

يدل الحلم بحقول ذرة ميتة أو بحقول جفت من الزرع أو حقول يابسة وما بعد الحصاد على هموم. أما رؤية حقول خضراء أو ملأى بالذرة أو الحبوب فتشير إلى وفرة كبيرة وسعادة لجميع الفئات. وتدل رؤية حقول محروثة حديثاً عَلى ازدياد مبكر في الثروة وتقدم في الحظ إلى أماكن العز. وتشير رؤية حقول ممهدة حديثة وجاهزة للزرع إلى أنك سوف تستفيد قريباً من محاولاتك وكفاحك الطويل لنيل النجاح. سوف يحصل على رغباته وسوف يتوج سعيه ومجهوده بالنجاح. أما التلف والفساد في في الحقل فيعني الخسارة.

حقيبة

تنبئ حقيبة الثياب فِي الحِلْمِ بذهابك في سفر. إذا رأيت محتويات الحقيبة وقد تناثرت حولها فإن هَذَا ينبئ بخصام ومشاجرات ورحلة عَلى وجه السرعة لا تجني منها إلا الخيبة. تدل الحقيبة الفارغة فِي الحِلْمِ عَلى الفشل في الحب والزواج. إذا رأيت بائعاً متجولاً يفحص حقيبة بضاعته فإن هَذَا يعني النجاح والسعادة والهناء. إذا تبين له أن الحقيبة صغيرة ولا تتسع لبضاعته فإن هَذَا يعني الارتقاء في المنصب وتحقيق الرغبات. إذَا حَلمت فتاة أنها تحاول فتح حقيبتها دون جدوى فإن هَذَا يدل عَلى أنها كادت تتزوج برجل ثري لكن لا يتم ذلك بسبب وقوع حادثة بسيطة. إذا أخفقت في إقفال حقيبتها فهذا يعني أنها سوف تسافر في رحلة ترغب فيها لكنها لن تجني منها سوى الخيبة. إذا رأيت حقيبة ظهر في الحلم فإن هَذَا يعني أنك سوف تجد متعتك بعيداً عن صحبة الأصدقاء. إذا رأت امرأة حقيبة ظهر بالية مهترئة فإن هَذَا يعني الفقر.

حكمة

إذَا حَلمت أنك تمتلك الحكمة فإن هَذَا يدل عَلى أنك تتحلى بالشجاعة في ظروف شاقة وسوف يكون في مقدورك أن تتغلب عَلى هذه المشاق وترقى إلى حياة الازدهار. إذا اعتقدت أنك تفتقر إلى الحكمة فإن هَذَا يتضمن أنك تبدد مواهبك. تنبئ رؤية شخص حكيم عاقل فِي الحِلْمِ أن أفراد عائلتك يعيشون في البيت باقتصاد وتقتير.

حلاق

إذَا حَلمت بحلاق فإن هَذَا يدل عَلى أن نجاحك يأتي عن طريق الكفاح والاهتمام بالعمل عن كثب. إذَا حَلمت فتاة بحلاق فإن هَذَا ينبئ أن ثروتها سوف تزيد وان كان ذلك عَلى نحو ضئيل. إذَا حَلمت أنك تنوي الحلاقة فهذا يعني أنك ستخطط لتطوير وتوسيع أعمالك، غير أنك تفتقر إلى الطاقة والنشاط اللازمين للنجاح. إذَا حَلمت أن لحيتك حلقت فهذا يعني أنك سوف تتيح للمنافقين والدجالين أن يخدعوك. إذا حلقت ذقنك بنفسك فهذا يعني أنك سوف تدير أعمالك بنفسك وسوف تلتفت إلى احتياجاتك العائلية إلا أن سلاطة لسان زوجتك وشراستها سوف يجرانك إلى الشجار. إذا بدا وجهك حليقاً فسوف تنعم بالهدوء ولن يجد أصدقاؤك ثغرة في سلوكك. أما إذا كانت لحيتك طويلة عن الحد فيدل ذلك على مشاكل في صعيد الأسرة. إذا كان موس الحلاقة مثلوماً وجرحت وجهك فسوف تتيح لأصدقائك فرصة لانتقاد حياتك الخاصة. إذا كانت لحيتك شائبة فهذا يعني أن أناس سوف يطالبونك بحقوقهم. أما إذا رأت امرأة رجالاً يحلقون لحاهم فإن هَذَا ينبئ أنها تلطخ سمعتها. إذَا حَلمت امرأة أنها تحلق لحيتها فهذا يعني أن سلوكها سوف يكون مسترجلاً.

حلب الأبقار

إذَا حَلمت أنك تحلب وكان الحليب غزيراً في اندفاعه من الضرع وكانت البقرة ثائرة هائجة فهذا يعني أن كثيراً من الفرص ستهرب منك ولكن لن تلبث أن تفوز بها.

حلبة السباق

إذا رأيت حلبة سباق الخيل فِي الحِلْمِ فمعناه أنك ستملك السعادة والثروة بين يديك لكن أصدقاءك الحميمين سينتقدون سلوكك. إذا رأيت مرجاً أخضر فهذا يعني أن هناك أموراً هامة تجذب وتستحوذ عَلى اهتمامك.

حلزون

إذا رأيت الحلزون يزحف فأنت تقوم بأفعال غير صحية وغير ملائمة أو مناسبة. إذا دست حلزونة فسوف تحتك بأشخاص كريهين وسيئي الطبع.

حلويات ملوثة

إذَا حَلمت بحلويات ملوثة، فإن هَذَا يعني أن عدواً متنكراً في ثوب صديق سوف يدخل ويفشي أسرارك الحالية إلى منافسيك.

حليب

يدل شرب الحليب فِي الحِلْمِ عَلى محصول وفير للمزارع وأفراح في البيت وسفرة موفقة للمسافر. أما بالنسبة للمرأة فهذا الحلم فأل خير. وتدل رؤية كميات كبيرة من الحليب فِي الحِلْمِ عَلى الجاه والثروة. أما أن تحلم بأنك تتعاطى تجارة الحليب فتفسيره زيادة في ثروتك. إذَا حَلمت أنك توزع الحليب مجاناً عَلى الآخرين فهذا يعني أنك تُحسن وتتزكى لخير ثروتك. إذا انسكب الحليب فِي الحِلْمِ فهذا يعني إصابتك بخسارة طفيفة ومشاكل مؤقتة عَلى يد أصدقاء لك. أما إذَا حَلمت بحليب وسخ فهذا يعني أنك ستتعرض لمشاكل بسيطة. وإذا كان الحليب فِي الحِلْمِ حامضاً فمعناه انشغالك وقلقك لمشاكل الأصدقاء. وإذا كنت فِي الحِلْمِ تحاول عبثاً أن تشرب الحليب فهذا يعني أنك في خطر فقدان شيء ثمين أو ستخسر صداقة شخص عالي المكانة. وإذَا حَلمت بحليب ساخن فهذا يعني أنك ستدخل في صراع تحقق في نهايته رغباتك وطموحاتك. أما الاستحمام بالحليب فيعني مسرات وصحبة أصدقاء طيبين.

حلية

إذَا حَلمت بحلي مكسورة فإن هَذَا يعني خيبة شديدة في تحقيق الرغبات. إذا كانت الحلي متآكلة فإن أصدقاء موثوقين سوف يخذلونك وسوف تحمل هموم العمل.

حماة

إذا رأيت حماتك فِي الحِلْمِ فهذا يعني التوصل إلى تفاهم حول بعض الخلافات الكبيرة. وإذَا حَلمت امرأة أنها تتخاطب مَع حماتها فهذا يعني وجود من يضمر لها العداء ويسبب لها الإزعاج.

حمار

إذَا حَلمت أن حماراً ينهق في وجهك فإن هَذَا يدل عَلى أن شخصاً فاسقاً فاسد الضمير يهينك اجتماعياً. إذا سمعت نهيقاً بعيداً يملا الفضاء فإنك سوف تتحرر من قيود بغيضة. إذا رأيت نفسك تركب حماراً فسوف تزور بلاداً غريبة، وتقوم باكتشافات داخل أماكن صعبة العبور. أما إذا رأيت الآخرين يركبون حميراً فإن هَذَا يدل عَلى أنهم سوف يتلقون إرثاً ضئيلاً وسوف تكون حياتهم شاقة. إذا قدت حماراً فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تكرس كل طاقاتك وشجاعتك لمواجهة محاولة يائسة من أعدائك للتغلب عليك. أما إذا كنت عاشقاً فسوف تسبب امرأة شريرة المتاعب لك. إذا رفسك حمار فهذا يعني أنك عَلى صلات محرمة تقلقك. إذَا حَلمت أنك تجر حماراً من رسنه فإن هَذَا يعني أنك سوف تمتلك زمام الأمور. إذا رأيت أطفالاً يركبون حميراً فإن هَذَا يدل عَلى أنهم سوف يكونون موفوري الصحة ومطيعين. إذا وقعت عن حمار أو ألقاك حمار أرضاً فإن هَذَا يدل عَلى خيبة الأمل في الأمور الدنيوية أو عَلى خصام مع الأحبة. إذا رأيت في حلمك حماراً ميتاً فإن هَذَا يدل عَلى إشباع رغباتك عن طريق الانغماس في الفسق والفجور. إذَا حَلمت أنك تشرب حليب الحمير فإن هَذَا يدل عَلى أن أمنية غريبة سوف تنالها حتى ولو عَلى حساب واجبات هامة. إذا رأيت في أحلامك حماراً غريباً يتجول بين أعمدة بيتك أو عَلى أرض مبناك فسوف ترث بعض الممتلكات القيمة. إذَا حَلمت باقتناء حمار جاءك هدية أو عن طريق الشراء فسوف تنال ترقية عَلى صعيد العمل أو المجتمع، وإذا كنت عازباً فسوف ترتبط بزواج مناسب. إذَا حَلمت بحمار أبيض فهذا يدل عَلى ثروة مؤكدة. إذَا حَلمت بحمار الزرد أو حمار الوحش فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تكون مهتماً بمشاريع متنوعة ولكنها زائلة. إذا شاهدت حمار الزرد هائجاً في موطنه الأصلي فإن هَذَا يدل عَلى أنك تعمل على أمر وسوف يعود عليك ذلك الأمر بمتعة عند امتلاكه ولكنك تكتشف لاحقاً أنها ذلك يكون وهمي وبلا جدوى.

حمال

تدل رؤية الحمال فِي الحِلْمِ بحظ سيئ وأحداث هامة مؤثرة. إذا رأيت نفسك حمالاً فهذا يعني أنك متواضع وتنحدر من بيئة بسيطة. وإذا استأجرت حمالاً فسوف تفرح وتسعد بنجاحك. وإذا صرفت حمالاً من العمل فهذا يعني أن تهمة غير مقبولة تكون ضدك.

حمامة

رؤية الحمام فِي الحِلْمِ وسماعه هديله في أعشاشه تدل عَلى سلام عائلي وأولاد هانئين. تفسير هَذَا الحلم بالنسبة للفتاة هو أنها ستتزوج مبكراً وتعيش حياة سعيدة. إذَا حَلمت برؤية الحمام في سباقات الرمي وإذا شاركت في هذه السباقات فهذا يعني ضرورة الانتباه إلى فظاظة طباعك التي تنعكس عَلى تعاملك مَع الآخرين. إذا رأيت الحمام فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بالابتعاد عن المشاكل وسماع أخبار من صديق غائب.

حمام بخار

إذَا حَلمت بحمام بخار فهذا يعني أنك ستصاحب أصحاباً مشاكسين نكدين ولكن إذَا حَلمت أنك تخلصت منه، عندها ستكون مخاوفك مؤقتة. إذا أخذت حماماً تركياً فِي الحِلْمِ فهذا يعني أنك ستبحث عن الصحة بعيداً عن البيت والأصحاب وستعيش لحظات سعيدة هانئة. إذا رأيت آخرين يأخذون حماماً تركياً فإن هَذَا يعني أن الأصدقاء المرحين يملؤون وقتك واهتمامك.

حمض

إن شرب أي حمض هو في الحلم يدل على هم. إذا شربت امرأة سوائل حمضية فإن هَذَا يدل عَلى أنها قد تورط نفسها في أمر يعود عليها بالهم..

حمل (الغنم)

إذَا حَلمت بالحملان وهي تمرح في المراعي الخضراء فإن هَذَا ينبئ بصداقات طاهرة ومتع بريئة. وينبئ بمحاصيل وفيرة للمزارعين. وزيادة الممتلكات للآخرين. إذا رأيت حملاً ميتاً فإن هَذَا يرمز إلى الأسى. وترمز رؤية الدم عَلى صوف حمل أبيض إلى أن الأبرياء سوف يعانون من خداع ناجم عن تصرف الآخرين الخاطئ. يدل حمل ضائع على أنه يجب عليك الحرص. وتشير رؤية جلود الحملان إلى راحة ومتعة. ويرمز ذبح حمل من أجل الاستعمالات المنزلية إلى إحراز النجاح عن طريق التضحية. تدل رؤية حملان تتلقى التغذية من أمهاتها عَلى سعادة ناجمة عن رفاق منزل مبهجين وأذكياء، كما تدل عَلى أطفال جميلين ومحبوبين. إذَا حَلمت أن كلاباً أو ذئاباً راحت تلتهم حملاناً فإن هَذَا يدل عَلى أن أناساً أبرياء سوف يعانون عَلى أيدي أوغاد وماكرين. إذا سمعت ثغاء الحملان فسوف يلتمس الناس شهامتك. إذا رأيت الحملان في عاصفة شتائية أو في الخطر فإن هَذَا يدل عَلى خيبة أمل في أمور مأمولة وعلى مرارة الحظ. إذا اقتنيت حملاناً في أحلامك فإن هَذَا يرمز إلى أن محيطك سوف يكون مبهجاً ومربحاً. إذا حملت حملاناً بين ذراعيك فسوف تثقلك اهتمامات لكنها سعيدة ولن تندم عَلى ما قدمت لأجلها. إذا قمت بجز صوف الحملان فإن هَذَا ينبئ أنك ستكون لا مبالياً وجشعاً. ستكون أميناً ولكن ستكون قاسي القلب. إذَا حَلمت امرأة أنها سلخت جلد حمل فاكتشفت وهي تقوم بذلك أنه طفلها فإن ذلك يدل عَلى أنها سوف تسبب الحزن للآخرين.

حمل (حامل)

وإذَا حَلمت المرأة الحامل فعلاً بأنها حامل فسوف تلد بالسلامة وتستعيد قواها سريعاً.

حمل ثقيل

إذَا حَلمت أنك تحمل حملاً ثقيلاً فإن هَذَا يدل عَلى حياة مليئة بالأعمال. إذا وقعت تحت حمل ثقيل فإن هَذَا يدل عَلى عجزك في الحصول عَلى أسباب الراحة الضرورية لأولئك الذين يتطلعون إليك كمورد رزق. إذا رأيت الآخرين في هَذَا الموضع فإن هَذَا يدل عَلى تجارب تتعلق بهم سوف تكون أَنت مهتماً بها.

حمى

إذَا حَلمت أنك مصاب بالحمى فإن هَذَا يدل عَلى أنك تهتم بأمور تافهة بينما يمضي أجمل ما في الحياة عَلى مقربة منك. يجب أن تنتشل نفسك وترتبط بعمل مربح. إذَا حَلمت أن أحد أفراد عائلتك مصاب بالحمى فإن هَذَا يرمز إلى إصابة أحدهم بمرض مؤقت.تدل رؤية الحمى القرمزية فِي الحِلْمِ عَلى مرض أو أن هناك عدواً يتوعدك بالشر. إذا رأيت أحد أقربائك يموت بالحمى القرمزية فجأة فهذا يعني انتصار منافسيك عليك بأساليبهم المخادعة.

حنجرة

إذا سمعت فِي الحِلْمِ حنجرة رخيمة الصوت فإن هَذَا يدل عَلى الارتقاء في المراتب والمراكز. إذا أحسست بألم في حنجرتك فسوف تخدع في تقييمك لصديق وسوف تفاجأ بذلك وينتابك الهم.

حنطة

إذا رأيت في أحلامك حقولاً شاسعة من الحنطة النامية فإن هَذَا يدل عَلى أن مصالحك سوف تزدهر. إذا كانت الحنطة ناضجة فإن في هَذَا تأكيداً عَلى حظك وسوف يكون الحب رفيقك المفرح. إذا رأيت حبوب حنطة وواضحة وكبيرة تدور في دراسة الحنطة فإن هَذَا يدل عَلى أن الازدهار قد فتح لك أبوابه عَلى مصراعيه. إذا رأيت الحنطة في أكياس أو في برميل فسوف تتوج عزيمتك للوصول إلى قمة النجاح بالانتصار وسوف ترسخ أسس أمورك الغرامية. إذا لم يكن مخزن الحنطة التابع لك مغطى عَلى ما يرام ورأيت محتوياته وقد أصابتها الرطوبة والتلف فإن هَذَا ينبئ أنك بينما كنت تكدس ثروة ما نسيت صيانة حقوقك وسوف ترى مصالحك تتناقص بفعل أيدي الأعداء. إذا فركت سنبلة من رأسها في يديك وأكلتها فسوف تكدح بجد للوصول إلى النجاح وسوف تحصل عَلى حقوقك وتتأكد منها. إذَا حَلمت أنك تتسلق هضبة منحدرة مغطاة بالحنطة وتخيلت أنك كنت تسحب نفسك إلى الأعلى بالاعتماد عَلى سيقان سنابل الحنطة فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تتمتع بنجاح كبير وبذلك ستكون قادراً عَلى جعل نفسك متميزاً في أية مهنة تختارها.

حنق

إذا رأيت نفسك حانقاً فِي الحِلْمِ فهذا يعني أنك ستجد نفسك محاطاً بالمشاكل بسبب يقظتك المبكرة. إذا كنت تظن أن شخصاً حنق منك فهذا يعني أنك ستحتاج إلى وقت طويل قبل أن تنسى سوء تفاهم حدث بينكما.

سمك حنكليس

الحلم بسمك الحنكليس ذو فأل حسن إذا استطعت أن تحكم قبضتك عليه، وإلا سوف يهرب منك الحظ. إذا رأت امرأة سمك الحنكليس في ماء صاف فإن هَذَا يدل عَلى متع جديدة ولكنها زائلة. إذا رأيت سمكة حنكيس ميتة فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تتغلب عَلى عدو ماكر.

حوت

إذَا حَلمت برؤية حوت مفترس يقترب من سفينة فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تدخل في صراع وتصبح بعضاً من ممتلكاتك مهددة. إذا تم تدمير الحوت أو قتله فسوف تنجو تصادف نجاحاً مبهجاً وسعادة. إذا رأيت حوتاً يقلب سفينة فسوف تقع في هموم.

حورية

رؤية حورية  فِي الحِلْمِ تدل على أوقات سعيدة.

حوض

إذا رأيت حوضاً فِي الحِلْمِ فهذا يعني أن المستقبل سيبسم لك وتعيش في خير وقناعة وسلام. أما رؤية حوض مثقوب فتدل عَلى فقدانك لهذه الخيرات. إذا رأيت حوضاً مليئاً بالماء فهذا يعني الهناء والسلام في البيت. أما الحوض الفارغ فيعني التعاسة والحرمان. الحوض المكسور يعني خلافات ومشاكل عائلية. إذَا حَلمت فتاة أنها تستحم في حوض فإن هَذَا ينبئ أن محاسنها الأنثوية سوف تكسبها صداقات حقيقية وارتقاءات. إذَا حَلمت أنك في حوض من أحواض السفن فهذا يعني أنك عَلى وشك القيام برحلة ليس فيها خير لك. إذا كنت هناك تتجول بمفردك وحل الظلام فسوف تواجه عدو لدود ولكن إذا كانت الشمس مشرقة فسوف تتخلص من الآخطار التي تهددك. إذَا حَلمت بحوض غسيل فإن هَذَا يدل عَلى أن اهتمامات جديدة سوف تجذبك، وتمنح البهجة الكثيرة للآخرين. وإذا غسلت وجهك ويديك في حوض ماء صاف فإن هَذَا يعني أنك سوف تحقق بسرعة رغباتك وسوف تربطك بشخص يهمك علاقة، إذا كان الحوض ملطخاً أو مكسوراً فسوف تندم عَلى ارتباطك وتكون سعادة ضئيلة.

حيوان شارد

تدل رؤيتك لحيوان شارد ضال جامح فِي الحِلْمِ عَلى مصاعب تواجهك عَلى صعيد الأسرة أو في التجارة.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف