موسوعة تفسير الاحلام – باب التاء (ت)

تاج

ينبئ الحلم بتاج أن العادة المألوفة في حياة المرء سوف تتغير. سوف يسافر الحالم مسافة طويلة بعيداً عن الوطن ويبني علاقات جديدة. إذَا حَلمت بتتويج شخص آخر لك بتاج فهذا يعني الغنى لك.

تأديب

إذَا حَلمت أن أحداً يؤدبك فإن هَذَا يعني أنك غير متعقل في تصريف شؤونك. إذَا حَلمت أنك تقوم بتأديب شخص آخر فإن هَذَا يدل عَلى أنك ستحظى بشريك سيئ المزاج في العمل أو في الزواج. إذا حلم الآباء أنهم يؤدبون أولادهم فإن هَذَا يشير إلى أنهم سوف يكونون متساهلين في أسلوب تصحيح سلوك أولادهم إلا أنهم سوف ينجحون في تربيتهم عَلى نحو شريف.

تاريخ

إذَا حَلمت أنك تقرأ التاريخ فإن هَذَا يشير إلى استجمام ممتع وطويل.

تبرئة

إذَا حَلمت أن ساحتك قد برئت من جريمة فإن هَذَا يدل عَلى أنك عَلى وشك حيازة ممتلكات ذات قيمة. إذا رأيت الآخرين يبرؤون فإن هَذَا ينبئ أن أصدقاءك سيضفون المتعة عَلى أعمالك.

تبغ

إذَا حَلمت بالتبغ فإن هَذَا يعني نجاحك في مشاريع وأعمال تؤديها. عَلى صعيد القلب سيكون نشاطك ضعيفاً وتقدمك محدوداً. إذا استعملت التبغ فِي الحِلْمِ فإن هَذَا يدل عَلى تحذير من الأعداء ومن التبذير. إذا رأيت التبغ مزروعاً في الحقل فإن هَذَا يعني النجاح في أعمالك وفي تجارتك. وتشير رؤية أوراق التبغ الجافة إلى موسم جيد بالنسبة للمزارعين وإلى ربح وخيرات بالنسبة للتجار. إذا دخنت التبغ فإن هَذَا يعني أن أصدقاءك طيبون ودمثو الأخلاق.

تبن

إذَا حَلمت بدرس التبن فسوف تجد خيرات كثيرة في الحياة وإذا كنت مزارعاً فإن محصولك سوف يكون وافراً. إذا رأيت حقول تبن مدروسة حديثاً فإن هَذَا علامة ازدهار غير عادي. وإذا كنت رأيت شحنات من التبن تمر في الشارع فسوف تقابل غرباء ذوي نفوذ يضيفون إلى متعتك الشيء الكثير. إذَا حَلمت أنك تطعم المواشي تبناً فإن هَذَا يشير إلى أنك سوف تقدم مساعدة لشخص ما وسوف يعيد إليك المعروف مَع الحب ويوصلك إلى المراكز العالية.

التبني

إذا رأيت طفلاً تبنيته في أحلامك فإن هَذَا يدل عَلى أنك ستجمع ثروة عبر مشاريع ومضاربات أناس غرباء. إذَا حَلمت أنك تتبنى، أو أن آخرين يتبنون طفلاً فسوف تقوم بتغير غير محظوظ في مسكنك.

تبييض

إذَا حَلمت أنك تبيض أي شيء فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تعود إلى إحاطة نفسك بالأصدقاء وذلك عن طريقة تخلصك من عادات مزعجة. ويعني هَذَا الحلم بالنسبة لفتاة خططاً حسنة الترتيب.

تجارة

تدل التجارة فِي الحِلْمِ عَلى نجاح معقول في أعمالك ومشاغلك. إذَا حَلمت أن مشغول بالتجارة فهذا يعني أنك سوف تستغل الفرص المتاحة بالحكمة والفائدة. إذَا حَلمت بالفشل في التجارة فهذا يدل على عائق أمامك. إذَا حَلمت بتجارة الخيول فإن هَذَا يدل عَلى ربح عظيم. ولكن إذَا حَلمت أنك تتاجر بالأحصنة وقد غشك التاجر فسوف تخسر في تجارة ما أو في الحب. إذا حصلت عَلى حصان أفضل من ذلك الذي بعته فسوف تحسن نفسك في مجال الثروة.

تحليق

إذا حلم الشخص بأنه يحلق بأجنحة بيضاء فوق نباتات خضراء فإن هَذَا ينبئ بتحسن في العمل وسوف يكون ناجحاً في الحب. إذا تكرر حلمه بذلك فإن هَذَا يدل عَلى تكاثر الخيرات وتحقيق الرغبات. إذا بدت الأشجار جرداء أو ميتة فسوف يمنى بعقبات لكنه سوف يتخطاها ليحقق رغباته.

تحول

تدل رؤية شيء يتحول فِي الحِلْمِ عَلى تبدلات مفاجئة في حياتك نحو الأحسن أو نحو الأسوأ حسبما يكون التحول، مفرحاً أو غير مفرح.

تخبئة

إذَا حَلمت أنك خبأت أي شيء فإن هَذَا يدل على ارتباك. إذا وجدت أشياء مخبأة فسوف تتمتع بمسرات غير متوقعة.

تدرب عَلى حرفة

إذَا حَلمت أنك تعمل كمتدرب عَلى حرفة فإن هَذَا ينبئ أنك تكافح لتحرز ولترتقي مكاناً.

تدشين

إذَا حَلمت بتدشين ما فإن هَذَا يعني أنك سوف ترتقي إلى مركز عال لم يسبق لك أن تمتعت بمثله. إذا أصيبت فتاة بالخيبة عند حضور تدشين فإن هَذَا ينبئ أنها سوف تفشل في تحقيق أمانيها.

تذكار

إذا رأيت تذكارات فِي الحِلْمِ فمعناه أنك ستنال ثروة أو مسرات عن طريق جهود بذلها الأصدقاء. وإذا تخلصت السيدة من تذكار تملكه فمعناه أن بلوغها الثروة والسعادة مشكوك فيه.

ترحيب

إذَا حَلمت أنك تلقيت ترحيباً دافئاً في أي مجتمع فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تصبح متميزاً بين معارفك وسوف يظهر لك الغرباء الاحترام. أو سوف يقترب حظك من توقعاتك. إذا منحت الآخرين ترحيبك فإن هَذَا يدل عَلى أن انسجامك وطبيعتك الدافئة سيكونان جواز مرورك إلى المتع أو أي إلى مكان ترغب في الوصول إليه.

ترنيمة

إذَا حَلمت بسماع إنشاد الترانيم فإن هَذَا يعني السترة في المنزل ومشاريع ذات معدل متوسط في العمل.

سمك تروت

رؤية سمك التروت فِي الحِلْمِ تعني تزايد وتنامي أعمالك ومشاريعك. وإذا أكلت سمك تروت فمعناه أن الحظ السعيد سيبسم لك وتعيش حياة هانئة وسعيدة. وإذا أمسكت سمكة بالصنارة فأنت مسعود وراض في عيشك. وإذا سقطت منك في الماء فاعلم أن سعادتك لن تدوم طويلاً. وإذا أمسكت السمك بالشبكة فإن هَذَا يعني أنك ستلقى نجاح منقطع النظير في عملك وتجارتك. وإذا رأيت السمك في مياه عكرة فمعناه أن نجاحك في علاقتك الغرامية سيسبب لك هموماً.

تزيين

إذَا حَلمت أنك تزين مكاناً بأزهار براقة المظهر احتفالاً فإن ذلك يدل عَلى تحولات إيجابية في مجال العمل. بالنسبة للشباب يدل هَذَا الحلم عَلى استمرار المسرات الاجتماعية والدراسة المثمرة. إذا رأيت قبور الموتى مزينة بزهور بيضاء فإن هَذَا ليس فألاً حسناً. إذا كنت تزين أو رأيت آخرين يزينون في حدث بطولي فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تكون غنياً ولكن قلائل هم الذين سوف يقدرون أمكانياتك.

تسجيل

إذَا حَلمت أن أحداً يسجل اسمك في فندق ليحجز لك فهذا يعني أنك ستتعهد بإنجاز بعض الأعمال التي سيقوم بها آخرون.

تسلق

إذَا حَلمت أنك تتسلق هضبة أو جبلاً وتصل إلى القمة فسوف تتغلب عَلى أصعب العقبات التي تقف بينك وبين مستقبل ناجح. ولكن إذا فشلت في الوصول إلى القمة فسوف تعاني في مشاريعك التي تعمل عليها. إذا تسلقت سلماً إلى الدرجة الأخيرة فسوف تنجح في العمل ولكن إذا انكسر السلم دل ذلك على إخفاق. إذا رأيت نفسك تتسلق طرف منزلك بطريقة غامضة فِي الحِلْمِ ووجدت فجأة نافذة تفتح لك فإن هَذَا ينبئ بأن النجاح سوف يتوج جهودك عَلى الرغم من يأسك.

تشرين الأول

إذَا حَلمت أنك في شهر تشرين الأول فإنه فأل حسن ونجاح في أعمالك. ستتعرف عَلى معارف جدد تدوم صداقتهم لك.

تشرين الثاني

تدل رؤية تشرين الثاني فِي الحِلْمِ عَلى فصل متفاوت النجاح في مختلف الأصعدة.

تصوير

إذَا حَلمت أنك تصور نفسك بنفسك فإن هَذَا يعني أنك تسبب المتاعب للآخرين ولنفسك.

تطريز

إذَا حَلمت امرأة بالتظريز فسوف تكون موضع إعجاب لذوقها المرهف وقدرتها عَلى الاستفادة عَلى أحسن وجه من أي شيء يعترض طريقها. إذا رأى رجل متزوج تطريزاً في حلمه فإن هَذَا ينبئ بدخول فرد جديد في الأسرة. بالنسبة للعاشق يعني هَذَا الحلم زوجة حكيمة ومدبرة.

تعثر

إذَا حَلمت أنك تتعثر في سيرك أو ركضك فهذا يعني أنك ستلاقي حظاً سيئاً ومصاعب تعيق بلوغك النجاح لكنك في النهاية ستتجاوزها إذا لم تسقط.

تعلم

إذَا حَلمت بالتعلم فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تولي اهتماماً كبيراً بنيل المعرفة وإذا كنت مقتصداً في وقتك فسوف توغل عميقاً في علم الأدب. إذا دخلت قاعات أو أماكن التعلم فإن هَذَا يدل عَلى ارتفاع من عالم النسيان وسوف يكون المال نصيراً منسجماً. إذا رأيت رجالاً متعلمين فإن هَذَا ينبئ أن رفاقك سوف يكونون ممتعين وبارزين. إذَا حَلمت امرأة أنها تصاحب بأية طريقة أناساً متعلمين فسوف تكون طموحة وسوف تتفوق في مساعيها للارتقاء إلى عالم الشهرة.

تعويذة

إذا رأيت أنك تتقلد تعويذة فستتمتع بثروة وبصحبة سعيدة. إذَا حَلمت فتاة أن حبيبها يعطيها تعويذة فسوف تحقق رغباتها وتتزوج.

تفاح

هذا حلم ممتاز لغالبية الناس. إن رؤية تفاح أحمر عَلى الأشجار مَع أوراق خضراء يبشر جداً بالخير فيما يتعلق بالحلم. أما التفاحة إن كان فيها عيب فإن تناولها ليس بحسن إلى هَذَا الحد إلا إذا كانت التفاحات كاملة لا عيب فيها. وتدل التفاحات الناضجة عَلى الشجرة أن الوقت قد أزف لتدرك آمالك. تحذرك التفاحات الناضجة إذا كانت في أعلى الشجرة وصعبة المنال من الطموح المرتفع جداً. وتشير التفاحات إذا كانت مرمية عَلى الأرض إلى وجود أصدقاء مزيفين. وترمز التفاحات الفاسدة إلى جهود عقيمة.

تقوى

إذا حلم المزارع أنه تقي، فهذا يعني محصولاً وفيراً وجيراناً مسالمين. إذَا حَلمت فتاة أنها تقية فإن ذلك يتضمن عفتها وزوجاً محباً.

تلسكوب

إذا استعملت التلسكوب لمراقبة الكواكب والنجوم فستقوم برحلة تبهجك كثيراً لكنها ستكلفك كثيراً من المال. وتدل رؤية تلسكوب عَلى وقوع أحداث غير عادية معك.

تلميع

إذا رأيت نفسك تلمع شيئاً فتفسيره أنك تطمح لبلوغ الشهرة بطرق ملتوية. وإذا رأيت أناساً آخرين يلمعون فتفسيره وجود أشخاص يقفون أمام نجاحك.

تمساح

الحلم بالتمساح قد يدل على خداع من قبل صديق. والتمساح في الحلم تفسيره سلبي إلا إن رأيت بأنك قتلته في الحلم. المشي فوق ظهر تمساح في المنام يدل على مشاكل تعترضك.

تمشيط شعر الفرس

إذَا حَلمت بتمشيط شعر الفرس فهذا يدل عَلى أنك سوف تجد عدة فرص عظيمة تستغلها بالعقل والفعل قبل الوصول إلى ذروة طموحاتك، ولكن إذا مشطت بنجاح فسوف تصل إلى تلك الذروة مهما كانت عالية.

تموز

إذَا حَلمت بهذا الشهر فإن هَذَا يعني أنك سوف تكون بائساً بسبب نتائج كئيبة ولكن عَلى حين غرة سوف ترتد قواك إلى متعة لا يمكن تصورها وحظ حسن.

تنميل

إذا أحسست بتنميل جسمك فِي الحِلْمِ فإن هَذَا يعني أن أحمالاً ومسؤوليات كبيرة سوف تلقى عَلى كاهلك.

تنورة

إذَا حَلمت فتاة أنها تلبس تنورة نظيفة أو حريرية فتفسير ذلك العثور عَلى زوج. وإذا اكتشفت أنها خلعت تنورتها سهواً أثناء الارتداء فهذا يعني الحظ التعيس. إذا رأت تنورتها تسقط من مكانها وهي تمشي في الطريق فستجد صعوبة في الاحتفاظ بحبيبها وقد يعقب ذلك مشاكل.

تنين

إذَا حَلمت بتنين فإن هَذَا يشير إلى أنك تسمح لعواطفك أن تتحكم بك وأنك تضع نفسك تحت سيطرة أعدائك عن طريق ميولك، ينبئ هَذَا الحلم بضرورة ضبط النفس.

تهدئة

إذَا حَلمت أنك تهدئ وتواسي أناساً معذبين فهذا تفسره أنك ستنال إعجاب النساء لرقة وحلاوة طبعك. وهذا الحلم بالنسبة للفتاة يعني أنها ستعثر عَلى زوج أو صديق مخلص محب. ترمز تهدئة غضب الآخرين إلى أنك ستعمل بكل إخلاص لأجل تقدم وخير الآخرين. وإذا حلم رجل ما أنه يهدئ زوجته فإنه سيكتشف أنه أخطأ في اختياره لزوجته.

توأم

تشير رؤية التوأم فِي الحِلْمِ إلى الاطمئنان في التجارة، والهدوء وراحة البال والإخلاص في البيت. أما رؤية التوأم المريض فتعني المعاناة من مرض أو سوء حظ. إذا رأيت ثلاث توائم فِي الحِلْمِ فإن هَذَا يعني أنك سوف تنجح في أعمالك بعد أن كنت تخشى الفشل. إذا حلم رجل أن زوجته أنجبت ثلاثة توائم فإن هَذَا يعني الوصول إلى حل ونهاية سعيدة لمشاكل كانت معلقة بعد خلاف طويل. إذا سمعت بكاء ثلاثة توائم بعد ولادتهم مباشرة فِي الحِلْمِ فإن هَذَا يعني دخولك في خلاف ينتهي لصالحك في نهاية المطاف. إذَا حَلمت فتاة أن لديها ثلاثة توائم فهذا يعني أن الحب سوف يسبب لها الضياع والحزن إلا أنها سوف تنجح في الوصول إلى الثروة.

حجر كريم: توباز

تدل رؤية حجر التوباز فِي الحِلْمِ عَلى أن الحظ سيكون لصالحك وتقضي أوقاتاً سعيدة مَع أصدقاء مسرين. إذا فقدت امرأة حلية من التوباز فهذا يعني أنها ستحزن عَلى حسد أصدقائها لها وطمعهم في مركزها، فإذا تلقت حجر توباز من قريب لها فمعناه أنها ستعيش قصة حب تستولي عَلى كل اهتماماتها وأفكارها.

توتياء (معدن الزنك)

إذا علمت بالتوتياء أو رأيتها في أحلامك فإن هَذَا يدل عَلى تقدم حيوي ومتين. سوف يتخذ العمل وتيرة سريعة في دوائره المتنوعة. إذَا حَلمت بفلز التوتياء فإن هَذَا ينبئ بقدوم نجاح حافل.

تورم

إذا رأيت نفسك متورماً فِي الحِلْمِ فإن هَذَا يعني أنك سوف تجمع ثروة ولكن أنانيتك سوف تعطل عليك سعادتك وأفراحك. إذا رأيت الآخرين متورمين فإن هَذَا يعني أن نجاحك وازدهار أحوالك سوف يصطدمان بمكائد آخرين.

توريث بوصية

يدل هذا الحلم على القيام بواجبات ويدل على الصحة.

توسط

إذا توسطت من أجل شخص ما في أحلامك فإن هَذَا يعني أنك ستضمن المساعدة عندما تكون في أمس الحاجة إليها.

تيفوئيد

إذَا حَلمت أنك مصاب بهذا المرض دل ذلك على عدو. وإذَا حَلمت بانتشار وباء التيفوئيد فمعناه إخفاق في العمل أو في التجارة.

تين

يدل التين فِي الحِلْمِ صحة في الجسم إذا كنت تأكله، ويدل على الربح والصحة إذا رأيته ينمو على الشجر. إذا رأت فتاة التين ينمو في حلمها فسوف تتزوج عما قريب رجلاً ثرياً بارزاً.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف