موسوعة تفسير الاحلام – باب الألف (أ)

ابتهاج

إذا شعرت بالابتهاج فِي الحِلْمِ لأية مناسبة فإن هَذَا يدل عَلى تحول إيجابي في أحوال العمل إذا كان العشاق مبتهجين بسلوكهم مَع من يحبون فإن هَذَا يعني ترحيباً ساراً. الشعور بالابتهاج أثناء النظر إلى مشاهد طبيعية جميلة يعني للحالم نجاحاً كبيراً وصحبة موفقة.

إبحار

إذَا حَلمت أنك تبحر في مياه هادئة تفسيره سهولة بلوغ الأفراح والملذات والمناعة من الفقر والبؤس.

إبريق

رؤية الإبريق فِي الحِلْمِ تفسيره المزاج الطيب وراحة البال والنجاح في العمل، الإبريق المكسور يعني فقدان الأصدقاء. إذَا حَلمت بأباريق مملوءة تماماً بسوائل رقراقة فثمة من يفكر في مصالحك بالإضافة إليك وسوف يعمل عدة أصدقاء على إسعادك وإفادتك، إذا كان الإبريق فارغاً فسوف يبعدك سلوكك عن الأصدقاء والمركز الاجتماعي. تشير الأباريق المكسورة إلى المرض أو الفشل في الوظيفة. إذا شربت خمراً من إبريق فسوف تستمتع بصحة قوية وتجد المتعة في جميع المجالات وسوف تتملكك وجهات نظر متفائلة. إذا تناولت جرعة مقززة من إبريق فإن تدل خيبة واشمئزاز. إذا سكبت امرأة ماءاً بارداً من إبريق الشاي فمعناه أنها ستنال حظوة وامتيازاً غير متوقعين.

ابن

إذَا حَلمت برؤية ابنك فتفسيره أنه سيجعلك تفخر به إذا كان فِي الحِلْمِ وسيماً مطيعاً وسيسعى لبلوغ أعلى المراتب، وإذَا حَلمت أنه مقعد أو مريض فاعلم أنك ستواجه المتاعب في أيامك القريبة، إذَا حَلمت الأم أن ابنها قد سقط في قاع بئر وكانت تسمع صوته وصراخه فهذا تفسيره حزن، وإذا أنقذته فتفسيره أن الخطر سيمر بشكل عابر دون إلحاق أي أذى.

ابن الأخ

الحلم برؤية ابن الأخ يعني أياماً حلوة قادمة إذا كان وسيماً حسن الشكل في الحلم، وأما إذا كان خلاف ذلك فذاك معناه مشاكل وخلافات.

ابنة

إذَا حَلمت بابنتك فهذا يدل عَلى أن عدة حوادث تفسح الطريق للمتعة والانسجام. إذا فشلت ابنتك في تحقيق رغباتك في الحلم عن طريق أي سبب فسوف تعاني من الغيظ والاستياء.

طائر أبو زريق

إذَا حَلمت بهذا الطائر فإن هَذَا ينبئ بزيارات سارة من الأصدقاء وثرثرة ممتعة. إذا أمسكت به فإن هَذَا يعني مهمات سارة عَلى الرغم من أنها غير مثمرة. وإذا رأيت هَذَا الطائر ميتاً فإن هَذَا يعني تعاسة عائلية وعدة تقلبات.

حشرة أبو مقص

إذَا حَلمت أنك ترى هذه الدويبة أو أن لديك واحدة في أذنك فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تتلقى أخباراً مزعجة تؤثر عَلى عملك أو على علاقاتك العائلية.

أتان أنثى الحمار

إذا رأيت حميراً تحمل أثقالاً فإن هَذَا يدل عَلى أنك بعد صبر وكدح سوف تنجح في تعهداتك سواء في السفر أو الحب.

اتجاه الريح

يشير الحلم بالإبحار في اتجاه الريح إلى رحلة بحرية ناجحة ومرحة بالنسبة للبحار، أما بالنسبة للآخرين فيشير إلى رحلة سارة.

أجاص

إذَا حَلمت أنك تأكل الأجاص فذلك يعني أنك ستصادف نجاحاً باهتاً وصحة عليلة، وإذا أعجبك شكل ثمار الأجاص اللون وهي في الشجر فتفسيره أن الحظ سيبسم لك أكثر من السابق. إذَا حَلمت أنك تطبخ هذه الثمار فتفسيره صداقات وعلاقة حب غير ذات جدوى.

اجتماع

إذَا حَلمت باجتماع فإن هَذَا يعني نشاطاً غير عادي في قضايا العمل وارتباطاً نهائياً في الحب.

اجتهاد

إذَا حَلمت أنك مجتهد في العمل فإن هَذَا يعني أنك سوف تكون فعالاً بشكل غير عادي في التخطيط وتوظيف الأفكار لتعزيز أعمالك، وسوف تكون ناجحاً في مشاريعك. إذا رأى في الحلم أنه يعمل باجتهاد فإن هَذَا يظهر أنه سوف ينجح في العمل، وأن رفيقه سوف يحسن وضعه، أما رؤية الآخرين منهمكين في العمل فتحمل الخير للحالم.

أجرة عمل

إذا استلمت أجور عملك فِي الحِلْمِ فتفسيره الحظ الطيب لك في عمل جديد ومشروع جديد، إذا زادت أجورك فتفسيره الربح والتوفيق في أي مشروع تطرقه. إذا دفع لك أجير مالاً تفسيره النجاح في بعض المشاغل.

إجهاض

إذَا حَلمت امرأة أنها وافقت عَلى إجهاض أجري لها فإن هَذَا تحذير عَلى أنها تعتزم القيام بمشروع إذا تم تنفيذه فسوف يغرقها في تعاسة، وإذا حلم طبيب أنه طرف في إجهاض فهذا ينبئ أن مهنته ستعاني من إهماله للواجب وهذا سيسبب الكثير من المتاعب.

احتضار

إذَا حَلمت بالاحتضار فإن هَذَا ينبئ أنك مهدد بشرور من مصدر ساهم في تقدمك وهنائك سابقاً، إذا رأيت الآخرين يحتضرون فإن هَذَا ينذر بحظ سيئ عَلى وجه العموم لك ولأصدقائك. إذَا حَلمت أنك سوف تموت فإن هَذَا يدل عَلى أن إهمالك لأمورك بشكل غير ملائم. إذا رأيت حيوانات في آلام الاحتضار فإن هَذَا يشير إلى نجاتك من تأثيرات شريرة إذا كان الحيوان برياً أو متوحشاً.

احتيال

إذَا حَلمت أنك احتلت عَلى شخص فإن هَذَا يعني أنك سوف تخدع رب عملك من أجل الربح وتتعرض لفقدان السمعة، إذا كنت ضحية احتيال فإن هَذَا يعني محاولة فاشلة من الأعداء للتغلب عليك، إذا اتهمت شخصاً بالاحتيال عليك فسوف تمنح مركزاً مرفوعاً.

أحد المعارف

إذا قابلت أحد معارفك وتحدثت بسرور معه فإن هَذَا ينبئ أن عملك سوف يسير بلطف وأنه سوف يكون ثمة خلاف قليل فحسب في شؤونك العائلية. إذا شعرت بالخجل من لقاء أحد معارفك أو إذا قابلته في وقت غير مؤات فهذا يدل عَلى تصرف غير مشروع أو إفشاء للسر. إذا اعتقدت فتاة أن لديها معارف كثيرة فإن هَذَا يدل عَلى أنها سوف تمتلك مصالح واسعة وأن حبها سيكون جديراً بالاكتساب، وإذا كانت دائرة معارفها صغيرة فلن يحالفها الحظ في اكتساب امتيازات اجتماعية.

أحدب

إذَا حَلمت بأنك أحدب فإن هَذَا يعني معاكسات غير متوقعة في مشاريعك.

أحشاء

إذَا حَلمت بأحشاء حيوان مفترس فإن هَذَا يرمز إلى الإطاحة بعدوك اللدود. إذا مزقت أحشاء شخص آخر فإن هَذَا يرمز إلى اضطهاد قاس تعزز به مصالحك الشخصية.

إحصاء

إذَا حَلمت أنك تحصي أطفالك وانهم يبدون مرحين جميلين فهذا يعني أنك سوف لن تجد عناء في ضبطهم، وسوف يحرزون مراكز الشرف. إذَا حَلمت بإحصاء نقود فسوف تكون محظوظاً عَلى الدوام قادراً عَلى تسديد حسابك، ولكن إذا أحصيت نقود شخص آخر فسوف تواجه خسارة من نوع ما، وسوف يكون الحال كذلك عند إحصاء أشياء أخرى. إذا كان الإحصاء من أجلك، فهذا حسن، إذا كان من أجل الآخرين فسوف يرافقك حظ سيئ.

أحمر الشفاه

إذا استعملت أحمر الشفاه فِي الحِلْمِ فهذا يدل عَلى أنك سوف تلجئين إلى أساليب الغش والخداع في الوصول إلى ما تشتهين، إذا رأيت الأخريات يستعملنه فاعلمي أن هنالك أشخاصاً يخدعونك ويستغلونك، إذا رأيت أحمر الشفاه عَلى يديك أو عَلى ثيابك فسوف تتورطين في مكيدة ما، إذا سقط أحمر الشفاه عن شفتيك فِي الحِلْمِ فإن هَذَا يدل عَلى أنك تفقدين الشخص الذي يحبك حيث أنك تتصرفين أمامه بتصنع.

اختراع

إذَا حَلمت باختراع فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تنجز في الحلال عملاً فريداً وسوف يزيد اسمك شرفاً. إذَا حَلمت أنك تخترع شيئاً ما أو شعرت أنك مهتم باختراع ما فإن هَذَا يعني أنك سوف تطمح إلى الثروة وسوف تطمح إلى الثروة وسوف تكون ناجحاً في مشاريعك.

اختناق

إذا رأيت نفسك تختنق تفسيره أنك ستحزن أو تقلق عَلى سلوك وسيرة شخص تحبه، بعد رؤية هَذَا الحلم مطلوب منك الحذر والانتباه إلى صحتك.

أخرس

إذَا حَلمت أنك تتحادث مَع شخص أخرس فمعناه أن أحداثاً غير متوقعة في حياتك سترفعك إلى منزلة أعلى، وإذا رأيت فِي الحِلْمِ أنك أخرس فتفسيره تعرضك لضيق.

إخفاق

إذَا حَلمت فتاة أن حياتها سوف تؤول إلى الإخفاق فإن هَذَا يدل عَلى أنها تستخدم الفرص المتاحة لها استخداماً يفيدها. إذا حلم رجل أعمال أنه أخفق فإن هَذَا ينذر بخسارة وإدارة سيئة يجب تصحيحها.

أحرد بلا أسنان

تدل رؤية نفسك بدون أسنان فِي الحِلْمِ عَلى أنك غير قادر عَلى دفع أعمالك إلى الأمام والنهوض بمشاغلك، وتدل رؤية الآخرين دون أسنان عَلى أن الأعداء يعملون عبثاً عَلى تقويض نجاحك وإفشالك.

ارتقاء

إذا وصلت إلى ذروة الصعود القصوى أو أعلى درجات السلم بدون تعثر فإن هَذَا فأل حسن.

إرث

إذَا حَلمت أنك تلقيت إرثاً فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تكون ناجحاً في نيل رغباتك بسهولة.

إرجاء

إذَا حَلمت أن محكمة أصدرت حكماً ضدك وما لبث أن صدر الأمر بإرجاء الحكم فتفسيره أنك ستتغلب عَلى بعض المشاكل التي تسبب لك القلق، وإذَا حَلمت فتاة أن الحكم قد أرجئ تنفيذه في حبيبها فمعناه أنها ستسمع أخباراً طيبة مفرحة حول حبيبها سيكون لها بالغ الأهمية في نفسها.

أرجوحة حوارة

رؤية الأرجوحة فِي الحِلْمِ تفسيره جهادك وكفاحك دون جدوى لتحقيق تقدم في مجال العمل أو الحب.

أرْز

إذَا حَلمت برؤية أشجار الأرز خضراء وجميلة التكوين فهذا يعني نجاحاً مفرحاً في مشروع، أما إذا رأيتها ميتة أو مصابة بالآفات فهذا يرمز إلى اليأس ولن يتم الحصول عَلى أي شيء إذا رأيتها عَلى هَذَا النحو.

أرزّ

رؤية الأرزّ فِي الحِلْمِ فأل خير وبشر وتدل عَلى النجاح وكسب الأصدقاء وكذلك التوفيق في العمل وكذلك فأل خير للفلاح بمحصول وفير، إذا أكلت الأرز فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بالسعادة والسلام في البيت، وإذا رايته مخلوطاً مَع التراب ووسخاً فمعناه المرض أو فراق الأصحاب، إذَا حَلمت فتاة أنها تطهو الأرزّ فسوف تتسلم وظيفة جديدة تجعلها أكثر سعادة تقودها إلى الثروة.

أرض

إذَا حَلمت بالأرض وكانت تبدو خصيبة فإن ذلك بشير خير ولكنها إذا كانت عقيمة وصخرية فإن هَذَا نذير إخفاق وقنوط. إذا رأيت الأرض وقد كانت فسيحة فإن هَذَا يشير إلى أن طرقاً فسيحة للنجاح والسعادة سوف تكشف عن نفسها لك.

أرملة

إذَا حَلمتِ أنك أرملة فإن هَذَا ينبئ بأن أشخاصاً حقودين سوف يسببون لك مشاكل كثيرة. إذا حلم رجل أنه تزوج أرملة فإن هَذَا يدل عَلى أن عملاً عزيزاً عَلى قلبه سوف يتقوض.

أرنب

إذَا حَلمت بالأرنب فتفسيره أن الحظ سيبتسم لك وتتحول أمورك نحو الأفضل وتتمتع بمكاسبك أكثر من الماضي، وإذَا حَلمت برؤية أرانب بيضاء فهذا يعني للمتزوجين أو العازبين أنك ستكون مخلصاً في حبك، وإذا رأيت أرنباً يجري حولك ويقفز فهذا تفسيره أن الأولاد سيكونون سبب سعادتك وفرحك.

أرنب بري

إذا رأيت أربناً برياً يهرب منك فِي الحِلْمِ فسوف تفقد شيئاً نفيساً بطريقة غامضة، إذا أسرت أرنباً برياً فسوف تكون الظافر في مسابقة، إذا جعلت الأرانب البرية حيواناتك المدللة فسوف تحظى بصديق متزن ولكنه لن يكون ذكياً، إذا رأيت كلاباً تطارد أرانب برية فإن هَذَا يدل عَلى مشاكل ونزاعات بين أصدقائك وسوف تشغل نفسك في إنشاء علاقات ودودة، إذَا حَلمت أنك تطلق النار عَلى أرنب بري فسوف تكون مرغماً عَلى اتخاذ إجراءات عنيفة للحصول عَلى ممتلكاتك الشرعية.

أريكة

إذَا حَلمت بالاستلقاء عَلى أريكة فإن هَذَا يدل عَلى أنه يجب عليك أن تنتبه لكل تغيير في أحوالك لأنك في هذه الحالة فقط سوف تحقق آمالك.

ازدراء

إذَا حَلمت أن محكمة تزدريك فإن هَذَا يدل عَلى أنك قد ارتكبت حماقة اجتماعية أو وظيفية. إذَا حَلمت أن آخرين يزدرونك فسوف تنجح في اكتساب اهتمامهم البالغ وستجد نفسك ناجحاً وسعيداً.

إزهار

إذَا حَلمت برؤية أشجار وشجيرات في فترة الإزهار فإن هَذَا يعني أن وقت الازدهار المبهج يدنو منك.

آس

رؤية نبات الآس بأوراقه وبراعمه فِي الحِلْمِ يعني أنك ستنال رغباتك وتستمتع بأيامك السعيدة، إذَا حَلمت فتاة بذلك وأنها تلبس طوقاً من نبات الآس فسوف تتزوج بعد فترة قصيرة من رجل ذكي وثري، إذَا حَلمت برؤية نبات الآس ذابلاً فهذا تفسيره أن سلوكها الأحمق سيجلب لها التعاسة.

استغابة

إذا انضممت إلى الآخرين في الاستغابة فسوف تتبدل الأوضاع من الحسن إلى الرديء. إذا استغابك أصدقاؤك فإن هَذَا يشير إلى إزعاج يسببه لك الخدم والأطفال.

استقالة

إذَا حَلمت أنك تستقيل من عمل ما تفسيره أنك لسوء الحظ ستخسر في مشروع جديد تباشره، إذا سمعت الآخرين يستقيلون من عملهم فتفسيره سماعك أنباء مزعجة.

استقلال

إذَا حَلمت أنك مستقل جداً فإن هَذَا يعني أنك سوف تجد منافساً لك قد يظلمك. إذَا حَلمت أنك تحرز استقلالاً في الثروة فقد لا تكون ناجحاً في ذلك الوقت كما تتوقع، ولكنك موعود بنتائج جيدة.

أسد

إذَا حَلمت بأسد فإن هَذَا يدل عَلى أن قوة كبيرة تسوقك. إذا تغلبت عليه فسوف تكون ظافراً. إذا تغلب عليك فسوف تكون مكشوفاً لهجمات الأعداء. إذا رأيت أسوداً في أقفاص فإن هَذَا يدل عَلى أن نجاحك يعتمد عَلى قدرتك. إذا رأيت رجلاً يتحكم في أسد داخل قفصه أو خارجه فإن هَذَا يدل عَلى النجاح في العمل وعلى قدرة عقلية كبيرة وسوف ينظر إليك نظرة تقدير وإعجاب. إذا رأيت أشبالاً فإن هَذَا يدل عَلى مشاريع جديدة سوف تؤدي إلى النجاح إذا تم الاعتناء بها كما ينبغي. إذَا حَلمت فتاة بأشبال فإن هَذَا يدل عَلى عاشق. إذا سمعت زئير أسد فإن هَذَا يدل عَلى منزلة وتقدم مَع النساء. إذا رأيت رأس أسد فوقك وهو يكشر عن أنيابه بزمجرة فأنت مهدد بالهزيمة في ارتقائك الصاعد. إذا رأيت جلد أسد فإن هَذَا يدل عَلى ارتفاع إلى الحظ والسعادة. إذا امتطيت أسداً فإن هَذَا يدل عَلى الشجاعة والإصرار في التغلب عَلى المصاعب. إذَا حَلمت أنك تدافع عن أطفالك أمام أسد فإن هَذَا ينبئ أن الأعداء سوف يهددون بالتغلب عليك وسوف ينجحون قريباً وبسهولة إذا سمحت لأي مكر أن يلهيك لحظة عن الواجب والتزامات العمل.

أسر

إذَا حَلمت أنك واقع في الأسر فهذا يعني أنك قد تتعامل مَع مخادعين، وإذا لم تنج منهم فإنه يدل على أذى أو نحس. إذَا حَلمت أنك تأخذ أي شخص أسيراً فهذا يعني أنك سوف تتعرض لملاحقات وتنضم إلى أشخاص منحطي المنزلة. وبالنسبة للفتاة إذَا حَلمت أنها أسيرة فهذا يعني أنها تتزوج زوجاً تتعرض للتوبيخ منه بسبب ثقتها الزائدة بالآخرين.

إسطبل

الإسطبل فِي الحِلْمِ تفسيره الحظ الطيب والسعادة، وإذا رأيت إسطبلاً يحترق فهذا معناه حدوث تغيرات نحو الأفضل وقد يعني ذلك حدوث حريق في الواقع.

أسطول

إذا رأيت في أحلامك أسطولاً كبيراً يتحرك بسرعة فإن هَذَا يعني تغيراً سريعاً عَلى صعيد العمل، حين يسود الملل سوف تدور عجلة التجارة إلى الأمام بانتعاش.

إسفنج

رؤية الإسفنج فِي الحِلْمِ تفسيره وجود من يخدعك في محيطك.

إسورة

إذا رأيت في حلمك إسورة تطوق يديك وكانت هدية من حبيب أو صديق فإنها تأكيد عَلى زواج مبكر واتحاد سعيد، وإذا فقدت فتاة سوارها فسوف تقابلها خسارة وإذا وجدت سوار فسوف تملك شيئاً.

اشتياق

إذا أحسست في أحلامك أنك تشتاق إلى حضور أي شخص فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تسمع قريباً أنباء مريحة من أصدقائك الغائبين. إذَا حَلمت فتاة أن حبيبها مشتاق إليها فسوف تحظى بمتعة سماع شخص ما وفي وقت قريب يطلب يدها وهذا ما كانت تتمناه منذ وقت بعيد، إذا تركته يعرف أنها مشتاقة إليه فسوف تبقى وحيدة وسوف تزداد أشواقها بسرعة.

إصبع

إذَا حَلمت برؤية أصابعك ملطخة أو مخدوشة والدم ينزف منها فإن هَذَا يعني متاعب كثيرة ومعاناة، سوف تصاب باليأس حالماً تشق طريقك في الحياة. إذا رأيت أيد جميلة بأصابع بيضاء فإن هَذَا يعني أن حبك سوف ينضج وسوف تصبح شهيراً بسبب نزوعك إلى عمل الخير. إذَا حَلمت أن أصابعك مقلمة فسوف تفقد ثروة وميراثاً بسبب تدخل الأعداء.

نبات الأضاليا

تدل رؤية نباتات الأضاليا في حلم عَلى السعد للحالم إذا كانت نضرة ومتألفة.

إطلاق نار

إذا رأيت أو سمعت إطلاق نار فِي الحِلْمِ فتفسيره الخلافات بين الأزواج بسبب الأنانية المفرطة، وتفسيره كذلك: كساد في التجارة أو الأعمال بسبب الإهمال.

أطلس

إذَا حَلمت بأنك تنظر إلى أطلس فإن هَذَا يعني أنك ستدرس المصالح بعناية قبل القيام بتغييرات أو رحلات. الأطلس: مصور جغرافي.

إعارة

إذا أعرت أدوات فإن هَذَا يدل عَلى فقر ناجم عن السخاء. إذا رفضت أن تعير أي شيء فسوف تكون ساهراً عَلى مصالحك وسوف تحتفظ باحترام الأصدقاء. إذا عرض الآخرون أن يعيروك أدوات أو نقوداً فإن هَذَا يدل عَلى نجاح وصداقات حميمة.

اعتقال

إذا رأيت غرباء بمظاهر محترمة يعتقلون فإن هَذَا ينبئ أنك ترغب في القيام بتغييرات، وسوف يؤدي الخوف من الفشل إلى تأخرك في مشروعك الجديد، إذا قاوم هؤلاء الغرباء الضباط فسوف تحظى بسرور بالغ في دفع المشروع الجديد إلى الإكتمال.

إعجاب

إذَا حَلمت أنك موضع إعجاب فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تتذكر محبة زملاء سابقين.

إعدام

إذَا حَلمت بتنفيذ حكم الإعدام فإن هَذَا يعني أنك سوف تعاني من محنة ناجمة عن إهمال الآخرين. إذَا حَلمت أنك عَلى وشك أن تعدم ثم حدثت معجزة فإن هَذَا يشير إلى أنك سوف تطيح بالأعداء وتنجح في نيل ثروة.

أعرج

إذَا حَلمت بأعرج فهذا يعني مجاعة الفقراء ويجب عليك أن تكون قادراً عَلى مساعدتهم، ويشير هَذَا أيضاً إلى كساد مؤقت في التجارة.

أعمى

إذَا حَلمت أنك أعمى فإن هَذَا يدل عَلى تغير مفاجئ من الغنى إلى الفقر، إذا رأيت الآخرين عمياناً فإن هَذَا يدل عَلى أن شخصاً بارزاً سوف يعرج عليك طلباً للمساعدة.

إفطار

يكون محبباً للأشخاص المنشغلين بعمل عقلي، إذا رأيت فطوراً مؤلفاً من حليب طازج وبيض وصحن مملوء بالفاكهة الناضجة فإن هَذَا يشير إلى تبدلات سريعة ولكنها أيجابية وإذا كنت تأكل الفطور مَع الآخرين فهذا فأل حسن.

أفعى

إذَا حَلمت برؤية أفعى تلدغ، وصديق ميت يبدو أنه مستلق ويتنفس ثم ينهض إلى وضعية الجلوس عندما تهاجمه الأفعى ثم يختفي الاثنان داخل بعض الشجيرات القريبة فإن هَذَا يدل عَلى أنك ستحزن بشدة عَلى حظ الأصدقاء العاثر وخسارة تهددك بنفسك. إذا رأيت فتاة أفعى فإن هَذَا ينبئ أن شخصاً مخادعاً سوف يسبب لها المتاعب، إذا هربت الأفعى منها فسوف يكون في مقدورها الدفاع عن شخصيتها إزاء مهاجمات تجري ضدها. إذَا حَلمت سيدة أن أفعى ميتة تلدغها فسوف تعاني من مكائد صديقة زائفة، إذَا حَلمت برؤية الأفاعي فتفسيره كل إشكال الشر والبؤس وسوء المال. وإذَا حَلمت بالأفاعي تتصارع وتتساقط فوق بعضها تفسيره الصراع المرير مَع الحظ السيئ والحزن والألم، إذا قتلت أفعى في الحلم تفسيره أنك ستشعر بأنك قد استخدمت واستفدت من كل فرصة ممكنة لتحقيق مصالحك أو احترام مصالح الآخرين، ستفرح بانتصارك عَلى الأعداء، إذا مشيت عَلى الأفاعي فِي الحِلْمِ فتفسره أنك ستعيش في خوف دائم من المرض كما سيسعى أشخاص أنانيون لمزاحمتك عَلى موقعك في المجتمع. إذا عضتك الأفعى معناه أنك ستستسلم لحبائل الشيطان ويسبب لك الأعداء خسائر في تجارتك، إذَا حَلمت أن أفعى رقطاء تقترب منك خارج دغل أخضر ولكنك تقفز جانباً بعيداً عنها حين قفزت عليك، وبعد أن تنسى الحادثة تراها ثانية تقترب ويزداد حجمها مَع اقترابها منك ثم تظهر عَلى شكل أفعى هادئة الحجم، فإذا تمكنت بعد جهد كبير من النجاة منها، ثم إنها تختفي من أمامك فكل ذلك تفسيره أنك تتخيل أن الآخرين خانوك وتمردوا عليك وأن الأمور ستسير من سيئ لأسوأ، ستتزايد هواجسك من المرض والقلق لكن بعد التحرر من الأوهام المخيفة والنهوض بواجباتك بقوة سيعاودك الشعور بالرضى والسلام. إذَا حَلمت أن الأفعى تلف نفسها حولك وتمد لك لسانها تفسيره أنك ستحتل منصباً تكون فيه عديم القوة وألعوبة في أيدي الأعداء وسيصيبك المرض. إذا رأيت فِي الحِلْمِ أن شعر الرأس قد تحول إلى أفاع تفسيره وقوع حوادث تسبب لك الحزن والقلق، إذا أخذت الأفاعي فِي الحِلْمِ أشكالاً غير طبيعية فستقع في مشاكل وأخطار ستزول إذا لم تعرها اهتماماً وواجهتها بالإرادة وضبط النفس، إذَا حَلمت أن دعست أو رأيت أفعى وأنت تقطف زهوراً أو تستحم تفسيره الوقوع في المشاكل في الوقت الذي كنت تتوقع فيه أحداثاً مفرحة، إذا رأيت الأفعى تعض شخصاً آخر تفسيره أنك ستتهجم عَلى بعض الأصحاب وتنال منهم، إذا رأيت أفاع صغيرة تفسيره أنك ستكرم شخصاً وتحسن إليه فيعمد إلى الإساءة لك سراً وتشويه سمعتك وإيقاع الضرر بك، إذا رأيت أولاداً يلعبون بالأفاعي تفسيره أنك لم تعد قادراً عَلى تمييز أصدقائك من الأعداء، إذَا حَلمت سيدة أن ولداً قد وضع أفعى خلف رأسها وأنها تسمع حفيف الأفعى وأنفاسها تفسيره أنها ستقتنع بالتخلي عن بعض ما تمتلكه لمصلحتها لكنها ستكتشف فيما بعد أنها قد وقعت في مكيدة حيث ينال منها الأعداء، وإذا رأيت الأفاعي ترفع رأسها فوق رأس صديقك تفسيره أنك ستكتشف مؤامرة للنيل منك ومن صديقك. إذا رأيت امرأة فِي الحِلْمِ وقد نومت الأفعى مغناطيسياً تفسيره أن هناك من سيغتصب حقوقك لكن القانون والأصدقاء المتنفذين سيحمونك. رؤية الأفعى السامة فِي الحِلْمِ تفسيره أنك مهدد، وإذا كانت أفعى تلحق بك وتهاجمك فتفسيره أن أعداءك يسعون لخرابك وهم يعملون دون كلل لذلك ولإزاحتك عن منصبك.

إفلاس

إذَا حَلمت أن الآخرين مفلسون فسوف تواجه رجالا شرفاء في معاملاتك، ولكن قد يسببون لك الأذى بصراحتهم. بالنسبة للفتاة، فإن هَذَا يعني أن حبيبها سوف يكون شريفاً ومستقيماً، ولكن نزاعاً قد ينشب في حياتها العملية.

أفيون

إذَا حَلمت بالأفيون فمعناه أن الآخرين سيعيقون فرص تحسين ظروفك وأحوالك بخداعهم.

أقحوان

إذَا حَلمت أنك تجمع أقحواناً أبيض فإن هَذَا يدل عَلى خسارة وعلى كثير من التعقيدات، أما إذا كانت أزهار الأقحوان ملونة فإنها تنبئ عن ارتباطات مبهجة. إذا رأيتها في باقات فهذا يعني أنك ستمنح حباً ولكن طموحاً أحمق سيجعلك تضعه جانباً. إذا اجتزت طريقاً من الأقحوان الأبيض وكانت تظهر هنا وهناك زهرة أقحوان صفراء بين الزهور البيض فإن هَذَا ينبئ أن إحساساً غريباً سوف ينتابك.

إقراض

إذَا حَلمت أنك تقرض أحداً نقوداً فإن هَذَا ينبئ بصعوبات في مواجهة دفعات الديون.

أكاديمية

وإذَا حَلمت فتاة أو أي شخص بالعودة إلى أكاديمية بعد الانتهاء من الدراسة فيها فهذا يرمز إلى مطالب سوف تنشأ وقد يجد الحالم نفسه – أو تجد الحالمة نفسها – في عجز عن تلبية هذه المطالب.

إكليل

إذَا حَلمت أنك ترى إكليلاً من الزهور النضرة فإن هَذَا يدل عَلى أن فرصاً عظيمة لأثرائك سوف تقدم نفسها أمامك، أما الإكليل الذابل فيدل عَلى مرض وحب جريح. إذا رأيت إكليل عروس فإن هَذَا ينبئ بنهاية سعيدة لارتباط غامض.

إكمال

إذَا حَلمت بإكمال مهمة أو جزء من العمل فإن هَذَا يعني أنك سوف تحرز الكفاءة في وقت مبكر من الحياة، وأنك تستطيع أن تنفق أيامك كما تهوى وأينما تجد السرور. إذَا حَلمت فتاة أنها أكملت ثوباً فهذا يعني أنها سوف تقرر في الحال أن تتخذ زوجاً لها. إذَا حَلمت أنك تكمل رحلة فسوف تملك الوسائل لتقوم بواحدة حينما تشاء.

ألبوم

إذَا حَلمت بألبوم فإن هَذَا يدل عَلى نجاح وأصدقاء مخلصين. إذا حلمت فتاة أنها تنظر إلى صور فوتوغرافية في ألبوم فإن هَذَا ينبئ أنها ستحصل قريباً عَلى حبيب سوف يكون في غاية الانسجام معها.

آلة موسيقية

تدل رؤية آلة موسيقية فِي الحِلْمِ عَلى أيام حلوة قادمة، وإذا انكسرت هذه الآلة فِي الحِلْمِ فمعناه وجود رفقة سيئة ستنغص عليك حياتك، بالنسبة لفتاة إذَا حَلمت برؤية آلة موسيقية فمعناه أنها ذات إرادة صلبة وقادرة عَلى العيش كما يحلو لها.

التهاب

إذَا حَلمت أنك مصاب بالتهاب الشعب فهذا ينبئ أنك سوف تتأخر عن متابعة وجهات نظرك وخططك بسبب تعقيدات. إذا عانيت من التهاب الشعب فِي الحِلْمِ فهذا يعني أنه سوف تلوح أمامك قريباً إمكانيات مثبطة تحول دون نيلك الأشياء المرغوبة. إذَا حَلمت أنك مريض بالتهاب اللوزتين فستنشغل في أمور غير مجدية تجلب لك الهموم.

ألم

إذَا حَلمت أنك تشعر بألم فهذا يعني أنك غير سعيد في حياتك، وإذا رأيت الآخرين فِي الحِلْمِ يتألمون فهذا يعني أنك ترتكب أخطاء في حياتك.

ألمنيوم

إذَا حَلمت بالألمنيوم فإن هَذَا يدل عَلى قناعة بالحظ مهما كان ضئيلاً.

أم

إذَا حَلمت برؤية أمك وهي واقفة في البيت فتفسيره الخير والبركة في كل أعمالك، وإذَا حَلمت أنك تتحادث معها فتفسيره أنك ستتلقى أخباراً طيبة عن أعمال أَنت قلق بشأنها. إذَا حَلمت امرأة بأمها فإنه فأل خير وتفاهم زوجي. إذا سمعت فِي الحِلْمِ أمك تناديك فهذا تفسيره إهمالك لأعمالك وسيرك في طريق الخطأ، وإذا سمعتها تتألم فهذا يعني أنها ستمرض أو أنك ستصاب بمرض.

إمبراطور

إذَا حَلمت أنك سافرت إلى الخارج وقابلت إمبراطور أمة في سفرك فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تقوم برحلة طويلة لن تقدم لك متعة أو معرفة كبيرة. إذَا حَلمت بإمبراطورة فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف ترتفع إلى أعلى المراتب ولكنك سوف تدع الغرور يجعلك غير شعبي. إذَا حَلمت بإمبراطورة وإمبراطور فإن هَذَا ليس سيئاً عَلى وجه الخصوص ولكنه لا يؤدي إلى خير حقيقي.

أناناس

رؤية ثمرة الأناناس فِي الحِلْمِ فأل حسن جداً وستلقى التوفيق في المستقبل القريب إذا كنت تقطف أو تآكل هذه الثمرة في الحلم، وإذا جرحت إصبعك وأنت تحضر الأناناس للأكل ستقلق حول أمور لا تلبث أن تصبح مصدر سعادة ونجاح لك.

أنبوبة

ترمز رؤية الأنبوبة فِي الحِلْمِ إلى الهدوء وراحة البال بعد طول عناء، وترمز رؤية أنابيب المجاري والمياه والكهرباء إلى النجاح والخير عَلى صعيد العائلة والأصدقاء، وتدل رؤية أنبوب قديم مكسور عَلى المرض وتوقف وتراجع الأعمال.

انتحار

إذَا حَلمت بأنك انتحرت فتفسيره فشل، وإذَا حَلمت أنك سمعت أو رأيت آخرين يفعلون هَذَا فاعلم أن فشل الآخرين سيؤثر عَلى مصالحك. إذا رأت سيدة أن حبيبها ينتحر معناه أنها ستشعر بالخيبة من إخلاص حبيبها لها.

انتقام

إذَا حَلمت أنك تنتقم من شخص ما فهذه علامة ضعف في الشخصية وإذا لم تتدارك هَذَا سريعاً فإنه سيقودك إلى مشاكل وفقدان الأصدقاء. إذا انتقم الآخرون منك فتفسيره لزوم الحذر والحيطة من مكائد الأعداء.

أنف

إذا رأيت أنفك فِي الحِلْمِ فهذا معناه أنك تدرك قيمة نفسك وقدرتك عَلى إتمام ما تقوم به من أعمال. وإذَا حَلمت أن أنفك أصغر مما هو عليه فمعناه أن أحوالك ستسوء. وإذا رأيت الشعر نامياً عَلى أنفك فهذا معناه مشاغل وارتباطات كبيرة يحتاج النهوض بها إلى طاقة وإرادة صلبة.

انفجار

إذَا حَلمت بانفجارات فإن هَذَا ينبئ أن أعمالاً مستهجنة صادرة عن أولئك المرتبطين بك سوف تسبب لك خسارة واستياء عابرين وأن العمل سوف يزعجك أيضاً. إذَا حَلمت أن وجهك، أو وجوه الآخرين، قد اسود أو تشوه فإن هَذَا يعني أنك سوف تتهم بالحماقة وسوف يكون هَذَا الاتهام جائراً عَلى الرغم من أن الظروف يمكن أن تدينك. إذا رأيت الهواء مكتظاً بالدخان والحطام فإن هَذَا يشير إلى استياء غير عادي في دوائر العمل والكثير من العداء الاجتماعي. إذَا حَلمت أنك محاط باللهيب أو طائر في الهواء بفعل انفجار عصف بك فإن هَذَا ينبئ أن أصدقاء غي مخلصين سوف ينتهكون حرمة حقوقك ويسيئون استعمال ثقتك، عَلى الفتيات أن يحذرن من زملاء من الجنس الآخر بعد هَذَا الحلم.

إنقاذ

إذَا حَلمت أنهم أنقذوك من خطر ما يحيق بك تفسيره أنك مهدد بسوء الحظ والفقر لكنك ستنجو بجلدك بخسائر طفيفة. أما إذَا حَلمت أنك أنقذت أحداً ما آخر فتفسيره تقدير الناس واحترامهم لك عَلى خصائلك وأفعالك الطيبة.

انهماك

إذَا حَلمت بانهماك في العمل فإن هَذَا قد يدل عَلى كساد أو هموم في أمور التجارة.

آنية فخارية

إذَا حَلمت بامتلاك كمية من الأواني الفخارية الجميلة والنظيفة، فهذا يعني أنك سوف تكونين مدبرة منزل اقتصادية ولبقة. إذا كنت في مخزن للفخار، فهذا يشير، إذا كنت تاجراً أو رجل أعمال، إلى أنك سوف تنظر جيداً إلى تفاصيل عملك وبذلك تكتسب الفائدة، بالنسبة للفتاة يعني هَذَا الحلم أنها سوف تتزوج من رجل مستقيم وقوي. إن مخزناً غير عادي، مَع رفوف فارغة، يعني الخسارة.

أنين

إذا سمعت أنيناً في حلمك فعليك أن تقرر طريقك بسرعة إذ أن الأعداء يعملون عَلى تقويض أعمالك. إذا كنت تئن خائفاً فسوف تدهش بسرور لتغير أمورك نحو الأفضل وقد تفتش عن زيارات مبهجة بين الأصدقاء.

أهل

إذَا حَلمت برؤية أهلك وهم فرحين فسوف تعيش حياة اجتماعية فرحة بانسجام تام. وإذَا حَلمت بأهلك وهم ما زالوا أحياء ورأيتهم في بيتك سعداء فإن تغيرات كثيرة ستجير معك في المستقبل نحو الأفضل، بالنسبة لفتاة ذلك يعني الزواج والفرح. إذَا حَلمت بأهلك شاحبين مجللين بالسواد فأنت ستمر في ضيق. وإذَا حَلمت برؤية أهلك يبدون مرتاحين راضين فذلك يعني أنك تعيش موفقاً في محيط سعيد، يبتسم لك الحظ عَلى صعيد العاطفة والعمل. أما إذا رأيت أهلك حزينين أو متوعكين صحياً فتفسيره أن فرص الحياة ستمر بك دون أن تقتنص أياً منها.

إوزة

إذا رأيت إوزات تسبح فإن هَذَا يعني أن ثروتك سوف تزداد تدريجياً. إذا رأيت إوزات في أماكن معشبة فإن هَذَا يعني نجاحاً مؤكداً، وإذا رأيتها ميتة فسوف تعاني من خسارة. إذا التقطت إوزاً فسوف تتزوج. إذا أكلت إوزاً فإن هَذَا يعني نزاعاً حول أملاكك. رؤية إوز أبيض طاف فوق ماء رائق معناه أحداث مفرحة ونجاح في العمل، الإوز الأسود في الحلم يعني أنك ستتمتع بملاذت محرمة. رؤية الإوز الميت تعني الشبع والبطر. إذا رأيت الإوز طائراً فعليك توقع أحداث مفرحة بعد وقت قصير.

أيار

إذَا حَلمت بشهر أيار فهذا يعني ازدهار أحوالك.

إيجار

إذَا حَلمت أنك تستأجر بيتاً فتفسيره أنك ستنشغل بأمور والتزامات جديدة مريحة. إذا فشلت في استئجار بيت معناه أن تتوقع جهوداً وتراجعاً في محيط العمل والتجارة. إذا دفعت الإيجار فتفسيره أن أحوالك المالية ستكون بخير وجيدة. إذا كنت غير قادر عَلى دفع الإيجار فهذا دال على خسارة تكون في تجارتك.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف